الموضوعات تأتيك من 14273 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

وفد من «حماس» إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع مصر

17/04/2018 | 10:25 م 0 comments

Details

اقرأ أيضا:
آلية السفر عبر معبر رفح غداً الثلاثاء - سما الإخبارية

توجه وفد يضم قادة من حركة حماس في قطاع غزة والخارج الثلاثاء الى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع السلطات المصرية بحسب مسؤولين في الحركة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران في تصريح نشره على صفحته على تويتر «في طريقنا الى القاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصري حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية، مصالح شعبنا وحقوقه هي الهدف في كل تحركاتنا».

وأكد مسؤول في الحركة في غزة، فضل عدم الكشف عن هويته، مغادرة نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة خليل الحية الى مصر عبر معبر رفح.

وأكد ايضا ان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري سيصل الثلاثاء الى القاهرة.

وفي تغريدته التالية قال بدران «شعبنا هو صاحب السيادة الحصرية وليس من حق احد ان يكون وصيا عليه، ومن حقه هو فقط ان يختار قيادته السياسية وان يحدد برنامج مقاومة الاحتلال وآليات تحقيق آماله وطموحاته في التحرير والعودة».

تأتي هذه الزيارة في حين يشهد القطاع أعنف موجة احتجاجات وصدامات مع اسرائيل منذ حرب 2104 بدأت في «يوم الأرض» في 30 مارس. ومذاك، قتل 34 فلسطينيا وجرح أكثر من الفين برصاص الجيش الاسرائيلي.

وأعلن أن حركة الاحتجاج التي أطلق عليها اسم «مسيرة العودة» ستستمر ستة أسابيع حتى ذكرى النكبة، للمطالبة «بحق العودة» لنحو 700 الف فلسطيني طردوا من اراضيهم او غادروها خلال الحرب التي تلت اعلان قيام اسرائيل في 14 مايو 1948.

كما تأتي في حين يشهد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس الموقع في القاهرة في اكتوبر الماضي، حالة من الجمود اثر خلافات حول «تمكين» حكومة الوفاق من تسلم كامل المسؤولية في قطاع غزة.

وتتبادل الحركتان الاتهامات حول التعطيل في حين يعاني قطاع غزة وعدد سكانه نحو مليوني نسمة، من مضاعفات حصار إسرائيلي مشدد منذ عشر سنوات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
من خان شيخون إلى غزة: عروس سوريّة استُقبلت بالقصف 03/12/2018 | 2:25 م

من خان شيخون إلى غزة: عروس سوريّة استُقبلت بالقصف 'من خان شيخون إلى غزة: عروس سوريّة استُقبلت بالقصف'

الضميري يتهم حماس بالبلطجة على عمل المعابر بغزة - رفح نيوز 03/12/2018 | 2:25 م

أكد المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري، أن حكومة الوفاق الوطني ليس لديها سيطرة على معبر من معابر قطاع غزة. وقال الضميري في تصريحات صحفية اليوم الاحد،”أن حماس تقوم بـ (البلطجة) على معابر غزة” وفق قوله. وأضاف الضميري أن أفراد السلطة المتواجدين على معابر غزة، مهمتهم تسهيل أمور حياة المواطنين، للقضايا الإجرائية …

وكالة إنترناشيونال للأنباء 03/12/2018 | 2:25 م

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

شاهد مهاراته وأهدافه: الاهلي المصري يتعاقد مع ميسي غزة محمود سلمي 03/12/2018 | 2:25 م

شاهد لاعب النادي الأهلي المصري الجديد الفلسطيني محمود السلمي الملقب بـ ميسي غزة حيث سينضم من اتحاد الشجاعية إلى الدوري المصري

ذوو الإعاقة بجمعية إعمار يسلمون مذكرة احتجاج لمنسق الأمم المتحدة دنيا الوطن 03/12/2018 | 2:25 م

ذوو الإعاقة بجمعية إعمار يسلمون مذكرة احتجاج لمنسق الأمم المتحدة

المكتب السياسي لحركة الجهاد يعقد أول اجتماع له في الخارج – قناة الغد 03/12/2018 | 2:25 م

يعقد المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي هذا الأسبوع أول اجتماع له في الخارج بعد انتخاب زياد النخالة أمينا عاما للحركة خلفا لرمضان شلح الذي يعاني من المرض.

مغادرة 338 شخص للجانب المصري عبر معبر رفح منذ صباح اليوم الأحد - رفح نيوز 03/12/2018 | 2:25 م

أعلنت إدارة معبر رفح البري عن  مغادرة عدد من الحافلات إلى الجانب المصري حتى عصر اليوم الأحد . وأفادت بدخول 5 حافلات وهم من حملة الجوازات المصرية والاقامات والمرضى والطلاب والتنسيقات . وبذلك يكون إجمالي عدد المواطنين المغادرين “338” مغادر من الساعة 9:00 صباحاً وحتى اللحظة .



وفد من «حماس» إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع مصر معبر رفح Details



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=6c1fa2ec-917f-4de1-933b-3e3b44aec58e جريدة الراي الكويتية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفد من «حماس» إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars