الموضوعات تأتيك من 13243 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

التنسيق الحضاري يستقبل المشاركات في مسابقة تراثي 3 للتصوير حتى 10 مايو

17/04/2018 | 4:50 م 0 comments
التنسيق الحضاري  يستقبل المشاركات في مسابقة  تراثي 3  للتصوير حتى 10 مايو

فتح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، الباب للمصورين الفوتوغرافيين، والمهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي، لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في مبانيها التراثية، من خلال المشاركة في مسابقة تراثي 3

اقرأ أيضا:
: فوز طلاب «هندسة الإسكندرية» بالمركز الأول في مسابقة جمعية مهندسي السيارات الأمريكية.. صور
: عمان.. 9 فرق سعودية في نهائيات مسابقة منتدى 11 MIT للشركات الناشئة
التعليم تكرم الفائزين في مسابقات ملتقى الموهوبين بشرم الشي...مصراوى
بالفيديو والصور.. إبداعات مسابقة مقاومة الجاذبية الأوروبية الثانية!
النعيمي يكرم الفائزين في مسابقة معهد البحرين للتدريب للمهارات - صحيفة الوطن

فتح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، الباب للمصورين الفوتوغرافيين، والمهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي، لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في مبانيها التراثية، من خلال المشاركة في مسابقة "تراثي 3".


ويختلف التراث عن الأثر في التعريف والمدلول، فالمباني التراثية "موضوع المسابقة"، هي المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز من مباني مجمعة أو منفردة، والتي تعكس سمات حقبة زمنية معينة أو عمارة تلقائية تعبر عن بيئة محلية أو تتسم بالندرة والتفرد، أو المباني والمنشآت المرتبطة بالتاريخ القومي أو بالأحداث والشخصيات التاريخية أو مزاراً سياحياً تتميز بقيمتها الفنية، وما تحتويه تلك المباني أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقاً لرؤية المتسابق وحاجة هذه المواقع إلى التوثيق بالصورة بما يسهم في زيادة الحرص عليها والاهتمام بها.

أما الأثر هو : كل عقار أو منقول أنتجته الحضارات المختلفة المتعاقبة حتى ما قبل مائة عام، وكانت له قيمة أو أهمية تاريخية باعتباره مظهراً من المظاهر المختلفة التي قامت على أرض مصر.

كما يندرج في نطاق المسابقة المناطق العمرانية ذات القيمة المتميزة، مثل: مصر الجديدة- الزمالك- المعادي- القاهرة الخديوية- جاردن ستي- والقاهرة التاريخية في القاهرة، وبور فؤاد في بورسعيد، والمناطق المسجلة ذات القيمة المتميزة في الإسكندرية.

"بوابة الأهرام" تستعرض في السطور التالية.. شروط المشاركة في المسابقة طبقا للقواعد التي أعلنها جهاز التنسيق الحضاري:

• أن يكون العمل متوافقاً مع موضوع المسابقة.
• يحق لكل متسابق المشاركة بصورة واحدة أو أكثر، وبحد أقصى 3صور.
• ألا تكون الصور المقدمة سبق وأن فازت في المسابقة أو مسابقات أخرى.
• يجب أن تكون الصورة بدقة عالية الجودة لا تقل عن 300 ppi وبصيغة JPG، بجودة 12، بألوان RGB، واستخدام بروفايل sRGB، بمقاس لا يقل عنA4 ، ولا يتجاوز حجم الصورة الواحدة 25 ميجابيت، على أن يتم إرسال جميع الصور في ملف مضغوط بصيغة.rar أو zip.
• من الممكن أن يتم التحسين في الصور بما في ذلك التباين أو الألوان أو الإضاءة بما لا يصل لدرجة التلاعب بمحتوى الصور أو سياقها وبما يخدم اللقطة فنياً.
• لن يتم قبول الأعمال المضاف إليها نصوص مكتوبة أو توقيع.
• ترسل الأعمال مرفق بها استمارة التسجيل كاملة البيانات. على البريد الإلكتروني [email protected] أو تسليمها في مقر الجهاز بقلعة صلاح الدين الأيوبي على اسطوانة مدمجة، وسيتم تأكيد الاستلام بالايميل.
وللإطلاع على شروط المسابقة واستمارة التسجيل يرجى زيارة الموقع الرسمي لجهاز التنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة عبر الرابط التالي : www.urbanharmony.org

أما عن جوائز المسابقة المالية فهي على النحو التالي:

• الجائزة الأولي : 10000 جنيه
• الجائزة الثانية : 5000 جنيه
• الجائزة الثالثة : 3000 جنيه
• شهادة تقدير من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لعشرة متسابقين تختارهم لجنة التحكيم.
• شهادة مشاركة من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لكل المشاركين في المعرض المصاحب للمسابقة.

كما أقر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري عدة قواعد أخرى وهي:
أولا: فيما يخص الصور المشاركة: يحق لإدارة المسابقة استخدام الصور المتقدم بها (سواء فازت أو لم تفز في المسابقة) في المعرض المصاحب للمسابقة وفي كتيب المسابقة وفي أي وسائل أو مواد أخرى خاصة بالمسابقة.
ثانيا: الصور الفائزة: يتمتع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بكامل حقوق النشر والطباعة وإعادة استخدام الأعمال التي حصلت على جوائز في المسابقة، بما يساهم فى تحقيق أهداف الجهاز. مع الاحتفاظ بحق المتسابق الأدبي.
ثالثا : بمجرد الاشتراك في المسابقة فإن المتسابق يكون قد تعهد بما يلي: أنه هو المالك الوحيد لكل حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالصور التي قام بالاشتراك بها وعلى مسئوليته الشخصية، وألا يكون لأي طرف ثالث حق من أي نوع كان على الصورة دون أدنى مسئولية على الجهاز القومي للتنسيق الحضاري أمام الغير، ويتحمل المتقدم بنفسه المسئولية القانونية الكاملة قبل الغير فيما يتعلق بمخالفة أي من الشروط المتقدم ذكرها فضلاً عن إلغاء قرار فوزه في المسابقة حال اكتشاف مخالفته لتلك الشروط.

وتتشكل لجنة التحكيم للمسابقة من كل من :
• الدكتور رمسيس مرزوق.
الفنان ومدير التصوير، التحق بكلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان 1959 وبكالوريوس المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون تخصص تصوير 1963 وعلى شهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السربون بباريس (فرنسا)عام 1982، وقد حصل على العديد من الجوائز والأوسمة العالمية، أخرها وسام فارس من الجمهورية الفرنسية وجائزة الدولة التقديرية في الفنون. كما تم اختياره من أكاديمية الفنون في إنجلترا كأحد أهم السينمائيين في العالم على مدار 100 عام. وهو مؤسس مجلة كاميرا.

• المعماري عصام صفى الدين
أستاذ محاضر سابقا وحاليا بكليات ومعاهد الهندسة والفنون والآثار ومعاهد السينما والفنون المسرحية والفنون الشعبية والسياحة عبر ٥٢عاما. خريج قسم عمارة الفنون الجميلة ١٩٦٣. مؤسس بيت المعمار المصرى بوزارة الثقافة . مؤسس متحف الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، ومؤسس علم العمارة الشعبية، ومؤسس منهج أستنباط الطابع العمراني والمعماري.

• الدكتور محسن أحمد
مدير تصوير سينمائي ماجستير ودكتوراه في التصوير السينمائي، حاصل علي العديد من جوائز التصوير عن عماله ومنها :الكيت كات، زوجة رجل مهم، البداية، الأراجوز، كابوريا، الحب في الثلاجة، عصر الذئاب، الوعد، زهايمر، ابن القنصل . كما أخرج فيلمين أبوالعربي، والرجل الغامض بسلامته. صور وأخرج العديد من الأغاني المصورة، ونال العديد من الجوائز عن أعماله في هذا المجال. كما صمم الإضاءة لمسرحية شارع محمد علي والعديد من البرامج التليفزيونية والاحتفالات الكبرى. وكذلك عمل بالتدريس في معهد السينما وأكاديمية الإعلام وكلية الفنون التطبيقية.

• الأستاذ بولس إسحق
زميل الجمعية الملكية البريطانية للتصوير الفوتوغرافي - ARPS مصور محترف متخصص في التصوير التجاري شارك في توثيق التراث الحي المعماري ومقتنيات المتاحف في مصر و١٧ دولة بالتعاون مع عدة جهات عالمية لتوثيق وحفظ التراث، حاصل على دبلومه التصوير الاحترافي وإضاءة الأستوديو وتدريب التصوير من معهد نيكون باريس.

• المهندس جلال رفعت المسرى.
مدرس التصوير الضوئي بجامعه النيل 6 أكتوبر، عضو الاتحاد الدولي للتصوير FIAP - عضو الامانه العامة لاتحاد المصورين العرب UAP- عضو جمعيه التصوير الامريكيه PSA ، اشترك في 125 معرض محلى وعربي و دولي منهم 5 معارض فرديه، حاصل على لقب - فنان عالمي - من الاتحاد الدولي للتصوير AFIAP، حاصل على 41 جائزة من مصر - الأردن –السعودية - الصين -ألمانيا -الولايات المتحدة الأمريكية - صربيا - اليابان -العراق - فلسطين - الإمارات ، محاضر و محكم: مسابقه ناشيونال جيوجرافيك مصر ، والعديد من المسابقات المحلية والعربية والدولية.

وتقرر أن يكون آخر موعد لاستقبال الأعمال هو الخميس 10 مايو 2018، وسيتم الإعلان عن أسماء المشاركين في المعرض يوم الخميس 17مايو 2018، بينما يتم إعلان نتيجة المسابقة وتسليم الجوائز وافتتاح المعرض يوم الأربعاء 6 يونيو 2018.

يمكن تحميل إستمارة المشاركة في المسابقة عبر الرابط التالي:
http://urbanharmony.org/ar_turathy3.htm
.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: الكويت تحصد المركزين الأول والثاني في مسابقة الروبوت الخليجية 24/04/2018 | 11:50 م

أعلنت المشرف العام على مسابقة التحدي للروبوت الخليجية الثالثة للجامعات، الدكتورة صفاء زمان، فوز دولة الكويت بالمركزين الأول والثاني في التصفيات النهائية للمسابقة، والتي أقيمت في مملكة البحرين. وقالت ...

: تعاون مركز جون جرهارت بالجامعة الأمريكية وصافولا في مسابقة لريادة الأعمال 24/04/2018 | 11:50 م

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تعاون مركز جون جرهارت للعطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية بكلية إدارة الأعمال بالجامعة لأول مرة مع مجموعة صافولا الاستثمارية في مسابقة في مجال ريادة الأعمال ...

8-7 أيار موعد اختبار للمتقدمين إلى مسابقة الموارد المائية – S A N A 24/04/2018 | 11:50 م

دمشق-سانا أعلنت وزارة الموارد المائية موعد الاختبار للمقبولين من المتقدمين إلى المسابقة التي أعلنت ع

بالفيديو والصور.. إبداعات مسابقة مقاومة الجاذبية الأوروبية الثانية! 24/04/2018 | 11:50 م

أقيمت في اسكتلندا البطولة الأوروبية الثانية الخاصة برصّ الحجارة؛ أو ما بات يعرف بمقاومة الجاذبية في دنبار بالقرب من إدنبره، وشارك أكثر من 30 متسابقا من أمريكا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا في البطولة

شاهد.. لقطات مدهشة من مسابقة مقاومة الجاذبية!! 24/04/2018 | 11:50 م

شارك أكثر من 30 متسابقا من أمريكا وإسبانيا وإيطاليا، ومن جميع أنحاء بريطانيا، في دنبار بالقرب من إدنبره في اسكتلندا، في البطولة الأوروبية الثانية الخاصة بتراص الحجارة.

بالصور.. رئيس جامعة أسوان يكرّم الطلّاب الفائزين في مسابقة ...مصراوى 24/04/2018 | 11:50 م

بالصور رئيس جامعة أسوان يكر م الطل اب الفائزين في مسابقة إبداع 6...مصراوى



التنسيق الحضاري يستقبل المشاركات في مسابقة تراثي 3 للتصوير حتى 10 مايو مسابقات فتح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، الباب للمصورين الفوتوغرافيين، والمهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي، لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم يتمثل في مبانيها التراثية، من خلال المشاركة في مسابقة تراث



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

التنسيق الحضاري  يستقبل المشاركات في مسابقة  تراثي 3  للتصوير حتى 10 مايو
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1896479.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التنسيق الحضاري يستقبل المشاركات في مسابقة تراثي 3 للتصوير حتى 10 مايو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars