الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

ملائكة الشارع في بلجيكا لمحاربة التحرش الجنسي -

17/04/2018 | 1:00 ص 0 comments
ملائكة الشارع  في بلجيكا لمحاربة التحرش الجنسي -

منذ أن بدأت حركة مي تو أنا أيضا في جذب الانتباه الدولي في اكتوبر 2017، أصبح التحرش الجنسي جزءا من الخطاب العام، ولكن ذلك لا يعني أن الأمر توقف

اقرأ أيضا:
النيابة تستعجل تحريات البحث الجنائي بشأن صاحبة تحرش الهرم ...مصراوى
: ضبط باكستاني تحرش بسعوديات في المدينة المنورة
التحرش النظيف - الأهرام اليومي
13 طريقة للتحرش الجنسى تحتاج لتشديد العقوبة مجددا - الأهرام اليومي
العربية نيوز: شاهد تحرش في الطائرة!

منذ أن بدأت حركة أنا أيضا أو "مي تو" في جذب الانتباه الدولي خلال أكتوبر 2017، أصبح التحرش الجنسي جزءا من الخطاب العام، ولكن ذلك لا يعني أن الأمر توقف.

وأحد الحلول طرحته منظمة مجتمع مدنى وسياسية من بروكسل تدعى بيانكا ديبايتس، ويتمثل في تطبيق يساعد النساء في العاصمة البليجكية على الدفاع عن أنفسهن ضد التعليقات والتحرش المرفوض.

ويمكن للنساء عن طريق التطبيق الذي يطلق عليه" دونت تاتش ماي فريند" لا تلمس صديقتي الإبلاغ عن حوادث بصورة مجهولة بضغطة زر، ويمكن للمستخدمين المسجلين المتواجدين بالقرب من موقع الحادث التقدم للمساعدة، على سبيل المثال، كشهود عيان. ويطلق في التطبيق على هؤلاء المستخدمين الآخرين " ستريت انجلز' ملائكة الشارع .

ومن الأمور التى محل تساؤل هو كيف سوف يتم تحقيق هذه النوايا الطيبة فى الواقع : إذ يمكن للمتحرشين المغادرة قبل وصول المساعدة.

ولكن هناك جانبا آخرا للتطبيق الذي تم إطلاقه حديثا: وهو أنه يحدد ويحفظ الأماكن التي تم الإبلاغ عن وقوع تحرش بها. ويمكن للنساء أن ينظرن لخريطة
ويعلمن الأماكن التي تعرضت فيها سيدات أخريات للتحرش، كما يمكن للشرطة أيضا أن تستخدم البيانات ومن الممكن أن تقوم بتغيير دورياتها.

كما سوف تساعد هذه التقارير في جمع مزيد من المعلومات حول نوع التحرش الذي تواجهه النساء.

وكتبت ديبايتس في تغريدة " مثل الكثير من السيدات الآخريات، لقد سئمت من نوع معين من الرجال، يقوم بإهانة بالنساء في الشوارع والتحرش بهن ".

وفكرة وضع هذا التطبيق ليست بجديدة. فقد تم إطلاق تطبيق فرنسي يحمل اسم " هاندز اواي" ( ابعد يديك) في اكتوبر2016، وسجل 10آلاف من " ملائكة الشوارع" ، كما أبلغ المستخدمون عن 8500 واقعة تحرش. ويتم استخدام تطبيق " سيف سيتي"الذي تم إطلاقه بمبادرة هندية عام2012 منذ ذلك الوقت في 50 مدينة في أنحاء الهند وكينيا و الكاميرون و نيبال.

ولا تعتبر ديبايتس، التي تعمل وزيرة دولة لشئون المساواة في منطقة العاصمة بروكسل، التطبيق علاجا معجزة.

وقالت لشبكة ار تي بي اف " إنها ليست رصاصة سحرية". وأضافت ولكن من المهم عدم الاكتفاء بالنظر إلى قمة جبل الجليد ، ولكن من المهم رؤية ما يحدث على الأرض يوميا ومكانه.

وقالت ديبايتس إن التطبيق موجه لجميع أنحاء بلجيكا، ولكنه يركز بصورة أساسية على بروكسل.

يواجه الكثير من النساء التحرش في العاصمة البلجيكية.

وقد خلص استطلاع لجامعة جينت إلى أن86% من النساء تعرضن للتحرش الجنسي في الشوارع أو في مترو الأنفاق مرة على الأقل. ومع ذلك، فإن 6ر3% فقط من بين 400سيدة تم استطلاع رأيهن أبلغن عن الأمر للشرطة.

وأوضحت ديبايتس أن الكل يرى ما يحدث ويتجاهلون الأمر ولم يفعلوا شيئا لفترة طويلة.

وبمساعدة البيانات، يمكن للسلطات الآن أن تتخذ إجراء.

كما تركز مبادرة ألمانية جديدة باسم " نوت تريفال" على حقيقة أنه لم يتم الإبلاغ الكثير من قضايا التحرش أو توثيقها. وتقول المبادرة على موقعها الإلكتروني إنه لذلك فإن عدد قضايا التحرش الفعلية أعلى بكثير من القضايا التي يتم تسجيلها.

وباستخدام التطبيق التابع للمبادرة، يمكن للسيدات الابلاغ عن حالات التحرش وفقا لتصنيف دون ذكر هويتهن.

ويشمل التحرش الجسدي التعقب والوقوف في طريق الضحية و لمسها بدون موافقتها. ويشمل التحرش غير اللفظي الإشارات البذيئة والنظرات غير الملائمة.
والتصفير. وتوضح التصنيفات أن التحرش الجنسي يمكن أن يتخذ أشكالا كثيرة.

وتقول بيانكا بيوير مديرة منظمة الضحايا الألمانية " فيسر رينج" " للأسف لا يوجد مطلقا أمان كامل".

وتنصح بيانكا السيدات بالاعتماد على مشاعرهن وبديهتهن الداخلية وتجنب المواقف التي يشعرن أنها غريبة.

وأكدت أنه بالنسبة لمن يتعرضن لتحرش قوي، عليهن الاتصال بالشرطة أو محاولة جذب انتباه المارة الآخرين إذا لم يستطعن الوصول لهواتفهن المحمولة.

وأوضحت بيانكا أنه في حال تعرض أى امرأة للهجوم، عليها أن تدافع عن نفسها " بكل الوسائل".

وكانت تارانا بورك أول من دشتت حركة أنا أيضا فى عام 2006، ولكنها أصبحت معروفة على نطاق واسع فقط في اكتوبر2017 عقب الكشف عن قيام المنتج الشهير هارفي واينستين بالتحرش بعدد من الممثلات.

وقد شجعت هذه الحركة النساء على التحدث عن التحرش الجنسي والعنف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العربية نيوز: شاهد تحرش في الطائرة! 20/09/2018 | 3:50 م

تداول رواد موقع 'يوتيوب' فيديو لحالة تحرش وقعت على إحدى الطائرات العربية. ويظهر في الفيديو سعودي يتحرش بمغربية، خلال تواجدها بجواره في الكرسي بالطائرة، وسط طلب السيدة منه بعدم الإعتداء عليها.

واقعة المدرس المتحرش ليست الأخيرة.. 6 إرشادات من النيابة الإدارية لحماية طالبات المدارس صوت الأمة 20/09/2018 | 3:50 م

توعية الطالبات والطلبة للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي، وكذلك تواصل أولياء الأمور مع بناتهن وأبنائهن وتوعيتهم بذلك من خلال مجلس الأمناء والآباء.

«المدرس المتحرش» 20/09/2018 | 3:50 م

أمرت النيابة الإدارية بملوى بالمنيا بوقف مدرس بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة ملوى التعليمية عن العمل، واستبعاده نهائياً عن أى أعمال تربوية أو تدريسيه بكافة المراحل التعليمية، بعد أن أكدت التحقيقات ارتكابه جرائم التحرش الجنسى والانتهاك الجسدى

تفاصيل صادمة عن تحرش مدرس رياضيات بالطالبات 20/09/2018 | 3:50 م

أمرت النيابة الإدارية بملوي بوقف مدرس رياضيات بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة ملوي التعليمية سابقًا عن العمل، كما أمرت النيابة ...

النيابة السعودية: عقوبة التحرش الإلكتروني السجن سنتين وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال مجلة سيدتي 20/09/2018 | 3:50 م

كشفت النيابة العامة أن عقوبة التحرش الإلكتروني تقود صاحبها إلى السجن لمدة نصل إلى سنتين، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين. ...

بعد ضحية «تحرش» شاطئ الأسكندرية .. مقتل «زوج» بالرصاص لدفاعه عن زوجته 20/09/2018 | 12:25 ص

مصراوي - قنا - عبدالرحمن القرشي:عاكس شابان زوجة مزارع في محافظة قنا، وعندما رفض فعلتهما، وعاتبهما، نشبت بينهم مشادة كلامية، فأطلق المتهمان عليه النار من بندقية آلية، وأردوه قتيلًا، وفرّا هاربين.ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، الثلاثاء، كل من عبدالله حسن علي، 18 سنة، عامل، وابن عمه عماد ابوالحسن علي، 23 سنة، مزارع، المتهمان بقتل المواطن سلامة مبارك عبدالحميد، 35 سنة، مزارع

جريدة البشاير فيديو تحرش طبيب بممرضة .. والعقاب علقة ساخنة من زميلاتها 20/09/2018 | 12:25 ص

لقنت عدد من الممرضات طبيبا علقة ساخنة، بتهمة التحرش بممرضة متدربة، بمستشفى في كاهار بيهار، بالهند. وأظهر مقطع فيديو نشره موقع "لايف ل



ملائكة الشارع في بلجيكا لمحاربة التحرش الجنسي - تحرش منذ أن بدأت حركة مي تو أنا أيضا في جذب الانتباه الدولي في اكتوبر 2017، أصبح التحرش الجنسي جزءا من الخطاب العام، ولكن ذلك لا يعني أن الأمر توقف



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

ملائكة الشارع  في بلجيكا لمحاربة التحرش الجنسي -
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1895858.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ملائكة الشارع في بلجيكا لمحاربة التحرش الجنسي -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars