الموضوعات تأتيك من 13249 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

وفد من «حماس» إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع مصر

17/04/2018 | 10:25 م 0 comments

Details

اقرأ أيضا:
بترت ساقه الأولى وأصيبت الثانية بطلق متفجر.. صحفي غزيّ آخر في مشافي رام الله
وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى
وفد علمائي لبناني زار ايران : لالتفاف شعوب الأمة حول خيار المقاومة – موقع قناة المنار – لبنان
عائلات شبان احتجزهم الأمن المصري يطالبون بكشف مصير أبنائهم - المشرق نيوز
مختطفون جدد من غزة لدى مصر

توجه وفد يضم قادة من حركة حماس في قطاع غزة والخارج الثلاثاء الى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع السلطات المصرية بحسب مسؤولين في الحركة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران في تصريح نشره على صفحته على تويتر «في طريقنا الى القاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصري حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية، مصالح شعبنا وحقوقه هي الهدف في كل تحركاتنا».

وأكد مسؤول في الحركة في غزة، فضل عدم الكشف عن هويته، مغادرة نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة خليل الحية الى مصر عبر معبر رفح.

وأكد ايضا ان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري سيصل الثلاثاء الى القاهرة.

وفي تغريدته التالية قال بدران «شعبنا هو صاحب السيادة الحصرية وليس من حق احد ان يكون وصيا عليه، ومن حقه هو فقط ان يختار قيادته السياسية وان يحدد برنامج مقاومة الاحتلال وآليات تحقيق آماله وطموحاته في التحرير والعودة».

تأتي هذه الزيارة في حين يشهد القطاع أعنف موجة احتجاجات وصدامات مع اسرائيل منذ حرب 2104 بدأت في «يوم الأرض» في 30 مارس. ومذاك، قتل 34 فلسطينيا وجرح أكثر من الفين برصاص الجيش الاسرائيلي.

وأعلن أن حركة الاحتجاج التي أطلق عليها اسم «مسيرة العودة» ستستمر ستة أسابيع حتى ذكرى النكبة، للمطالبة «بحق العودة» لنحو 700 الف فلسطيني طردوا من اراضيهم او غادروها خلال الحرب التي تلت اعلان قيام اسرائيل في 14 مايو 1948.

كما تأتي في حين يشهد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس الموقع في القاهرة في اكتوبر الماضي، حالة من الجمود اثر خلافات حول «تمكين» حكومة الوفاق من تسلم كامل المسؤولية في قطاع غزة.

وتتبادل الحركتان الاتهامات حول التعطيل في حين يعاني قطاع غزة وعدد سكانه نحو مليوني نسمة، من مضاعفات حصار إسرائيلي مشدد منذ عشر سنوات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعثر المصالحة الفلسطينية يضغط على بنوك غزة - فيديو 23/04/2018 | 7:50 م

اضطرت بنوك تعمل في قطاع غزة، قبل نحو أسبوعين، لإغلاق أجهزة الصراف الآلي بصفائح حديدية وأقفال لفترة وجيزة، تجنبا لتلف قد تتعرض له من موظفين عموميين غاضبين، تأخرت رواتبهم.

وفدا حماس و الشعبية يعودان الى غزة - سما الإخبارية 23/04/2018 | 7:50 م

 عاد عدد من اعضاء وفدي حركة "حماس" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الى قطاع غزة قادمين من العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري عصر الي

الرسالة نت - الرسالة تكشف تفاصيل فقدان فلسطينيين جدد في مصر 23/04/2018 | 7:50 م

فتحت حادثة انقطاع الاتصال بالشاب الغزي حسام أحمد أبو وطفة 32 عاما الذي كان في طريقه إلى العاصمة القطرية الدوحة عبر معبر رفح، بعد دخولها الصالة المصرية بساعات، الباب واسعا حول مصير عدد من الفلسطينيين المفقودين في الأشهر الماضية في مصر.

برلماني مصري: مصر لن تمانع إدخال جثة البطش أو المشاركة بالمجلس الوطني دنيا الوطن 23/04/2018 | 7:50 م

برلماني مصري: مصر لن تمانع إدخال جثة البطش أو المشاركة بالمجلس الوطني

مصر تفتح ’معبر رفح’ مع غزة في كلا الاتجاهين - شبكة رصد غزة الاخبارية 23/04/2018 | 7:50 م

فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الخميس معبر رفح البري لسفر الحالات الانسانية والطلبة واصحاب الاقامات وعودة العالقين. وتجمع مئات الفلسطينيين منذ ساعات الفجر امام صالة ابو يوسف النجار بخانيونس قبل ان يجرى نقلهم بناء على كشوفات معدة مسبقا الى معبر رفح.

وكالة غزة الآن الإخبارية 23/04/2018 | 7:50 م

أطلقت عوائل شُبان فلسطينيين اختفوا خلال عبورهم قبل أيام من وإلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية، نداءً عاجلاً للكشف عن مصير أبنائهم الذين اختفت آثارهم أثناء سفرهم عبر

: عبور وفد حركة حماس معبر رفح متجهًا للقاهرة لبحث ملف المصالحة 23/04/2018 | 7:50 م

عبر، اليوم الاثنين، وفدًا من حركة حماس معبر رفح البري قادمًا من قطاع غزة ومتوجها إلى القاهرة لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية ونقاط التعثر في ...



وفد من «حماس» إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع مصر معبر رفح Details



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=6c1fa2ec-917f-4de1-933b-3e3b44aec58e جريدة الراي الكويتية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفد من «حماس» إلى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars