الموضوعات تأتيك من 13698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى

18/04/2018 | 10:50 م 0 comments
وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى

توجه وفد يضم قادة من حركة حماس فى قطاع غزة والخارج إلى القاهرة، أمس، لبحث تطورات الوضع الفلسطينى مع السلطات المصرية بحسب مسؤولين فى الحركة. وقال عضو المكتب السياسى لحماس حسام بدران، فى تصريح نشره على صفحته على «تويتر»: إننا فى طريقنا إلى القاهرة لعقد

اقرأ أيضا:
كشوفات بالأسماء.. آلية السفر عبر معبر رفح غداً الخميس -
الداخلية بغزة تعلن آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الثلاثاء - سما الإخبارية
PANET السفير دياب اللوح يزور الجرحى الجدد في مستشفى الهرم
الأحمد: الانقسام عربي-عربي ذو بعد دولي و صفقة غزة ستحبط
أخبار فلسطين : الرفاعي: وفد من القيادة الفلسطينية يزور سوريا

اشترك لتصلك أهم الأخبار


توجه وفد يضم قادة من حركة حماس فى قطاع غزة والخارج إلى القاهرة، أمس، لبحث تطورات الوضع الفلسطينى مع السلطات المصرية بحسب مسؤولين فى الحركة. وقال عضو المكتب السياسى لحماس حسام بدران، فى تصريح نشره على صفحته على «تويتر»: إننا فى طريقنا إلى القاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصرى حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية، مصالح شعبنا وحقوقه هى الهدف فى كل تحركاتنا». وأكد مسؤول فى الحركة فى غزة، فضل عدم الكشف عن هويته، مغادرة نائب رئيس المكتب السياسى لحماس فى غزة خليل الحية إلى مصر عبر معبر رفح، وأضاف أن نائب رئيس المكتب السياسى لحماس صالح العارورى سيشارك مع الوفد.

أخبار متعلقة

photo

البيان الختامي للقمة العربية يؤكد على نصرة قضية فلسطين

photo

البيان الختامي للقمة العربية: نصرة قضية فلسطين.. وتحصين الأمة من الإرهاب

وقال بدران: «شعبنا هو صاحب السيادة الحصرية وليس من حق أحد أن يكون وصيا عليه، ومن حقه هو فقط أن يختار قيادته السياسية وأن يحدد برنامج مقاومة الاحتلال وآليات تحقيق آماله وطموحاته فى التحرير والعودة».

تأتى هذه الزيارة فى حين يشهد القطاع أعنف موجة احتجاجات وصدامات مع إسرائيل منذ حرب 2104، بدأت فى «يوم الأرض» فى 30 مارس الماضى، والتى أسفرت عن اسنشهاد، 34 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2000 برصاص الجيش الإسرائيلى.

وأعلن أن حركة الاحتجاج التى أطلق عليها اسم «مسيرة العودة» ستستمر 6 أسابيع حتى ذكرى النكبة، للمطالبة «بحق العودة» لنحو 700 ألف فلسطينى طردوا من أراضيهم أو غادروها خلال الحرب التى تلت إعلان قيام إسرائيل فى 14 مايو 1948.

وفى الوقت نفسه، أحيا الفلسطينيون، أمس، «يوم الأسير الفلسطينى» فى مسيرات تضامنية فى مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية وصورا للمعتقلين، ويصادف يوم 17 إبريل يوم الأسير الفلسطينى، وهو اليوم الذى أقره المجلس الوطنى الفلسطينى عام 1974 «وفاء للحركة الوطنية الأسيرة فى معتقلات الاحتلال، وباعتبارها الجسم الذى يُمثل ديمومة النضال والمقاومة ضد الاحتلال».

وشارك نحو 1000شخص فى مدينة نابلس فى مسيرة داخل المدينة، كما شارك المئات فى مدينة الخليل وبيت لحم ونحو مائة فى رام الله. وشارك آلاف الفلسطينيين فى مسيرات مختلفة فى قطاع غزة

وأعلن نادى الأسير الفلسطينى أن عدد المعتقلين حاليا فى السجون الإسرائيلية يبلغ 6500 فلسطينى بينهم 350 طفلا وطفلة، و6 نواب فى المجلس التشريعى الفلسطينى وأن إسرائيل اعتقلت منذ قيامها نحو مليون فلسطينى، وأضاف فى تقرير أنه «منذ مطلع عام 2018 اعتقلت سلطات الاحتلال 1928 فلسطينيا حتى نهاية مارس الماضى، من بينهم 369 طفلا و36 امرأة». وأكد نادى الأسير الفلسطينى: «من بين الأسرى 48 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما بشكل متواصل، و25 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، فيما مضى على اعتقال 12 أسيرا أكثر من 30 عاما». وشدد نادى الأسير على أن نحو مليون حالة اعتقال وثقت منذ بداية قيام دولة إسرائيل، وأن أول أسير فلسطينى كان محمود بكر حجازى اعتقل عام 1965.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار فلسطين : الرفاعي: وفد من القيادة الفلسطينية يزور سوريا 10/07/2018 | 6:00 ص

أخبار فلسطين : الرفاعي: وفد من القيادة الفلسطينية يزور سوريا

أخبار فلسطين : بالأسماء.. داخلية غزة تُوضح آلية السفر على (معبر رفح) غداً 10/07/2018 | 6:00 ص

أخبار فلسطين : بالأسماء.. داخلية غزة تُوضح آلية السفر على (معبر رفح) غداً

إحصائية المسافرين من غزة عبر معبر رفح اليوم الاثنين 10/07/2018 | 6:00 ص

أعلنت إدارة معبر رفح البري اليوم الاثنين إحصائية المسافرين من قطاع غزة عبر المعبر لهذا اليوم

بالأسماء.. داخلية غزة تُوضح آلية السفر على (معبر رفح) غداً دنيا الوطن 10/07/2018 | 6:00 ص

بالأسماء.. داخلية غزة تُوضح آلية السفر على (معبر رفح) غداً

الداخلية بغزة تعلن آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الثلاثاء - سما الإخبارية 10/07/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، أن السفر عبر معبر رفح البري ليوم غدٍ الثلاثاء 10 يوليو 2018، سيكون للحافلات (الخامسة والسادسة والسابعة)، من الكشف (7/5)، حيث لم تتمكن الحافلة الخامسة من المغادرة اليوم.

الداخلية بغزة تعلن آلية السفر عبر معبر رفح الثلاثاء - 10/07/2018 | 6:00 ص

غزة- وطن: أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة الاثنين، أن السفر عبر معبر رفح البري سيكون يوم غد الثلاثاء، للحافلات  (الخامسة والسادسة والسابعة) من كشف (7/5)، حيث لم تتمكن ...

الأحمد: الانقسام عربي-عربي ذو بعد دولي و صفقة غزة ستحبط 09/07/2018 | 6:50 ص

الأحمد: الانقسام عربي-عربي ذو بعد دولي و



وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى معبر رفح توجه وفد يضم قادة من حركة حماس فى قطاع غزة والخارج إلى القاهرة، أمس، لبحث تطورات الوضع الفلسطينى مع السلطات المصرية بحسب مسؤولين فى الحركة. وقال عضو المكتب السياسى لحماس حسام بدران، فى تصريح نشره على صفحته على «تويتر»: إننا فى طريقنا إلى القاهرة لعقد



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1282428 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفد من حماس فى القاهرة لبحث تطورات الوضع الفلسطينى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars