الموضوعات تأتيك من 13243 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي

17/04/2018 | 3:00 ص 0 comments

كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي. بعد الجزائر، خرجت جنوب إفريقيا عن صمتها وأعلنت دعمها للملف المغربي لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، في مواجهة الملف المشترك لأمريكا

اقرأ أيضا:
بوابة : سلطات مطار القاهرة ترحل ٢٤ أفريقيا لمحاولتهم التسلل إلى دول الجوار
: مركز صيانة مصر للطيران من المراكز الرائدة في أفريقيا
: رئيس نادى هيريتاج الكونغولي: نتطلع لتمثيل مشرف في أفريقيا لسيدات اليد
: الأهلي يغلق ملف «السوبر».. وجاهز لبطولة إفريقيا لـ«اليد»
سيدات يد الأهلي يختتم استعداداته لبطولة إفريقيا -

رغم الخلافات الدبلوماسية المستمرة بين المغرب وجنوب إفريقيا منذ سنوات على خلفية نزاع الصحراء الغربية، إلا أن بريتوريا قررت منح صوتها للمغرب في سباقه مع الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وقال داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، إن بلاده ستقدم "دعما غير مشروط" للمغرب في سعيه للحصول على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وبحسب بيان نشره الاتحاد الجنوب الإفريقي على موقعه الرسمي، فإن الإعلان بشكل رسمي عن دعم جنوب إفريقيا للمغرب جاء على هامش الزيارة التي يقوم بها كل من المهاجم السنغالي السابق الحاجي ضيوف، والحارس الكاميروني السابق أنطوان بيل سفيري الملف المغربي لبروتوريا.

وقال جوردان "إنه سيكون من الرائع بالنسبة لإفريقيا أن تحصل للمرة الثانية على شرف تنظيم كأس العالم (بعد الدورة التي نظمتها جنوب إفريقيا سنة 2010)"، مضيفا أن الملف المغربي هو ملف قارة بأكملها.

وتابع "إنها خرافة قديمة تتحدث عن أن إفريقيا لا تملك القدرة على تنظيم النهائيات، عليهم التوقف عن استعمال هذه الحجة ذات الطابع السياسي، إفريقيا استضافت أفضل نسخة لكأس العالم على الإطلاق، يمكن للمغرب أن يعيد الكرة مرة أخرى".

وأكد جوردان أنه سيعمل شخصيا على الضغط على باقي اتحادات كرة القدم في إفريقيا من أجل التصويت لصالح الملف المغربي.

وفي كلمة له قال أنطوان بيل بحسب ذات المصدر، إن المغرب لديه كل المكونات لاستضافة بطولة كأس العالم لسنة 2026.

وتابع "لقد مهدت جنوب إفريقيا الطريق، وأنا واثق من أن المغرب سيحذو حذوها، البلاد تتوفر على ملاعب ذات معايير دولية، وعلى بنية تحتية ممتازة، يمكن للمغرب المنافسة مع الأفضل في العالم".

وتابع بيل الذي يعتبر من بين أفضل حراس المرمى في القارة الإفريقية، أن المغرب سخر كل إمكانياته لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، وزاد أن التصويت للمملكة لن يكون مبنيا على أسس عاطفية، وإنما لأنها تستحق ذلك.

وأكد أن صوت جنوب إفريقيا من شأنه أن يصنع الفارق في القارة الإفريقية، موضحا أنه "عندما تتحدث جنوب إفريقيا، تستمع بقية القارة إليها، لذا من المهم أن تدعم جنوب إفريقيا المغرب. لأن لديها الخبرة والمغرب سيعول على ذلك للفوز بتنظيم كأس العالم 2026".

وختم كلامه قائلا "المغرب بحاجة إلى صوت جنوب إفريقيا، إنه الصوت الأهم في القارة".

ويأتي إعلان جنوب إفريقيا عن دعمها للمغرب، بالتزامن مع زيارة لجنة تابعة للفيفا لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

يذكر أنه سيتم التصويت على الدولة المستضيفة لمونديال 2026 في 13 يونيو المقبل خلال المؤتمر الـ68 للفيفا الذي سينعقد في موسكو عشية انطلاق مونديال 2018.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس جنوب إفريقيا يقطع زيارته للندن إثر اندلاع مظاهرات في بلاده 21/04/2018 | 8:25 ص

قطع الرئيس المؤقت لجنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، اليوم، زيارته إلى بريطانيا، لبحث سبل التعامل مع المظاهرات الشعبية التي

تظاهرات عنيفة في جنوب افريقيا 21/04/2018 | 8:25 ص

غادر رئيس جنوب افريقيا سيريل رامابوزا على عجل قمة رابطة دول الكومنولث في لندن ليتوجه الجمعة الى شمال غرب بلده الذي يشهد تظاهرات عنيفة ضد الفساد

: ماكينزي : بنوك أفريقيا ناضجة في مصر و عملاقة نائمة في نيجيريا 21/04/2018 | 8:25 ص

قال تقرير مصرفي عالمي متخصص إن قطاع المصارف في العالم عانى تحديات ضخمة خلال السنوات السبع الماضية جراء الأزمة المالية الأخيرة التي قادته إلى تسجيل نتائج أعمال محبطة وعوائد ضئيلة، غير أن الأمر كان ...

: جنوب أفريقيا والصين تسعيان لتطوير العلاقات المشتركة 21/04/2018 | 8:25 ص

أكدت جنوب أفريقيا والصين أهمية تطوير علاقاتهما الثنائية من أجل تعميق التعاون بين البلدين بطريقة تعود بالنفع المتبادل عليهما. جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم عقده مؤخرا بين رئيس جنوب أفريقيا 'سيريل ...

إشادة أمريكية بجهود الملك لدعم التجارة والاستثمار في إفريقيا - جريدة الصباح 21/04/2018 | 8:25 ص

  أشاد رئيس مركز الأعمال الأمريكي الإفريقي، سكوت آيزنر، أمس الخميس، بالجهود "المتميزة" التي ما فتئ يقوم بها جلالة الملك محمد السادس لدعم التجارة والاستثمار في إفريقيا. وأكد آيزنر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش النسخة الرابعة من المنتدى التجاري (الولايات المتحدة-المغرب) الذي انعقد بواشنطن، أن

أميركا تحذر إفريقيا من ارتفاع خطر الإرهاب 21/04/2018 | 8:25 ص

حذرت قيادة العمليات الأميركية الخاصة في إفريقيا، من ارتفاع الخطر الإرهابي لتنظيمي داعش والقاعدة في دول إفريقيا الغربية.



كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي افريقيا كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي. بعد الجزائر، خرجت جنوب إفريقيا عن صمتها وأعلنت دعمها للملف المغربي لتنظيم كأس العالم لسنة 2026، في مواجهة الملف المشترك لأمريكا



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر https://ar.yabiladi.com/articles/details/63896/كأس-العالم-2026-بعد-الجزائر.html يابلادي.كوم المغرب بنقرة زر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كأس العالم 2026: بعد الجزائر..جنوب إفريقيا تعلن دعمها للملف المغربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars