الموضوعات تأتيك من 13422 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

إنتل تحاول ابتكار نظارات ذكية تعتمد على توجيه إشعاع الليزر إلى شبكية العين

14/02/2018 | 10:00 م 0 comments

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

اقرأ أيضا:
هواوي تقدم MateBook X Pro .. أول نوت بوك في العالم بشاشة عر...مصراوى
الكشف رسمياً عن لاب توب أسوس زين بوك برو 15 بمعالج i9 وشاشة 4K - تكنولوجيا نيوز
لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري
جهاز ألعاب Corsair One يحصل على الجيل الثامن من معالجات
العرب القطرية: موديل جديد من آسوس Zenbook 13

بدأت النظارات الذكية بنظارتي غوغل و سبيكتاكلز سنابتشات اللتين صممتا كي تحدثا تغييرًا وتتركا بصمة واضحة في عالم التقنيات، بتقريبهما الإنترنت إلى وجوهنا إلى أقرب حد ممكن، إلا أنهما فشلتا في نهاية المطاف ودخلتا متحف التقنيات الفاشلة التي اندثرت تمامًا؛ لارتفاع تكلفتهما وتصميمهما المنفّر، فضلًا عن سهولة اختراقهما لعدم مراعاة الخصوصية في تصميمهما.

وأعلنت شركة إنتل المصنعة لرقاقات الحواسيب حديثًا عن عزمها خوض التجربة ذاتها التي فشلت الشركات الأخرى في تطبيقها، بابتكارها نظاراتها الذكية الخاصة.

ولا ريب في أن احتمال نجاح شركة إنتل واردة على الرغم من حالات الفشل السابقة. فوفقًا لما نقلت شبكة مرصد المستقبل عن موقع “ذا فيرج”، لا تحتوي نظارات فونت على كاميرا أو مكبرات للصوت أو ميكروفون أو أزرار أو حتى على شاشة، إذ ليس الهدف أن تحل محل الهاتف الذكي في وضعية مواجهة للوجه بشكل مباشر.

وستُحصر جميع محتويات نظارة فونت الإلكترونية في منطقة صغيرة فوق الأذن مباشرة، وستستجيب للأوامر عن طريق إيماءات تُعطى لها بالرأس. وتعقد الآمال على أن تكون هذه النظارات حساسة بما يكفي لتمييز هذه الإيماءات بصورة صحيحة وعدم تجاوبها لحركة رأسك العفوية بطريقة خاطئة، وصممت هذه النظارات لتكون مرنة للغاية وخفيفة الوزن؛ إذ سيكون وزنها نحو 50 غرامًا فقط. ولا يعني هذا الوزن الخفيف أنها لا تتضمن تقنيات حديثة؛ فنظارة فونت تحتوي على معالج ومقياس تسارع واتصال عبر بلوتوث وبوصلة.

علاوة على ذلك، زُودت هذه النظارات بإشعاع ليزر يوجّه صورة مصغرة إلى زاوية شبكية العين مباشرة. وتعد هذه الصورة المصغرة بمثابة الشاشة التي تعرض الإشعارات التي تصل إلى الهاتف؛ فتظهر الاتجاهات التي يجب أن تسلكها إلى وجهتك، وتذكّرك بالمواعيد والمهام المطلوبة منك. وأكد “مارك إيستوود” مدير التصميم الصناعي لمجموعة الجهاز الجديد في شركة إنتل، “هذا الليزر منخفض الطاقة وهو من الصنف الأول من الليزر، وآمن تمامًا للاستخدام تحت أي ظروف.” ما يعني أن التحديق في هذا النوع من الليزر لفترات زمنية طويلة آمن تمامًا وفقًا للمعايير التي حددتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ولعل أهم ما في تصميم نظارات فونت أنها لا تبدو كنظارات ذكية، وأنها تعمل عمل الساعات الذكية لكنها تستقر على الوجه بدلًا من المعصم. والتساؤل الذي يُطرح حاليًا إن كانت إنتل ستتمكن من التسويق بنجاح لهذا المنتج، فالشركة لم تحدد حتى الآن موعدًا لإطلاق هذه النظارات، فضلًا عن أنها لم تعلن عن سعرها. وصرحت شركة إنتل أنه من المرجح أن تتعاون مع شركات أخرى في مرحلة التسويق والمبيعات، بدلا من المقامرة لوحدها، وتعد هذه الخطوة تصرفًا حذرًا من جانب الشركة، التي تفضل أن تحمل شركة أخرى وزر هذا المنتج بأكمله عن عاتقها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland قيم الخبر الوسومإنتل النظارة الذكية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
MSI GT75 8RG Titan حاسب محمول يملك أقوى معالج! – اخبار الامارات العاجلة امس 11:00 ص

هذا الحاسب يملك أقوى معالج موجود في عالم الحاسبات المحمولة Core i9-8950HK و سداسي النواة بسرعة 2.9 جيجاهرتز تصل إلى 4.8 جيجاهرتز على أجهزة حاسب محمولة

دوت إمارات - طلاب روس يبتكرون طريقة فريدة لتبريد معالجات ا... امس 11:00 ص

تمكنت مجموعة من طلاب الدراسات العليا في جامعة بطرسبورغ الروسية من ابتكار طريقة فريدة لتبريد المعالجات في الحواسب. تعتمد طريقة التبريد الجديدة على نظام خاص.

إنتل تقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة - GreenArea.me امس 11:00 ص

ذكرت شركة “Mobileye” التابعة لإنتل أنها عقدت اتفاقية جديدة مع إحدى الشركات الأوروبية المنتجة للسيارات ذاتية القيادة. ولم تكشف إنتل عن اسم الشركة التي تم التعاقد معها، أو عن الشروط والتفاصيل المادية للعقد، لكنها أكدت أن “الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ عام 2021، أي عندما ستطرح الجيل الجديد من معالجات EyeQ5 المصممة للمركبات ذاتية القيادة”. يذكر …

Razer تكشف عن لاب توب ألعاب Blade الجديد - امس 11:00 ص

أعلنت شركة Razer اليوم عن إطلاق جهاز لاب توب جديد موجه لعشاق الألعاب يحمل اسم Razer Blade laptop، وهو يأتى بشاشة 15.6 بوصة، مع وجود معالج من الجيل الثامن Intel Core

مايكروسوفت وقوقل تكشفان عن ثغرة جديدة على نمط Spectre - عالم التقنية امس 11:00 ص

مع بداية العام الحالي كشف الباحثون الأمنيون من قوقل عن ثغرة تهدد تقريباً كل كمبيوتر تم تصنيعه خلال آخر 20 سنة وكانت على مستوى العتاد ضمن معالجات إنتل، واليوم لدينا إصدار آخر من هذه الثغرة لا تقل عنها خطورة. كشفت مايكروسوفت وقوقل عن ما سموه تجاوز التخزين التخميني Speculative Store Bypass وهي ثغرة تتيح للقراصنة …

إنتل تكشف عن ثغرة جديدة في الرقاقات امس 11:00 ص

كشفت الشركة الأكبر لصناعة معالجات الكمبيوتر، "إنتل كورب"، عن خطط لإصلاح خلل جديد يؤثر في رقاقاتها، وذلك للمرة الثانية هذا العام، بعدما أعلنت عن ثغرتي "سبكتر" و"مِلتداون". ومن المستبعد أن يكون هذا هو الإصلاح الأخير.

مايكروسوفت وجوجل يكشفان عن ثغرة جديدة بنفس خطورة Spectre وMeltdown - امس 11:00 ص

شهدت بداية عام 2018 اكتشاف ثغرات الأمان Meltdown و Specter اللتان أثرتا على معالجات انتل، والآن تعود التقارير للتحذير مرة أخرى.



إنتل تحاول ابتكار نظارات ذكية تعتمد على توجيه إشعاع الليزر إلى شبكية العين إنتل قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

المصدر https://www.aksalser.com/news/2018/02/12/إنتل-تحاول-ابتكار-نظارات-ذكية-تعتمد-ع/ https://www.aksalser.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إنتل تحاول ابتكار نظارات ذكية تعتمد على توجيه إشعاع الليزر إلى شبكية العين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars