الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هيئة عامة لـ الصحفيين الجمعة.. والسعايدة يؤكد أن لا إلغاء لصندوق التقاعد

16/04/2018 | 10:25 م 0 comments

دعا مجلس نقابة الصحفيين؛ أعضاء النقابة لحضور الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة والذي سيعقد الجمعة المقبل عند العاشرة صباحا بمقر النقابة

اقرأ أيضا:
: انطلاق دبلومة مهارات الديسك في نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين مقتل مصور قناة بلقيس واستهداف الصحفيين في البيضاء و قناة اليمن بالحديدة
: ندوة للتوعية بالأخلاق الرياضية في نقابة الصحفيين
: رئيس اتحاد الصحفيين العرب: ندرس إقامة فعالية في فلسطين قريباً.. صور
: في الإعلام .. «الأمن القومي خط أحمر».. سكرتير عام الصحفيين: الصحفي يجب أن يكون رقيبا على نفسه.. وخبراء: «المهنة بلا أخلاقيات.. والحرية لابد أن تكون مسئولة»

عمان- الغد- دعا مجلس نقابة الصحفيين؛ أعضاء النقابة لحضور الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة والذي سيعقد الجمعة المقبل عند العاشرة صباحا بمقر النقابة.
وقالت النقابة في بيان صحفي أمس؛ إن الاجتماع سيشمل مناقشة جدول الأعمال المتضمن إقرار التقريرين الإداري والمالي لعام 2017 والموازنة التقديرية لعام 2018، مبينة أنه إذا لم يتوافر النصاب في الاجتماع الأول، فسيعقد اجتماع ثان يوم الجمعـة في الـ27 الشهر الحالي في المكان والزمان نفسهما وبمن حضر.
يشار إلى أن المادة 22 من القانون؛ تنص على أن الهيئة في أي اجتماع تعقده، تتألف من مجموع أعضاء سددوا رسوم الاشتراكات السنوية للنقابة، وأي التزامات مالية مترتبة عليهم وفق أحكام هذا القانون والأنظمة الصادر بمقتضاه.
وأشار بيان النقابة إلى أنه يمكن للزملاء الاطلاع على التقريرين المالي والإداري للنقابة لعام 2017 على صفحة النقابة في موقعها www.jpa.jo وصفحتها في موقع التوناصل الاجتماعي "الفيسبوك" Jordan press Association ــ نقابة الصحفيين. إلى ذلك؛ قال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة إن جدول أعمال الاجتماع المقبل، سيتضمن من حيث التقرير الإداري عدة بنود، أهمها تقديم شرح تفصيلي عن اعمال مجلس النقابة العام الماضي، أكان ذلك من حيث مساعدة الصحف في تجاوز أزماتها المالية، والبنية التحتية لمشروع إسكان الصحفيين في منطقة الغباوي، وإعادة تأشيرات الحج الحكومية للصحفيين، وإلغاء التحرير والكتابة الصحفية من تعليمات رخص المهن في الأمانة. وفي التقرير المالي؛ لفت السعايدة إلى انه ستعرض الحسابات الختامية والوضع المالي للنقابة وما اسهم المجلس بتحسينه في هذا الخصوص في السنة الاولى من عمله. وبين أن التقرير؛ سيتضمن نقاطا سيعمل المجلس عليها في السنة الثانية من عمره، على غرار تحسين وضع الزملاء في الإعلام الرسمي، والاستثمار في موجودات النقابة المالية والأراضي، بالإضافة لملف ضبط المهنة وحقوق النقابة على المؤسسات الصحفية والإعلامية.
ولفت السعايدة إلى أن التقرير المالي على وجه الخصوص، يتضمن مرحلة انتقالية بين المجلس الحالي وسابقه، بخاصة وأن هناك 5 شهور تدخل ضمن سياق المجلس السابق، وبالتالي سيوضح الاداء المالي الذي عمل عليه المجلس الحالي.
وفيما يخص موضوع صندوق التقاعد؛ شدد السعايدة على أن قضيته تطرح باستمرار في أروقة النقابة والمجلس، لافتا في الوقت ذاته؛ إلى أن المجلس لن يذهب لإلغائه؛ إلا إذا كان هناك بديل مجد؛ كما يجري العمل دوما على بناء تصور للبديل على غرار صندوق إدخار على سبيل المثال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعم الصحفيين تدين تصاعد ملاحقة الإعلاميين مع تنفيذ قانون الجرائم الإلكترونية - فلسطين اليوم امس 12:00 م

استنكرت لجنة دعم الصحفيين اليوم الاثنين، تصاعد ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين واعتقالهم واحتجازهم مع تطبيق وتنفيذ قانون الجرائم الالكترونية. وأوضحت اللجنة في تقرير لها، أن ارتفاعاً متصاعداً لوحظ مؤخرا

أعضاء نادي الزمالك من الصحفيين يتقدمون بمذكرة للنائب العام امس 12:00 م

أكد الصحفيون أعضاء نادي الزمالك،

نداء الوطن - وفد من نقابة الصحفيين يزور الزملاء الصحفيين المصابين - بالصور امس 12:00 م

موقع الكتروني مهتم بالشأن الفلسطيني والعربي ، يضم عدة أقسام متنوعة تتناول الشؤون العربية والدولية والشأن الفلسطيني وأخبار الاقتصاد والرياضة والثقافة والفن والعلوم والتكنولوجيا ودنيا الاطفال، يواكب نداء الوطن الأخبار العاجلة والأحداث المتلاحقة حيث يتم تحرير نداء الوطن بشكل آني على مدار الساعة .

: أمين عام نقابة نيجيريا لـ : صحافة مصر مهنية وعلى الأفارقة التعلم منها امس 12:00 م

قال الأمين العام لنقابة الصحفيين النيجيريين، شعيبو بوسيلماني، إنه ينصح الصحفيين ...

صدى العرب: تكريم الصحفيين المصريين فى الاحتفال المائة والعشرين بعيد الصحافة الكردية امس 12:00 م

كرم السيد شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة، مساء أمس، الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، ممثلا عن النقابة، والمخرج على بدرخان، فى احتفال بالذكرى المائة ...

نقابة الصحفيين .. ملاحظات وشهادات – فريد حسن AZZAMAN الزمان امس 12:00 م

نقابة الصحفيين .. ملاحظات وشهادات - فريد حسن تعقد اليوم نقابة الصحفيين العراقيين مؤتمر



هيئة عامة لـ الصحفيين الجمعة.. والسعايدة يؤكد أن لا إلغاء لصندوق التقاعد نقابة الصحفيين دعا مجلس نقابة الصحفيين؛ أعضاء النقابة لحضور الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة والذي سيعقد الجمعة المقبل عند العاشرة صباحا بمقر النقابة



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

المصدر http://www.alghad.com/articles/2208182-هيئة-عامة-لـالصحفيين-الجمعة-والسعايدة-يؤكد-أن-لا-إلغاء-لصندوق-التقاعد جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هيئة عامة لـ الصحفيين الجمعة.. والسعايدة يؤكد أن لا إلغاء لصندوق التقاعد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars