الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 22

امس 17:05 م 0 comments
اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 22

بيتنا نيوز – اخبار سوريا لازلنا معكم زوارنا الاعزاء اعضائنا الكرم نتابع واياكم اخر التطورات الامنية في سوريا واخر اخبار قوى المعارضة السورية في كافة

بيتنا نيوز – اخبار سوريا

لازلنا معكم زوارنا الاعزاء اعضائنا الكرم نتابع واياكم اخر التطورات الامنية في سوريا واخر اخبار قوى المعارضة السورية في كافة المناطق , نتابع معكم كل صغيرة وكبيرة في المشهد السوري , ونقدمها لكم كما هي , اخبار سوريا واخر اخبار الجيش السوري الحر وجبهة النصرة , كما ونتابع معكم اخر اخبار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام , واخر اخبار الضربات الجوية لقوى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش , حيث لازلت الضربات والقصف الجوي مستمر لمراكز القيادة والمواقع الامنية التي سيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.

يسرنا ان نقدم لكم اخر اخبار سوريا اليوم مباشر , اخر اخبار سوريا الان العاجلة والامنية , حيث ومن خلال جولتنا الاخبارية على الصحف العربية والدولية رصدنا لكم اخر وابرز عناوين الاخبار التي تناولت الوضع في سوريا , واخر اخبار محافظات سوريا اليوم , اخبار دمشق , اخبار حلب , اخبار حماه , اخبار درعا , اخبار الرقة , دير الزور واخر الاخبار السورية العاجلة.

ونترككم الآن متابعينا مع النشرة الإخبارية المفصلة والتي نعرض فيها أخر أخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 22-10-2014 ، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وأخر أخبار سورياعلى مدار اليوم .

 

 

أردوغان: أميركا أخطأت بإسقاط أسلحة جواً على كوباني

 

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة أخطأت بإسقاط إمدادات عسكرية جواً على المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية السورية، إذ إن بعض الأسلحة وقعت في يد متشددي تنظيم “داعش” الذين يحاصرون المدينة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي في أنقرة: “ما حدث هنا في هذا الصدد تبين أنه كان خطأ. لماذا تحول إلى خطأ؟ لأن بعض الأسلحة التي أسقطت جواً استولى عليها تنظيم داعش”.

 

 

معارك مورك امتحان الثوار في وسط البلاد

 

تشهد مدينة مورك (30 كلم شمال مدينة حماة)، معارك عنيفة بين فصائل الجيش الحر وكتائب إسلامية من جهة، وقوات النظام المدعومة بميليشيات إيرانية ولبنانية من جهة ثانية، تمكّن الثوار خلالها من استعادة السيطرة على كتيبة الدبابات شمال شرق مورك، والتي كانوا قد خسروها مطلع الشهر الجاري.

مورك الاستراتيجية

وبحسب وكالة “سمارت” للأنباء، فإن قوات النظام تستميت من أجل السيطرة على أوتستراد دمشق – حلب الذي يمر من مدينة مورك. ويعتبر هذا الأوتستراد جزءا من طريق الإمداد المقطوع عن معسكريه المحاصرين في وادي الضيف والحامدية منذ ما يقارب العشرة أشهر.

في المقابل، تحظى المعركة باهتمام الثوار الذين تمكنوا بعد تحرير المدينة من “الزحف باتجاه العديد من مدن وبلدات ريف إدلب وتحريرها، مثل خان شيخون وحواجزها الـ22، وذلك بعد قطع الإمداد عن قوات النظام هناك”، بحسب المقدم فارس بيوش، قائد أركان الفيلق الخامس في إدلب وحماه.

وخلال ما يقارب العشرة أشهر من تحريرها، أصبحت مدينة مورك جبهة استنزاف كبيرة لقوات النظام حتى عرفت بـ”مقبرة الأرتال”، في إشارة لخسائر النظام فيها التي بلغت بحسب بيوش “أكثر من 100 دبابة ومدرعة، وأكثر من 50 سيارة مزودة برشاشات، إضافة إلى مقتل المئات من عناصر النظام والميليشيات الموالية له”.

وباءت محاولات النظام المتكررة في اقتحام مورك بالفشل والكثير من الخسائر، ففي 16 يوليو، وبعد محاولته اقتحام مورك فقد النظام أكثر من 70 مقاتلاً، بينهم العشرات من عناصر حزب الله اللبناني، إضافة إلى تدمير 5 دبابات وعدد من السيارات المزودة برشاشات دوشكا.

ويشارك على جبهات مورك أكثر من ثمانية فصائل “كبرى”، من ضمنها الجبهة الإسلامية، وجبهة ثوار سوريا، والفيلق الخامس، والفرقة الـ13. ويعزى “صمود” الثوار هناك، على حد تعبير بيوش، إلى “انضباط كافة التشكيلات العسكرية وتنسيق عملها من خلال غرفة عمليات موحدة ومشتركة”.

وكان شهر أغسطس من العام الجاري قد شهد تقدماً كبيراً لكتائب الثوار في ريفي حماه الشمالي والغربي، أفضى إلى سيطرتهم على الكثير من المدن والبلدات، منها الخطاب وأرزة، وصولاً إلى تخوم مطار حماه العسكري، وذلك ضمن ما أطلق عليها الثوار “غزوة الشام الكبرى”، إلا أن عوامل عدة ساهمت في استعادة النظام فيما بعد، لغالبية هذه المناطق، منها “الطبيعة السهلية التي تتصف بها المناطق المحررة في ريف حماه، وكثافة القوة الجوية المستخدمة”، بحسب تبرير المقدم البيوش.

وأضاف: “لا يمكن التغافل عن انسحاب تشكيلات عسكرية كبيرة باتجاه حلب لمواجهة تنظيم داعش الذي اقترب من مدينة مارع من جهة، وقوات النظام بعد سيطرتها على الشيخ نجار، وبالتالي حصار مدينة حلب من جهة ثانية، ساهم إلى حد بعيد في إضعاف جبهة حماه”.

“نمر النظام” في امتحان مورك

“جندي الأسد المدلل”، “الريح الأصفر” وأخيراً “النمر”.. كلها ألقاب أطلقها موالون للنظام على العقيد في المخابرات الجوية، سهيل الحسن، بعد “النجاحات” التي حققها في حلب بقيادته للعمليات العسكرية في المدينة، واتباعه سياسة “البراميل المقدسة” كما يصفها موالوه. فقد استقدم “النمر” إلى حماه مؤخراً ليشرف على غرفة عمليات مورك تحديداً، ليتمكن بعد هجمة براميل شرسة على مدن وبلدات ريف حماه، من إبعاد الثوار عن محيط مطار حماه العسكري.

إلا أن” أبو قصي” القائد العسكري للواء “مجاهدي الشام” في ريف حماة، لا يرى في ذلك التقدم نجاحاً لسهير الحسن، ووصفه بـ”أنه مجرد واجهة لغرفة عمليات روسية إيرانية هي من تقود فعلياً العمليات في ريف حماة”.

ويضيف عماد، الناشط الإعلامي المرافق لكتائب الثوار في حماه: “ما حققه نمر بشار المدلل في مورك هو خسارته عشرات الدبابات والآليات المدرعة والمئات من جنوده، ولم تستطع ريحه الصفراء إسقاط فستق مورك الشهير”.

 

 

معارك جديدة في كوباني لا تغير الخريطة على الأرض

 

اندلعت معارك جديدة بين “داعش” والمقاتلين الأكراد في مدينة كوباني، اليوم الأربعاء، إنما دون أن تحدث تغييراً على الأرض، وذلك غداة مقتل 24 عنصراً من الطرفين خلال الساعات الماضية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات اندلعت، مساء أمس، واستمرت عنيفة حتى منتصف الليلة الماضية، ثم تراجعت قبل أن تستأنف صباحاً وتتركز وسط وشمال المدينة.

وأشار المرصد إلى مقتل “ما لا يقل عن 18 من التنظيم، أمس الثلاثاء، خلال الاشتباكات التي دارت على جبهات عدة”، إضافة إلى 6 مقاتلين من “وحدات حماية الشعب” التي تدافع عن المدينة.

كما قتل 3 عناصر من التنظيم الإرهابي جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مناطق في مدينة كوباني ومحيطها.

ومنذ نهاية سبتمبر، بدأت طائرات تابعة لتحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، تشن غارات على مواقع وتجمعات لـ”داعش” في كوباني ومحيطها، ما ساهم في إعاقة تقدم التنظيم المتطرف الذي دخل المدينة على الرغم من ذلك في 6 أكتوبر، وتمكن من السيطرة على حوالي 50% منها.

وكانت طائرات أميركية قد ألقت، ليل الأحد الاثنين، مساعدات عسكرية مصدرها كردستان العراق إلى المقاتلين الأكراد على كوباني بواسطة المظلات، في حين وعدت تركيا بالسماح بمرور مقاتلين أكراد عراقيين عبر حدودها لمساندة المدينة.

وعلى الرغم من أن هؤلاء المقاتلين لم يعبروا بعد، فإن أي تغيير في خريطة المواقع على الأرض لم يحدث خلال اليومين الماضيين، بحسب المرصد السوري.

 

 

طائرات “داعش”.. ناشطون شاهدوا والغرب نفى والنظام أكد

 

كشف وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، أن سلاح الجو السوري أسقط طائرتين من أصل 3 حلق بها تنظيم “داعش” فوق حلب.

وتعد تصريحات الزعبي، للفضائية السورية، هي الأولى التي تكشف اعتراف دمشق بامتلاك “داعش” لطائرات، استحوذ عليها من مطارات، كانت تابعة للجيش السوري قبل أن يسيطر التنظيم المتطرف عليها شمال وشرق البلاد.

وأضاف الوزير السوري أنه بخصوص فيلم اليوتيوب عن سيطرة الإرهابيين على 3 طائرات في مطار الجراح العسكري بحلب، فهناك 3 طائرات منسقة قديمة قام الإرهابيون بتجريبها، فقام الطيران العربي السوري بالتحليق فوراً ودمر 2 منها على المدرج أثناء هبوطهما، وقد خبأوا واحدة والبحث جارٍ عنها وستدمر.

وأكد الزعبي أن “هذه الطائرة لا تشكل قلقاً ولا يستطيعون استخدامها”، سائلاً: “ما الغرض من استخدامها؟”، وتابع قائلاً إن استخدام “داعش” لهذه المقاتلات هو بمثابة الذريعة لحكومة أردوغان لإقامة منطقة حظر جوي بحجة امتلاك الإرهابيين مقاتلات”.

 

 

الثوار على أبواب آخر معابر النظام مع الأردن

 

كثفت طائرات النظام السوري قصفها على البلدات القريبة من معبر “نصيب” في محافظة درعا جنوبي البلاد في محاولة لقطع الطريق على الثوار الذين اقتربوا من المعبر الحدودي مع الأردن.

وقالت مصادر المعارضة إن أكثر من 700 قذيفة وصاروخ وعشرات الغارات شنتها قوات النظام على مدن وبلدات أم المياذن والطيبة ونصيب.

وقد سيطر الجيش الحر في درعا على حاجز “أم المياذن”، والذي يعتبر خط الدفاع الأول عن معبر” نصيب” الحدودي مع الأردن. بدورها قصفت قوات النظام المنطقة بكثافة في محاولة لوقف تقدم المعارضة السورية المحدثة.

وسادت حالة هلع بين المدنيين إثر إلقاء البراميل المتفجرة على بلدة نصيب.

وفي محاولة لقطع الطريق على الثوار الذين اقتربوا من معبر “نصيب” على الحدود الأردنية، كثفت طائرات النظام السوري قصفها على البلدات القريبة من المعبر في محافظة درعا جنوبي البلاد.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لحاجز “أم المياذن” في أنه يقع على أوتستراد دمشق عمان الدولي، وكذلك قطعه صلة الوصل بين عدة قرى في الريف الشرقي والغربي لدرعا.

لكن الأهمية الكبرى للسيطرة على الحاجز تكمن في إسقاط نقاط الحماية لمعبر “نصيب” الحدودي، المعبر الوحيد المتبقي للنظام مع الأردن، وهو ما يزيد من مخاوف النظام من اقتراب الثوار أكثر فأكثر منه، إذ سيطرت “جبهة النصرة” وكتائب أخرى سابقاً، على المعبر الآخر للنظام مع الأردن، معبر “الجمرك” القديم في درعا (الرمثا)، وتحديداً في أكتوبر 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 22 أخبار اليوم بيتنا نيوز – اخبار سوريا لازلنا معكم زوارنا الاعزاء اعضائنا الكرم نتابع واياكم اخر التطورات الامنية في سوريا واخر اخبار قوى المعارضة السورية في كافة



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 22
المصدر http://www.betnanews.com/syria/18783 بيتنا نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 22

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars