الموضوعات تأتيك من 13243 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ماذا قال السفير التركي بشأن الأوضاع في ليبيا ؟ بوابة أفريقيا الإخبارية

17/04/2018 | 11:50 ص 0 comments
ماذا قال السفير التركي بشأن الأوضاع في ليبيا ؟   بوابة أفريقيا الإخبارية

اقرأ أيضا:
القمة العربية تجدد التأكيد على احترام وحدة وسيادة ليبيا وتدعو لحل سياسي للأزمة
الميليشيات الأجنبية في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
إنعكاسات الأوضاع الأمنية في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
المشري :مستعد للقاء عقيلة صالح في أي مكان من ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
بعيو ينتقد حالة الانقسام السياسي في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية

التقى رئيسُ المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اليوم الاثنين السفيرَ التركي لدى ليبيا أحمد دوغان في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس وذلك بحضور النائبين الأول والثاني ناجي مختار وفوزي العقاب بالإضافة إلى مقرر المجلس محمد أبوسنينة.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة انه "جرى خلال اللقاء بحث الأزمة السياسية في ليبيا وسبل معالجتها، بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأعرب المشري عن "ثقته في دور تركيا ودعمها للملف الليبي، مثمنا مساندتها الإيجابية لليبيا في الفترة الماضية، وجهودها من أجل استقرار البلاد كما عبر عن أسفه لعدم الوصول إلى حل في قضية المختطفين الأتراك، مؤكدا في ذات الوقت استمرار جهود المجلس للمساعدة في حل هذه القضية".

واستعرض المشري خلال اللقاء "تصور المجلس لخارطة العمل في الفترة القادمة، ومحاولة اللقاء بمجلس النواب في أسرع وقت ممكن، حيث بدأ المجلس الأعلى بالتواصل مع بعض أعضاء مجلس النواب، مرجحا أن يكون هناك لقاء مع رئيس مجلس النواب بعد حوالي أسبوع".

وأضاف المشري أنه "سيقدم خلال اللقاء رؤية شاملة للخروج من الأزمة، وتصور المجلس تجاه إيجاد حل للملف المالي والاقتصادي، والسعي لتقديم الحل في موضوع الدستور، وما يتعلق بالانتخابات بعد إجراء تعديل في المجلس الرئاسي واستقرار الأمور بعد حوالي ستة أشهر أو أكثر للذهاب للانتخابات".

ومن جهته، ووفق ذات المصدر، أكد السفير التركي على "موقف بلاده الداعم لليبيا، وكذلك استمرار التعاون مع المجلس الأعلى للدّولة، مثمنا الدور المهم الذي يقوم به المجلس الأعلى للدولة في المسيرة السياسية في ليبيا".

ولفت السفير التركي إلى "استمرار بلاده في دعم الاتفاق السياسي، وترحيب تركيا بكل الأطراف الليبية للتباحث من أجل حل الأزمة في ليبيا".

وأضاف السفير أن "تركيا لم تقفل الأجواء على ليبيا، وتستقبل كل الليبيين من شرق ليبيا وغربها وجنوبها، كما أن عودة بعض الشركات التركية للعمل في ليبيا باتت قريبة".

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة ناجي مختار على "أهمية الدور التركي، متمنيا أن يكون لها دور إيجابي في ليبيا" وفق نفس المضدر.

ومن جهته شدد النائب الثاني لرئيس المجلس فوزي العقاب على éضرورة الاستفادة من التجربة التركية في الانتقال إلى المشهد الديمقراطي، مؤكدًا على أهمية الدور التركي خاصة على الصعيد الاقتصادي في ليبياé.

وشدد مقرر المجلس محمد أبوسنينة على ضرورة éاستمرار تركيا في دعمها للاتفاق السياسي وتنفيذ بنوده للخروج من الأزمة في ليبياé على حدّ قوله.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاصيل طقس ليبيا الثلاثاء قناة 218 24/04/2018 | 11:50 ص

يستعرض لكم موقع قناة (218) حالة الطقس المتوقعة في عموم المدن الليبية، اليوم الثلاثاء الموافق 24 أبريل، علمًا أن نشرة الطقس منقولة عن

ليبيا تغطي احتياجاتها من الحبوب في 2018 عبر الواردات - اقتصاد 24/04/2018 | 11:50 ص

قال عبد المنعم محمد شهاب الدين رئيس اللجنة التسييرية في وزارة الزراعة في حكومة الوفاق في طرابلس إن ليبيا سيتعين عليها تغطية احتياجاتها من استهلاك الحبوب لعام 2018 البالغة نحو 1.2 مليون طن بالكامل تقريبا عبر الواردات لكنه عبر عن أمله في زيادة الإنتاج بدءا من الحصاد القادم. وقال شهاب الدين إن البلد المنتج للنفط …

المصالحة تلاقي بوريطة ورئيس مجلس نواب ليبيا 24/04/2018 | 11:50 ص

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الاثنين بالرباط، أن اتفاق الصخيرات الموقع بين أطراف الصراع في ليبيا يشكل إطارا سياسيا لمرحلة انتقالية تمكن

بلدي مصراتة يعقد اجتماعًا مع سفيرة فرنسا لدى ليبيا - الان 24/04/2018 | 11:50 ص

أكدت السفيرة في نهاية اللقاء على وقوف بلادها إلى جانب ليبيا في الوصول إلى حالة من الاستقرار عين ليبيا عقد أعضاء المجلس البلدي مصراتة اليوم الاثنين الموافق 23 أبريل 2018 بمقر ديوان البلدية اجتماعاً مع برجريت كرومي سفيرة فرنسا لدى ليبيا في زيارة رسمية لها إلى بلدية مصراتة، حيث اطلعت عن قرب على آخر الجهود …

هل سينجح لقاء المشري وصالح في حل أزمات ليبيا؟ - الان 24/04/2018 | 11:50 ص

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، إبراهيم صهد لـ”عربي21″، أن “رئيس المجلس الجديد خالد المشري سيلتقي رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح الليلة أو صباح الغد على الأكثر، لبحث عدة ملفات من شأنها إنهاء حالة الانقسام. وقال صهد، المتواجد في المغرب الآن صحبة المشري: “نأمل أن ينجح اللقاء في تجاوز العقبات التي تعترض التوافق بما يمكن …



ماذا قال السفير التركي بشأن الأوضاع في ليبيا ؟ بوابة أفريقيا الإخبارية اخبار ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

ماذا قال السفير التركي بشأن الأوضاع في ليبيا ؟   بوابة أفريقيا الإخبارية
المصدر http://www.afrigatenews.net/content/ماذا-قال-السفير-التركي-بشأن-الأوضاع-في-ليبيا-؟ http://www.afrigatenews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماذا قال السفير التركي بشأن الأوضاع في ليبيا ؟ بوابة أفريقيا الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars