الموضوعات تأتيك من 13700 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: قبل موعد الانتخابات.. استمرار الجدل بين «عمال مصر» و«القوى العاملة»

15/04/2018 | 7:50 م 0 comments
: قبل موعد الانتخابات.. استمرار الجدل بين «عمال مصر» و«القوى العاملة»

ــ مصدر بالاتحاد: اللائحة 'استرشادية' ولا يعتد بها.. ونقابات الاتحاد تأسست بقانون ــ 'سعفان': يجب تقديم أوراق توفيق أوضاع النقابات وفقا للقانون ــ 'اتحاد عمال مصر الديمقراطي': أعداد نقاباتنا ليست ...

اقرأ أيضا:
القوى العاملة: تقليص مدة اصدار واخطار الداخلية بالتغيب الى 60 يوما
القوى العاملة بالبحر الأحمر تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة بالمنشآت السياحية صور -
“القوى العاملة” تبحث تسجيل الجمعيات الأهلية ومكاتب المحاماة عبر “استثمر بسهولة”
: توزيع عقود العمل على ذوي الإعاقة بالشرقية (صور)
احتفالا بالعيد القومى للقاهرة.. المحافظ وعدد من الوزراء يؤدون صلاة الجمعة بالقلعة -

ــ مصدر بالاتحاد: اللائحة "استرشادية" ولا يعتد بها.. ونقابات الاتحاد تأسست بقانون
ــ "سعفان": يجب تقديم أوراق توفيق أوضاع النقابات وفقا للقانون ولائحته
ــ "اتحاد عمال مصر الديمقراطي": أعداد نقاباتنا ليست وهمية.. ولنا أرضية ستساعدنا في الانتخابات

على الرغم من مرور نحو شهر على صدور اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية، إلا أن هناك جدلا لم يحسم بعد بين قيادات نقابات اتحاد عمال مصر، ووزارة القوى العاملة، خاصة فيما يخص بند "توفيق أوضاع النقابات".

وأكد مصدر من داخل اتحاد عمال مصر، أن نقابات الاتحاد تعتبر اللائحة التنفيذية "استرشادية" ولا يعتد بها، وأن نقابات الاتحاد العام لعمال مصر أسست بقانون، لذا ليس من الضرورة اللجوء لتوفيق أوضاعها.

وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن قيادات الاتحاد في حالة تفاوض مستمر مع وزارة القوى العاملة، للوصول لحل مرضي لجميع الأطراف في ذلك الأمر.

ويرى محمد سالم نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري، أنه على الرغم من أن النقابة ستقوم بتوفيق أوضاعها وفقا لقانون المنظمات النقابية ولائحته التنفيذية، إلا أنه لابد من التأكيد على أن اللائحة التنفيذية لا تلغي القانون، أي أن النقابات التي ستلجأ للقانون فقط، لن يكون عليها حُجة قانونية، ولكن لا يعتد بالعكس، حيث أنه لا يمكن أن توفق نقابة أوضاعها وفقا لما ورد باللائحة فقط، وتجاهل بنود القانون.

وأكد في تصريح لـ"الدستور"، أن نقابات الاتحاد العام أسست وفقا لقانون 35 لسنة 76، لذا فهي موجودة بالفعل، حتى لو قل أعداد أعضاء لجانها عن العدد المطلوب في اللائحة التنفيذية الجديدة.

وفي نفس السياق، أكد هاني عفيفي أمين عام اتحاد عمال مصر الديمقراطي، أن النقابات المستقلة تحوي أعدادا ليست وهمية كما يزعم البعض، لذا فهي قامت بالفعل بتقديم أوراق توفيق أوضاعها، وهو ما يسبب قلق لقيادات اتحاد العمال، حيث أن تلك النقابات لها أرضية كبيرة على أرض الواقع، وهذا سيساعدها كثيرا بالانتخابات النقابية التي ستقام مايو المقبل.

وقال عفيفي، إن قيادات الاتحاد العام لعمال مصر تبذل قصارى جهدها، لتأجيل الانتخابات العمالية، حتى يتثنى لها عمل أرضية تستطيع أن تقف عليها أمام النقابات المستقلة أثناء الانتخابات.

فيما أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، في اجتماعه بقيادات اتحاد عمال مصر بالأمس، أنه على من يرغب في تمثيل العمال أن يعمل على استيفاء جميع الأوراق وتوفيق أوضاعه طبقا للقانون ولائحته التنفيذية، مؤكدا أن البيانات التي ستقدم إلى الجهة الإدارية، لا بد أن تتوافق مع القانون واللائحة، وسيتم استبعاد أي بيانات غير سليمة أو غير مكتملة.

وشدد على أن الوزارة ملتزمة بتطبيق قانون التنظيمات النقابية وحق التنظيم رقم 213 لسنة 2017، واللائحة المنظمة له، وأن الانتخابات ستتم في موعدها في مايو المقبل، حيث سيتم فتح باب الترشح يومي 16 و17 مايو.

ويذكر أن اتحاد العمال قد تقدم للوزارة بقائمة تعديلات على اللائحة التنفيذية قبل صدورها، ولكن لم يؤخذ بها، ومن أهم تلك التعديلات هي المادتين 49 و50 من الفصل السابع الخاص بتوفيق الأوضاع، حيث رأى الاتحاد أنه لا يستقيم بأي حال من الأحوال مخالفة نص المادة الثالثة من مواد إصدار قانون المنظمات النقابية، والتي نصت على أن تحتفظ المنظمات النقابية العمالية التي تأسست وشكلت بقانون بشخصيتها الاعتبارية، كما تحتفظ بكافة ممتلكاتها، وتستمر في مباشرة اختصاصاتها تحقيقا لأهدافها طبقا للأحكام المنصوص عليها في القانون المرافق ولوائح نظمها الأساسية، وتثبت الشخصية الاعتبارية لغيرها من المنظمات النقابية من تاريخ توفيق أوضاعها أو تأسيسها وفقا لأحكام القانون المرافق.

وتحدد اللائحة التنفيذية للقانون المرافق القواعد، الإجراءات، والمواعيد اللازمة لتوفيق أوضاع المنظمات النقابية، على ألا تجاوز ستين يوما، تبدأ من اليوم التالي للعمل باللائحة التنفيذية له، وبالتالي، فلا اجتهاد مع صراحة النص، حيث فرق المشرع بجلاء بين المنظمات النقابية العمالية التي تأسست وشكلت بقانون والتي تحتفظ بشخصيتها الاعتبارية، وتستمر في مباشرة اختصاصاتها تحقيقا لأهدافها طبقا للأحكام المنصوص عليها في القانون المرافق ولوئح نظمها الأساسية وبين غيرها من المنظمات النقابية الأخرى، التي ستثبت لها شخصيتها الاعتبارية فقط اعتبارا من تاريخ توفيق أوضاعها قانونا أو الانتهاء من إجراءات تأسيسها وفقا لأحكام القانون.

ولا يمكن أن تتضمن اللائحة التنفيذية للقانون بما ليس فيه تعطيل، أو تعديل، أو إعفاء من تنفيذه أو حذف أو إضافة نصوص جديدة عليه.

وبناء عليه، اقترح الاتحاد دمج هاتين المادتين 49 و50 في مادة واحدة ليصبح (تحتفظ المنظمات النقابية العمالية التي تأسست وشكلت بقانون، بشخصيتها الاعتبارية، كما تحتفظ بكافة ممتلكاتها، كما تثبت الشخصية الاعتبارية لغيرها من المنظمات النقابية من تاريخ توفيق أوضاعها وفقا لأحكام القانون وهذه اللائحة في موعد أقصاه ستون يوما تبدأ من اليوم التالي للعمل بهذه اللائحة، ولها خلال هذه الفترة الاستمرار في مباشرة اختصاصاتها، وممارسة أنشطتها تحقيقا لأهدافها طبقا للأحكام المنصوص عليها في القانون ولوئح نظمها الأساسية).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: توزيع عقود العمل على ذوي الإعاقة بالشرقية (صور) 07/07/2018 | 7:00 م

اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، برئاسة خالد المصري وكيل الوزارة، الدورة التدريبية ومبادرة 'مصر بكم أجمل'، لمتحدي الإعاقة، والتي تتضمن 3 محاضرات، الأولى بعنوان دور وزارة القوى العاملة في ...

ننشر شروط الالتحاق ببرنامج التأهيل لوظائف الخدمات البترولية - الجمهورية اونلاين 07/07/2018 | 7:00 م

أعلنت وزارة القوى العاملة عن شروط قبول طلبات التدريب مجانا من الخريجين الراغبين فى التأهيل لوظائف الخدمات البترولية

القوى العاملة تعلن عن 130 فرصة عمل جديدة 07/07/2018 | 7:00 م

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر 130 فرصة عمل بإحدى شركات الأمن، وذلك برواتب تصل لـ 2300 جنيه، وألا يكون لدى المتقدم عائق طبي. وتتضمن الوظائف، 60 فرد أمن، ذو مؤهل متوسط أو عالي، ويتراوح عمر ...

الأحد.. قوى النواب تبحث مع سعفان بيان الحكومة 07/07/2018 | 5:00 ص

تستمع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في اجتماعها يوم الأحد المقبل، لمحمد سعفان، وزير القوى العاملة، في ضوء بيان رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، ...

تحرك برلمانى ضد وزيرى المالية وقطاع الأعمال بسبب علاوة يوليو 07/07/2018 | 5:00 ص

قال النائب جمال عقبي، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستستدعي الوزراء المختصين بتطبيق صرف العلاوات على رواتب القطاعات الحكومية، خلال العام المالي الجديد، ومن بينهم وزيرا المالية وقطاع ...

رئيس النقابة العامة للنقل: حلم الاعتراف بنا تحقق بقانون المنظمات 07/07/2018 | 5:00 ص

قال مجدى حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل العام: 'إن اعتماد النقابة رسميًا والاعتراف بها كان حلمًا يراودنا، وتحقق مؤخرًا وفقًا لقانون المنظمات النقابية، حين تم ضمها للاتحاد العام لنقابات عمال ...

العلاوة الاجتماعية.. 6 ملايين موظف بالقطاع الخاص ينتظرون «الفرج» 07/07/2018 | 5:00 ص

 ما يقرب من 6 ملايين من العاملين في القطاع الخاص ينتظرون على أحر من الجمر صرف العلاوة الاجتماعية، يأتي ذلك بعد أن أعلن وزير القوى العاملة محمد سعف، عقد اجتماع عقب إجازة عيد الفطر المبارك، مع ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال للتوافق على صرف علاوة استثنائية للعاملين بالقطاع الخاص، وفقا للقدرات المالية للشركات ومصانع القطاع، أسوة بما أقره مجلس النواب للموظفين والعاملين بالدولة، وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية لأصحاب الأعمال تجاه العاملين بالقطاع الخاص ودورهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي. 



: قبل موعد الانتخابات.. استمرار الجدل بين «عمال مصر» و«القوى العاملة» وزارة القوى العاملة‎ ــ مصدر بالاتحاد: اللائحة 'استرشادية' ولا يعتد بها.. ونقابات الاتحاد تأسست بقانون ــ 'سعفان': يجب تقديم أوراق توفيق أوضاع النقابات وفقا للقانون ــ 'اتحاد عمال مصر الديمقراطي': أعداد نقاباتنا ليست ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة القوى العاملة‎

خيارات

: قبل موعد الانتخابات.. استمرار الجدل بين «عمال مصر» و«القوى العاملة»
المصدر http://www.dostor.org/2129591 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : قبل موعد الانتخابات.. استمرار الجدل بين «عمال مصر» و«القوى العاملة»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars