الموضوعات تأتيك من 13401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تعرّف على أبرز تحدّيات القمة العربية الـ29 في السعودية Euronews

15/04/2018 | 2:25 م 0 comments
تعرّف على أبرز تحدّيات القمة العربية الـ29 في السعودية   Euronews

طاولة القمة العربية في السعودية تعج بالكثير من القضايا الملحة والتحديات الماثلة، كالتطورات على صعيد القضية الفلسطينية، والمستجدات في سوريا، وتطورات الوضع في ليبيا واليمن والتدخلات الإيرانية والتركية فى شؤون الدول العربية، وأيضاً قضية مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ أيضا:
جودة الحياة في السعودية تتضمن الاختلاط .. لماذا جُمّد المطلب؟
الملك سلمان يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء والقادة العسكريين وجمعًا من الأهالي
المرداسي ينهي سيطرة الأجانب على النهائيات السعودية صحيفة الرياضية
السعودية: لجنة عليا برئاسة ولي العهد لمكافحة الفساد
دعوة دولية لإنقاذ المعتقلين بالسعودية والإمارات

طاولة القمة العربية في دورتها لهذا العام تعج بالكثير من القضايا الملحة والتحديات الماثلة، كالتطورات على صعيد القضية الفلسطينية، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة، هذا القرار الذي أُعلن في واشنطن أن تنفيذه سيكون في شهر أيار/مايو المقبل.

وإضافة إلى الأفكار وخطة السلام التي كان طرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مجلس الأمن فى شهر شباط/فبراير الماضي، يوجد على طاولة القمة العربية ملف ما بات يعرف بـ "صفقة القرن".

وإلى جانب الملف السوري والمستجدات التي تشهدها سوريا، من المقرر أن تتناول القمة تطورات الوضع في ليبيا واليمن والعراق والتدخلات الإيرانية والتركية فى شؤون الدول العربية، وأيضاً قضية مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

ويشارك في القمة العربية عدد كبير من مسؤولى المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية فى مقدمتهم انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بالإضافة إلى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فكى، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى فيدريكا موجرينى، بالإضافة إلى ستيفان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا.

وقمة 2018 هي الرابعة في السعودية، حيث سبق وأن عقدت قمتان في الرياض، عامي 1976 و2007، إضافة إلى قمة اقتصادية في الرياض أيضًا، عام 2013.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية ستفرج قريبا عن ملياردير سعودي إثيوبي Euronews امس 16:50 م

السعودية ستفرج قريبا عن ملياردر سعودي إثيوبي

: السعودية تتحول لساحة منافسة بين عمالقة التجارة الإلكترونية امس 16:50 م

أبرزت صحيفة 'عرب نيوز' الناطقة باللغة الإنجليزية تهافت شركات التسوق الإلكتروني على السوق السعودية بعد عام من شراكة 'سوق' الإماراتية و'أمازون' ...

السعودية: هل يتناقض اعتقال الناشطات مع وعود بن سلمان بالإصلاح؟ - BBC Arabic امس 16:50 م

منظمات حقوقية دولية تدين اعتقال السلطات السعودية لناشطات وناشطين سعوديين في حقوق الانسان وتقول إن حملات الاعتقال تتناقض مع مايعلنه ولي العهد السعودي من خطط للإصلاح والتحديث في البلاد.

العفو الدولية: السعودية تشنّ حملة تشويه ضد ناشطين معتقلين امس 11:50 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... نبض الخليج العربي

السعودية.. اعتراض صاروخ حوثي باتجاه خميس مشيط أخبار سكاي نيوز عربية امس 11:50 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، السبت، اعتراض قوات الدفاع الجوي صاروخا باليستيا.

قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت - امس 11:50 ص

أكد قائد القوات المشتركة في السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز أن ساعة الحسم في اليمن اقتربت رغم اتساع رقعة المعركة وعدم التزام الحوثيين بأي أخلاقيات أو قوانين.



تعرّف على أبرز تحدّيات القمة العربية الـ29 في السعودية Euronews اخبار السعودية طاولة القمة العربية في السعودية تعج بالكثير من القضايا الملحة والتحديات الماثلة، كالتطورات على صعيد القضية الفلسطينية، والمستجدات في سوريا، وتطورات الوضع في ليبيا واليمن والتدخلات الإيرانية والتركية فى شؤون الدول العربية، وأيضاً قضية مكافحة الإرهاب بالإضا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

تعرّف على أبرز تحدّيات القمة العربية الـ29 في السعودية   Euronews
المصدر http://arabic.euronews.com/2018/04/14/challenges-of-the-29th-arab-summit-in-saudi-arabia آخر الأخبار الدولية من منظور أوروبي - Euronews
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرّف على أبرز تحدّيات القمة العربية الـ29 في السعودية Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars