الموضوعات تأتيك من 12866 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر تزيد صادرات الغاز وتتهم قطر بالتآمر - صحيفة البلاد

15/02/2018 | 1:25 ص 0 comments
الجزائر تزيد صادرات الغاز وتتهم قطر بالتآمر - صحيفة البلاد

الجزائر – وكالات قررت الجزائر رفع حجم صادراتها من الغاز إلى آسيا، من خلال العمل على زيادة عدد السفن الناقلة للغاز، التي تضمن لها منافسة قوية مع الموردين التقليديين في هذه القارة. وقال المدير العام لشركة سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، في تصريحات صحفية “إن المنافسة محتدمة في الغاز مع روسيا والولايات المتحدة، لكننا بحاجة …

اقرأ أيضا:
الجزائر توقف 27 مهاجرا غير شرعي من النيجر
الجزائر دائما سباقة في التعاطي مع قضايا أمتها و القضايا التحررية
عز الدين ميهوبى وزير ثقافة الجزائر
الجزائر- فرنسا: وفد من حركة مؤسسات فرنسا يتكون من حوالي 50 مؤسسة يزور الجزائر يوم الاربعاء المقبل   
- مشكل الجزائر في الإنتاج وليس المنع

الجزائر – وكالات

قررت الجزائر رفع حجم صادراتها من الغاز إلى آسيا، من خلال العمل على زيادة عدد السفن الناقلة للغاز، التي تضمن لها منافسة قوية مع الموردين التقليديين في هذه القارة.

وقال المدير العام لشركة سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، في تصريحات صحفية “إن المنافسة محتدمة في الغاز مع روسيا والولايات المتحدة، لكننا بحاجة إلى الفوز بالأسواق الآسيوية لكي نبيع غازنا”.

وأضاف أن “الجزائر ستحصل على المزيد من السفن لنقل الغاز إلى آسيا مع تطلعها لزيادة المبيعات”، غير أن المسؤول الجزائري، لم يكشف عن عدد السفن التي تنوي الجزائر شراءها أو الدول الآسيوية التي ستتعامل معها، أو السقف الذي حددته سوناطراك لكمية الغاز الجديدة التي تنوي تصديرها.

ويرى الخبراء الاقتصاديون، أن خطوة الجزائر الجديدة تندرج في إطار محاولتها إيجاد بدائل أخرى عن الأسواق الأوروبية، رغم أن الصادرات الجزائرية من الغاز المسال إلى آسيا لا تتعدى 0.73 مليون طن، وموجهة إلى الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايوان.

وكان مصدر بوزارة الطاقة الجزائرية، قد كشف، في وقت سابق عن أن “السوق الأوروبية كانت ما بين روسيا والنرويج والجزائر، لكن دخول إيران بعد رفع العقوبات عليها جعل المنافسة تحتدم، خاصة مع اعتمادها المفاجئ على سياسة كسر الأسعار، وهي المسألة التي أثارت خلافات لها حتى مع روسيا”.

وأضاف “أن سياسة قطر لا تعتمد على الانفتاح على أسواق جديدة، بقدر ما كان الهدف منها ضرب الاقتصاد الجزائري، ومنذ دخولها السوق الأوروبية اعتمدت أسعاراً منخفضة للغاز، وهو ما أثر على الصادرات الجزائرية، وفرضت نفسها بديلاً للمزودين التقليديين، خاصة روسيا والجزائر”، مشيرا إلى أن الهدف القطري “كان واضحا منذ البداية وهو الضغط على الجزائر ونقل الفوضى إليها من خلال ضرب عصب الاقتصاد الجزائري”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البحرين تدين تفجير تبسة في الجزائر - صحيفة الوطن 16/02/2018 | 10:25 م

البحرين تدين تفجير تبسة في الجزائر

بوتفليقة يؤكد تمسك الجزائر الثابت باتحاد المغرب العربي 16/02/2018 | 10:25 م

أعلن الرئيس الجزائري ​عبد العزيز بوتفليقة​ تمسك بلاده الثابت باتحاد ​المغرب العربي​، باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا، مؤكداً حرص

بوتفليقة يؤكد تمسك الجزائر باتحاد المغرب العربي...مصراوى 16/02/2018 | 10:25 م

بوتفليقة يؤكد تمسك الجزائر باتحاد المغرب العربي...مصراوى

ثناء إماراتي على جهود الجزائر في ترميم المرجعية الدينية - صحيفة الوطن 16/02/2018 | 10:25 م

ثناء إماراتي على جهود الجزائر في ترميم المرجعية الدينية

- الجزائر لا تتسول للأجناس 16/02/2018 | 10:25 م

أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي, أحمد أويحيى, اليوم الجمعة ببسكرة أن الجزائر "لا تزال تملك قرارها السياسي و لا تتسول للأجناس رغم انهيار أسعار النفط".

ملف الصحراء.. عن ماذا يبحث حكام الجزائر؟ www.le360.ma 16/02/2018 | 10:25 م

أكدت التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل أثناء لقائه بهورست كوهلر، يوم أمس الخميس ببرلين، من جديد أن الجزائر طرف حقيقي في النزاع حول الصحراء، التي يحاول فيه الجار الشرقي تعطيل أي حل سياسي حوله.



الجزائر تزيد صادرات الغاز وتتهم قطر بالتآمر - صحيفة البلاد اخبار الجزائر الجزائر – وكالات قررت الجزائر رفع حجم صادراتها من الغاز إلى آسيا، من خلال العمل على زيادة عدد السفن الناقلة للغاز، التي تضمن لها منافسة قوية مع الموردين التقليديين في هذه القارة. وقال المدير العام لشركة سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور، في تصريحات صحفية “إن



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر تزيد صادرات الغاز وتتهم قطر بالتآمر - صحيفة البلاد
المصدر http://www.albiladdaily.com/الجزائر-تزيد-صادرات-الغاز-وتتهم-قطر-با/ http://www.albiladdaily.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر تزيد صادرات الغاز وتتهم قطر بالتآمر - صحيفة البلاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars