الموضوعات تأتيك من 14192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تحية للبابا تواضروس بعد زيارته للأهرام ومكتبة الاسكندرية

14/02/2018 | 2:50 م 0 comments
تحية للبابا تواضروس بعد زيارته للأهرام ومكتبة الاسكندرية

اقرأ أيضا:
صدى العرب: أوقاف الاسكندرية تهنئ الشعب بنصر أكتوبر المجيدة

يقدم قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نموذجا رائعا فى التواصل الانسانى والثقافى من خلال زيارته التاريخية لصحيفة الاهرام ثم مكتبة الاسكندرية منذ ايام ،وهو أسلوب جديد للبابا ويحسب لقداسته وللكنيسة المصرية فى التواصل المجتمعى مع المفكرين والمثقفين ، وتطور فى الاداء يرسخ التنوع الدينى والثقافى لمصر وتقليد يدعم من الدور الوطنى والانفتاح للكنيسة .

ومازلت أتذكر زيارة البابا للاهرام فى يناير ٢٠١٨ والحفاوة التى تم أستقباله بها وتمتع قداسته بحضور متقد وثقافة رفيعة وقيامه بنفسه بالترحاب بكل ضيوفه وتقديره لهم بكلمات موحية ومؤثرة تدل على معرفته بقيمه كل منهم ، وهو ما أثر فى يقينى بتفاعل الحضور معه ، لانه لم يحصر دوره فى الدور الدينى ،بل زاد عليه بالحوار العقلى والثقافى ،ماأعطى للقاء دفء وحيوية وظلت كلماته الهادئة والرصينة وثقافته الرفيعة مصدرا للحوار المتدفق عن مصر والكنيسة والتاريخ القبطى ورؤيته للأحداث التى تعيشها مصر ،وتميزت ردوده بمشاعر حانية وراقية وفكر هادىء مطمئن وروح أيجابية بناءه ووطنية صادقة كانت محط أعجاب وتقدير كل الحاضرين من الصحفيين والكتاب بالاهرام.
ولقداسة البابا تواضروس قدرة على خلق صفاء فى الحوار معه بفضل تمتعه بذكاء شديد وأختصار فى عرض أفكاره تفتح له أبواب العقول المحيطه به ،فضلا عن ألمامه بالكثير من مفردات الثقافة والفكر والحياة اليومية المصرية والتى تجمعت له بسبب أهتمام والده بتثقيفه منذ الصغر وطوال رحلته فى المدرسة فقد ظلت القراءة ركنا ثابتا فى حياته ،وكانت الاهرام جزءا رئيسيا بها فى متابعته لمقالات كبار الكتاب والنثقفين الذين زخرت بهم صفحات الاهرام منذ فترة الاستاذ محمد حسنين هيكل الذى جمع للاهرام صفوة رجال الفكر والادباء بمصر للكتابة على صفحاتها.
ربما يكون هذا المتطلق الذى جعل قداسة البابا تواضروس يزور مكتبة الاسكنرية خلال شهر فبراير بعد ايام قليلة من زيارة الاهرام ،ودليل جديد على أنفتاح فكر البابا فى تعاملاته اليومية مع الهيئات الثقافية داخل مصر ،وأنفتاح يحسب لمكتبة الاسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقى الذى حدد مسارا جديدا لعملها بأن يهتم بالبعد المصرى والبعد العربى فى أنشطة المكتبة والحرص على التواصل مع محيطها المصرى والعربى بعد سنوات من اهتمامها بالبعد الدولى.
ومن اجمل ماقاله فى زيارته للمكتبة أنها وزارة القراءة فى مصر وأن البيت بدون مكتبة كالحسد بلا روح ، ومن أرقى ماقاله للصحفيين بالاهرام نه يطمىنن على مصر من خلال قرأته للاهرام ،ومن أجمل مافعله خلال زيارته للاهرام تقديمه لمجموعة من الكتب لتحظى بها مكتبة المعلومات بالاهرام، .
ومايحدث من البابا يدل على أن مصر جميلة بقادتها الدينيين ووسيطه فى تفكير ابناءها العظام ،ومنهم البابا تواضروس الثانى الذى تشرفت الكنيسة ومصر ،به والذى خلد أسمه فى تاريخها بتصرفاته الناضجة والواعية ،
ولأخفى الأعجاب بالبابا تواضروس الثانى من شخص مسلم لمس عن قرب خطواته التى أرقبها من بعد منذ مشاركتى فى متابعة انتخابات البابا منذ سنوات داخل الكاتدرائية بالعباسية بعد أن سمحت الكنيسة لاول مرة فى تاريخها بهذا الاجراء لاثبات الشفافية فى اختيار البابا الجديد عقب تنيح قداسة البابا شنودة .
فتحية للبابا تواضروس بعد زيارته للأهرام ومكتبة الاسكندرية لإنه يبرهن من وقت لأخر على قدرة الكنيسة المصرية على التواجد فى تفاصيل الحياة اليومية فى مصر ، وخلق طاقة ضوء جديدة تنير حياتنا .

لمزيد من مقالات عماد حجاب

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صور النجوم في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي..عائلة فاروق الفيشاوي تخطف الأنظار! - مجلة هي 06/10/2018 | 8:25 م

افتتحت فاعليات الدورة 34 من مهرجان الاسكندرية السينمائي الليلة بحضور عدد من النجوم والذين تواجدوا على السجادة الحمراء وحفل الافتتاح وعلى رأسهم الهام شاهين ولبلبة وفيفي عبده واحمد عبد العزيز ومحمود قابيل ورجاء الجداوي ووفاء عامر وسوزان نجم الدين ودريد لحام، وشهد حفل الافتتاح تكريم الفنان فاروق الفيشاوي الذي حضر برفقة ابنه احمد الفيشاوي وزوجته ندى الكامل، واعلن في الحفل اصابته بمرض السرطان وبدء رحلة العلاج، وكرم كذلك الفنان السوري عباس النوري والموسيقار عمر خيرت.

أحمد الفيشاوي ينفعل بشدة على الصحافيين في مهرجان الاسكندرية ..بالفيديو - مجلة هي 06/10/2018 | 8:25 م

لم يمر حضور الفنان أحمد الفيشاوي في افتتاح مهرجان الإسكندرية فى دورته ال34 بدون أن يثير الجدل كعادته في أي مناسبة يتواجد فيها، وهذه المرة صب جام غضبه على الصحافيين بسبب ..

: الطرابشي يدعو لسحب تنظيم الاسكندرية السينمائي من جمعية النقاد 06/10/2018 | 8:25 م

دعا الكاتب، رزق الطرابشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، إلى عقد مؤتمر صحفي بمقر النقابة الفرعية بمنطقة محطة الرمل، وسط المدينة، صباح ...

ازالة الحديد والكتل الخرسانية بحى شرق الاسكندرية - الجمهورية اونلاين 06/10/2018 | 8:25 م

في تواصل دائم ومستمر لحملات ازالة الاشغالات التي يقوم بها حي شرق برئاسة اللواء وحيد رضوان قامت ادارة اشغال الطريق بتواجد مدير الادارة ومعاونيه وبمصاحبة وحدة شرطة مرافق حي شرق بحملة مكبرة لازالة الحديد والكتل الخرسانية

صدى العرب: أوقاف الاسكندرية تهنئ الشعب بنصر أكتوبر المجيدة 06/10/2018 | 8:25 م

تقدمت مديرية أوقاف الاسكندرية بقياة الشيخ /محمد خشبة وكيل الوزارة بالتهنئة الى جموع الشعب المصرى بمناسبة ذكرى اكتوبر المجيدة التى تحررت الأرض من دنس المعتدين واستعادة الامة كرامتها وشرفها وعزها ...

أول تعليق من كندة حنا بعد سقوطها في مهرجان الاسكندرية ..بالفيديو - مجلة هي 06/10/2018 | 8:25 م

تعرضت الممثلة السورية كندا حنا لموقف محرج جدا في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي حيث تعثرت على أدراج منصة المهرجان وسقطت مرتين بسبب فستانها الطويل والواسع ما أثار موجة من التعليقات الساخرة على السوشيال ميديا الأمر الذي دفعها للرد...

وزيرة التضامن تطلق حملة «2 كفاية» من مكتبة الاسكندرية  15/09/2018 | 4:00 م

أطلقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأحد، فعاليات الحملة الإعلامية التمهيدية لمشروع «٢ كفاية» للتوعية بالقضية السكانية من مكتبة الإسكندرية. كما افتتحت الوزيرة على هامش الفعالية معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية التابع للجمعية المصرية



تحية للبابا تواضروس بعد زيارته للأهرام ومكتبة الاسكندرية الاسكندرية



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسكندرية

خيارات

تحية للبابا تواضروس بعد زيارته للأهرام ومكتبة الاسكندرية
المصدر http://www.ahram.org.eg/NewsQ/637118.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحية للبابا تواضروس بعد زيارته للأهرام ومكتبة الاسكندرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars