الموضوعات تأتيك من 14063 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

شاب بلغاري يقول إنه برئ من تهمة خرق الحظر الأمريكي على سوريا أخبار عالمية Reuters

17/04/2018 | 11:25 م 0 comments

صوفيا (رويترز) - عندما حصل الطالب البلغاري زيلياز أندريف على وظيفة في مكتب في صوفيا لشركة مقرها ميامي لإعانته على مصاريف دراسته كان آخر ما يمكن أن يخطر بباله أن يُقحم في حادث دولي. لكنه كان مخطئا.ففي الأسبوع الماضي ألقت السلطات البلغارية القبض على أندريف بناء على مذكرة من الشرطة الدولية(الانتربول) في اتهام موجه من وزارة العدل الأمريكية بالتآمر للاحتيال على الحكومة الأمريكية وانتهاك الحظر المفروض على سوريا ببيع أجزاء طائرات إلى الخطوط الجوية السورية.وأمر قاض بإطلاق سراحه لكنه منعه من مغادرة البلاد انتظارا لجلسة بشأن طلب تسليمه. وتظاهر عشرات تأييدا له.ويواجه أربعة بلغاريين آخرين عملوا في مكتب صوفيا لشركة التصدير إيه.دبليو-ترونكس تهما مشابهة.ونتيجة لذلك وجد الطالب البالغ من العمر 29 نفسه في قلب قضية دبلوماسية.وقال أندريف "لا أشعر بأنني مذنب. كل شي قمت به في هذه الشركة في السنوات الثلاث التي قضيتها هناك كان في إطار مهام عملي...وبناء على الأوامر المباشرة من مدرائي".ويواجه أندريف تهما لدوره في ست صفقات مرتبطة بتصدير أجزاء طائرات للخطوط الجوية السورية في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول 2013 ومارس آذار 2014 وفقا للائحة الاتهام. وانضم أندريف للشركة في مايو أيار 2013 وأبلغ رويترز أنه كان نقطة الاتصال مع شركة الطيران لكنه لم يوقع على وثائق لأنه كان من أقل الدرجات في ترتيب المسؤولية.وقال الشاب إنه لم يتلق تحذيرا بشأن الحظر الأمريكي ولم يكن يعلم بوجوده.ورفضت السفارة الأمريكية في صوفيا التعليق على القضية. وقالت وزارة العدل البلغارية إنها اتصلت بوزارة العدل الأمريكية وإن من المحتمل أن تبدأ مشاورات بهذا الشأن هذا الأسبوع. والتهم ضد أندريف هي جزء من لائحة اتهام تضم 11 شخصا منهم مديراه السابقان اللذان يقيمان في ميامي وهما من أصل إيراني. (إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)

اقرأ أيضا:
وزارة العدل: ارتفاع طلبات التنفيذ بنسبة 89 % الشهر الماضي
العرب القطرية: معهد الدراسات الجنائية ينظم دورة تدريبية حول التحقيقات في غسل الأموال وتمويل الإرهاب
محاكم التنفيذ تلزم آباء مماطلين بدفع 180 مليون ريال نفقة لأبنائهم مجلة سيدتي
وزارة العدل: 81% نسبة إنجاز مشروع تنظيم الدوائر القضائية مجلة سيدتي
بوابة فيتو: العدل: تسليم وثائق الزواج الجديدة لمصلحة الدمغة نهاية الشهر الجاري

صوفيا (رويترز) - عندما حصل الطالب البلغاري زيلياز أندريف على وظيفة في مكتب في صوفيا لشركة مقرها ميامي لإعانته على مصاريف دراسته كان آخر ما يمكن أن يخطر بباله أن يُقحم في حادث دولي. لكنه كان مخطئا.

الطالب البلغاري زيلياز أندريف يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في صوفيا يوم الاثنين. تصوير: ستويان نينوف - رويترز.

ففي الأسبوع الماضي ألقت السلطات البلغارية القبض على أندريف بناء على مذكرة من الشرطة الدولية(الانتربول) في اتهام موجه من وزارة العدل الأمريكية بالتآمر للاحتيال على الحكومة الأمريكية وانتهاك الحظر المفروض على سوريا ببيع أجزاء طائرات إلى الخطوط الجوية السورية.

وأمر قاض بإطلاق سراحه لكنه منعه من مغادرة البلاد انتظارا لجلسة بشأن طلب تسليمه. وتظاهر عشرات تأييدا له.

ويواجه أربعة بلغاريين آخرين عملوا في مكتب صوفيا لشركة التصدير إيه.دبليو-ترونكس تهما مشابهة.

ونتيجة لذلك وجد الطالب البالغ من العمر 29 نفسه في قلب قضية دبلوماسية.

وقال أندريف ”لا أشعر بأنني مذنب. كل شي قمت به في هذه الشركة في السنوات الثلاث التي قضيتها هناك كان في إطار مهام عملي...وبناء على الأوامر المباشرة من مدرائي“.

ويواجه أندريف تهما لدوره في ست صفقات مرتبطة بتصدير أجزاء طائرات للخطوط الجوية السورية في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول 2013 ومارس آذار 2014 وفقا للائحة الاتهام.

وانضم أندريف للشركة في مايو أيار 2013 وأبلغ رويترز أنه كان نقطة الاتصال مع شركة الطيران لكنه لم يوقع على وثائق لأنه كان من أقل الدرجات في ترتيب المسؤولية.

وقال الشاب إنه لم يتلق تحذيرا بشأن الحظر الأمريكي ولم يكن يعلم بوجوده.

ورفضت السفارة الأمريكية في صوفيا التعليق على القضية. وقالت وزارة العدل البلغارية إنها اتصلت بوزارة العدل الأمريكية وإن من المحتمل أن تبدأ مشاورات بهذا الشأن هذا الأسبوع.

والتهم ضد أندريف هي جزء من لائحة اتهام تضم 11 شخصا منهم مديراه السابقان اللذان يقيمان في ميامي وهما من أصل إيراني.

إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة العدل الأمريكية تلاحق تسلا 20/09/2018 | 5:00 م

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن وزارة العدل في البلاد بدأت تحقيقات جنائية في قضايا تتعلق بشركة تسلا الشهيرة. وتشير المعلومات إلى أن ...

المحاكم التجارية تصدر 892 حكمًا الشهر الماضي بارتفاع 591% الجزيرة أونلاين 20/09/2018 | 5:00 م

أسهمت حزمة من القرارات التي اتخذتها وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء في سرعة إصدار الأحكام التجارية والحفاظ على جودتها، حيث تم إصدار 892 حكمًا في شهر ذي الحجة 1439 هـ، بارتفاع قدره 591%، عن الشهر نفس

العدل الألمانية: «أنقرة طلبت اعتقال 791 معارضا تركيًا فى ألمانيا» 20/09/2018 | 5:00 م

كشفت وزارة العدل الألمانية، النقاب عن معلومات تفيد بأن تركيا طلبت ضبط وبحث الإنتربول عن 848 معارضًا تركياً لنظام رجب طيب وحزبه العدالة والتنمية ، لافتةً إلى أن الأمر شمل اعتقال 791 معارضا لأنقرة داخل ألمانيا منذ أحداث الانقلاب المزعوم فى 2016.

وزارة العدل تشارك في المؤتمر الدولي لتميز المحاكم في البرازيل ‹ جريدة الوطن 20/09/2018 | 5:00 م

  شاركت وزارة العدل في المؤتمر الدولي التاسع للمنظمة الدولية لتميز المحاكم، الذي أقيم لمدة 3 أيام بمدينة فوز دو أجوازو البرازيل. ترأس وفد الوزارة في المؤتمر القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، بعضوية القاضي حسام حسن اليماحي، ورئيس النيابة أحمد محمد الملا. وقدمت الوزارة خلال جلسات […]

وزارة العدل تفضح غياب التخصص لدى أطباء كشف الجرائم بالمغرب 20/09/2018 | 5:00 م

فضيحة من العيار الثقيل تلك التي كشفت عنها الصيغة النهائية من مشروع قانون الطب الشرعي الذي سيعرض...



شاب بلغاري يقول إنه برئ من تهمة خرق الحظر الأمريكي على سوريا أخبار عالمية Reuters وزارة العدل صوفيا (رويترز) - عندما حصل الطالب البلغاري زيلياز أندريف على وظيفة في مكتب في صوفيا لشركة مقرها ميامي لإعانته على مصاريف دراسته كان آخر ما يمكن أن يخطر بباله أن يُقحم في حادث دولي. لكنه كان مخطئا.ففي الأسبوع الماضي ألقت السلطات البلغارية القبض على أندريف



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKBN1HO2T8 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاب بلغاري يقول إنه برئ من تهمة خرق الحظر الأمريكي على سوريا أخبار عالمية Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars