الموضوعات تأتيك من 14062 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إيران.. حظر تليجرام في المدارس وتوقعات بحجب التطبيق قريبا

17/04/2018 | 9:25 م 0 comments

إيران تحظر استخدام تطبيق تليجرام في المدارس وتوقعات بحجبه قريبا

اقرأ أيضا:
«فوبيا» دخول المدارس (2)! - الأهرام اليومي
: قراء «فيتو» يتوقعون عدم التزام المدارس الخاصة بنسب زيادة المصروفات
التعليم : استلمنا 50 ألف تابلت .. وفتح المدارس أمام الطلاب...مصراوى
اليوم.. بدء تدريب معلمي اللغة الانجليزية بالمدارس اليابانية...مصراوى
بوابة فيتو: محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر»

أصدرت وزارة التربية والتعليم الإيرانية قرارا يقضى بحظر استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي الأجنبية داخل المدارس في كافة أنحاء البلاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم فيه سلطات نظام الملالي حجب تطبيق تليجرام للتراسل الفوري، وإحلال تطبيقات تواصل محلية، لإحكام الرقابة والتضييق الأمني على المواطنين الإيرانيين في ظل تصاعد الغضب الشعبي لسوء الأوضاع المعيشية. 

ودعا القرار، بحسب وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، المدارس إلى استخدام تطبيقات التواصل المحلية فقط مثل سروش، بدلا من التطبيقات الأجنبية التي تدعي سلطات نظام الملالي سيطرة دول غربية عليها، في ذريعة من جانبها لحجب كافة تلك التطبيقات داخل البلاد، ومنع المواطنين الإيرانيين من الوصول إليها، نظرا لدورها البارز خلال الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي.

بالصور.. كيف حطَّم الإيرانيون تابوه الملالي بالسخرية؟

وكشفت تصريحات أدلى بها سيد محمد بطحايى وزير التربية والتعليم الإيراني، أن هذا القرار يأتي في إطار سعي نظام الملالي لحجب كافة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأجنبية، بهدف فتح المجال أمام التطبيقات المحلية، لافتا أن الأخيرة أفضل بكثير، بحسب قوله.

واعترف الوزير الإيراني بوجود تنسيق مع المسؤولين المختصين بتلك التطبيقات المحلية، بهدف طرحها داخل المدارس الإيرانية وكذلك دواوين العمل في وزراته، مطالبا أولياء الأمور والطلاب إلى الامتناع عن استخدام التطبيقات الأجنبية بزعم تسببها في "خلل تربوي"، وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته، أعلن أحد نواب البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، عن احتمالية حجب تطبيق تليجرام أوائل الشهر المقبل، في ظل حالة الجدل الدائرة داخل البلاد لحظر كافة التطبيقات الأجنبية.

وأشار أبو الفضل ترابي أحد أعضاء كتلة ممثلي الولاية البرلمانية المتشددة، في مقابلة مع وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، أن "حجب تليجرام سيكون مجرد بداية لحظر باقي التطبيقات المماثلة له في البلاد"، غير أن موقع راديو فردا المعارض عزا هذا الأمر إلى دور تليجرام البارز في حشد المحتجين خلال التظاهرات العارمة التي جابت أنحاء أكثر من 100 مدينة إيرانية مؤخرا، لافتا إلى إقدام السلطات الإيرانية على قرار حجب تطبيقي تليجرام وأنستقرام مؤقتا لنحو أكثر من أسبوعين، إضافة إلى اعتقال عدة نشطاء بارزين بمنصات التواصل الاجتماعي حينها، بهدف السيطرة على تلك الاحتجاجات العارمة.

وأكد أبو الحسن فيروزآبادى سكرتير ما يُعرف بـ "المجلس الأعلى للفضاء الإليكتروني" في إيران، أن تطبيق تليجرام بات عرضة للحجب في أية لحظة، مدافعا عن استخدام تطبيقات التواصل المحلية، والخاضعة لرقابة من الأجهزة الأمنية، لانتهاك خصوصية المستخدمين.

ولفت آبادي، في تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية، إلى أن السماح بوجود التطبيقات الأجنبية في إيران، مقترنا بتوافقها مع القوانين الإيرانية، على حد قوله.

وسبق أن دشن خامنئي ما يُعرف بـ"المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني" في عام 2012، حيث يضم في عضويته رئيس الجمهورية، والمتحدث باسم البرلمان، ورئيس القضاء، وقائد مليشيات الحرس الثوري، وقائد قوات الشرطة، وممثل خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي، بالإضافة إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويستخدم نحو أكثر من 45 مليون إيراني تطبيق تليجرام، بحسب بيانات نشرتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كان له دور بارز في تغطية الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام مؤخرا كبديل للمواطنين عن حظر تطبيقات أخرى مثل فيسبوك وتويتر، الأمر الذي أدى إلى حجب التطبيق لنحو ثلاثة أسابيع بذريعة تحريضه على استهداف "الأمن القومي". 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محافظ السويس يتفقد عددًا من المدارس.. ويوجه بالتواصل مع أولياء الأمور   18/09/2018 | 3:00 م

وجه اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، قيادات مديرية التربية والتعليم بزراعة الأمل في نفوس الطلبة والتواصل مع أولياء الأمور لحل أي مشاكل تطرأ بالمدارس والتأكيد على المدرسين ببذل كل الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية. وأكد صقر على ضرورة عمل دورات تدريبية

التعليم : استلمنا 50 ألف تابلت .. وفتح المدارس أمام الطلاب...مصراوى 18/09/2018 | 3:00 م

التعليم استلمنا 50 ألف تابلت وفتح المدارس أمام الطلاب 24 ساعة...مصراوى

الدولة أزمة كل عام: نار الأسعار تطال كل المدارس.. «حكومة وخاص ودولى» 18/09/2018 | 3:00 م

الزى المدرسى أزمة تتجدّد كل عام. الشكاوى تتزايد من أولياء الأمور، بينما تُصر المدارس على موقفها مع بداية الدراسة ويغير بعضها ألوان الزى

: قراء «فيتو» يتوقعون عدم التزام المدارس الخاصة بنسب زيادة المصروفات 18/09/2018 | 3:00 م

طرحت 'فيتو' استطلاع رأي، أمس الإثنين، عن توقعات قرائها حول مدى التزام المدارس الخاصة بنسب الزيادة المقررة للمصروفات بعد تحذير التعليم. وأظهر الاستطلاع أن 72% من القراء يتوقعون عدم التزام المدارس ...

كيف تضر المدارس الخاصة بالمجتمع؟ – إضاءات 18/09/2018 | 3:00 م

في الماضي كانت المدارس الخاصة ظاهرة محدودة الانتشار، لكن مع تدهور التعليم الحكومي، فرضت المدارس الخاصة وجودها على المجتمع، حتى أضرت بالعملية التعليمية.

بوابة فيتو: محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر» 18/09/2018 | 3:00 م

شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، ضرورة منع الباعة الجائلين وبخاصة بائعى المنتجات الغذائية من أمام محيط المدارس، وازالة الإشغالات، وضمان تحقيق سهولة الحركة والمرور وحماية المارة. ...

بوابة الفجر: لا مكان لـ«ذوى الإعاقة».. المدارس بعيدة عن منازل التلاميذ.. وبعض الآباء يتوقفون عن تعليم أبنائهم 14/09/2018 | 11:50 ص

رغم اقتراب بداية الدراسة إلا أن الأزمة التى يعانى منها الطلاب ذوو الإعاقة لاتزال مستمرة، وهى عدم توفر مدارس لهم، رغم عددهم الكبير. ويعانى عدد ...



إيران.. حظر تليجرام في المدارس وتوقعات بحجب التطبيق قريبا المدارس إيران تحظر استخدام تطبيق تليجرام في المدارس وتوقعات بحجبه قريبا



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/irantelegram-ban-in-schools-block-application الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إيران.. حظر تليجرام في المدارس وتوقعات بحجب التطبيق قريبا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars