الموضوعات تأتيك من 14054 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة»

23/03/2018 | 9:00 ص 0 comments

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.

اقرأ أيضا:
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
“إمارات ليكس” تكشف ..أزمة خانقة تعصف ببنوك الإمارات
صندوق خليفة يغلق باب الترشح لمسابقة رواد القصر الإمارات بمشاركة 91 مشروع مبتكر البوابة

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.

وقالت معالي عهود الرومي إن سعادة المجتمع هي المهمة الأولى والغاية الأساسية والنتيجة النهائية للعمل المتكامل للجهات الحكومية كافة وهي مقياس لمستوى النجاح والإنجاز في العمل الحكومي.

بيئة

وأكدت أن دور الحكومات هو تهيئة البيئة المناسبة للناس لتحقيق السعادة من خلال جعل ذلك هدفاً استراتيجياً غير قابل للتأجيل. ومن جهته أكد ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» أن الكتاب يمثل خطوة مهمة في جهود توثيق جانب من جوانب فلسفة السعادة والإيجابية في الدولة وفكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي يركز على أن سعادة الناس هي الهدف الأسمى لعمل الحكومة. وقال إن فلسفة سموه ليست مقتصرة على جانب واحد وإنما هي فلسفة شاملة ترسخ قيم التنمية المستدامة في ذات الفرد والمجتمع.

حضر الجلسة الحوارية عدد من الكتاب والصحفيين والشباب الذين أثروا الحوار بمداخلاتهم وأكدوا أن إطلاق الكتاب بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة الذي شاركت الإمارات العالم الاحتفاء به، ويدعم جهود ترسيخ قيم السعادة في المجتمع.

ومن جانبها قالت الأديبة والباحثة الدكتورة بهيجة مصري إدلبي إن الكتاب ينطلق من فلسفة قيادة حكيمة أقامت أسسها على فلسفة المرايا المتقابلة للزمن مرآة الماضي ومرآة الحاضر ومرآة المستقبل فلسفة لا تبني جيل المستقبل فحسب بل تبني المستقبل لذلك الجيل.

ويتناول الكتاب جوانب عديدة وأساسية تستعرض المفاهيم النظرية والرؤى الفلسفية للسعادة ومن ثم يتحول ليسلط الضوء على تجربة الإمارات في تحويل هذه المفاهيم إلى واقع وممارسات ومنهج عمل وثقافة مجتمع.كما يسلط الكتاب الضوء على منهج دولة الإمارات في تحقيق السعادة للمجتمع ضمن رؤيتها لحاضر ومستقبل الإنسان الإماراتي وصولاً إلى تحقيق أقصى الأهداف في التنمية والنهضة الحضارية ما يضع الإمارات في مقدمة الدول التي حققت الانسجام الفكرة والتطبيق والحاضر والمستقبل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية - البيان 16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.



«وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة» اخبار الامارات أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» كتاب «السعادة منهج حياة في دولة الإمارات» في جلسة حوارية بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-03-23-1.3218027 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «وطني الإمارات» تطلق كتاب «السعادة منهج حياة في الدولة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars