الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

روسيا مستعدة للتعاون مع تحقيقات الفيفا في اساءات عنصرية أخبار الرياضة Reuters

17/04/2018 | 11:00 ص 0 comments

موسكو (رويترز) - قال مسؤول في الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الاثنين إن بلاده ستتعاون في تحقيقات يجريها الاتحاد الدولي (الفيفا) في إساءات عنصرية مزعومة استهدفت لاعبين في منتخب فرنسا خلال مباراة ودية بين الطرفين أقيمت الشهر الماضي استعدادا لكأس العالم 2018.وقال أليكسي سمرتين كبير محققي إدارة مكافحة العنصرية والتمييز في الاتحاد الروسي للعبة إن الفيفا أبلغه بفتح تحقيق في الواقعة.وأضاف في بيان بثته وكالات أنباء روسية "الاتحاد الروسي لكرة القدم مستعد للمشاركة بايجابية مع الفيفا بعد أن فتح بالفعل تحقيقا داخليا".وقال سمرتين في مؤتمر صحفي في وقت لاحق يوم الاثنين إن مرتكبي الإساءة العنصرية يجب معاقبتهم. وأضاف "نبحث عن هؤلاء الذين فعلوا ذلك ولا يجب السماح لهم بدخول ملاعب كرة القدم".وسمع مصور من رويترز كان في الملعب في فوز فرنسا 3-1 على روسيا في سان بطرسبرج الجماهير تقلد أصوات القردة عدة مرات ضد لاعبي منتخب فرنسا ومنهم لاعب الوسط نجولو كانتي وقت أن توجه لأداء رمية تماس. وتعهدت روسيا بالتصدي للعنصرية قبل استضافة كأس العالم التي ستستمر من 14 يونيو حزيران حتى 15 يوليو تموز المقبل في عدة مدن منها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.وتكرر حدوث حالات مشابهة من الإساءات العنصرية في وقت تستعد فيه روسيا لاستضافة البطولة العالمية. فخلال مباراة ارسنال وتشسكا موسكو في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي الأسبوع الماضي سمع مصور من رويترز كان في الملعب عشرات من جماهير الفريق صاحب الضيافة تقلد أصوات القردة عدة مرات للاعبي أرسنال من ذوي البشرة السوداء.لكن النادي الروسي نفى الواقعة في بيان وقال إنه شعر "بالغضب" بسبب ما قال إنه تقرير يحمل "افتراءات".وأبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رويترز الأسبوع الماضي أنه لم يتلق أي تقرير من جانب طاقم تحكيم المباراة بوجود تصرفات عنصرية. (اعداد خالد الرياني للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد)

اقرأ أيضا:
الأخضر يتراجع مرتبة واحدة في قائمة الفيفا الشهرية صحيفة الرياضية
وفد الفيفا يتفقد ملاعب المغرب لمونديال 2026
لجنة الفيفا لمونديال 2026 تبدأ زيارتها التفقدية للمغرب
الفيفا يستجيب لانتقادات الجماهير بشأن تقنية الفيديو
جريدة المغرب النادي الصفاقسي: تهديد جديد من الفيفا بخصوص «إيدو»

موسكو (رويترز) - قال مسؤول في الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الاثنين إن بلاده ستتعاون في تحقيقات يجريها الاتحاد الدولي (الفيفا) في إساءات عنصرية مزعومة استهدفت لاعبين في منتخب فرنسا خلال مباراة ودية بين الطرفين أقيمت الشهر الماضي استعدادا لكأس العالم 2018.

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امام مقره في زوريخ في صورة بتاريخ 26 سبتمبر ايلول 2018. تصوير: ارند فيجمان - رويترز.

وقال أليكسي سمرتين كبير محققي إدارة مكافحة العنصرية والتمييز في الاتحاد الروسي للعبة إن الفيفا أبلغه بفتح تحقيق في الواقعة.

وأضاف في بيان بثته وكالات أنباء روسية ”الاتحاد الروسي لكرة القدم مستعد للمشاركة بايجابية مع الفيفا بعد أن فتح بالفعل تحقيقا داخليا“.

وقال سمرتين في مؤتمر صحفي في وقت لاحق يوم الاثنين إن مرتكبي الإساءة العنصرية يجب معاقبتهم.

وأضاف ”نبحث عن هؤلاء الذين فعلوا ذلك ولا يجب السماح لهم بدخول ملاعب كرة القدم“.

وسمع مصور من رويترز كان في الملعب في فوز فرنسا 3-1 على روسيا

في سان بطرسبرج الجماهير تقلد أصوات القردة عدة مرات ضد لاعبي منتخب فرنسا ومنهم لاعب الوسط نجولو كانتي وقت أن توجه لأداء رمية تماس.

وتعهدت روسيا بالتصدي للعنصرية قبل استضافة كأس العالم التي ستستمر من 14 يونيو حزيران حتى 15 يوليو تموز المقبل في عدة مدن منها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.

وتكرر حدوث حالات مشابهة من الإساءات العنصرية في وقت تستعد فيه روسيا لاستضافة البطولة العالمية.

فخلال مباراة ارسنال وتشسكا موسكو في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي الأسبوع الماضي سمع مصور من رويترز كان في الملعب عشرات من جماهير الفريق صاحب الضيافة تقلد أصوات القردة عدة مرات للاعبي أرسنال من ذوي البشرة السوداء.

لكن النادي الروسي نفى الواقعة في بيان وقال إنه شعر ”بالغضب“ بسبب ما قال إنه تقرير يحمل ”افتراءات“.

وأبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رويترز الأسبوع الماضي أنه لم يتلق أي تقرير من جانب طاقم تحكيم المباراة بوجود تصرفات عنصرية.

اعداد خالد الرياني للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيفا يستبدل كأس القارات بمونديال الأندية الجديد 19/04/2018 | 6:00 م

أرسل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، خطابا إلى جميع اتحادات الكرة العالم لإبلاغهم بإقامة بطولة كأس العالم للأندية أربع سنوات اعتبارا عام 2021. وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية إلى الشكل العام للبطولة بشأن عدد الفرق المشاركة وطريقة اختيارها يتم الاستقرار عليه بشكل نهائي، إلا أنها ستستمر يوما، وستقام شهر يونيو/حزيران، وليس ديسمبر/كانون الأول، لتفادي تعارض جداول البطولات المحلية دول العالم. وأضافت النسخة الجديدة لمونديال الأندية التي ستقام العام الذي يسبق كأس العالم 2022، ستحل مكان بطولة كأس القارات، التي يتم تجديد تعاقدها بعد البطولة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي روسيا، وحصد منتخب ألمانيا لقبها. ولفتت إلى الفيفا يرغب استحداث نظام جديد لمونديال الأندية، افتقار النظام الحالي للبطولة للزخم على المستوى الرياضي والاقتصادي.

اعتقال عضو بمجلس الفيفا على خلفية قضية اختلاسات 19/04/2018 | 6:00 م

اعتقال عضو بمجلس "الفيفا" على خلفية قضية اختلاسات

لجنة الفيفا تفاجئ المغرب بتعديل برنامجها 19/04/2018 | 6:00 م

فاجأت لجنة التابعة للفيفا، المغرب، بزيارة غير متوقعة لمدينتي السعيدية ووجدة، اللتين تكونا مدرجتين ضمن برنامج الزيارة، التي ستشمل مدن، وانطلقت مراكش. وتعتبر وجدة المدن المرشحة لاستضافة مونديال 2026، إلا أشغال الملعب الجديد، تنطلق بعد. كما عدلت اللجنة، المكلفة بتقييم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم، برنامج زيارتها لمدينة طنجة، ستكتفي بتفقد ميناء وبعض فنادق المدينة. وكان المغرب أبلغ الفيفا وقت سابق، عبر خطابين، احتجاجه على طريقة عمل هذه اللجنة، وصلاحياتها الواسعة، التي تمتد لإقصاء أحد الملفات المرشحة، قبل بلوغ مرحلة التصويت. لجنة الفيفا تفاجئ المغرب بتعديل برنامجها

الفيفا: هذا موعد لقاء السعودية والمانيا قبل كأس العالم 19/04/2018 | 6:00 م

تعرف على موعد مباراة السعودية والمانيا

الفيفا يستجيب لانتقادات الجماهير بشأن تقنية الفيديو 19/04/2018 | 6:00 م

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اليوم الأربعاء المشجعين ملاعب كأس العالم سيكون بمقدورهم مشاهدة لقطات إعادة لقرارات اتخذها حكم الفيديو المساعد على شاشات الاستادات. واستجاب الفيفا لانتقادات قالت الجماهير يتم تجاهلها ولا تعرف يدور حولها عند الاستعانة بحكم الفيديو المساعد وأكد أنه سيتم ابلاغ المشجعين فور مراجعة قرار مثير وتفسير سبب اتخاذ هذا القرار مثل إلغاء هدف رفض احتساب ركلة جزاء. ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم المسؤول قوانين اللعبة على استخدام حكم الفيديو المساعد مارس/ آذار وأكد الفيفا وقت لاحق أنه سيستخدم كأس العالم روسيا. ويخضع هذا النظام للتجربة دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكذلك الدوري الألماني ضمن مسابقات أخرى رغم استخدامه تسبب بعض الارتباك كما أثار مخاوف أنه يعمل بالسلاسة المطلوبة لتجربته البطولات الكبرى. وقال سيباستيان رونه رئيس قطاع التقنيات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتصال داخل وخارج الملعب الأمور المهمة.. نتعلم الخبرات التي نمر بها مسابقات الدوري وأضاف رونه المجلس سيستحدث نظاما لضمان معرفة الجماهير ملاعب كأس العالم بما يجري وتابع نبث إعادة أثناء مرحلة اتخاذ القرار.. سنقوم بذلك واستطرد نريد تؤثر الجماهير على قرار الحكم.. إذا عرضنا الواقعة على شاشة الملعب قبل القرار سيكون هناك بعض ردود الفعل التي ستؤثر على قرار ارتباك كبير وسبب استخدام حكم الفيديو المساعد بعض الارتباك للجماهير وكذلك الأجهزة الفنية. وفي

الفيفا يرفض شكوى إنجلترا حول واقعة عنصرية 19/04/2018 | 6:00 م

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا شكوى الاتحاد الإنجليزي حول واقعة عنصرية مزعومة نهائي كأس العالم تحت عاما، بداعي لأدلة وقال رايان بروستر، مهاجم إنجلترا مقابلة صحفية لاعبا إسبانيا أهان زميله مورجان جيبز وايت، خلال المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت الهند، وفازت بها إنجلترا 5-2. وقدم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد ذلك شكوى رسمية للفيفا بشأن الواقعة لكن الاتحاد الدولي قال إنه رفض الاتهامات. وقال الفيفا بيان: تحقيق شامل، قررت لجنة الانضباط رفض الاتهامات ضوء الافتقار لأدلة كافية تعزز موقف اللاعب وكشف بروستر لاعب ليفربول وقائع إهانات عنصرية مزعومة أخرى، حيث رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشهر الماضي، شكوى متعلقة بمباراة دوري الاتحاد الأوروبي للشباب سبارتاك موسكو. وقال الاتحاد الأوروبي، إنه يعثر على أدلة لتعزيز مزاعم بروستر أحد لاعبي سبارتاك لكن قال إنه يعتقد الشكوى قدمت بحسن نية.

قرار جديد من الفيفا بشأن تقنية الفيديو 19/04/2018 | 6:00 م

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لقطات الفيديو التي يقوم بمراجعتها حكم الفيديو المساعد عبر شاشات كبيرة داخل الملاعب المستضيفة لمباريات مونديال روسيا. وسيتم الاستعانة بحكم الفيديو المساعد روسيا، للمرة الأولى تاريخ كأس العالم، رغم الانتقادات التي لاقتها هذه التقنية. ومن بين الأسباب التي أدت لانتقاد هذه التقنية عدم قدرة الجماهير الجالسة داخل الملعب على مشاهدة إعادة اللقطات التي يراجعها حكم الفيديو المساعد. ولكن مونديال روسيا سيتم إبلاغ الجماهير عندما يتم مراجعة واقعة ما، وأسباب اتخاذ القرار. ولن يتم إعادة اللقطات أثناء مراجعتها قبل الحكم، ولكن بعد يتخذ الحكم قراره، بهدف رفع الضغوط كاهله. قرار جديد من الفيفا بشأن تقنية الفيديو



روسيا مستعدة للتعاون مع تحقيقات الفيفا في اساءات عنصرية أخبار الرياضة Reuters الفيفا موسكو (رويترز) - قال مسؤول في الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الاثنين إن بلاده ستتعاون في تحقيقات يجريها الاتحاد الدولي (الفيفا) في إساءات عنصرية مزعومة استهدفت لاعبين في منتخب فرنسا خلال مباراة ودية بين الطرفين أقيمت الشهر الماضي استعدادا لكأس العالم 2018.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/sportsNews/idARAKBN1HN20F رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي روسيا مستعدة للتعاون مع تحقيقات الفيفا في اساءات عنصرية أخبار الرياضة Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars