الموضوعات تأتيك من 14046 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وظائف خالية

وظائف شاغرة بمرتبات مُغرية في قطاع المعلوماتية في

16/04/2018 | 2:50 م 0 comments
وظائف شاغرة بمرتبات مُغرية في قطاع المعلوماتية في

تُعدّ المهن المتصلة بقطاع المعلوماتية من الأكثر رواجًا في سوق العمل، إذ تتهافت الشركات على استقطاب ألمع العاملين في المجال،

اقرأ أيضا:
وظائف شاغرة لدى التصنيع الوطنية في 4 مدن
أخبار سعودية - وظائف شاغرة في مركز الأمير سلطان لأمراض القلب
وظائف خالية بمحافظة الشرقية.. تعرف على التخصصات المطلوبة -
وظائف شاغرة في موبايلي صحيفة فيفاء
وظائف خالية - وظائف بصحة بيشة لحملة الشهادة الابتدائية والمتوسطة

تُعدّ المهن المتصلة بقطاع المعلوماتية من الأكثر رواجًا في سوق العمل، إذ تتهافت الشركات على استقطاب ألمع العاملين في المجال، بعرض رواتب مغرية جدًا خصوصًا في "سيليكون فالي" قرب سان فرانسيسكو، ووفق موقع "كود دوت أورغ" الذي يروّج لتعليم برمجة المعلوماتية في المدارس ويجمع الإحصاءات الرسمية، أن في قطاع المعلوماتية في الولايات المتحدة "أكثر من 520 ألف وظيفة شاغرة، أي أكثر عشر مرات من عدد الخريجين في هذا الاختصاص سنويًا".

وخلُصت شركة "بورنينغ غلاس" المتخصصة في تحليل سوق العمل في حساباتها، إلى أن "من أصل 26 مليون عرض عمل نُشر عبر الإنترنت في 2015، كانت سبعة ملايين تطلب أشخاصًا من أصحاب القدرات في مجال البرمجة المعلوماتية "من دون أن تطلب بالضرورة أشخاصًا من أصحاب الدراسات المعمقة أو الشهادات في المعلوماتية".

ويدفع هذا النقص في اليد العاملة خصوصًا الشركات إلى عرض رواتب أعلى. من هنا، توجد مصلحة كبيرة لشركات التكنولوجيا في الترويج لتعليم المعلوماتية، لأكبر عدد ممكن من الأشخاص منذ الصفوف الابتدائية. وتستعين هذه الشركات أيضًا على نحو كبير بخبراء معلوماتية متمرّسين من الخارج خصوصًا من آسيا، ما يفسر معارضتها العلنية لسياسات إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مجال الهجرة.

وفي المعدل، يكسب الشخص الحائز إجازة في المعلوماتية ما بين 90 ألف دولار ومئة ألف سنويًا في الولايات المتحدة، وحتى أكثر لأصحاب المهارات الفائقة، واستنادًا إلى موقع "كود دوت أورغ"، فإن الحائز على شهادة في المعلوماتية "يكسب في المعدل 40 في المئة أكثر من الأشخاص الحائزين على شهادات في ميادين أخرى". وتشير تقديرات "بورنينغ غلاس"، إلى أن الوظائف التي تتطلب مهارات ولو بسيطة في مجال برمجة المعلوماتية، تتيح لأصحابها تقاضي رواتب أعلى بـ35 في المئة في المعدل مقارنة بالوظائف الأخرى".

وثمة تنوع كبير في الاختصاصات المتصلة ببرمجة المعلوماتية مع تفاوت في المدة ودرجة التخصص المطلوبة، غير أنها قاصرة عن سد الحاجات المطلوبة. إذ على صعيد الدراسات في "علوم الكمبيوتر"، يستغرق البرنامج أربعة أعوام للحصول على الإجازة. كما أن الأقساط الجامعية في هذا الاختصاص باهظة جدًا، وتتراوح بين 10 آلاف دولار و20 ألفًا سنويًا في الجامعات العامة، ونحو 50 ألف دولار سنويًا في الجامعات الخاصة العريقة مثل "ستانفورد" في كاليفورنيا.

ومع احتساب مصاريف السكن والطعام والكتب، تصل الفاتورة السنوية إلى 70 ألف دولار للعام الجامعي 2018– 2019، بحسب موقع معهد "كالتك" للتكنولوجيا في كاليفورنيا. وفي الولايات المتحدة، يتعين على طلاب كثر الحصول على قروض لتمويل دراساتهم، فضلًا عن منح دراسية تعطى للأكثر تفوقًا أو تبعًا للموارد.

وتقترح كلية "فلاتيرون سكول" المنتشرة في مدن عدة بينها نيويورك وواشنطن ولندن، على سبيل المثال، دورات تدريبية تمتد على 15 أسبوعًا في مقابل 15 ألف دولار، فضلًا عن الحصص المقدمة عبر الإنترنت". وبيّنت دراسة نشرتها شركة "أكسنتشر" لحساب جمعية "غيرلز هو كود"، أن نسبة النساء من بين العاملين في المهن المتصلة بالمعلوماتية بلغت 24 في المئة عام 2016 . فيما وصلت نسبتهن بين الطالبات في علوم المعلوماتية إلى 18 في المئة في العام ذاته".

وفي "غوغل" أظهرت إحصاءاتها، أن 69 في المئة من موظفيها في العالم هم رجال، وهو رقم يصل إلى 80 في المئة في المهن المرتبطة بالتكنولوجيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الهيئة الملكية بالجبيل تعلن عن توفر 10 وظائف شاغرة ببرنامج التأهيل والإحلال اليوم 4:25 ص

الهيئة الملكية بالجبيل تعلن عن توفر 10 وظائف شاغرة ببرنامج التأهيل والإحلال...

تفاصيل الإعلان عن وظائف شاغرة في شركة التمساح بهيئة قناة السويس اليوم 4:25 ص

أعلنت شركة التمساح لبناء السفن، إحدى شركات هيئة قناة السويس، عن مجموعة من الوظائف الجديدة، للمؤهلات العليا والدبلومات وبدون مؤهل.

أخبار محافظات - تفاصيل الإعلان عن وظائف شاغرة في شركة التمساح بهيئة قناة السويس اليوم 4:25 ص

أخبار محافظات - أعلنت شركة التمساح لبناء السفن، إحدى شركات هيئة قناة السويس، عن مجموعة من الوظائف الجديدة، للمؤهلات العليا والدبلومات وبدون مؤهل.

وظائف خالية - وزارة التعليم الإماراتية تطرح وظائف للمقيمين والمواطنين جميع التخصصات إدارية وتعليمية اليوم 4:25 ص

وظائف خالية - وزارة التعليم الإماراتية تطرح وظائف للمقيمين والمواطنين جميع التخصصات إدارية وتعليمية...

الجمارك توضح حقيقة وجود وظائف شاغرة لديها - صحيفة صدى الالكترونية اليوم 4:25 ص

أوضحت الجمارك، اليوم الثلاثاء، حقيقة وجود وظائف شاغرة لديها، مؤكدة عدم صحة المعلومة. وجاء ذلك. [...]

الهيئة الملكية بالجبيل تعلن توفر 10 وظائف شاغرة صحيفة المواطن الإلكترونية اليوم 4:25 ص

أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل توفر 10 وظائف شاغرة للرجال، لحملة الدبلوم والشهادة المتوسطة (الكفاءة) للعمل في القطاع الخاص بعدة شركات من خلال برنامج التأهيل والإحلال بالجبيل الصناعية، للعمل بالمسميات التالية (سكرتير، وحاسب كميات، وممرض عام، وضابط اتصال، وحارس)، وذلك وفقاً لطريقة التقديم الموضحة أدناه. الوظائف: 1- سكرتير

وظائف شاغرة في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية صحيفة المواطن الإلكترونية اليوم 4:25 ص

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، عبر موقعها الإلكتروني، توفّر وظائف إدارية شاغرة للرجال، لحمَلة شهادة الدبلوم ودرجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في عددٍ من التخصصات؛ وذلك للعمل بمقر الجامعة في مدينة الرياض. وبيّنت الجامعة أنَّ الوظائف المتاحة وفق المسميات التالية: . مسؤول شؤون طلاب ثان: شهادة الدبلوم



وظائف شاغرة بمرتبات مُغرية في قطاع المعلوماتية في وظائف خالية تُعدّ المهن المتصلة بقطاع المعلوماتية من الأكثر رواجًا في سوق العمل، إذ تتهافت الشركات على استقطاب ألمع العاملين في المجال،



اشترك ليصلك كل جديد عن وظائف خالية

خيارات

وظائف شاغرة بمرتبات مُغرية في قطاع المعلوماتية في
المصدر http://www.almaghribtoday.net/318/091220-وظائف-شاغرة-بمرتبات-مُغرية-في-قطاع-المعلوماتية-في-الولايات-المتحدة http://www.almaghribtoday.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وظائف شاغرة بمرتبات مُغرية في قطاع المعلوماتية في

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars