الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

مصدر: مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سوريا برعاية واشنطن

20/04/2018 | 3:00 ص 0 comments

صرح مصدر عسكري دبلوماسي بأن مسلحي "جبهة النصرة" و"الجيش السوري الحر" يحاولون توسيع الأراضي التي يسيطرون عليها جنوب سوريا، لإنشاء حكم ذاتي هناك تحت رعاية الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا:
صد زحف لمرتزقة العدوان في المصلوب بالجوف وغارات سعودية على حجة
استهداف الحوثيين بالدريهمي ومقتل 25 انقلابياً في الجوف
مصدر عسكري رفيع: الجيش يعارض عملية عسكرية ضد غزة لهذا السبب - سما الإخبارية
: اليمن: الشرعية تستعيد مواقع في الملاجم بالبيضاء ‏

صرح مصدر عسكري دبلوماسي بأن مسلحي "جبهة النصرة" و"الجيش السوري الحر" يحاولون توسيع الأراضي التي يسيطرون عليها جنوب سوريا، لإنشاء حكم ذاتي هناك تحت رعاية الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن المصدر أن المسلحين يخططون لشن هجوم منسق على القوات الحكومية في المحافظات الجنوبية بحجة الانتهاكات المزعومة لنظام وقف تصعيد العنف، واستخدام الكيميائي من قبل القوات السورية. وأضاف أن الولايات المتحدة لا تقوم بمكافحة المسلحين، بل تقوم بإيصال ما يسمى بـ "المساعدات الإنسانية" إلى المناطق التي يسيطرون عليها.

وتابع: "في الأسابيع الأخيرة جرى تصعيد جدي للتوتر في جنوب سوريا. وخلافا للتصريحات الأمريكية يقوم بذلك في وادي نهر اليرموك لا الجيش السوري الحر فحسب، بل وجبهة النصرة والجماعات المسلحة التابعة لتنظيم داعش الإرهابي. ويقوم المسلحون بالأعمال النشيطة بهدف توسيع الأراضي الخاضعة لهم".

هذا وأعلن المصدر أن الجانب الروسي أبلغ ممثلي أمريكا والأردن العاملين في إطار مركز المتابعة بعمان (الذي يضم ممثلين من روسيا والولايات المتحدة والأردن) بوقائع هجوم المسلحين على وحدات القوات السورية في هذه المناطق، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الإجراءات الهادفة لاستقرار الوضع والقضاء على الإرهابيين لا تتخذ.

وأضاف: "في بداية أبريل وجهت الأركان المشتركة لجبهة النصرة دعوة لقيادة الجماعات الأخرى العاملة في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة لتنسيق أعمالهم لشن هجوم على القوات الحكومية في آن واحد".

وتابع أن المسلحين يخططون للسيطرة على مدينتي درعا والبعث والمناطق المجاورة لهما، وقال: "الهدف النهائي للعملية المخططة هو إنشاء حكم ذاتي مستقل عن دمشق، تحت رعاية الولايات المتحدة، وعاصمته في درعا، وذلك بمثابة المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا".

كما أفاد المصدر نفسه بأن القافلات التي تقل ما يسمى بـ "المساعدات الإنسانية" تصل إلى هذه المنطقة عبر الحدود الأردنية بانتظام، مشددا في الوقت ذاته على أنه لا أحد يعرف ما هي هذه المساعدات، إذ أن نقلها إلى المنطقة يتم تحت رقابة الولايات المتحدة لا غير.

وأكد أن عدد المسلحين في وحدات "الجيش السوري الحر" والجماعات المتضامنة معه يتجاوز حاليا 12 ألف شخص، ولديهم عدة مئات من المعدات العسكرية وعشرات راجمات الصواريخ التي حصلوا عليها عبر الممرات الموجودة على الحدود الإسرائيلية والأردنية.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صد زحف لمرتزقة العدوان في المصلوب بالجوف وغارات سعودية على حجة 09/08/2018 | 9:00 م

كسرت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية اليوم زحف لمرتزقة العدوان من محورين في جبهة المصلوب بالجوف.

ماذا فعلت الصين بعد ضربة الدفاع الجوي المصري الصاروخية الدقيقة؟ (فيديو + صور) - 09/08/2018 | 9:00 م

أبهرت قوات الدفاع الجوي المصري الحاضرين في مسابقة "السماء الصافية"، ضمن الألعاب العسكرية الدولية التي تستضفيها الصين، بعد ضربة صاروخية موفقة أصابت الهدف بدقة.

مصدر عسكري رفيع: الجيش يعارض عملية عسكرية ضد غزة لهذا السبب - سما الإخبارية 09/08/2018 | 9:00 م

قال مصدر عسكري رفيع إن "الجيش الاسرائيلي يعارض الدخول في عملية عسكرية ضد غزة في ظل الظروف الحالية". وأوضح المصدر أن الانجرار لعملية عسكرية الآن سيك

استهداف الحوثيين بالدريهمي ومقتل 25 انقلابياً في الجوف 04/08/2018 | 8:25 م

جريدة الخليج - اخبار و تقارير

: اليمن: الشرعية تستعيد مواقع في الملاجم بالبيضاء ‏ 04/08/2018 | 8:25 م

استعاد الجيش اليمني اليوم السبت مواقع جديدة في مديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء عقب معارك ضارية ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. ...

بقصف مكثف.. تضييق الخناق على الحوثيين بالتحيتا أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

ضيقت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربي، الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الحديدة في محافظة الحديدة، تحت غطاء قصف جوي من التحالف.

جحيم جوي بدرعا.. وتعزيزات لدمشق تتجه لحدود الأردن أخبار سكاي نيوز عربية 08/07/2018 | 5:25 م

قصفت طائرات حربية سورية، الأحد، بالصواريخ والبراميل المتفجرة، أماكن عدة في مدينة درعا جنوبي البلاد، في وقت أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات إلى معبر نصيب.



مصدر: مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سوريا برعاية واشنطن مصدر عسكرى صرح مصدر عسكري دبلوماسي بأن مسلحي "جبهة النصرة" و"الجيش السوري الحر" يحاولون توسيع الأراضي التي يسيطرون عليها جنوب سوريا، لإنشاء حكم ذاتي هناك تحت رعاية الولايات المتحدة.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/939192-مصدر-المسلحون-يخططون-لإنشاء-حكم-ذاتي-جنوب-سوريا-تحت-رعاية-الأمم-المتحدة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصدر: مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سوريا برعاية واشنطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars