الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير أممي: السودان ضمن قائمة بلدان شهدت جرائم عنف جنسي

17/04/2018 | 12:50 ص 0 comments

الخرطوم 16 أبريل 2018 ـ ضمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الإثنين، السودان في تقرير شمل "قائمة سوداء" تضم حكومات وجماعات ارتكبت جرائم عنف جنسي (...)

اقرأ أيضا:
السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن - جريدة الحياة
تعهد أمريكي بإخراج السودان من ‏‏«الدول الراعية للإرهاب»‏
السودان تشارك بـ كتمت في المهرجان القومي للمسرح المصري -
الإتجار بالبشر: هل يكون السودان مركزاً لوجستياً لعمليات المكافحة؟ - المركز السوداني للخدمات الصحفية
: السودان يشارك في قمة الكوميسا 18 يوليو الجاري في زامبيا

الخرطوم 16 أبريل 2018 ـ ضمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الإثنين، السودان في تقرير شمل "قائمة سوداء" تضم حكومات وجماعات ارتكبت جرائم عنف جنسي واغتصاب خلال العام 2017.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس

وشملت القائمة التي قدمها غوتيريس أمام مجلس الأمن تسع دول "سوريا وليبيا والعراق والسودان والصومال وجنوب السودان والكونغو وميانمار وأفريقيا الوسطى".

وركز التقرير في الفصل المعني بالسودان على دارفور وقال إن بعثة حفظ السلام بالإقليم "يوناميد" والأمم المتحدة وثقت خلال العام الماضي "152" حالة عنف جنسي متصل بالنزاعات، تضرر منها 84 امرأة و66 فتاة وصبيا سجلت في ولايات دارفور الخمس، ما يمثل انخفاضا عن عام 2016 التي تضرر فيه 222 ضحية.

وأشار إلى أن الحالات شملت عمليات اغتصاب 90% ومحاولات اغتصاب 6% واغتصاب جماعي 4%. وفي 2% من الحالات تم فيها قتل للضحايا، وحالات أخرى التسبب في أذى جسيم.

وقال إن "العنف الجنسي متفشي في ظل بيئة أمنية متقلبة تغمرها الأسلحة الصغيرة والخفيفة وتتفشى فيها الجريمة والاشتباكات المتقطعة"، قبل أن يشير إلى أن حملة جمع السلاح ساهمت في تحسن الوضع الأمني.

وأكد تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أن الابلاغ عن العنف الجنسي ما يزال متدنيا بشكل مزمن بسبب الوصمة والمضايقة والصدمة ونقص الحماية للضحايا والشهود.

ونبه إلى أن الشرطة ومقدمي الخدمات يتعرضون لضغوط بهدف حملهم على التخلي عن القضايا واسقاطها، قائلا "غالبا ما تتم تسوية قضايا الاغتصاب من خلال آليات العدالة التقليدية التي عادة ما تأمر الضحايا بالزواج من الجناة".

وذكر التقرير الذي اطلعت عيه "سودان تربيون" أنه عادة ما يصف ضحايا العنف الجنسي المعتدون بأنهم رجال مسلحون أو افراد مليشيات بزي مدني في 70% من الحالات وبأنهم أعضاء في القوات النظامية في 30%.

وبحسب التقرير فإن بيانات المدعي العام لجرائم دارفور تشير إلى أن اغتصاب القاصرين وخاصة الفتيات آخذ في الارتفاع حيث سجلت أعلى المعدلات في ولاية جنوب دارفور في عام 2017 وعددها 286 حالة وإن كان المدعي لا يرى علاقة بين حالات العنف الجنسي والنزاع.

وأوصى تقرير غوتيريس فيما يلي دارفور، بأن يدعم المجتمع الدولي جهود الحكومة السودانية في معالجة المسائل المتعلقة بالعودة الطوعية.

وشملت قائمة المتورطين في العنف الجنسي بالسودان القوات الحكومية وحركة العدل والمساواة.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن البلدان الواردة في القائمة هي لغرض تبيان الأماكن التي يشتبه أن تلك الأطراف ترتكب فيها الانتهاكات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان تشارك بـ كتمت في المهرجان القومي للمسرح المصري - 09/07/2018 | 7:00 م

صور ع جروب الحظر يستضيف المهرجان القومى للمسرح المصرى في دورته الحادية عشرة - دورة الكاتب محمود دياب – عرض كتمت لفرقة المسرح القومى السودانى

الإتجار بالبشر: هل يكون السودان مركزاً لوجستياً لعمليات المكافحة؟ - المركز السوداني للخدمات الصحفية 09/07/2018 | 7:00 م

تقرير: إيمان مبارك (smc) أصبحت قضية الإتجار بالبشر من القضايا التي تؤرق العالم بعد بروز الظاهرة كمهدِّد للأمن وقضية ملحة تستوجب محاربتها والقضاءعليها. وفي هذا الإتجاه بذل السودان جهوداً كبيرة  لمحاربة الظاهرة ، إلتزماً منه بالاتفاقيات والمعايير الدولية، وفي إطار ذلك نشطت السلطات في عمليات المُراقبة والسيطرة على الحدود المشتركة مع دول الجوار، ولم تتوان

السودان: تمديد فترة المفاوضات بين الاطراف في الجنوب 09/07/2018 | 7:00 م

السوسنة - قالت وزارة الخارجيةالسودانية، انه تقرر الاثنين تمديد فترة المفاوضات بين اطراف النزاع في دولة الحنوب، حتى الخميس المزيد..

اقتصاد السودان في طريق التحول الرقمي بخبرات مصرية.. وانتهاء الكاش 2019 09/07/2018 | 7:00 م

يسعى السودان إلى التحول إلى مجتمع رقمي، بتسخير كافة إمكانياته لهذا الهدف، وبالتعاون مع الجانب المصري الذى يملك خبرات هائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات

البشير يؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة 09/07/2018 | 7:00 م

أكد الرئيس ​السودان​ي، ​عمر البشير​ حرص السودان على تطوير علاقاتها مع ​الولايات المتحدة​، باعتبارها دولة عظمى في العالم.

السودان يمدد مفاوضات فرقاء الجنوب ويطلب دعم المجتمع الدولي - سودان تربيون 09/07/2018 | 7:00 م

الخرطوم 8 يوليو 2018- جدد السودان دعوته للمجتمع الدولي تقديم الدعم والمساندة للمفاوضات الجارية في الخرطوم لتحقيق السلام بدولة جنوب السودان بينما تقرر تمديد الجولة (...)

السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن - جريدة الحياة 09/07/2018 | 7:00 م

السودان يعين مدير الاستخبارات السابق سفيرا لدى واشنطن



تقرير أممي: السودان ضمن قائمة بلدان شهدت جرائم عنف جنسي اخبار السودان الخرطوم 16 أبريل 2018 ـ ضمّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الإثنين، السودان في تقرير شمل "قائمة سوداء" تضم حكومات وجماعات ارتكبت جرائم عنف جنسي (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/تقرير-أممي-السودان-ضمن-قائمة-بلدان-شهدت مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير أممي: السودان ضمن قائمة بلدان شهدت جرائم عنف جنسي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars