الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة»

23/03/2018 | 9:00 ص 0 comments

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.

اقرأ أيضا:
بروتوكول تعاون فى الاستثمار الإعلامى مع الإمارات - الأهرام اليومي

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.

وقالت معالي عهود الرومي إن سعادة المجتمع هي المهمة الأولى والغاية الأساسية والنتيجة النهائية للعمل المتكامل للجهات الحكومية كافة وهي مقياس لمستوى النجاح والإنجاز في العمل الحكومي.

بيئة

وأكدت أن دور الحكومات هو تهيئة البيئة المناسبة للناس لتحقيق السعادة من خلال جعل ذلك هدفاً استراتيجياً غير قابل للتأجيل. ومن جهته أكد ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» أن الكتاب يمثل خطوة مهمة في جهود توثيق جانب من جوانب فلسفة السعادة والإيجابية في الدولة وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يركز على أن سعادة الناس هي الهدف الأسمى لعمل الحكومة. وقال إن فلسفة سموه ليست مقتصرة على جانب واحد وإنما هي فلسفة شاملة ترسخ قيم التنمية المستدامة في ذات الفرد والمجتمع.

حضر الجلسة الحوارية عدد من الكتاب والصحفيين والشباب الذين أثروا الحوار بمداخلاتهم وأكدوا أن إطلاق الكتاب بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة الذي شاركت الإمارات العالم الاحتفاء به، ويدعم جهود ترسيخ قيم السعادة في المجتمع.

ومن جانبها قالت الأديبة والباحثة الدكتورة بهيجة مصري إدلبي إن الكتاب ينطلق من فلسفة قيادة حكيمة أقامت أسسها على فلسفة المرايا المتقابلة للزمن مرآة الماضي ومرآة الحاضر ومرآة المستقبل فلسفة لا تبني جيل المستقبل فحسب بل تبني المستقبل لذلك الجيل.

ويتناول الكتاب جوانب عديدة وأساسية تستعرض المفاهيم النظرية والرؤى الفلسفية للسعادة ومن ثم يتحول ليسلط الضوء على تجربة الإمارات في تحويل هذه المفاهيم إلى واقع وممارسات ومنهج عمل وثقافة مجتمع.كما يسلط الكتاب الضوء على منهج دولة الإمارات في تحقيق السعادة للمجتمع ضمن رؤيتها لحاضر ومستقبل الإنسان الإماراتي وصولاً إلى تحقيق أقصى الأهداف في التنمية والنهضة الحضارية ما يضع الإمارات في مقدمة الدول التي حققت الانسجام الفكرة والتطبيق والحاضر والمستقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«نورديا»: الإمارات مركز أعمال الخليج وجنوب آسيا وشرق أفريقيا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دراسة ببنك نورديا السويدي أن الإمارات تمثل مركز الأعمال التجارية لمنطقة الخليج العربي،و جنوب آسيا وشرق أفريقيا.

الإمارات ترحب بعودة العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشاد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بحكمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وزيرة جيبوتية تشيد بدور الإمارات الإنساني في بلادها - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشادت منى عثمان آذن وزيرة الدولة للشؤون الاجتماعية في جمهورية جيبوتي بالدور الاجتماعي لدولة الإمارات وتأثيراتها الإيجابية المختلفة على الحياة الاجتماعية للعديد من الأسر الجيبوتية الفقيرة.

الإمارات تؤكد التزام التحالف العربي بحماية الأطفال في اليمن - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دولة الإمارات الالتزام الجاد للتحالف العربي المعني بدعم الشرعية في اليمن بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن بما في ذلك مواصلة جهوده الهادفة إلى حمايتهم وتخفيف آثار النزاع عليهم بالتنسيق التام والوثيق مع جميع وكا

9 مليارات دولار حجم التجارة بين الإمارات وفيتنام 2017 - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

بلغت قيمة التجارة بين الإمارات وفيتنام، شاملة تجارة المناطق الحرة نحو 9 مليارات دولار في عام 2017 منها صادرات بنحو 324 مليون دولار.

الإمارات تضيء حياة 12 ألف يمني في يختل - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتأهيل شبكة الكهرباء وتركيب المحولات اللازمة لعودة التيار الكهربائي إلى 1600 منزل في منطقة يختل شمال المخا ما ساهم بإضاءة حياة 12 ألف مواطن يمني،

«بريد الإمارات» تنظم حملات للتبرع بالدم - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

نظمت مجموعة بريد الإمارات المزود الرائد للخدمات البريدية وحلول التوصيل السريع في الدولة عدة حملات للتبرع بالدم بمقر بريد أبوظبي المركزي وبريد الشارقة المركزي



«وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة» اخبار الامارات أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-03-23-1.3218027 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars