الموضوعات تأتيك من 14046 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مؤتمر بيت المقدس: القدس عاصمة فلسطين الأبدية ومطلوب دعمها عربياً وإسلامياً

17/04/2018 | 9:00 م 0 comments

أقرّ البيان الختامي لمؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع، الذي انعقد في مدينة رام الله، أن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين الأبدية. وجدد البيان الذي تلاه وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف د

اقرأ أيضا:
بال سبورت : نادي بيت المقدس ينفي صلته بما يسمي مجموعة الاندية الذهبية للوشو كونغ فو
الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم - صحيفة الرأي

أقرّ البيان الختامي لمؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع، الذي انعقد في مدينة رام الله، أن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين الأبدية.

وجدد البيان الذي تلاه وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس، في ختام أعماله التي استمرت يومان، رفضه لإعلان الرئيس الأميركي ترمب الأخير بشأن القدس، مؤكدا أن القدس المحتلة هي عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد على ضرورة نشر تعريف بالمسجد الأقصى، باللغتين العربية والإنجليزية، أو أية لغات أخرى، بحيث يتم ذلك من خلال التنسيق بين وزارتي الأوقاف والخارجية، والجهات ذات العلاقة، ونشره على المواقع الرسمية الالكترونية، وحث الجامعات على تدريس مادة تتعلق بالقدس ومساق يسمى "القدس".

واعتمد البيان كلمة الرئيس محمود عباس خلال المؤتمر، كوثيقة من وثائق المؤتمر التاريخية، وموجبة بالعمل على أساسها ووفقها، واعتبارها برنامج عمل واجب التطبيق، مثمنا في الوقت ذاته دوره في رعاية المؤتمر ودعمه.

وأشار البيان إلى ضرورة توجيه الدعوة إلى القمة العربية التي ستنعقد بعد أيام في المملكة العربية السعودية، لاتخاذ موقف حازم لدعم مواقف الرئيس محمود عباس في مبادرته السياسية، والضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، وتقديم الدعم اللازم للقدس الشريف والأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وثمن البيان موقف كافة الجهات والدول والمنظمات المشاركة والشريكة لاسيما المملكة الأردنية الهاشمية، على تسهيل دخول زوار القدس ورعايتهم فيها، وكذلك الدور الهام للباحثين والأكاديميين المشاركين في المؤتمر من خارج فلسطين وداخلها، واصلا الشكر والتثمين للجنة العلمية على دورها المميز في متابعتهم طيلة الأشهر الماضية والعمل على إعداد الأبحاث التي تقرر نشرها في كتاب خاص بالمؤتمر.

وأعلن البيان الختامي قبول التوصيات وأوراق العمل التي قدمت في المؤتمر لتكون ضمن كتاب وجزء من هذا البيان.

وأشاد البيان بتوقيع بروتوكول التعاون بيت الأرشيف التركي ومؤسسة إحياء التراث كأحد المخرجات العملية الهامة للمؤتمر، كذلك دور كل من أسهم في إنجاح المؤتمر بدءا من اللجنة التحضيرية العليا وجميع اللجان العاملة في المؤتمر، إضافة إلى ديوان قاضي القضاة، وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الهيئات المقدسية تستنكر وقف المساعدات عن مستشفيات القدس حراك 13/09/2018 | 1:00 ص

عمون- استنكر تجمع الهيئات المقدسية في عمان قرار ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقف كل المساعدات التي تقدمها إلى...

«طالما المفوضية السامية لحقوق الإنسان دافعت عن الإخوان.. إذن مصر على الحق»! - 13/09/2018 | 1:00 ص

قبل يناير 2011، كنا نتعاطى مع ما تنشره الصحف الأجنبية، خاصة الشهيرة التى تصدر فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والدنمارك، وما تبثه القنوات والإذاعات الشهيرة.

محاضرة في دائرة المكتبة الوطنية حول صيانة وترميم مخطوطات بيت المقدس أخبار الأردن الكون نيوز 13/09/2018 | 1:00 ص

برعاية مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، عقد...

الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم - صحيفة الرأي 13/09/2018 | 1:00 ص

الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر المهدد بالهدم

التنوير والشعبوية 13/09/2018 | 1:00 ص

فتنة الحج إلى القدس واحدة من أقدم الفتن الصريحة التى وقعت بين مسلمى وأقباط مصر. وهى تشهد على حالة الضعف التى تعترى الشخص التنويرى عند مواجهة العوام،

محاضرة في المكتبة الوطنية حول صيانة وترميم مخطوطات بيت المقدس 13/09/2018 | 1:00 ص

 عمان - نضال برقان برعاية مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، عقد في الدائرة، يوم أمس الأول، محاضرة بعنوان «صيانة وترميم مخطوطات بيت المقدس في العهد العثماني... وقفية الشيخ محمد الخليلي...



مؤتمر بيت المقدس: القدس عاصمة فلسطين الأبدية ومطلوب دعمها عربياً وإسلامياً جماعة بيت المقدس أقرّ البيان الختامي لمؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع، الذي انعقد في مدينة رام الله، أن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة فلسطين الأبدية. وجدد البيان الذي تلاه وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف د



اشترك ليصلك كل جديد عن جماعة بيت المقدس

خيارات

المصدر https://paltoday.ps/ar/post/320847/مؤتمر-بيت-المقدس-القدس-عاصمة-فلسطين-الأبدية-ومطلوب-دعمها-عربيا-وإ https://paltoday.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤتمر بيت المقدس: القدس عاصمة فلسطين الأبدية ومطلوب دعمها عربياً وإسلامياً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars