الموضوعات تأتيك من 13235 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

بترت ساقه الأولى وأصيبت الثانية بطلق متفجر.. صحفي غزيّ آخر في مشافي رام الله

17/04/2018 | 10:25 م 0 comments
بترت ساقه الأولى وأصيبت الثانية بطلق متفجر.. صحفي غزيّ آخر في مشافي رام الله

صحيفة اقتصادية اجتماعية ثقافية تصدر في رام الله

اقرأ أيضا:
وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى
وفد علمائي لبناني زار ايران : لالتفاف شعوب الأمة حول خيار المقاومة – موقع قناة المنار – لبنان
عائلات شبان احتجزهم الأمن المصري يطالبون بكشف مصير أبنائهم - المشرق نيوز
مختطفون جدد من غزة لدى مصر
السفير الفلسطيني في ماليزيا: نقل جثمان البطش إلى غزة سيتأخر ليومين - سما الإخبارية

 

الحدث – سجود عاصي

سمحت المحكمة الإسرائيلية يوم أمس، بدخول الجريح الصحفي يوسف الكرنز إلى رام الله لتلقي العلاج، وذلك بعد تقديم قرار التماس من مؤسستي عدالة والميزان، لإنقاذ ساقه الثانية من البتر، بعدما بترت ساقه الأولى بسبب إصابته برصاص قناصة جيش الاحتلال أثناء تغطيته لفعاليات مسيرة العودة.

يقول الكرنز، إن قناصة الاحتلال استهدفته وهو يوظب عدته الصحفية في منطقة الخيام شرق مخيم البريج، بعيدا عن الحدود، فما أن حاول الوقوف على الأرض حتى أصيب برصاصة متفجرة دخلت في فخده الأيمن وخرجت من ساقه اليسرى.

في مسشفى الشفاء في غزة، قطع له الأطباء ساقه الأولى بسبب تلف وتهتك في الأنسجة والعضلات والأوردة وظهور العفن في أسفل قدمه، ولجأ الأطباء لهذه الخطوة بعدما فقدوا الأمل من فتح معبر رفح البري، بينما ترقد قدمه الأخرى بعجز وصل حتى 60%.

حصل الكرنز على تحويلة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتغطية نفقاته العلاجية في مشفى الاستشاري التخصصي برام الله، لكنه أرجع خمس مرات ولم يتمكن من القدوم إلى رام الله بسبب الاحتلال.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد منعت الكرنز من مغادرة قطاع غزة عبر معبر بيت حانون بسبب إدعاءها مشاركته في مسيرة العودة وعدم امتثاله للأوامر الإسرائيلية بسبب دعوتها للغزيين بعدم المشاركة في فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

يذكر أن الصحفي يوسف الكرنز، خضع لثلاث عمليات في مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ومن المتوقع أن يخضع لعمليته الرابعة  في رام الله الأحد المقبل.

وبحسب نقابة الصحفيين، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصاب نحو 23 صحفيا فلسطينيا خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة منذ جمعة الأرض في الثلاثين من مارس الماضي، كان من بينهم ارتقاء الشهيد ياسر مرتجى صباح السابع من نيسان بعد إصابته برصاص قناصات الاحتلال.

وكان ستة صحفيين قد أصيبوا خلال الجمعة الأولى من فعاليات مسيرة العودة، إضافة إلى ثمانية صحفيين في الجمعة الثانية وتسعة آخرين خلال الجمعة الأخيرة.

ومؤخرا، في الجمعة الماضية (جمعة حرق العلم الإسرائيلي)، أصيب الصحفي أحمد أبو حسين بـ 25 رصاصة معدنية، ووصف الأطباء حالته بالحرجة حتى هذه اللحظة، بعدما وصل قبل أيام إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وكان نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، تحسين الأسطل، قد أكد لـ "الحدث"، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وبشكل واضح الصحفيين الفلسطينيين وبشكل متعمد، منها عمليات قنص مباشرة بهدف القتل لثلاثة صحفيين في الأجزاء العلوية من الجسم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعثر المصالحة الفلسطينية يضغط على بنوك غزة - فيديو اليوم 19:50 م

اضطرت بنوك تعمل في قطاع غزة، قبل نحو أسبوعين، لإغلاق أجهزة الصراف الآلي بصفائح حديدية وأقفال لفترة وجيزة، تجنبا لتلف قد تتعرض له من موظفين عموميين غاضبين، تأخرت رواتبهم.

وفدا حماس و الشعبية يعودان الى غزة - سما الإخبارية اليوم 19:50 م

 عاد عدد من اعضاء وفدي حركة "حماس" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الى قطاع غزة قادمين من العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري عصر الي

الرسالة نت - الرسالة تكشف تفاصيل فقدان فلسطينيين جدد في مصر اليوم 19:50 م

فتحت حادثة انقطاع الاتصال بالشاب الغزي حسام أحمد أبو وطفة 32 عاما الذي كان في طريقه إلى العاصمة القطرية الدوحة عبر معبر رفح، بعد دخولها الصالة المصرية بساعات، الباب واسعا حول مصير عدد من الفلسطينيين المفقودين في الأشهر الماضية في مصر.

برلماني مصري: مصر لن تمانع إدخال جثة البطش أو المشاركة بالمجلس الوطني دنيا الوطن اليوم 19:50 م

برلماني مصري: مصر لن تمانع إدخال جثة البطش أو المشاركة بالمجلس الوطني

مصر تفتح ’معبر رفح’ مع غزة في كلا الاتجاهين - شبكة رصد غزة الاخبارية اليوم 19:50 م

فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الخميس معبر رفح البري لسفر الحالات الانسانية والطلبة واصحاب الاقامات وعودة العالقين. وتجمع مئات الفلسطينيين منذ ساعات الفجر امام صالة ابو يوسف النجار بخانيونس قبل ان يجرى نقلهم بناء على كشوفات معدة مسبقا الى معبر رفح.

وكالة غزة الآن الإخبارية اليوم 19:50 م

أطلقت عوائل شُبان فلسطينيين اختفوا خلال عبورهم قبل أيام من وإلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية، نداءً عاجلاً للكشف عن مصير أبنائهم الذين اختفت آثارهم أثناء سفرهم عبر

: عبور وفد حركة حماس معبر رفح متجهًا للقاهرة لبحث ملف المصالحة اليوم 19:50 م

عبر، اليوم الاثنين، وفدًا من حركة حماس معبر رفح البري قادمًا من قطاع غزة ومتوجها إلى القاهرة لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية ونقاط التعثر في ...



بترت ساقه الأولى وأصيبت الثانية بطلق متفجر.. صحفي غزيّ آخر في مشافي رام الله معبر رفح صحيفة اقتصادية اجتماعية ثقافية تصدر في رام الله



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

بترت ساقه الأولى وأصيبت الثانية بطلق متفجر.. صحفي غزيّ آخر في مشافي رام الله
المصدر https://www.alhadath.ps/article/77412/ https://www.alhadath.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بترت ساقه الأولى وأصيبت الثانية بطلق متفجر.. صحفي غزيّ آخر في مشافي رام الله

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars