الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صيدلة المنصورة: 9 ملايين وفاة بالسرطان عالميا.. 22% منها بسبب التدخين

16/04/2018 | 4:00 م 0 comments

نظمت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، ندوة حول مرض السرطان والتحديات المرتبطة به، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.

اقرأ أيضا:
وفاة الممثل والموسيقي الأمريكي ماك ميلر بجرعة مخدرات زائدة...مصراوى
لغز وفاة رضيعين بـ حضانات البدرشين ​.. والصحة تُحيل الواقعة ...مصراوى
وفاة 3 أشخاص بفيروس كورونا في السعودية الخليج أونلاين
خاص بعد الإعلان عن تقديم فيلم يكشف حقيقة وفاة السندريلا .....مصراوى
بالصّور: وفاة صادمة لـ ماك ميلر.. وحبيبته السّابقة أريانا غراندي تُثير غضب الجمهور! البوابة

إضافة تعليق

نظمت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، ندوة حول مرض السرطان والتحديات المرتبطة به، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة، والدكتورة منال عيد وكيل كلية الصيدلة.

ويأتى تنظيم الندوة فى إطار تبنى الكلية للمشكلات الصحية، خاصة التى يكثر فيها الجدل والنظريات والمدارس العلمية وغير العلمية، مثل السرطان بأنواعه التى قد تقود لكثير من المفاهيم الخاطئة، التى تؤثر نفسيا وعضويا على المرضى وذويهم، وذلك فى ظل غياب رؤية علمية متوازنة ومتعددة الاتجاهات والاختصاصات، إذ ولدت هذه الفكرة انطلاقا من المسؤولية الأخلاقية والعلمية والقومية.

وقد استضافت الندوة الدكتور البيولوجى الهندى آجى كومار، وحاضر فيها الدكتور فريد عبد الرحيم، والدكتور فتحى البحيرى، والدكتورة نهى عيسى، والدكتورة إيمان أحمد، والصيدلانية رويدا عمر، بمشاركة عدد من المختصين من كليات الصيدلة والطب والتمريض والمراكز الطبية المتخصصة وتطبيقات برامج الذكاء الصناعى.

وتضمنت الندوة حديثا عن مرض السرطان، وعرضا لإحصائيات تؤكد أنه أحد أهم أسباب الوفاة (تحديدا صاحب المرتبة الثانية بين أبرز مسببات الوفاة) إذ بلغت نسبة وفيات المرض فى 2015 حوالى 9 ملايين حالة، بحسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية WHO ، كما عرض المشاركون بالندوة حقائق المرض وأسباب وعوامل الإصابة به، وتشمل السن والعادات وأنماط حياة معينة قد تزيد من مخاطر الإصابة، إضافة إلى التدخين المسؤول عن ما يقارب 22% من وفيات السرطان، وأيضا شرب الكحول، والتعرض لأشعة الشمس بكثافة، والأسباب الوراثية والتاريخ العائلى.

وأشار المشاركون فى الندوة، إلى أن هناك صعوبة فى علاج الأمراض السرطانية، تكمن فى ارتفاع سُمّية الأدوية المستخدمة فى العلاج، وعدم انتقائيتها، لأنها لا تقتل الخلايا السرطانية فقط، وإنما تقتل معها الخلايا السليمة أيضا، كما شهدت عرض بعض الأفكار والآراء المتعددة لعلاج السرطان، ومنها استخدام مواد طبيعية فى علاجه، والنظر فى هل تكون تقنيات النانو تكنولوجى أملا مستقبليا لعلاج المرض.

وطرحت الندوة الفكرة الجديدة لعلاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب النانومترية، وعيوب ومميزات الفكرة، وهل يمكن استخدام علم الوراثة الدوائى فى العلاج، وهو ما يُسمى بـquotالعلاج الجينىGene therapy quot والمقارنة بين علم الوراثة الدوائى وعلم الصيدلة الجينى  Pharmacogenomic.وبعض الخرافات والأساطير التى قيلت عن مرض السرطان، وتضمنت أن مُحليات الطعام تسبب السرطان، وأن السرطان مرض مُعدٍ، والسكريات تنشر السرطان بالجسم.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: المخرج يعقوب المهنا يقدم العزاء للشاب خالد في وفاة رشيد طه.. فيديو 17/09/2018 | 10:00 ص

حرص المخرج الكويتي يعقوب المهنا على تقديم واجب العزاء للشاب خالد في وفاة مواطنه الجزائري..

بوابة الفجر: يعقوب المهنا يقدم العزاء للشاب خالد في وفاة رشيد طه (فيديو) 17/09/2018 | 10:00 ص

حرص المخرج الكويتي يعقوب المهنا على تقديم واجب العزاء للشاب خالد في وفاة مواطنه الجزائري النجم العالمي رشيد طه الذي رحل عن الحياة قبل ايام قليلة. ...

وفاة 9 حالات بالكوليرا فى اليمن 17/09/2018 | 10:00 ص

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، عن 9 حالات وفاة بمرض الكوليرا، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء الدكتور يوسف الحاضري، إن 5 إناث و4 ذكور ...

وفاة الدولي الإنجليزي السابق كيفن بيتي عن 64 عاما أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 10:00 ص

توفي قلب دفاع المنتخب الإنجليزي السابق لكرة القدم ولاعب إيبسويتش تاون كيفن بيتي عن 64 عاما، حسب ما أعلنت عائلته الأحد.

منوعات تعيش داخل الإنسان.. تعرف على بكتيريا إيكولاي سبب وفاة سائحي الغردقة 13/09/2018 | 6:00 م

بعد مرور أقل من شهر على وفاة السائحين البريطانيين، چون وسوزان كوبر، التي أحدثت جدلا عالميا، أعلن النائب العام المصري

: أول ما نقل وسلط الضوء على الكارثة.. وفاة طفلين داخل مستشفى البدرشين.. استجابة فورية من المسئولين.. لجنة للتحقيق .. وقرارات رادعة ضد المقصرين 09/09/2018 | 7:00 م

صدى البلد ينفرد بتسليط الضوء على الكارثة وفاة طفلين بأسباب مختلفة فى حضانة بمستشفى البدرشين المركزى استجابة سريعة من المسئولين بالصحة لجنة للتحقيق وقرارات حاسمة لمواجهة الإهمال في واقعة جديدة من ...

وفاة حاج تونسي بالمدينة المنورة 09/09/2018 | 7:00 م

وفاة حاج تونسي بالمدينة المنورة



صيدلة المنصورة: 9 ملايين وفاة بالسرطان عالميا.. 22% منها بسبب التدخين انتقل الي رحمة الله نظمت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، ندوة حول مرض السرطان والتحديات المرتبطة به، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/4/15/922/3745563 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صيدلة المنصورة: 9 ملايين وفاة بالسرطان عالميا.. 22% منها بسبب التدخين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars