الموضوعات تأتيك من 14063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي

17/04/2018 | 3:00 ص 0 comments

كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي. بعد الجزائر، خرجت جنوب إفريقيا عن صمتها وأعلنت دعمها للملف المغربي لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، في مواجهة الملف المشترك لأمريكا

اقرأ أيضا:
: المفاجآت عنوان الجولة الثانية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم
FilGoal أخبار زيمبابوي تحبط الكونغو الديموقراطية لتتصدر مجموعتها في تصفيات إفريقيا وبنين تجاور الجزائر

رغم الخلافات الدبلوماسية المستمرة بين المغرب وجنوب إفريقيا منذ سنوات على خلفية نزاع الصحراء الغربية، إلا أن بريتوريا قررت منح صوتها للمغرب في سباقه مع الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وقال داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، إن بلاده ستقدم "دعما غير مشروط" للمغرب في سعيه للحصول على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وبحسب بيان نشره الاتحاد الجنوب الإفريقي على موقعه الرسمي، فإن الإعلان بشكل رسمي عن دعم جنوب إفريقيا للمغرب جاء على هامش الزيارة التي يقوم بها كل من المهاجم السنغالي السابق الحاجي ضيوف، والحارس الكاميروني السابق أنطوان بيل سفيري الملف المغربي لبروتوريا.

وقال جوردان "إنه سيكون من الرائع بالنسبة لإفريقيا أن تحصل للمرة الثانية على شرف تنظيم كأس العالم (بعد الدورة التي نظمتها جنوب إفريقيا سنة 2010)"، مضيفا أن الملف المغربي هو ملف قارة بأكملها.

وتابع "إنها خرافة قديمة تتحدث عن أن إفريقيا لا تملك القدرة على تنظيم النهائيات، عليهم التوقف عن استعمال هذه الحجة ذات الطابع السياسي، إفريقيا استضافت أفضل نسخة لكأس العالم على الإطلاق، يمكن للمغرب أن يعيد الكرة مرة أخرى".

وأكد جوردان أنه سيعمل شخصيا على الضغط على باقي اتحادات كرة القدم في إفريقيا من أجل التصويت لصالح الملف المغربي.

وفي كلمة له قال أنطوان بيل بحسب ذات المصدر، إن المغرب لديه كل المكونات لاستضافة بطولة كأس العالم لسنة 2026.

وتابع "لقد مهدت جنوب إفريقيا الطريق، وأنا واثق من أن المغرب سيحذو حذوها، البلاد تتوفر على ملاعب ذات معايير دولية، وعلى بنية تحتية ممتازة، يمكن للمغرب المنافسة مع الأفضل في العالم".

وتابع بيل الذي يعتبر من بين أفضل حراس المرمى في القارة الإفريقية، أن المغرب سخر كل إمكانياته لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، وزاد أن التصويت للمملكة لن يكون مبنيا على أسس عاطفية، وإنما لأنها تستحق ذلك.

وأكد أن صوت جنوب إفريقيا من شأنه أن يصنع الفارق في القارة الإفريقية، موضحا أنه "عندما تتحدث جنوب إفريقيا، تستمع بقية القارة إليها، لذا من المهم أن تدعم جنوب إفريقيا المغرب. لأن لديها الخبرة والمغرب سيعول على ذلك للفوز بتنظيم كأس العالم 2026".

وختم كلامه قائلا "المغرب بحاجة إلى صوت جنوب إفريقيا، إنه الصوت الأهم في القارة".

ويأتي إعلان جنوب إفريقيا عن دعمها للمغرب، بالتزامن مع زيارة لجنة تابعة للفيفا لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

يذكر أنه سيتم التصويت على الدولة المستضيفة لمونديال 2026 في 13 يونيو المقبل خلال المؤتمر الـ68 للفيفا الذي سينعقد في موسكو عشية انطلاق مونديال 2018.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شيوارا : إفريقيا تضع آمالًا كبيرة على مصر فترة رئاستها للاتحاد 18/09/2018 | 6:00 م

أجرت السيدة ليتي شيوارا، ممثلة الاتحاد الأفريقي زيارة للمجلس القومي للمراة، وذلك لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين المجلس القومى للمرأة والاتحاد الأفريقي، في مجال تمكين المرأة في جميع المجالات ...

الاستثمارات الصينية تدعم التنمية المستقلة فى إفريقيا 18/09/2018 | 6:00 م

ذكر تقرير نشرته مؤسسة فكرية صينية رائدة مؤخرًا، أن الاستثمارات الصينية في إفريقيا ساعدت الدول الإفريقية في التنمية المستقلة. واشترك فى وضع تقرير 'الاستثمار المباشر والتعاون بين الصين وإفريقيا'، معهد ...

الاستثمارات الصينية تدعم التنمية المستقلة فى إفريقيا 18/09/2018 | 6:00 م

ذكر تقرير نشرته مؤسسة فكرية صينية رائدة مؤخرًا، أن الاستثمارات الصينية في إفريقيا ساعدت الدول الإفريقية في التنمية المستقلة. واشترك فى وضع تقرير 'الاستثمار المباشر والتعاون بين الصين وإفريقيا'، معهد ...

اخبار النادى الاهلى اليوم الاثنين 17 / 9 / 2018 والاستعداد لموقعة أفريقيا - 18/09/2018 | 6:00 م

شهد النادى الأهلى اليوم الاثنين الموافق 17 / 9 / 2018 العديد من الأخبار الهامة أبرزها الاستعداد لمباراة حوريا الغينى المقرر لها السبت المقبل فى إياب دور الـ 8 لدورى أبطال أفريقيا

الشوط الأول شباب اليد يتقدم على نظيره المغربي في أمم أفريقيا 12/09/2018 | 10:00 م

انتهى قبل قليل أحداث الشوط الأول من رابع مباريات منتخب الشباب لكرة الد ، مع نظيره المغربي، اليوم الأربعاء بتقدم مصر بنتيجة 15/8. 

: دبلوماسي: دور سياسي واقتصادي كبير لمصر في أفريقيا .. فيديو 12/09/2018 | 10:00 م

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، للشئون الأفريقية، إنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية قرر أن تعود مصر في وضعها الطبيعي الصحيح وأن تكون رائدة في افريقيا، لذلك كانت أول ...



كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي افريقيا كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي. بعد الجزائر، خرجت جنوب إفريقيا عن صمتها وأعلنت دعمها للملف المغربي لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، في مواجهة الملف المشترك لأمريكا



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر https://ar.yabiladi.com/articles/details/63896/كأس-العالم-2026-بعد-الجزائر.html يابلادي.كوم المغرب بنقرة زر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars