الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

17/04/2018 | 12:50 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن - جريدة الحياة
تعهد أمريكي بإخراج السودان من ‏‏«الدول الراعية للإرهاب»‏
السودان تشارك بـ كتمت في المهرجان القومي للمسرح المصري -
الإتجار بالبشر: هل يكون السودان مركزاً لوجستياً لعمليات المكافحة؟ - المركز السوداني للخدمات الصحفية
: السودان يشارك في قمة الكوميسا 18 يوليو الجاري في زامبيا

قال سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، جان ميشيل: إن السلام والاستقرار في السودان والإقليم يأتي ضمن أولويات الحوار مع الخرطوم.
جاء ذلك خلال استقبال مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، اليوم الأحد، بالقصر الجمهوري في الخرطوم لسفير الاتحاد الأوروبي، حيث بحثا جوانب العلاقات والتعاون بين الجانبين وعملية السلام والتطورات السياسية في السودان.

وأعرب «ميشيل» عن أمله في أن يكون الحوار الذي يجري في برلين بين الحكومة السودانية والحركات غير الموقعة على السلام شاملا ويؤدي إلى وقف دائم للعدائيات لتحقيق التنمية.

وأطلع «ميشيل»، مساعد الرئيس السوداني على جهود الأتحاد الأوروبي في دعم عملية العون التنموي خاصة في مناطق دارفور وحصاد المياه وقضايا اللاجئين والأمن الغذائي.

ونوه بتقديم مساعدة من الأتحاد لدول حوض النيل بمبلغ 10 ملايين يورو لإنشاء أكثر من 50 محطة على طول النيل لتمكين دول الحوض من امتلاك البيانات الخاصة بمصادر المياه في كل منها.

وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي في السودان جان ميشيل، تقديم مساعدة من الاتحاد الاوربي لدول “حوض النيل” بمبلغ 10 ملايين يورو لإنشاء أكثر من 50 محطة على طول النيل لتمكين الدول الأعضاء من امتلاك البيانات الخاصة بمصادر المياه في دول الحوض. 

من جانبه..أكد مساعد الرئيس السوداني، حرص الحكومة على المضي قدما في التفاوض السلمي مع الفرقاء وتطلعها إلى استدامة السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، مرحبا بانعقاد المشاورات غير الرسمية بين الحكومة والحركات غير الموقعة على السلام في برلين غدا.

وقدم مساعد الرئيس، لسفير الاتحاد الأوروبي، شرحا حول سياسة الحكومة والجهود المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار والسلام في دارفور، مؤكدا أنها أصبحت آمنة بعد عملية جمع السلاح.

واستعرض «إبراهيم»، العملية السياسية في السودان وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، منوها بإجراء الانتخابات في موعدها، وأنه سيتم تكوين اللجنة القومية لكتابة ووضع الدستور.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان تشارك بـ كتمت في المهرجان القومي للمسرح المصري - 09/07/2018 | 7:00 م

صور ع جروب الحظر يستضيف المهرجان القومى للمسرح المصرى في دورته الحادية عشرة - دورة الكاتب محمود دياب – عرض كتمت لفرقة المسرح القومى السودانى

الإتجار بالبشر: هل يكون السودان مركزاً لوجستياً لعمليات المكافحة؟ - المركز السوداني للخدمات الصحفية 09/07/2018 | 7:00 م

تقرير: إيمان مبارك (smc) أصبحت قضية الإتجار بالبشر من القضايا التي تؤرق العالم بعد بروز الظاهرة كمهدِّد للأمن وقضية ملحة تستوجب محاربتها والقضاءعليها. وفي هذا الإتجاه بذل السودان جهوداً كبيرة  لمحاربة الظاهرة ، إلتزماً منه بالاتفاقيات والمعايير الدولية، وفي إطار ذلك نشطت السلطات في عمليات المُراقبة والسيطرة على الحدود المشتركة مع دول الجوار، ولم تتوان

السودان: تمديد فترة المفاوضات بين الاطراف في الجنوب 09/07/2018 | 7:00 م

السوسنة - قالت وزارة الخارجيةالسودانية، انه تقرر الاثنين تمديد فترة المفاوضات بين اطراف النزاع في دولة الحنوب، حتى الخميس المزيد..

اقتصاد السودان في طريق التحول الرقمي بخبرات مصرية.. وانتهاء الكاش 2019 09/07/2018 | 7:00 م

يسعى السودان إلى التحول إلى مجتمع رقمي، بتسخير كافة إمكانياته لهذا الهدف، وبالتعاون مع الجانب المصري الذى يملك خبرات هائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات

البشير يؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة 09/07/2018 | 7:00 م

أكد الرئيس ​السودان​ي، ​عمر البشير​ حرص السودان على تطوير علاقاتها مع ​الولايات المتحدة​، باعتبارها دولة عظمى في العالم.

السودان يمدد مفاوضات فرقاء الجنوب ويطلب دعم المجتمع الدولي - سودان تربيون 09/07/2018 | 7:00 م

الخرطوم 8 يوليو 2018- جدد السودان دعوته للمجتمع الدولي تقديم الدعم والمساندة للمفاوضات الجارية في الخرطوم لتحقيق السلام بدولة جنوب السودان بينما تقرر تمديد الجولة (...)

السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن - جريدة الحياة 09/07/2018 | 7:00 م

السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن



سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://sudanjem.com/2018/04/سفير-الاتحاد-الأوروبي-السلام-والاستق/ حركة العدل والمساواة: Sudanjem.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفير الاتحاد الأوروبي: السلام والاستقرار في السودان من أولويات الحوار مع الخرطوم – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars