الموضوعات تأتيك من 13837 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

بدائل أكثر أمانا لـ فيسبوك ماسنجر و واتس آب

13/04/2018 | 10:00 ص 0 comments
بدائل أكثر أمانا لـ فيسبوك ماسنجر  و واتس آب

أعرب الكثير من مستخدمي شبكة

اقرأ أيضا:
: تطبيقات مجانية تحافظ على صحتك ولياقتك
وكالة الصحافة الفلسطينية - أول فيديو يظهر هواتف آيفون المنتظرة

برلين- أعرب الكثير من مستخدمي شبكة "فيسبوك" عن انزعاجهم الشديد من قيام الشركة الأميركية بالكشف عن بياناتهم لصالح أطراف أخرى، وهو ما دفع البعض منهم للتخلي عن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة ومنتجاتها الأخرى، وعلى رأسها برنامج التراسل الفوري "فيسبوك ماسنجر".
وعلى الرغم من توفر العديد من البدائل لتطبيق "فيسبوك ماسنجر"، إلا أنه تظل هناك مشكلة في إقناع الأصدقاء والمعارف باستعمال التطبيقات البديلة، وبدون جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم تظل أفضل التطبيقات بلا فائدة.
ما مشكلة تطبيق "فيسبوك ماسنجر"؟
انتقد دعاة الخصوصية وحماية المستهلك قيام شبكة "فيسبوك" بإرغام أصحاب الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية على استعمال تطبيق التراسل الفوري "فيسبوك ماسنجر"، الذي يتطلب الكثير من الأذونات، بحيث يمكنه الوصول إلى جهات الاتصال والكاميرا والميكروفون أو بيانات الموقع، وبالتالي تتمكن الشركة الأميركية من جمع الكثير من المعلومات عن المستخدم، ولا يتم تشفير المحادثات إلا عندما يتم تفعيل وظيفة "محادثة سرية" مع كل دردشة، علاوة على عرض إعلانات في قائمة الدردشة الخاصة بجهات الاتصال.
هل تطبيق "واتس آب" أفضل؟
استحوذت شبكة "فيسبوك" على تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" الشهير منذ 2016، وتنص الشروط والأحكام العامة لتطبيق "واتس آب": "على الرغم من تشغيل تطبيق "واتس آب" باعتباره خدمة مستقلة ومنفصلة عن شبكة فيسبوك، إلا أننا نحتفظ لأنفسنا بحق مشاركة بعض المعلومات مع شبكة فيسبوك ومجموعة شركات فيسبوك، وذلك من أجل التنسيق بشكل أفضل، وجعل تجربة خدماتنا وخدمة فيسبوك ومجموعة فيسبوك تظهر بصورة أفضل". ومن ضمن هذه المعلومات، التي تتم مشاركتها، الرقم الهاتفي للمستخدم، ولكن ميزة تطبيق "واتس آب" تتمثل في أنه يتم تشفير محادثات الدردشة، التي تتم عبر التطبيق.
ما بدائل تطبيق "واتس آب"؟
هناك العديد من تطبيقات التراسل الفوري البديلة لتطبيق "واتس آب"، منها على سبيل المثال تطبيق "Signal" من تطوير منظمة "Open Whisper Systems"، ويتوفر للأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس" ومايكروسوفت ويندوز وأبل ماك ولينوكس، ويتيح إمكانية الإرسال المشفر للرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى، إلى الأفراد أو المجموعات، بالإضافة إلى إمكانية استدعاء المستخدم عن طريق اتصال البيانات، ويمكن الاطلاع على كود المصدر.
وتجدر الإشارة إلى أن منظمة "Open Whisper Systems" عبارة عن مجموعة من الشركات والخدمات الأخرى تهدف إلى تحسين تقنية التشفير الخاصة بتطبيقات التراسل الفوري، ومنها تطبيق "واتس آب" منذ نيسان (أبريل) 2016.
تطبيق "Telegram"
يتوفر تطبيق "Telegram" بشكل مجاني للأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس" ومايكروسوفت ويندوز، بالإضافة إلى توفر إصدار ويب وسطح المكتب من تطبيق التراسل الفوري، ويتمكن المستخدم عن طريق تطبيق "Telegram" من إنشاء مجموعات تضم حوالي 100 ألف عضو.
ومع ذلك هناك انتقادات لهذا التطبيق، بسبب عدم توافر بيانات واضحة حول الشركة المطورة لهذا التطبيق ومقرها، ويعد مؤسس هذه الخدمة بسرية الرسائل، ولكن لا يتم تفعيل وظيفة التشفير تلقائيا، ولكن ينبغي على المستخدم تشغيل وظيفة الدردشة السرية "Secret Chats".
تطبيق "Threema"
يتيح تطبيق "Threema" المدفوع لأصحاب الأجهزة الجوالة إمكانية إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت وبيانات الموقع بشكل مشفر، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجموعات الدردشة حتى 50 عضوا مع إرسال الملفات بشكل مشفر.
وتروج الشركة المطورة لهذا التطبيق، والتي تتخذ من سويسرا مقرا لها، لنفسها من خلال عدم تخزين أي أرقام هاتفية أو بيانات الاتصال، وتبلغ تكلفة التطبيق لأجهزة أندرويد 3 يورو، ويتعين على أصحاب هواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد دفع 3.49 يورو، أما تكلفة نسخة ويندوز فون فتبلغ 1.99 يورو، كما يمكن استعمال إصدار التطبيق المخصص لأجهزة أندرويد عن طريق متصفح الحواسيب المكتبية.
تطبيق "Wire"
يعمل تطبيق التراسل الفوري "Wire" بشكل مجاني على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والحواسيب المكتبية، وتعد الشركة السويسرية المستخدمين بإرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو بشكل مشفر، مع إمكانية إجراء محادثات الدردشة الجماعية عن طريق تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت Voice over IP.
ومن ضمن الوظائف الأخرى، إمكانية مشاركة محتويات الصور والصوت من منصات الويب مثل Soundcloud وSpotify وYoutube، ويمتاز هذا التطبيق بكود مفتوح المصدر، وتوجد أجهز السيرفر الخاصة بالشركة في ألمانيا وأيرلندا.
تطبيق "Hoccer"
تتخذ الشركة المطورة لتطبيق "Hoccer" من العاصمة الألمانية برلين مقرا لها، ويتوفر هذا التطبيق للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد وأجهزة أبل الجوالة، ويتيح إمكانية إرسال ملفات الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت بشكل مشفر، ولا يضطر المستخدم إلى تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني، كما لا يطلب التطبيق الوصول إلى جهات الاتصال بدليل الهاتف، وهو ما يجعل عملية العثور على شركاء الدردشة أكثر تعقيدا.-(د ب أ)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبل تؤكد التسريبات وتكشف التغيير الثوري في آيفون أخبار سكاي نيوز عربية 08/08/2018 | 3:25 م

يبدو أن التطوير الأهم لأحد هواتف "أبل" التي ستصدر بعد أسابيع لم يعد سرا، لا سيما بعد "تسريب" أطلقته الشركة عن طريق الخطأ، أكد تقارير صحفية عدة.

آيفون الجديد بشريحتين.. لماذا استسلمت أبل؟ أخبار سكاي نيوز عربية 08/08/2018 | 3:25 م

لطالما اعتادت "أبل" إنتاج هواتف تحمل خطا واحدا، غير عابئة بالمنافسين الذين أنتجوا هواتف بخطين وأحيانا بثلاثة خطوط، لكن يبدو أن التعديل الثوري الذي تنوي الشركة

وكالة الصحافة الفلسطينية - أول فيديو يظهر هواتف آيفون المنتظرة 04/08/2018 | 1:00 م

استعرضت قناة "Tiger Mobiles" على يوتيوب شريط فيديو يظهر اثنين من هواتف آيفون الجديدة، المنتظر طرحها في الأسواق قريبًا. ويعتقد أن الهاتف الأول الذي ظهر في الفيديو أبسط نسخة من هواتف "iPhone X" التي ستطرح هذا العام، وستزود بشا

انتصار آيفون.. هكذا تكون النتيجة عندما تتمكن شركة من تغيير العالم صحيفة العرب 04/08/2018 | 1:00 م

ثقافة التكنولوجيا تقود قيمة شركة أبل الأميركية إلى كسر حاجز التريليون دولار.

أبل تتخذ قرارا جريئا قبل طرح آيفون الجديد.. واستياء متوقع أخبار سكاي نيوز عربية 04/08/2018 | 1:00 م

ذكرت تقارير تقنية، أن شركة "أبل" تنوي طرح هاتف "آيفون" المقبل بدون مقبس وهو ما يعني أن عشاق الجهاز لن يسطيعوا استخدام السماعات القديمة.

دوت إمارات - أبل لم تصل بعد إلى التريليون دولار! 04/08/2018 | 7:50 ص

أعلنت شركة أبل الأميركية، بالأمس عما وصفته تقارير إخبارية بـ "الخبر التاريخي غير المسبوق". وأعلن تطبيق أسهم أبل الشهير "ستوكس" بالخطأ أ

دوت إمارات - أول فيديو يظهر هواتف آيفون المنتظرة 04/08/2018 | 7:50 ص

استعرضت قناة "Tiger Mobiles" على يوتيوب شريط فيديو يظهر اثنين من هواتف آيفون الجديدة، المنتظر طرحها في الأسواق قريبا. ويعتقد أن الهاتف الأول الذي



بدائل أكثر أمانا لـ فيسبوك ماسنجر و واتس آب ايفون أعرب الكثير من مستخدمي شبكة



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

بدائل أكثر أمانا لـ فيسبوك ماسنجر  و واتس آب
المصدر http://www.alghad.com/articles/2202782-بدائل-أكثر-أمانا-لـفيسبوك-ماسنجر-وواتس-آب جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدائل أكثر أمانا لـ فيسبوك ماسنجر و واتس آب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars