الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

بوابة : وزير البترول: وضع ٤ حقول غاز على شبكة الإنتاج في ٢٠١٧

17/04/2018 | 2:50 م 0 comments
بوابة : وزير البترول: وضع ٤ حقول غاز على شبكة الإنتاج في ٢٠١٧

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن عام 2017 كان استثنائيًا لقطاع البترول والغاز في مصر. وأضاف أنه تم تحقيق العديد من الأرقام القياسية العالمية، كان البحر المتوسط جزءًا كبيرًا ...

اقرأ أيضا:
مُتحدث الوزراء يوضح حقيقة زيادة أسعار الوقود ...مصراوى
محللون يتوقعون رفع أسعار الوقود بين 35 و40% بداية العام الما...مصراوى
: غدًا.. وزير البترول يفتتح أعمال المعرض الدولى التاسع لدول حوض البحر المتوسط
بوابة : البترول تسعي لخفض استيراد الغاز من ١٠ إلى ٥ شحنات
: وزير البترول من الهند: مصر تدعم آليات تحقيق أمن الطاقة

وزير البترول: حقل ظهر غير المشهد العالمي للغازأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن عام 2017 كان استثنائيًا لقطاع البترول والغاز في مصر.

وأضاف أنه تم تحقيق العديد من الأرقام القياسية العالمية، كان البحر المتوسط جزءًا كبيرًا منها، ومن أهمها وضع 4 مشروعات رئيسية لتنمية اكتشافات الغاز ووضعها على الإنتاج خلال عام واحد لأول مرة وهى (حقول شمال الإسكندرية "غرب دلتا النيل"، نورس، أتول وظهر)، بإنتاج يقدر بنحو 1.6 مليار قدم مكعب يوميًا.

وأكد الوزير خلال انعقاد الدورة التاسعة لمؤتمر موك للبترول بالإسكندرية، أنه سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول نهاية عام 2018، مشيرًا إلى أن قطاع البترول استطاع بنجاح تأمين الطلب المحلي على الطاقة لجميع القطاعات وعلى رأسها قطاع الكهرباء مما أدى إلى التغلب على نقص الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن عام 2017 شهد إطلاق مشروعين رئيسيين للمسح السيزمى بالتعاون مع شركتين عالميتين في مناطق البحر الأحمر وصعيد مصر، لأول مرة، باستثمارات تتعدى 750 مليون دولار من قبل شركات دولية متخصصة.

كما بدأت الاستعدادات لإطلاق الطرح العام لأسهم 11 شركة بترول وغاز كجزء من برنامج لتحسين إدارة القطاع، بالإضافة إلى إصدار قانون تنظيم سوق الغاز الجديد وتشكيل جهاز مستقل لتنظيم شئون الغاز وتم بالفعل عقد أول اجتماعاته في فبراير الماضى.

وأشار الملا إلى أنه يتم أيضًا مواصلة برنامج إصلاح دعم الطاقة المعلن من الحكومة، فضلًا عن حل العديد من قضايا التحكيم الدولى ضد قطاع البترول بشكل ودى، كما نجحت مصر في خفض المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب مع انتظامها الكامل في سداد المستحقات الدورية.

وأكد الوزير أن مصر، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز، تمتلك المقومات لأن تكون مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول البترول والغاز وذلك بهدف استغلال كل الإمكانات المتاحة في منطقة شرق المتوسط وقامت فعليًا باتخاذ خطوات جريئة من خلال العمل على عدة محاور مختلفة من أهمها تشكيل لجنة حكومية تضم كل الجهات المسئولة في الدولة لإعداد استراتيجية محددة لتحويل مصر لمركز إقليمي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: مصر مع عمالقة النفط بعد اكتشافات المتوسط.. خبراء: نتجاوز 3 دول باكتشافاتنا البترولية.. ونبيع الغاز لأوروبا بأقل التكاليف 21/04/2018 | 8:00 م

تسعى مصر جاهدة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية فى منطقة المتوسط بتأمين احتياجاتها من المواد البترولية من خلال الاكتشافات البترولية التى حققتها مؤخرًا لذلك تسعى الدولة متمثلة

مخابز سبها تهدد بالاغلاق بسبب شح الوقود – ليبيا الاقتصادية 21/04/2018 | 8:00 م

#خاص هددت نقابة الخبازين في سبها الثلاثاء الماضي بتنظيم اعتصام مفتوح للمخابز بداية من يوم الغد ال...

مفوض الاتحاد الأوروبي في القاهرة لتوقيع «استراتيجية الطاقة» 21/04/2018 | 8:00 م

تستقبل القاهرة ميجيل أرياس كانيتي، مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق 3 أيام، يجري خلالها عقد عدة لقاءات ومباحثات بهدف بحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي.

بوابة : البترول تسعي لخفض استيراد الغاز من ١٠ إلى ٥ شحنات 21/04/2018 | 8:00 م

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه سيتم تخفيض عدد شحنات الغاز المستوردة من ١٠ إلى ٥ شحنات شهريا في يونيو المقبل، وذلك بعد إضافة نحو ٧٥٠ مليون قدم مكعب غاز من حقل ظهر. وأضاف المصدر في تصريح خاص ...

ايران تسجل رقما قياسيا في انتاج البنزين 21/04/2018 | 8:00 م

قال مساعد وزير النفط الايراني علي رضا صادق آبادي ان انتاج البنزين في البلاد سيسجل رقما قياسيا وسيبلغ نحو 105 ملايين ليتر يوميا لغاية نهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس).

: وزير البترول الأسبق: زيادة إنتاج الغاز إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا 21/04/2018 | 8:00 م

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن الدولة لديها خطة استراتيجية لتعجيل إنتاج حقول البترول المكتشفة مؤخرًا كحقل ظهر.

البترول : حقل ظهر يوفر 52 مليون دولار شهريا ...مصراوى 21/04/2018 | 8:00 م

البترول حقل ظهر يوفر 52 مليون دولار شهريا...مصراوى



بوابة : وزير البترول: وضع ٤ حقول غاز على شبكة الإنتاج في ٢٠١٧ اخبار الوقود أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن عام 2017 كان استثنائيًا لقطاع البترول والغاز في مصر. وأضاف أنه تم تحقيق العديد من الأرقام القياسية العالمية، كان البحر المتوسط جزءًا كبيرًا ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

بوابة : وزير البترول: وضع ٤ حقول غاز على شبكة الإنتاج في ٢٠١٧
المصدر http://www.vetogate.com/3146577 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : وزير البترول: وضع ٤ حقول غاز على شبكة الإنتاج في ٢٠١٧

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars