الموضوعات تأتيك من 13842 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس: القبض على شبكة لتسفير الفتيات إلى سوريا - عنب بلدي

14/02/2018 | 9:00 م 0 comments

من كرم الثورة

اقرأ أيضا:
تونس تنتصر لفلسطين
تونس : اغلبية الاحزاب تمتنع عن تقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات ! - أنباء تونس
كمال الحاج ساسي مستشارا لدى رئيس الحكومة - أنباء تونس
يا أهل تونس انفروا خِفافا وثِقالا لإنقاذ دينكم وهويتكم وأجيالكم! (2)
: محمد امين رمضانة يمنح تونس ذهبيتها الثانية في البطولة الافريقية لالعاب القوى

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن إلقاء القبض على شبكة متخصصة بنقل الفتيات إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأفادت فرقة الأبحاث والتفتيش، التابعة للحرس الوطني في مدينة صفاقس، الثلاثاء 14 شباط، أنها تمكنت من تفكيك شبكة لتسفير الفتيات لإلحاقهن بـ “التنظيمات الإرهابية” في سوريا، بحسب موقع وزارة الداخلية التونسي الرسمي.

وأوضح البيان للوزارة أن هذه الشبكة كانت تنشط في ولايات تونس وصفاقس والقيروان وسوسة، وقد ألقي القبض على أربعة من عناصرها تتراوح أعمارهم بين 22 و29 عامًا وهم من ولاية القيروان.

وأفادت الداخلية أن المحكمة الابتدائية في تونس أحالت جميع أفراد الشبكة إلى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة، لمواصلة التحقيقات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وتعتبر تونس من أكثر البلدان التي يشارك مواطنوها في القتال إلى جانب “التنظيمات المسلحة”، إذ قدرت مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة أعدادهم في 2016، بـ 5500 مقاتل تونسي في العراق وسوريا وليبيا، غالبيتهم تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا.

في حين صرح مسؤولون تونسيون منذ أيام أن مئات التونسيين انضموا إلى جماعات “إرهابية” في الخارج، إلا أنه يصعب تقدير أعداد العائدين منهم بسبب مقتل العديد في الخارج.

وأصبح تنظيم “الدولة الإسلامية” وجهة رئيسية للشباب “الساخطين والعاطلين عن العمل” في تونس، حيث يتفشى الفقر منذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في 2011، وأفضت إلى فترة طويلة من الاضطرابات.

ومنعت الإمارات العربية المتحدة في كانون أول الماضي التونسيات لفترة وجيزة من الصعود على متن رحلات جوية متجهة إلى دبي، بسبب “تهديدات إرهابية ملموسة”، على حد قولها.

و أعلنت الداخلية التونسية منذ أيام عن مقتل “متشدد جزائري بارز” على يد القوات الخاصة بعد تسلله إلى تونس، في محاولة لإعادة توحيد مجموعات مقاتلي “القاعدة” في تونس.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس.. تعيين متهمين بالفساد في مناصب حساسة يعمق الخلاف مع حكومة الشاهد ‬‎ 09/08/2018 | 9:00 ص

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أكد أن الهيئة فُوجئت بترقية مسؤولين يخضعون لملاحقة قضائية وتعيينهم في مناصب مهمة.

هل تجري تونس استفتاءً شعبيًا حول “المثلية والمساواة في الميراث”؟‎ ‬‎ 09/08/2018 | 9:00 ص

مضامين تقرير لجنة الحريات الفردية تسبّبت في احتجاجات اجتماعية، تم خلالها المطالبة بعدم عرضه على البرلمان أو القيام باستفتاء شعبي.

: مواقيت الصلاة اليوم الخميس 9/8/2018 في تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الخميس 9/8/2018 في تونس، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

بشرى بلحاج حميدة : ''الحماية الأمنية حرمتني من الفريب'' (فيديو) - أنباء تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

قالت رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة، اليوم الاربهاء 8 أوت 2018، إن الحماية الأمنية حدت من حرياتها الشخصية وحرمتها من زيارة ”الفريب”. وأضافت بلحاج حميدة ، في تصريح لديوان اف ام ، أن تخصيص حماية أمنية متواصلة بعد التهديدات التي تعرضت لها و المتعلقة بتقرير لجنة الحريات الفردية والمساوات،  معتبرة أن هذه …

تونس : اغلبية الاحزاب تمتنع عن تقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات ! - أنباء تونس 09/08/2018 | 9:00 ص

اعلن اليوم الاربعاء 8 اوت  رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة عماد الحزقي عن الاحزاب السياسية التي لا تلتزم بتقديم تقاريرها المالية لدائرة المحاسبات .



تونس: القبض على شبكة لتسفير الفتيات إلى سوريا - عنب بلدي اخبار تونس من كرم الثورة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.enabbaladi.net/archives/206816 عنب بلدي - من كرم الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس: القبض على شبكة لتسفير الفتيات إلى سوريا - عنب بلدي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars