الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير أممي: السودان ضمن قائمة بلدان شهدت جرائم عنف جنسي

17/04/2018 | 12:50 ص 0 comments

الخرطوم 16 أبريل 2018 ـ ضمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الإثنين، السودان في تقرير شمل "قائمة سوداء" تضم حكومات وجماعات ارتكبت جرائم عنف جنسي (...)

اقرأ أيضا:
: «عبدالكريم»: تشكيل وفد لاستكمال مناقشات الربط الكهربائى مع السودان
وفد مجلس اللوردات: سنعمل على رفع السودان من قائمة الإرهاب - المركز السوداني للخدمات الصحفية
السودان.. تكتيكات نظام إسلامي متخبط
السودان وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي - المركز السوداني للخدمات الصحفية
مكافحة الإتجار بالبشر تعزز العلاقات بين السودان وأوربا - المركز السوداني للخدمات الصحفية

الخرطوم 16 أبريل 2018 ـ ضمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الإثنين، السودان في تقرير شمل "قائمة سوداء" تضم حكومات وجماعات ارتكبت جرائم عنف جنسي واغتصاب خلال العام 2017.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس

وشملت القائمة التي قدمها غوتيريس أمام مجلس الأمن تسع دول "سوريا وليبيا والعراق والسودان والصومال وجنوب السودان والكونغو وميانمار وأفريقيا الوسطى".

وركز التقرير في الفصل المعني بالسودان على دارفور وقال إن بعثة حفظ السلام بالإقليم "يوناميد" والأمم المتحدة وثقت خلال العام الماضي "152" حالة عنف جنسي متصل بالنزاعات، تضرر منها 84 امرأة و66 فتاة وصبيا سجلت في ولايات دارفور الخمس، ما يمثل انخفاضا عن عام 2016 التي تضرر فيه 222 ضحية.

وأشار إلى أن الحالات شملت عمليات اغتصاب 90% ومحاولات اغتصاب 6% واغتصاب جماعي 4%. وفي 2% من الحالات تم فيها قتل للضحايا، وحالات أخرى التسبب في أذى جسيم.

وقال إن "العنف الجنسي متفشي في ظل بيئة أمنية متقلبة تغمرها الأسلحة الصغيرة والخفيفة وتتفشى فيها الجريمة والاشتباكات المتقطعة"، قبل أن يشير إلى أن حملة جمع السلاح ساهمت في تحسن الوضع الأمني.

وأكد تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أن الابلاغ عن العنف الجنسي ما يزال متدنيا بشكل مزمن بسبب الوصمة والمضايقة والصدمة ونقص الحماية للضحايا والشهود.

ونبه إلى أن الشرطة ومقدمي الخدمات يتعرضون لضغوط بهدف حملهم على التخلي عن القضايا واسقاطها، قائلا "غالبا ما تتم تسوية قضايا الاغتصاب من خلال آليات العدالة التقليدية التي عادة ما تأمر الضحايا بالزواج من الجناة".

وذكر التقرير الذي اطلعت عيه "سودان تربيون" أنه عادة ما يصف ضحايا العنف الجنسي المعتدون بأنهم رجال مسلحون أو افراد مليشيات بزي مدني في 70% من الحالات وبأنهم أعضاء في القوات النظامية في 30%.

وبحسب التقرير فإن بيانات المدعي العام لجرائم دارفور تشير إلى أن اغتصاب القاصرين وخاصة الفتيات آخذ في الارتفاع حيث سجلت أعلى المعدلات في ولاية جنوب دارفور في عام 2017 وعددها 286 حالة وإن كان المدعي لا يرى علاقة بين حالات العنف الجنسي والنزاع.

وأوصى تقرير غوتيريس فيما يلي دارفور، بأن يدعم المجتمع الدولي جهود الحكومة السودانية في معالجة المسائل المتعلقة بالعودة الطوعية.

وشملت قائمة المتورطين في العنف الجنسي بالسودان القوات الحكومية وحركة العدل والمساواة.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن البلدان الواردة في القائمة هي لغرض تبيان الأماكن التي يشتبه أن تلك الأطراف ترتكب فيها الانتهاكات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الخبير المستقل يشيد بالتعايش الديني في السودان - المركز السوداني للخدمات الصحفية امس 21:50 م

أشاد الخبير المستقل المعني بحقوق الإنسان في السودان أرستيد نونوسي بالتعايش الديني في السودان مشيرا إلي ان مسألة الحريات الدينية ماثلة في كل مناقشاته مع المسئولين المعنيين. وأضاف نونوسي لدى مخاطبته السبت بوزارة العدل “منتدي حرية الأديان بالسودان” الذي نظمه المجلس الإستشارى لحقوق الإنسان بالسودان بالتعاون مع وزارة الإرشاد والأوقاف” سعدت بالمشاركة في هذه الفعالية

السودان يؤكد اعترافه بكل الحريات الواردة في الاتفاقيات الدولية - المركز السوداني للخدمات الصحفية امس 21:50 م

أكد وزير العدل د. إدريس جميل اعتراف السودان بكل الحريات الواردة في الاتفاقيات الدولية، مشيرا إلى أن التعايش الديني في السودان موجود منذ القدم . وأشار لدى مخاطبته ببرج العدل منتدى الحريات الدينية في السودان الذي نظمه المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان بالسودان بالتعاون مع وزارة الارشاد والأوقاف إلى وجود التعايش بين الديانتين الإسلامية والميسحية منذ

الإسثمارات الإماراتية.. مكاسب جديدة لاقتصاد السودان - المركز السوداني للخدمات الصحفية امس 21:50 م

تقرير: الطاف حسن الجيلي(smc) في تطور لافت لمسار العلاقات السودانية الخليجية جعلت دولة الإمارات من السودان ملجأ آمن لتنمية رؤوس أموالها بتنشيطها لحركة الاستثمار والاقتصاد بين البلدين مؤخراً. وكانت هناك عدد من المباحثات واللقاءات المشتركة بين المسئولين الاقتصادين والدبلوماسين وجدت اهتماماً بالغاً من قِبل قيادة البلدين، ووفقا لتصريحات منسوبة للجانبين أن الاستثمارات الاماراتية بالسودان حققت

السودان يترقب تعديل وزاري يشمل حقائب أساسية...مصراوى امس 21:50 م

السودان يترقب تعديل وزاري يشمل حقائب أساسية...مصراوى

السودان يفتح استثمار اليورانيوم وإنتاج الذهب 1500 طن سنوياً 21/04/2018 | 5:00 ص

قال وزير المعادن السوداني هاشم علي محمد سالم، في لقاء مع "العربي الجديد"، إن السودانفتح باب استثمار اليورانيوم، وإن البلد يأتي في المركز الثاني أفريقياً بإنتاج الذهب بعد جنوب أفريقيا، فيما يُعد الذهب القاطرة التنموية الأولى ويساهم بـ6% من الناتج.



تقرير أممي: السودان ضمن قائمة بلدان شهدت جرائم عنف جنسي اخبار السودان الخرطوم 16 أبريل 2018 ـ ضمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الإثنين، السودان في تقرير شمل "قائمة سوداء" تضم حكومات وجماعات ارتكبت جرائم عنف جنسي (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/تقرير-أممي-السودان-ضمن-قائمة-بلدان-شهدت مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير أممي: السودان ضمن قائمة بلدان شهدت جرائم عنف جنسي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars