الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

17/04/2018 | 12:50 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
FilGoal فيديوهات هدف فوز غينيا الاستوائية على السودان في تصفيات كأس إفريقيا

قال سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، جان ميشيل: إن السلام والاستقرار في السودان والإقليم يأتي ضمن أولويات الحوار مع الخرطوم.
جاء ذلك خلال استقبال مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، اليوم الأحد، بالقصر الجمهوري في الخرطوم لسفير الاتحاد الأوروبي، حيث بحثا جوانب العلاقات والتعاون بين الجانبين وعملية السلام والتطورات السياسية في السودان.

وأعرب «ميشيل» عن أمله في أن يكون الحوار الذي يجري في برلين بين الحكومة السودانية والحركات غير الموقعة على السلام شاملا ويؤدي إلى وقف دائم للعدائيات لتحقيق التنمية.

وأطلع «ميشيل»، مساعد الرئيس السوداني على جهود الأتحاد الأوروبي في دعم عملية العون التنموي خاصة في مناطق دارفور وحصاد المياه وقضايا اللاجئين والأمن الغذائي.

ونوه بتقديم مساعدة من الأتحاد لدول حوض النيل بمبلغ 10 ملايين يورو لإنشاء أكثر من 50 محطة على طول النيل لتمكين دول الحوض من امتلاك البيانات الخاصة بمصادر المياه في كل منها.

وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي في السودان جان ميشيل، تقديم مساعدة من الاتحاد الاوربي لدول “حوض النيل” بمبلغ 10 ملايين يورو لإنشاء أكثر من 50 محطة على طول النيل لتمكين الدول الأعضاء من امتلاك البيانات الخاصة بمصادر المياه في دول الحوض. 

من جانبه..أكد مساعد الرئيس السوداني، حرص الحكومة على المضي قدما في التفاوض السلمي مع الفرقاء وتطلعها إلى استدامة السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، مرحبا بانعقاد المشاورات غير الرسمية بين الحكومة والحركات غير الموقعة على السلام في برلين غدا.

وقدم مساعد الرئيس، لسفير الاتحاد الأوروبي، شرحا حول سياسة الحكومة والجهود المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار والسلام في دارفور، مؤكدا أنها أصبحت آمنة بعد عملية جمع السلاح.

واستعرض «إبراهيم»، العملية السياسية في السودان وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، منوها بإجراء الانتخابات في موعدها، وأنه سيتم تكوين اللجنة القومية لكتابة ووضع الدستور.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحركة الوطنية بجنوب السودان تقلل من خروقات وقف العدائيات - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ قلل المتحدث باسم الحركة الوطنية بجنوب السودان، إستيفن لوال من خروقات وقف إطلاق النار واعتبرها فردية، وفند مزاعم فصيلين في تحالف المعارضة (...)

وزير المالية السوداني يعد بتوفير السيولة وشراء الذهب بالسعر الحر - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ أطلق رئيس مجلس الوزراء السوداني معتز موسى بعد ساعات من تسلمه حقيبة وزارة المالية، وعودا بمعالجة شح السيولة في غضون 75 يوما والتزام بنك (...)

الصراع في جنوب السودان: اقتسام الموارد مفتاح إنهاء الحرب أو اشتعالها مجددًا 19/09/2018 | 1:50 ص

في أغسطس الماضي، بعد خمس سنوات من الصراع، وصل طرفا النزاع في جنوب السودان إلى اتفاق سيتشاركان بموجبه السلطة. تأسست دولة جنوب السودان إحدى أصغر دول العالم عمراً في 9 يوليو 2011 بعد استفتاء على استقلال البلاد لقى دعماً جماهيرياً كبيراً وتأييدًا للاستقلال

السودان يؤكد بقاء قواته ضمن التحالف حتى هزيمة المشروع الإيراني 19/09/2018 | 1:50 ص

أكد قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، العميد الركن حافظ التاج مكي الحاج، أن القوات السودانية

السودان يستعد لقطف ثمار “اتفاق الجنوب”.. أموال البترول وتحريك العلاقات أبرز المكاسب ‬‎ 19/09/2018 | 1:50 ص

يؤكد خبراء ومحللون، أن السودان يمكنه أن يجني مكاسب كثيرة من خلال هذه الاتفاقية.

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 4:50 ص

عين الرئيس السوداني عمر البشير، الاحد، محافظا جديدا للبنك المركزي غداة أداء حكومة جديدة القسم خلفا لحكومة موسعة من 31 وزيرا قام البشير بحلها الاسبوع الفائت.

السودان.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية 17/09/2018 | 4:50 ص

أدت الحكومة السودانية الجديدة اليمين الدستورية، بعد دمج بعض الوزارات وتقليص عددها إلى 21 وزارة. وتأتي الحكومة الجديدة في وقت يواجه السودان أزمة اقتصادية متنامية



سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://sudanjem.com/2018/04/سفير-الاتحاد-الأوروبي-السلام-والاستق/ حركة العدل والمساواة: Sudanjem.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars