الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تضارب بشأن أهداف الغارات المجهولة على سوريا أخبار سكاي نيوز عربية

امس 17:50 م 0 comments

كشفت الرواية السورية الرسمية وتلك التي أفصحت عنها ميليشيات حزب الله، عن تضارب بشأن أهداف الغارات المجهولة التي شهدتها سوريا، فجر الثلاثاء.

اقرأ أيضا:
سوريا ... حسم الجنوب يحمل رسائل لما بعد الجنوب
هل ستحسم قمة بوتين وترامب في هلسنكي التصعيد في سوريا؟ فالح الحمـراني
اعلان تشکیل فصيل ارهابی جديد في سوريا... اليكم التفاصيل!  
بوابة : الكشف عن دولة أوروبية تزود الإرهابيين في سوريا بالأسلحة والذخائر
مجلس الأمن يفشل في تبني بيان حول الوضع جنوب غربي سوريا...مصراوى

وتحدثت الرواية السورية الرسمية ورواية حزب الله اللبناني عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ اخترقت أجواء ريف حمص وسط البلاد، واستهدفت مطار الشعيرات.

ويعد المطار أحد أكبر القواعد التي يستخدمها الإيرانيون في سوريا.

إلا أن الإعلام الرسمي السوري لم يتطرق لتصريح ميليشيات حزب الله، بتعرض مطار الضمير بريف دمشق أيضا للقصف، الذي يأتي بعد 3 أيام على الغارات الأميركية البريطانية الفرنسية على سوريا.

وترجح مصادر عدة أن تكون إسرائيل وراء الغارات الأخيرة، إلا أنها لم تؤكد أو تنف مسؤوليتها عنها.

لكن قصف سلاح الجو الإسرائيلي أهدافا في العمق السوري، لن يكون سابقة من نوعها في كل الأحوال، فقد اعتادت إسرائيل على ضرب الأهداف الإيرانية داخل الأراضي السورية.

كما اعتادت تل أبيب إيقاف ما يمكن أن يخل بالتوازن الذي أقامته بدقة مع ميليشيات حزب الله، منذ حرب عام 2006، مما مكنها من تأمين جبهة هادئة مع لبنان على غرار تلك التي أقامتها مع سوريا منذ حرب 1973.

وترسم تطوارات المشهد هذه المرة أيضا سيناريوهات لمواجهة إيرانية إسرائيلية معلقة، وهو على الأقل ما هدد به مؤخرا الأمين العام لميليشيات حزب الله اللبناني حسن نصر الله، حين قال إن الإسرائيليين ارتكبوا "خطأ تاريخيا" بقصفهم مطار التيفور العسكري الأسبوع الماضي.

وقبل أيام قتل عسكريون إيرانيون في غارة على قاعدة "التيفور" الجوية السورية في حمص، ووجهت سوريا وروسيا وإيران الاتهامات لإسرائيل بالوقوف وراء هذه الغارة، فيما امتنعت الأخيرة عن الرد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لبنان يطرق باب سوريا مجددا للوصول إلى الخليج - 10/07/2018 | 4:50 ص

أوردت وسائل إعلام بأن مسؤولين لبنانيين بدأوا بالتواصل مع الحكومة السورية، بعد بسط سيطرتها على المعبر الحدودي "نصيب​" مع ​الأردن، عقب إغلاقه لسنوات بسبب الحرب الدائرة في سوريا.

مركز حميميم: المسلحون في سوريا سلموا 11 دبابة - 10/07/2018 | 4:50 ص

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن عناصر التشكيلات المسلحة غير الشرعية سلموا خلال اليوم الأخير 11 دبابة وأسلحة مختلفة.

سوريا.. تعرف على أبرز بنود اتفاقية وقف إطلاق النار في درعا 08/07/2018 | 1:50 ص

تواصل - وكالات: أعلنت المعارضة السورية، أمس (الجمعة)، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في درعا، وبدء جولة جديدة من المفاوضات مع روسيا في مدينة بصرى الشام الجنوبية، التي عقدت فيها أربع جولات من المحادثات منذ السبت الماضي، لكنها لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى اتفاق، ما يشير إلى هشاشة وقف إطلاق النار المرهون بموقف فصائل

هل ستحسم قمة بوتين وترامب في هلسنكي التصعيد في سوريا؟ فالح الحمـراني 08/07/2018 | 1:50 ص

يمثل تفاقم الوضع في منطقة تخفيف التصعيد الجنوبية، مرحلة هامة بالنسبة للاستراتيجية الروسية والنظام السوري، وربما ستكون مرحلة انتقالية في إطار النزاع السوري

بوابة : الكشف عن دولة أوروبية تزود الإرهابيين في سوريا بالأسلحة والذخائر 08/07/2018 | 1:50 ص

قالت صحيفة 'روسيسكايا غازيتا' الروسية، بأن قوات الجيش السوري غنمت عربة مدرعة وصلت إلى سوريا من بلد عضو في حلف شمال الأطلسي 'الناتو'. وذكرت إن ناقلة الجنود المدرعة 'أو تي-64 إس' التي استولت عليها ...

التحالف الدولى يعلن موقفه بشأن البقاء فى سوريا 08/07/2018 | 1:50 ص

أعلن التحالف الدولى لدحر داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عن موقف الدول المشاركة بشأن استمرار العملية العسكرية فى سوريا والعراق.

سوريا: استمرار المفاوضات حول درعا بعد سيطرة القوات الحكومية على معبر نصيب - BBC News Arabic 08/07/2018 | 1:50 ص

استمرار المفاوضات بين المعارضة المسلحة في درعا والجانب الروسي بعد سيطرة القوات الحكومية على معبر نصيب الحدودي مع الأردن.



تضارب بشأن أهداف الغارات المجهولة على سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا كشفت الرواية السورية الرسمية وتلك التي أفصحت عنها ميليشيات حزب الله، عن تضارب بشأن أهداف الغارات المجهولة التي شهدتها سوريا، فجر الثلاثاء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1039811-تضارب-بشأن-أهداف-الغارات-المجهولة-سوريا سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تضارب بشأن أهداف الغارات المجهولة على سوريا أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars