الموضوعات تأتيك من 13403 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية مطالبة بتسديد ثمن العدوان الثلاثي على سوريا -

17/04/2018 | 5:50 م 0 comments

"لا بد من دفع الثمن: الضربة الأمريكية، بوصفها حملة دعائية"، عنوان مقال إيغور كريوتشكوف، في "غازيتا رو"، حول طلب ترامب من السعودية تسديد ثمن العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا.

اقرأ أيضا:
ما لا يقل عن 9 مجزرة في سوريا في نيسان 2018 - الشبكة السورية لحقوق الإنسان
بوتين يهنئ الأسد بنجاحات الجيش ويدعو لاستئناف العملية السياسية في سوريا - فرانس 24
نحن والذهاب إلى سوريا! - الأهرام اليومي
طهران تردُّ على بوتين: لن يجبرنا أحد على الخروج من سوريا
فرنسا تجمد أصول 3 أفراد و9 شركات بسبب كيميائي سوريا ...مصراوى

"لا بد من دفع الثمن: الضربة الأمريكية، بوصفها حملة دعائية"، عنوان مقال إيغور كريوتشكوف، في "غازيتا رو"، حول طلب ترامب من السعودية تسديد ثمن العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا.

وجاء في المقال: الضربات الصاروخية ضد الأهداف العسكرية السورية، التي نفذتها القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية والفرنسية في 14 أبريل، لم تكن فقط استعراضا للقوة... فهي، بالنسبة لواشنطن، وسيلة للضغط على سلطات المملكة العربية السعودية، التي يطلب منها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمويل حملته السورية.

عن أن المملكة العربية السعودية يجب أن تدفع ثمن العملية الأمريكية في سوريا، تحدث دونالد ترامب، في 3 أبريل في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع قادة دول البلطيق. وقال الرئيس الأمريكي "أنجزنا تقريبا هدف القضاء على تنظيم الدولة في سوريا". وسوف نتخذ على وجه السرعة قرارًا مع حلفائنا في المنطقة بشأن ما يجب فعله بعد ذلك". وأضاف: "المملكة العربية السعودية مهتمة جداً بقرارنا، وقلت: أنت تعلمون، إذا كنتم تريدوننا أن نبقى، فربما سيكون عليكم أن تدفعوا".

وفي الصدد، قالت إيرينا زفياغلسكايا، رئيسة قسم الأبحاث، وعضو المجلس الأكاديمي بمعهد الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، لـ"غازيتا رو": "المملكة العربية السعودية، لديها لعبتها الخاصة في سوريا، ولها مصلحة أكبر بالعمليات العسكرية". والسبب الرئيس- وفقا لضيفة الصحيفة- هو توسع نفوذ إيران الشيعية في سوريا.

إلى ذلك، فوفقاً لخبراء سألتهم "غازيتا رو" رأيهم، فإن المملكة العربية السعودية اليوم بالكاد تستطيع تمويل عملية الحلفاء الغربيين في سوريا، بصرف النظر عن ضغط دونالد ترامب عليها. فوفقا لوكالة بلومبرغ، بعد انهيار أسعار النفط في العام 2014، اضطرت الرياض لإنفاق 200 مليار دولار من احتياطي العملات الأجنبية لديها (البالغ 700 مليار دولار) لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد. هذه العمليات لها تأثير صادم على السياسة السعودية. المثال الأكثر وضوحًا هو اعتقال الأمراء في نوفمبر.

وقالت زفياغلسكايا: "هذا كله يدل على أن المملكة العربية السعودية لديها مشاكل كبيرة مع المال. بالإضافة إلى ذلك، تضغط عملية عسكرية أخرى على الميزانية، فالقوات السعودية تحارب في اليمن".

وأضافت أن الرياض حلت مهام بعيدة الأمد، وتصعيد التوتر ليس في مصلحتها، فقالت:" في هذا السياق، من المناسب الإشارة إلى الفكرة التي عبر عنها بعض الخبراء الإسرائيليين، في توقعهم لمسار الأحداث في سوريا.. فإذا تصورنا أن يبقى بشار الأسد في السلطة بعد كل الأحداث، فهناك احتمال كبير أنه سيكون من أوائل الذين سيحاولون طرد إيران من أراضي سوريا. فليس للأسد أن يريد رؤية مثل هذا التأثير القوي لدولة أجنبية".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طهران تردُّ على بوتين: لن يجبرنا أحد على الخروج من سوريا امس 17:00 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

طهران: سنبقى في سوريا طالما استمر خطر الإرهاب - امس 17:00 م

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سوريا جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر خطر الإرهاب.

روسيا تلعب في سوريا على أربع رقع - امس 17:00 م

"اللعبة السورية الكبرى"، عنوان مقال ألكسندر إيفانوف، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول المصالح الجيوسياسية المحركة للحرب في سوريا.

إيران تتحدى روسيا وسط الضربات.. ماذا يحدث في سوريا؟ أخبار سكاي نيوز عربية امس 17:00 م

أكدت تصريحات الخارجية الإيرانية بشأن وجود قواتها في سوريا، الخلافات غير المعلنة بين طهران وموسكو على الساحة السورية التي شهدت في الأيام الماضية "تفجيرات غامضة"،

مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سوريا - CNNArabic.com 20/05/2018 | 2:25 م

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة قررت وقف الدعم من شمال غربي سوريا، إذ أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقوم بمراجعة ميزانيات لدعم الاستقرار في سوريا بقيمة ملايين الدولارات.

سوريا.. فصيل مسلح يتبنى تفجيرات مطار حماة العسكري - 20/05/2018 | 2:50 ص

أعلنت جماعة "سرايا الجهاد" المسلحة مسؤوليتها عن سلسلة انفجارات هزت أمس مطار حماة العسكري وسط سوريا.



السعودية مطالبة بتسديد ثمن العدوان الثلاثي على سوريا - اخبار سوريا "لا بد من دفع الثمن: الضربة الأمريكية، بوصفها حملة دعائية"، عنوان مقال إيغور كريوتشكوف، في "غازيتا رو"، حول طلب ترامب من السعودية تسديد ثمن العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/press/938807-السعودية-مطالبة-بتسديد-ثمن-العدوان-الثلاثي-على-سوريا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية مطالبة بتسديد ثمن العدوان الثلاثي على سوريا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars