الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

17/04/2018 | 12:50 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
: «عبدالكريم»: تشكيل وفد لاستكمال مناقشات الربط الكهربائى مع السودان
وفد مجلس اللوردات: سنعمل على رفع السودان من قائمة الإرهاب - المركز السوداني للخدمات الصحفية
السودان.. تكتيكات نظام إسلامي متخبط
السودان وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي - المركز السوداني للخدمات الصحفية
مكافحة الإتجار بالبشر تعزز العلاقات بين السودان وأوربا - المركز السوداني للخدمات الصحفية

قال سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، جان ميشيل: إن السلام والاستقرار في السودان والإقليم يأتي ضمن أولويات الحوار مع الخرطوم.
جاء ذلك خلال استقبال مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، اليوم الأحد، بالقصر الجمهوري في الخرطوم لسفير الاتحاد الأوروبي، حيث بحثا جوانب العلاقات والتعاون بين الجانبين وعملية السلام والتطورات السياسية في السودان.

وأعرب «ميشيل» عن أمله في أن يكون الحوار الذي يجري في برلين بين الحكومة السودانية والحركات غير الموقعة على السلام شاملا ويؤدي إلى وقف دائم للعدائيات لتحقيق التنمية.

وأطلع «ميشيل»، مساعد الرئيس السوداني على جهود الأتحاد الأوروبي في دعم عملية العون التنموي خاصة في مناطق دارفور وحصاد المياه وقضايا اللاجئين والأمن الغذائي.

ونوه بتقديم مساعدة من الأتحاد لدول حوض النيل بمبلغ 10 ملايين يورو لإنشاء أكثر من 50 محطة على طول النيل لتمكين دول الحوض من امتلاك البيانات الخاصة بمصادر المياه في كل منها.

وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي في السودان جان ميشيل، تقديم مساعدة من الاتحاد الاوربي لدول “حوض النيل” بمبلغ 10 ملايين يورو لإنشاء أكثر من 50 محطة على طول النيل لتمكين الدول الأعضاء من امتلاك البيانات الخاصة بمصادر المياه في دول الحوض. 

من جانبه..أكد مساعد الرئيس السوداني، حرص الحكومة على المضي قدما في التفاوض السلمي مع الفرقاء وتطلعها إلى استدامة السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، مرحبا بانعقاد المشاورات غير الرسمية بين الحكومة والحركات غير الموقعة على السلام في برلين غدا.

وقدم مساعد الرئيس، لسفير الاتحاد الأوروبي، شرحا حول سياسة الحكومة والجهود المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار والسلام في دارفور، مؤكدا أنها أصبحت آمنة بعد عملية جمع السلاح.

واستعرض «إبراهيم»، العملية السياسية في السودان وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، منوها بإجراء الانتخابات في موعدها، وأنه سيتم تكوين اللجنة القومية لكتابة ووضع الدستور.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان يشكو من أزمة في السيولة البوابة اليوم 6:50 ص

يشكو السودان من أزمة في السيولة بشقيها المحلي والأجنبي اشتدت منذ فبراير/ شباط الماضي 2018 عقب الارتفاع المتصاعد في قيمة الدولار مقابل الجنيه، وتفاقمت أزمة نقص السيولة في الأيام الماضية رغم الإجراءات

كرسي غندور يشعل صراع مراكز القوى في السودان.. فمن يخلفه؟...مصراوى اليوم 6:50 ص

كرسي غندور يشعل صراع مراكز القوى في السودان فمن يخلفه...مصراوى

السودان يجدد تأكيده على أهمية إصلاح مجلس الأمن الدولي - المركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم 6:50 ص

قال وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم، إن السودان على ضوء تجربته خلال العقود القليلة الماضية مع مجلس الأمن الدولي، صار أكثر قناعةً بأهمية العمل على إصلاح مجلس الأمن الدولي وبقية منظومة الأمم المتحدة والنأي بها عن التسييس. وشدّد النعيم خلال لقائه، الإثنين، سفراء دول مجموعة “متحدون من أجل الإجماع”، على استغلال منظومة الأمم المتحدة

: السودان يبلغ الولايات المتحدة استعداده لبدء المرحلة الثانية من الحوار بينهما اليوم 6:50 ص

أبلغ وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض بن عوف، القائم بالأعمال الأمريكي لدى الخرطوم، ستيفن كوتسيس، استعداد بلاده لبدء المرحلة الثانية من الحوار الثنائي للمضي في مسار العلاقات المشتركة. وبحث ...

السودان يزيد إنتاج الذهب - اليوم 6:50 ص

قال السودان، الذي يسعى لاحتلال المرتبة الأولى إفريقيا بإنتاج الذهب، إن انتاج البلاد من المعدن النفيس بلغ خلال الربع الأول من 2018 نحو 36.5 طن، مقابل 27.7 طن في نفس الفترة من 2017.

اتهام جنود في قوة حفظ السلام باغتصاب أطفال بجنوب السودان - اليوم 6:50 ص

يواجه جنود من النيبال في قوات حفظ السلام في جنوب السودان، اتهامات باغتصاب أطفال، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم الأمم المتحدة، الاثنين، واصفا القضية بـ"الشنيعة".

السودان.. تجدد أزمة المحروقات للمرة الثانية خلال إبريل البوابة اليوم 6:50 ص

تجددت أزمة المواد البترولية في أنحاء السودان كافة، للمرة الثانية، خلال إبريل/ نيسان الجاري، تزامناً مع دخول مصفاة الخرطوم للصيانة الدورية.وشهدت الخرطوم، خلال اليومين الماضيين، ازدحاماً شديداً للمركبات



سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://sudanjem.com/2018/04/سفير-الاتحاد-الأوروبي-السلام-والاستق/ حركة العدل والمساواة: Sudanjem.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars