الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

شاب بلغاري يقول إنه برئ من تهمة خرق الحظر الأمريكي على سوريا أخبار عالمية Reuters

امس 23:25 م 0 comments

صوفيا (رويترز) - عندما حصل الطالب البلغاري زيلياز أندريف على وظيفة في مكتب في صوفيا لشركة مقرها ميامي لإعانته على مصاريف دراسته كان آخر ما يمكن أن يخطر بباله أن يُقحم في حادث دولي. لكنه كان مخطئا.ففي الأسبوع الماضي ألقت السلطات البلغارية القبض على أندريف بناء على مذكرة من الشرطة الدولية(الانتربول) في اتهام موجه من وزارة العدل الأمريكية بالتآمر للاحتيال على الحكومة الأمريكية وانتهاك الحظر المفروض على سوريا ببيع أجزاء طائرات إلى الخطوط الجوية السورية.وأمر قاض بإطلاق سراحه لكنه منعه من مغادرة البلاد انتظارا لجلسة بشأن طلب تسليمه. وتظاهر عشرات تأييدا له.ويواجه أربعة بلغاريين آخرين عملوا في مكتب صوفيا لشركة التصدير إيه.دبليو-ترونكس تهما مشابهة.ونتيجة لذلك وجد الطالب البالغ من العمر 29 نفسه في قلب قضية دبلوماسية.وقال أندريف "لا أشعر بأنني مذنب. كل شي قمت به في هذه الشركة في السنوات الثلاث التي قضيتها هناك كان في إطار مهام عملي...وبناء على الأوامر المباشرة من مدرائي".ويواجه أندريف تهما لدوره في ست صفقات مرتبطة بتصدير أجزاء طائرات للخطوط الجوية السورية في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول 2013 ومارس آذار 2014 وفقا للائحة الاتهام. وانضم أندريف للشركة في مايو أيار 2013 وأبلغ رويترز أنه كان نقطة الاتصال مع شركة الطيران لكنه لم يوقع على وثائق لأنه كان من أقل الدرجات في ترتيب المسؤولية.وقال الشاب إنه لم يتلق تحذيرا بشأن الحظر الأمريكي ولم يكن يعلم بوجوده.ورفضت السفارة الأمريكية في صوفيا التعليق على القضية. وقالت وزارة العدل البلغارية إنها اتصلت بوزارة العدل الأمريكية وإن من المحتمل أن تبدأ مشاورات بهذا الشأن هذا الأسبوع. والتهم ضد أندريف هي جزء من لائحة اتهام تضم 11 شخصا منهم مديراه السابقان اللذان يقيمان في ميامي وهما من أصل إيراني. (إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)

اقرأ أيضا:
بوابة : تأديب 3 محامين بمصر للطيران بعد موافقة الوزير (مستندات)
وزارة العدل تعتزم افتتاح 7 محاكم عمالية العام المقبل.. تعرّف على أبرز اختصاصاتها -
: أردوغان يذبح الأتراك في مجزرة جديدة.. الديكتاتور التركي يقيل أكثر من 18 ألف موظف حكومي.. ويكافئ الجيش والشرطة باعتقال عشرات الضباط عقب فوزه بالانتخابات

صوفيا (رويترز) - عندما حصل الطالب البلغاري زيلياز أندريف على وظيفة في مكتب في صوفيا لشركة مقرها ميامي لإعانته على مصاريف دراسته كان آخر ما يمكن أن يخطر بباله أن يُقحم في حادث دولي. لكنه كان مخطئا.

الطالب البلغاري زيلياز أندريف يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في صوفيا يوم الاثنين. تصوير: ستويان نينوف - رويترز.

ففي الأسبوع الماضي ألقت السلطات البلغارية القبض على أندريف بناء على مذكرة من الشرطة الدولية(الانتربول) في اتهام موجه من وزارة العدل الأمريكية بالتآمر للاحتيال على الحكومة الأمريكية وانتهاك الحظر المفروض على سوريا ببيع أجزاء طائرات إلى الخطوط الجوية السورية.

وأمر قاض بإطلاق سراحه لكنه منعه من مغادرة البلاد انتظارا لجلسة بشأن طلب تسليمه. وتظاهر عشرات تأييدا له.

ويواجه أربعة بلغاريين آخرين عملوا في مكتب صوفيا لشركة التصدير إيه.دبليو-ترونكس تهما مشابهة.

ونتيجة لذلك وجد الطالب البالغ من العمر 29 نفسه في قلب قضية دبلوماسية.

وقال أندريف ”لا أشعر بأنني مذنب. كل شي قمت به في هذه الشركة في السنوات الثلاث التي قضيتها هناك كان في إطار مهام عملي...وبناء على الأوامر المباشرة من مدرائي“.

ويواجه أندريف تهما لدوره في ست صفقات مرتبطة بتصدير أجزاء طائرات للخطوط الجوية السورية في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول 2013 ومارس آذار 2014 وفقا للائحة الاتهام.

وانضم أندريف للشركة في مايو أيار 2013 وأبلغ رويترز أنه كان نقطة الاتصال مع شركة الطيران لكنه لم يوقع على وثائق لأنه كان من أقل الدرجات في ترتيب المسؤولية.

وقال الشاب إنه لم يتلق تحذيرا بشأن الحظر الأمريكي ولم يكن يعلم بوجوده.

ورفضت السفارة الأمريكية في صوفيا التعليق على القضية. وقالت وزارة العدل البلغارية إنها اتصلت بوزارة العدل الأمريكية وإن من المحتمل أن تبدأ مشاورات بهذا الشأن هذا الأسبوع.

والتهم ضد أندريف هي جزء من لائحة اتهام تضم 11 شخصا منهم مديراه السابقان اللذان يقيمان في ميامي وهما من أصل إيراني.

إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هادي يستقبل وزيرة شؤون التعاون الدولي الإماراتية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

استقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي التي تزور اليمن حاليا.

نزوح آلاف السوريين من ريف درعا خوفا من بطش النظام أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

في أخبار سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن آلاف السوريين نزحوا من مناطق في جنوب البلاد تخضع لسيطرة فصيل بايع تنظيم داعش، خوفا من هجوم.

وزارة العدل تعلن منح 12 امرأة رخصة التوثيق - نجران الآن 10/07/2018 | 10:25 ص

أعلنت وزارة العدل منح 12 امرأة رخصة “التوثيق”، التي تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل.   وقالت الوزارة اليوم: من بين الخدمات إصدار الوكالات وتوثيق عقود تأسيس الشركات والإفراغات العقارية.   ۱ No related posts.

لجان توفيق المنازعات تفصل فى 95% من النزاعات المطروحة أمامها - 10/07/2018 | 10:25 ص

كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن أن لجان التوفيق فى بعض المنازعات، تمكنت بتوجيه من المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بالفصل فى أكثر من 95 % من النزاعات المطروحة أمامها.

قرار تاريخي لوزارة العدل السعودية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

منحت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، رخصة التوثّيق لـ12امرأة، تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل، وبذات الصلاحيات الممنوحة للموثقين.

: أردوغان يذبح الأتراك في مجزرة جديدة.. الديكتاتور التركي يقيل أكثر من 18 ألف موظف حكومي.. ويكافئ الجيش والشرطة باعتقال عشرات الضباط عقب فوزه بالانتخابات 09/07/2018 | 1:00 ص

يشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملة شرسة ضد منافسيه وأعضاء المعارضة في تركيا بإصدار أوامر اعتقال وقرارات طرد ضد عدد كبير من الأتراك



شاب بلغاري يقول إنه برئ من تهمة خرق الحظر الأمريكي على سوريا أخبار عالمية Reuters وزارة العدل صوفيا (رويترز) - عندما حصل الطالب البلغاري زيلياز أندريف على وظيفة في مكتب في صوفيا لشركة مقرها ميامي لإعانته على مصاريف دراسته كان آخر ما يمكن أن يخطر بباله أن يُقحم في حادث دولي. لكنه كان مخطئا.ففي الأسبوع الماضي ألقت السلطات البلغارية القبض على أندريف



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1HO2T8 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاب بلغاري يقول إنه برئ من تهمة خرق الحظر الأمريكي على سوريا أخبار عالمية Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars