الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حصاد الكرة الذهبية.. أرقام رائعة لمحمد صلاح يهدد بها عرش رونالدو وميسي ‬‎

17/04/2018 | 4:25 ص 0 comments

منذ فوز النجم البرازيلي السابق ريكاردو كاكا بجائزة الكرة الذهبية العام 2007 لم يستطع لاعب آخر غير الثنائي الأسطوري الاقتراب من هذه الجائزة.

اقرأ أيضا:
رئيس ريال مدريد: كريستيانو هو الوريث الأكبر لدي ستيفانو - ياللاكورة
تقرير.. 3 جوائز تاريخية قد تتوج موسمًا استثنائيًا لصلاح...مصراوى
أخبار مباراة ريال مدريد اليوم ضد يوفنتوس .. يوفنتوس يتمسك بحبل الريمونتادا لكن التاريخ يُبدد آماله - سبورت 360 عربية
أخبار كريستيانو رونالدو : صورة .. مدافع آرسنال يسخر من نفسه بسبب مقصية رونالدو - سبورت 360 عربية
فالدانو يمدح رونالدو.. ويقلل من قيمة جاريث بيل

خضعت جائزة الكرة الذهبية في العقد الماضي بالكامل لهيمنة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ومنافسه كريستيانو رونالدو صانع السعادة بالعاصمة الإسبانية مدريد، لكن يبدو أن الوضع هذا الموسم يختلف كليًا إثر سطوع النجم المصري محمد صلاح.

ومنذ فوز النجم البرازيلي السابق ريكاردو كاكا بجائزة الكرة الذهبية العام 2007 لم يستطع لاعب آخر غير الثنائي الأسطوري الاقتراب من هذه الجائزة، ومع دخول هذا الثنائي مرحلة الثلاثينيات من عمرهما باتت تلوح في الأفق إمكانية كسر هذا الاحتكار الذي دام في الـ 10 أعوام السابقة، خاصة بعد ظهور لاعب آخر يحطم كل مباراة أرقامًا قياسية جديدة في الدوري الإنجليزي.

استطاع الفرعون المصري المتألق تسجيل 40 هدفًا هذا الموسم مع فريق ليفربول الإنجليزي في جميع المسابقات ليتصدر صراع هدافي الدوري الإنجليزي بعد تسجيله 30 هدفًا مع فريقه.

وفي حديث لأسطورة ليفربول السابق روبي فاولر حول الأداء الذي يقدمه صلاح هذا الموسم قال: “أعلم أن ما أظنه قد يجعلني عرضه للانتقاد، ولكني أعتقد أن صلاح يستحق التواجد في القائمة النهائية للمرشحين لحصد الكرة الذهبية هذا الموسم”.

وأضاف: “لا أطالب بفوزه بالكرة الذهبية، ولكن يجب النظر لما يقدّمه اللاعبون المميزون فقد حان الوقت لرؤية لاعبين آخرين غير ميسي ورونالدو”.

صلاح – ميسي – رونالدو
بالنظر إلى ما يقدمه الثلاثي هذا الموسم نجد أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب البداية الأسوأ بين منافسيه، ولكنه سرعان ما عاد لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 33 عامًا إلى تألقه المعهود.

واستطاع الثلاثي المتنافس تحقيق أرقام مميزة هذا الموسم، ويعد الأمر معتادًا من الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؛ إلا أن ما يقدّمه صلاح في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب يعد أمرًا مذهلًا فلا يمكن إغفال اسمه عند التحدث عن اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم.

وفي حديث للنجم المصري المتوهج محمد صلاح حول أرقامه بالموسم الحالي مع ليفربول قال: “تسجيل 40 هدفًا يعني الكثير بالنسبة لي، ولكني أحاول التسجيل في كل مباراة من أجل مساعدة الفريق لتحقيق الفوز وحصد المزيد من النقاط، فهذا هو الهدف الحقيقي لي ولجميع اللاعبين الفوز في جميع المباريات، حيث إننا نلعب بشكل جماعي”.

وبعد أن أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل40 هدفًا، قال النجم المصري: “هذا شعور جيد للغاية، ولكن يجب التشديد على أن سعادتي بالتسجيل تكمن في مساعدة الفريق على تحقيق الفوز”.

كيفية حسم صراع الكرة الذهبية
يمتلك صلاح ورونالدو أفضلية في الوقت الراهن نظرًا لتواجد فريقيهما بنصف نهائي دوري الأبطال، بعدما ودّع برشلونة البطولة أمام روما الإيطالي، ولكن بطولة كأس العالم القادمة قد تحسم هذا الصراع.

وبالتأكيد سيعزز صلاح فرصه بشكل كبير في حال مساهمته في صعود منتخب بلاده من دور المجموعات لأول مرة بالتاريخ، بالإضافة إلى مساعدة فريقه في المباريات المتبقية من عمر الموسم الحالي.

وعلى الجانب الآخر يعاني الثنائي ليونيل ميسي ورونالدو من ضغوطات كبيرة مع منتخبات بلدانهم، إذ يتطلب من كليهما تحقيق إنجاز بالبطولة القادمة في ظل سوء نتائج الأرجنتين والبرتغال في الفترة الأخيرة.

وقبل بداية الموسم أعتقد العديد من الخبراء أن نجم الكرة البرازيلية الحالي نيمار قد يكون اللاعب القادم لحصد الكرة الذهبية، خاصة بعد رحيله عن برشلونة، ولكن الفرعون المصري خطف الأضواء من جميع منافسيه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أول رد فعل من كريستيانو رونالدو على فوز ميسي بكأس اسبانيا - بالجول 22/04/2018 | 1:00 م

كشفت وسائل اعلام اسبانية النقاب عن رد فعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني على فوز غريمه التقليدي ليونيل ميسي بلقب كأس ملك اسبانيا . و توج ميسي باللقب بالفوز على اشبيلية بخمسة أهداف بيضاء في واندا ميتروبوليتانو بمدريد مساء السبت في لقاء عرف تسجيل ليو هدفا . إقرأ أيضاً  نجم بايرن ميونخ …

رونالدو يثور على القاضي في قضية التهرب الضريبي! 22/04/2018 | 1:00 م

عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد عن غضبه من قاضي التحقيق الإسباني الذي ينظر في قضية التهرب الضريبي التي يتهم بها، حيث قال: "إنه يستعمل معايير ذاتية وغير منطقية".

الفرعون صلاح يحطم رقم رونالدو - 22/04/2018 | 1:00 م

كسر المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدف سجله في مرمى وست بروميتش ألبيون (2-2)، اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ 35 للدوري الإنجليزي الممتاز.

أخبار ريال مدريد : انضمام نيمار لريال مدريد يدفع رونالدو إلى الرحيل - سبورت 360 عربية 22/04/2018 | 1:00 م

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأحد، عن رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف ال

بالأرقام.. ميسي يتقدم 8 خطوات على كريستيانو رونالدو 22/04/2018 | 1:00 م

تقدّم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، خطوة أخرى، على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وذلك بعد تتويج الفريق الكتالوني بلقب كأس ملك إسبانيا أمس السبت. وظفر برشلونة بلقب كأس الملك، بعد اكتساح إشبيلية 5-0 المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب واندا متروبوليتانو، ليحقق البلوجرانا بذلك اللقب للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين تاريخه. وفي هذا الصدد قالت صحيفة التتويج أصبح لدى ميسي ألقاب أكثر غريمه رونالدو، منذ تواجد الثنائي معًا الليجا بداية موسم وأضافت: المواسم التسعة الماضية، فاز البرتغالي بـ15 لقبًا رسميًا الريال، مقابل للأرجنتيني البارسا، ويمكن لكل البرغوث وصاروخ ماديرا إضافة لقب جديد هذا الموسم، حال تتويج البلوجرانا بالدوري الإسباني، وتتويج المرينجي بدوري الأبطال للسنة الثالثة على وتابعت: وصل كريستيانو إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو، صيف 2009 قادما مانشستر يونايتد، حصل على لقبًا أصل ممكنا احتساب الضياع الافتراضي للقب الليجا، والخروج الكأس هذا وأشارت: فريق الدون الفوز مرتين فقط بالليجا، رغم تسجيله 309 أهداف 290 مباراة بالدوري، بمتوسط 1.07 هدف المباراة وأردفت الصحيفة: الفترة نفسها 2009 إلى 2017، توج ميسي بخمس بطولات دوري، وأصبح على أعتاب السادسة، كما سجل النجم الأرجنتيني أهدافًا أكثر كريستيانو الليجا منذ ارتدى البرتغالي القميص الأبيض بواقع 324 هدفا 305 مباريات بمعدل 1.06 هدفا المباراة وأكملت: موسم 2009-2010، يتفوق كريستيانو رونالدو على ميسي سوى فقط

أخبار ليونيل ميسي : ليونيل ميسي يكتسح كريستيانو رونالدو بالألقاب الجماعية في آخر 9 مواسم - سبورت 360 عربية 22/04/2018 | 1:00 م

صراع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مستمر طالما

ريال مدريد يرضخ لرغبة كريستيانو رونالدو 22/04/2018 | 1:00 م

يبدو أنّ فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، سيفي قريباً بوعده تجاه النجم الأول للفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي اتخذه يوم 3 يونيو



حصاد الكرة الذهبية.. أرقام رائعة لمحمد صلاح يهدد بها عرش رونالدو وميسي ‬‎ كريستيانو رونالدو منذ فوز النجم البرازيلي السابق ريكاردو كاكا بجائزة الكرة الذهبية العام 2007 لم يستطع لاعب آخر غير الثنائي الأسطوري الاقتراب من هذه الجائزة.



اشترك ليصلك كل جديد عن كريستيانو رونالدو

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/sports/football/international/uefa-champions-league/1288613 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حصاد الكرة الذهبية.. أرقام رائعة لمحمد صلاح يهدد بها عرش رونالدو وميسي ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars