الموضوعات تأتيك من 13838 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الصادرات السعودية»: الخطوط الملاحية تتأهب لرفع معدلات التصدير إلى العراق صحيفة الاقتصادية

امس 11:50 ص 0 comments
«الصادرات السعودية»: الخطوط الملاحية تتأهب لرفع معدلات التصدير إلى العراق   صحيفة الاقتصادية

أكد عمر الراجح مستشار هيئة تنمية الصادرات السعودية أن شركات النقل البحري أبدت استعدادها لرفع معدلات التصدير من السعودية إلى العراق عبر الخط الملاحي المباشر من الدمام إلى ميناء أم قصر في البصرة. وقال لـ «الاقتصادية»"إنه يتم حاليا شحن نحو 100 حاوية أسبوعيا من الدمام إلى ميناء أم قصر، ونستهدف رفع عدد الحاويات أسبوعيا إلى 250 حاوية لتتصاعد تدريجيا خلال الفترة المقبلة حتى أن تصل إلى نحو 500 حاوية أسبوعيا مع نهاية العام الجاري". وأشار إلى أن إنجاز مشروع المنفذ البري المباشر بين السعودية والعراق من شأنه زيادة الصادرات السعودية، كما سيخفض تكاليف الشحن.

اقرأ أيضا:
غشاء بكارة مطاطي يفجر حملة في العراق بعد مقتل عروس...مصراوى
العراق يستنكر تفجير أفغانستان ويرفض استهداف دور العبادة وترو...مصراوى
العراق يعاني من شح في المياه TRT Arabic

أكد عمر الراجح مستشار هيئة تنمية الصادرات السعودية أن شركات النقل البحري أبدت استعدادها لرفع معدلات التصدير من السعودية إلى العراق عبر الخط الملاحي المباشر من الدمام إلى ميناء أم قصر في البصرة.
وقال لـ «الاقتصادية»"إنه يتم حاليا شحن نحو 100 حاوية أسبوعيا من الدمام إلى ميناء أم قصر، ونستهدف رفع عدد الحاويات أسبوعيا إلى 250 حاوية لتتصاعد تدريجيا خلال الفترة المقبلة حتى أن تصل إلى نحو 500 حاوية أسبوعيا مع نهاية العام الجاري".
وأشار إلى أن إنجاز مشروع المنفذ البري المباشر بين السعودية والعراق من شأنه زيادة الصادرات السعودية، كما سيخفض تكاليف الشحن.
وأوضح أنهم اقنعوا عددا من شركات النقل البحري بفتح خط بحري مباشر بين ميناء الدمام وميناء أم قصر في العراق، حيث أصبحت عملية الشحن حاليا تستغرق ما بين ثلاثة وأربعة أيام فقط، بعد أن كانت سابقا تصل إلى 15 يوما تقريبا، إذ إنها كانت تتجه إلى موانئ أخرى وبعد ذلك تتجه إلى العراق.
وقال مستشار هيئة تنمية الصادرات السعودية، "كل شركات النقل البحري التي خاطبناها أبدت استعدادها لتخصيص عدد لا محدود من السفن متى ما كان هناك طلب".
وأفاد، بأن الطلب حاليا ما زال في بدايته وعدد الشحنات إلى العراق لا يتجاوز 100 حاوية في الأسبوع، مبينا أن العمل جار على زيادتها الفترة المقبلة.
وتابع "متى ما سجلت الحاويات زيادة في أعدادها فإن شركات الخطوط الملاحية لديها الاستعداد لزيادة عدد الرحلات وزيادة الطاقة الاستيعابية في السفن".
وتوقع أن تكون هناك قفزة في حجم وقيمة الصادرات السعودية إلى العراق مع افتتاح المنفذ البري، حيث إن تكاليف الشحن حاليا لا تجعل المنتجات السعودية منافسة نظرا لوجود دول أخرى تصدر عن طريق البر إلى العراق وتكاليفها أقل وبالتالي فإن المنتج السعودي غير منافس في بعض المنتجات وبمجرد افتتاح المنفذ البري سيكون هناك قفزة في حجم التبادل التجاري والصادرات السعودية إلى العراق.
من جهته قال الدكتور عبدالمطلب العذاري الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العراقية المتخصصة في تسويق وتوزيع المواد الغذائية في السوق العراقية، "نأمل أن تكون هناك شراكات بين الجانبين السعودي والعراقي والربط بين القطاعات الاقتصادية والتجارية في البلدين".
وأشار إلى أن المنتجات السعودية لها قبول في السوق العراقية، حيث تتميز بالجودة مضيفا أن صادرات السعودية إلى العراق لا ترقى إلى الطموح في الوقت الحالي.
وتطلع إلى توسيع التعاون وزيادة حجم الصادرات السعودية إلى العراق لتلبية حاجة السوق من خلال توفير منتجات ذات جودة خاصة منتجات المواد الغذائية السعودية التي تشهد طلبا متزايدا في السوق العراقية وتتميز بجودتها العالية.
ولفت إلى الانفتاح الحالي بين البلدين مبينا أن العمل جار على فتح المعابر الحدودية في أقرب وقت، الأمر الذي يرفع حجم الصادرات السعودية إلى العراق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تظاهرات العراق.. الهوة بين السلطة والشارع 04/08/2018 | 3:25 م

تظاهرات العراق في غليان مستمر على عكس ما كان يتصور المحللون السياسيون، فهي ترسم نقاط خلاف عميقة بين الشارع والسلطة.

العراق يستنكر تفجير أفغانستان ويرفض استهداف دور العبادة وترو...مصراوى 04/08/2018 | 3:25 م

العراق يستنكر تفجير أفغانستان ويرفض استهداف دور العبادة وترويع الآمنين...مصراوى

العراق.. اعتصامات في المثنى ودعوات لعصيان مدني - 04/08/2018 | 3:25 م

اعتصم المئات من مواطني محافظة المثنى جنوبي العراق، اليوم الجمعة، في ساحة الاحتفالات وسط مدينة السماوة، تنديدا بـ "عدم تنفيذ مطالبهم" من قبل الحكومتين المحلية والاتحادية.

العراق يعاني من شح في المياه TRT Arabic 04/08/2018 | 3:25 م

تسبب في تضرر القطاع الزراعي

ناشئو العراق يخسرون من اليمن ضمن غرب آسيا 04/08/2018 | 3:25 م

ناشئو العراق يخسرون من اليمن ضمن غرب آسيا تلقى منتخب العراق لفئة الناشئين، اليوم الجمعة، الخسارة الاولى في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العاصمة الاردنية عمان.

غشاء بكارة مطاطي يفجر حملة في العراق بعد مقتل عروس...مصراوى 04/08/2018 | 3:25 م

غشاء بكارة مطاطي يفجر حملة في العراق بعد مقتل عروس...مصراوى

إجراءات أمنية مشددة قبيل مظاهرات العراق - 04/08/2018 | 3:25 م

أعلنت السلطات الأمنية العراقية تشديد إجراءاتها الأمنية في العاصمة بغداد ومدن العراق الجنوبية، تزامنا مع دعوة اللجان التنسيقية للتظاهرات في محافظة البصرة جنوبي العراق.



«الصادرات السعودية»: الخطوط الملاحية تتأهب لرفع معدلات التصدير إلى العراق صحيفة الاقتصادية اخبار العراق أكد عمر الراجح مستشار هيئة تنمية الصادرات السعودية أن شركات النقل البحري أبدت استعدادها لرفع معدلات التصدير من السعودية إلى العراق عبر الخط الملاحي المباشر من الدمام إلى ميناء أم قصر في البصرة. وقال لـ «الاقتصادية»"إنه يتم حاليا شحن نحو 100 حاوية أسبوعيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

«الصادرات السعودية»: الخطوط الملاحية تتأهب لرفع معدلات التصدير إلى العراق   صحيفة الاقتصادية
المصدر http://www.aleqt.com/2018/04/15/article_1369456.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الصادرات السعودية»: الخطوط الملاحية تتأهب لرفع معدلات التصدير إلى العراق صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars