الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفاة بن برادلي.. الصحافة الأميركية تنعى من أسقط الرئيس نيكسون

23/10/2014 | 11:12 ص 0 comments
وفاة بن برادلي.. الصحافة الأميركية تنعى من أسقط الرئيس نيكسون

نعت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية رئيس تحريرها السابق بن برادلي، 93 عاما، الذي أشرف على تغطية فضيحة ووترغيت التي أطاحت بالرئيس الراحل ريتشارد نيكسون.

من أميركا وفاة بن برادلي.. الصحافة الأميركية تنعى من أسقط الرئيس نيكسون اطبع شارك: أنشر هذا الخبر في موقعك بن برادلي-أرشيفبن برادلي-أرشيف أرسل عبر غوغل+

نعت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية رئيس تحريرها السابق بن برادلي، 93 عاما، الذي أشرف على تغطية فضيحة ووترغيت التي أطاحت بالرئيس الراحل ريتشارد نيكسون.

وقالت الصحيفة إن برادلي توفي الاثنين في منزله بواشنطن، وكانت قد أعلنت الشهر الماضي أن برادلي بدأ في تلقي رعاية منزلية بعدما أصيب بمرض الزهايمر لعدة سنوات.

وأجبرت تغطية واشنطن بوست لفضيحة ووترغيت نيكسون على التنحي في آب/اغسطس عام 1974، ونشرت الصحيفة حينذاك حوالي 400 مقال حول الفضيحة على مدار 28 شهرا. ونالت جريدة واشنطن بوست 17 جائزة بوليتزر أثناء إشرافه عليها.

وألهمت تغطية الصحيفة -إلى جانب كتاب وفيلم عنها بعنوان "كل رجال الرئيس All The President's Men"- جيلا من الصحافيين الاستقصائيين.

إنجازات ومعارك قانونية

وكان الرئيس باراك أوباما قد سلم برادلي وسام الحرية الرئاسي قبل عام، ووصفه بأنه "أحد أبطال الحرب العالمية الثانية حيث خاض الكثير من المعارك، وقد قدم الكثير بتفانيه للصحافة، محولًا جريدة واشنطن بوست إلى إحدى أرقى الصحف العالمية".

تولى برادلي منصب رئيس التحرير التنفيذي للصحيفة بين عامي 1968 و1991، وظل من أبرز الشخصيات في دوائر صنع القرار في واشنطن وفي تاريخ الصحافة، وتحولت "واشنطن بوست" في عهده من صحيفة لا تميل إلى المغامرة وتنقل أخبار العاصمة إلى واحدة من أكثر الصحف احتراما في الولايات المتحدة.

عمل برادلي خلال فترة الحرب العالمية الثانية ضابطا للاتصالات لصالح الاستخبارات البحرية، وكان مشرفا على التحقيقات التي يقوم بها بوب وودوارد وكارل برنستين عند متابعتهم لحدث واترغيت.

ونجح بعد معركة قانونية شرسة في الحصول على إذن خاص من المحكمة لنشر أوراق البنتاغون عن حرب فيتنام، لتحقق واشنطن بوست في عهده الكثير من الأخبار الحصرية. 

الصحافة كانت لبنجامين برادلي أكثر من مهنة، كانت شأنا عاما حيويا لديموقراطيتنا أوباما عقب وفاة برادلي

كان برادلي فخوراً بدور صحيفته في كشف الفضيحة، وقال إن ذلك أعطاها "تأثيراً"، وصرح أنه كان يريد أن يكون للمطبوعة حضور في المشهد السياسي والإعلامي الأميركي.

اعتمدت فلسفته في إدارة "واشنطن بوست" على البساطة والثبات وآمن دوما بضرورة "توظيف أشخاص أكثر ذكاء منك، ومساعدتهم على التطور".

وقال أوباما بعد إعلان وفاته إن "الصحافة كانت لبنجامين برادلي أكثر من مهنة، كانت شأنا عاما حيويا لديموقراطيتنا".

ونشر برادلي كتابين هما "محاورات مع كينيدي" عن صداقته مع الرئيس الراحل جون كينيدي، ومذكراته "حياة جيدة"، وهما من الأكثر مبيعا على مر السنوات. واستعرض في مذكراته تجربته الطويلة عندما كان مراسلا أجنبيا ووصفها بأنها كانت تجربة يصعب تلخيصها وتأطيرها، وقد غطى حرب استقلال الجزائر وأحداثاً كثيرة في الشرق الأوسط ومؤتمرات السلام في جنيف.

ويقول مغرد أميركي إن برادلي الذي توفي عن عمر 93، كان أكثر المحررين الصحافيين شهرة في حقبته:

@washingtonpost: BenBradlee who died at 93 was t most celebrated newspaper editor of his era http://t.co/qfuSViN5C2 pic.twitter.com/yeSI9g5mph

— Edgar Ache (@edgarache) October 22, 2014

ويرى الصحافي الأميركي في قناة "إي بي سي" جورج ستيفانوبولوس أن برادلي كان أسطورة في عالم الصحافة وقائدا لصحيفة واشنطن بوست باختياره للقصص الإخبارية التي تحبس أنفاس القراء:

On @GMA we remember Ben Bradlee, a legend in our business. Leader of the @washingtonpost, thriving on the stories that “quicken your pulse.”

— GeorgeStephanopoulos (@GStephanopoulos) October 22, 2014

وتأسف هذا المغرد على رحيل برادلي الذي حرر قصة واترغيت التي مازال صداها حاضرا:

RIP Ben Bradlee. The man who printed the story that still sets the bar

— Paul Kelso (@pkelso) October 22, 2014

في هذا المقطع من فيلم "كل رجال الرئيس" حوار بين الممثل جيسن روباردز في دور برادلي، وصحافيي ووترغيت بوب وودوارد وكارل برنستين (بأداء دوستين هوفمان وروبرت ريدفورد). يسأل برادلي وودوارد وبرنستين عن مصدرهما الشهير المعروف بـ"الحلق العميق" ويحذرهما من الثقة الزائدة بأي أحد، فالشك أساس العمل الصحافي.

YouTube

المصدر: وكالات/موقع راديو سوا

كلمات رئيسية واشنطن بوست,أوباما,ريتشارد نيكسون,بن برادلي

شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع اطبع شارك: أنشر هذا الخبر في موقعك أرسل عبر غوغل+
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:27 ص

شرطة ميامي تكشف تفاصيل وفاة صديق نجمة التنس أرينا سابالينكا سكاي نيوز عربية

قالت شرطة ميامي إن اللاعب السابق للهوكي على الجليد البيلاروسي كونستانتين كولتسوف، صديق نجمة كرة المضرب مواطنته أرينا سابالينكا، الذي أعلن الاتحاد البيلاروسي للهوكي وفاته الثلاثاء، "انتحر على ما يبدو".

شرطة ميامي تكشف تفاصيل وفاة صديق نجمة التنس أرينا سابالينكا   سكاي نيوز عربية
20/03/2024 | 3:27 ص

وفاة مدير فيورنتينا بعد تعرضه لأزمة قلبية

أعلن نادي فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء أن جو باروني المدير العام للنادي توفي عن 57 عاما بعد تعرضه لأزمة

وفاة مدير فيورنتينا بعد تعرضه لأزمة قلبية
20/03/2024 | 3:27 ص

نجم ليالي الحلمية .. وفاة الفنان محمود الشاذلي مصراوى

نجم ليالي الحلمية وفاة الفنان محمود الشاذلي | مصراوى

نجم  ليالي الحلمية .. وفاة الفنان محمود الشاذلي   مصراوى
20/03/2024 | 3:27 ص

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ - بوابة الشروق

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ

وفاة الفنان محمود الشاذلي وتشييع جنازته من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ - 
        بوابة الشروق
اليوم 3:00 ص

مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 88 حالة وفاة، وخروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الع

مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة
اليوم 3:00 ص

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم -

تخطت أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا مساء اليوم الخميس 18 يونيو 2020، الـ450 ألف وفاة لتسجل 453.314 حالة، بينما سجلت الإصابات 8,511,215، وتعافى 3,603,768 بعد تماثلهم للشفاء..

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم -
اليوم 3:00 ص

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم -

كشفت دراسة حديثة في اسكتلندا، أن ممارسة الرياضة تساعد على تفادي ما يقارب أربعة ملايين وفاة سنويا في مختلف دول العالم، نظرا إلى دورها في الوقاية من عدة اضطرابات صحية كما عرضت سكاى نيوز عربيه .

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم -


وفاة بن برادلي.. الصحافة الأميركية تنعى من أسقط الرئيس نيكسون انتقل الي رحمة الله نعت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية رئيس تحريرها السابق بن برادلي، 93 عاما، الذي أشرف على تغطية فضيحة ووترغيت التي أطاحت بالرئيس الراحل ريتشارد نيكسون.



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

وفاة بن برادلي.. الصحافة الأميركية تنعى من أسقط الرئيس نيكسون
المصدر http://www.radiosawa.com/content/death-of-ben-bradlee/260244.html Radio Sawa - راديو سوا - تابع معنا كل جديد في كافة المجالات سياسة ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاة بن برادلي.. الصحافة الأميركية تنعى من أسقط الرئيس نيكسون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars