الموضوعات تأتيك من 13401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

إنفوجراف شوارع «البورصة» على الطراز الأوروبى

اليوم 7:50 ص 0 comments

منذ عام 2009 انطلق مشروعًا قوميًا لإحياء منطقة القاهرة الخديوية، والتى تتمثل فى نطاق وسط المدينة، وتعد منطقة البورصة أبرز المناطق الخاضعة للمشروع، والتى تقع بين شارع قصر النيل وصبرى أبو علم والقاضى الفاضل وعلوى.

اقرأ أيضا:
: خبير اقتصادى يكشف أسباب تراجع البورصة خلال الأسبوع الحالى
: البورصة الأمريكية تفتح على انخفاض مع تراجع أسهم التكنولوجيا
تراجع قوي لمؤشرات البورصة مع بداية تعاملات الخميس...مصراوى
: البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في مستهل التعاملات بدعم مشتريات المصريين
البورصة تهوي 2% بسبب مخاوف أزمة إيران وعمليات جني الأرباح...مصراوى

منذ عام 2009 انطلق مشروعًا قوميًا لإحياء منطقة القاهرة الخديوية، والتى تتمثل فى نطاق وسط المدينة، وتعد منطقة "البورصة" أبرز المناطق الخاضعة للمشروع، والتى تقع بين شارع قصر النيل وصبرى أبو علم والقاضى الفاضل وعلوى.

جاءت الخطوة الأولى لتطوير منطقة البورصة فى عام 2014، حينما عملت الحكومة من خلال شرطة المرافق على تطهير منطقة وسط البلد من الباعة الجائلين، ونقلهم إلى سوق الترجمان، ليأتى الدور على شارع البورصة الأثرى، والذى كانت مقاهى وسط المدينة قد أوقعت عليه احتلالًا كبيرًا، فما كان من شبرٍ فى هذه المنطقة إلا وبه طاولةً تتبع أحد المقاهى.

فشلت المحاولات الأولى منذ عام 2011 فى التخلص من هذه المقاهى، نظرًا لأعداد رواد هذه المنطقة الكبيرة، إلا أنه وبعد أربع سنوات من الكر والفر، تمكنت الحكومة من إحكام قبضتها على "البورصة"، والتخلص من كافة المقاهى وإغلاق المنطقة استعدادًا لإعادتها إلى صورتها الأصلية، كممرٍ أثرى على غرار شارع الألفى.

شارع الشريفين ومبان البورصة التى يبلغ عددها 53 عقارًا تاريخيًا من أصل 500 عقار فى محيط منطقة القاهرة الخديوية، والتى تبلغ مساحتها 12 ألف متر مربع، تشهد تطورًا كبيرًا يحولها إلى ممر تاريخى يحتضن الثقافة والفنون، من خلال مساهمات عدد من البنوك الواقعة بالمنطقة، كالبنك الأهلى الذى رصد 5 مليون جنيه لتطوير 17 عقارًا، وبنك قناة السويس الذى قدم 1.5 مليون جنيه للمساهمة فى التطوير إضافة إلى تمويل تطوير مبنى البنك نفسه.

وحسمت الحكومة مشكلة أصحاب المحال التجارية الموجودة بمنطقة البورصة، بالاتفاق على تحويل نشاطها بما يتناسب وطبيعة المنطقة التاريخية، كما عمل المشروع على إعادة رصف الشارع، وتوحيد منسوب الارصفة والإنارة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البورصة ترتفع في بداية تعاملات الإثنين...مصراوى اليوم 15:25 م

البورصة ترتفع في بداية تعاملات الإثنين...مصراوى

: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة.. والثلاثيني المتراجع الوحيد اليوم 15:25 م

ارتفعت مؤشرات البورصة بصورة شبه جماعية في ختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، وهبط منفردًا المؤشر الرئيسي للسوق 'EGx30' بنسبة 0.01 % ليغلق عند مستوي 16780.91 نقطة، فيما ارتفع رأس المال السوقي بنحو 4.6 ...

اقتصاد البورصة ترتفع في التعاملات المبكرة اليوم اليوم 15:25 م

استهلت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة، اليوم، على ارتفاع بدعم مشتريات المستثمرين المصريين. وارتفع المؤشر

الدولار والفائدة يعمقان خسائر البورصة والتداولات عند أدنى مستوياتها فى 2018 - جريدة البورصة اليوم 15:25 م

استمرت مخاوف المستثمرين من أداء البورصة تمثل الهاجس الأكبر مع ظهور القوى البيعية واختفاء المتعاملين الأجانب مدفوعاً بارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه والذى سجل 17.97جنيه/دولار، أمس، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفائدة على أذون الخزانة، وتخارج بعض الاستثمارات الأجنبية فى أدوات الدين، ما دفع بتنامى المخاوف من تصحيح عنيف للبورصة، لتسجل التداولات أدنى مستوى لها منذ بداية 2018 بقيمة 613 مليون جنيه.

ندوة.. «البورصة» تحاور علماء المستقبل فى «جامعة الطفل»  - جريدة البورصة اليوم 15:25 م

فى 2002 طرحت مبادرة أوروبية تهدف إلى ضرورة الإعداد أو الاكتشاف المبكر للأطفال الذين لديهم قدرات علمية متميزة بهدف توجيههم التوجيه السليم نحو ما يجب دراسته وفقاً لمهاراتهم وقدراتهم ومن هنا نشأت أهمية أن تحتضن الجامعات هؤلاء الأطفال ليتعرفوا خلال هذه السن الصغيره على الدراسة الجامعية التى يمكن أن يجدوا فيها مستقبلهم.. وكانت فكرة جامعة الطفل التى نشأت فى ألمانيا وإنجلترا وتركيا وطبقتها مصر من خلال أكاديمية البحث العلمى التى ثبنت هذه الفكرة وتولت تنفيذها.. البورصة حاورت المسئولين عن هذه الجامعة وبعض الأطفال الدارسين من خلال ندوة نظمتها.

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بختام التعاملات باستثناء إيجى إكس 30 - اليوم 15:25 م

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع كافة المؤشرات باستثناء المؤشر الرئيسى الذى تراجع مدفوعا

البورصة تخسر 1.9 مليار جنيه.. ومؤشرها يتراجع 0.57% التحرير الإخبـاري اليوم 9:25 ص

أغلقت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على تباين في الأداء وسط ضغوط بيعية للمصريين والعرب، وخسر رأس المال السوقي



إنفوجراف شوارع «البورصة» على الطراز الأوروبى البورصة منذ عام 2009 انطلق مشروعًا قوميًا لإحياء منطقة القاهرة الخديوية، والتى تتمثل فى نطاق وسط المدينة، وتعد منطقة البورصة أبرز المناطق الخاضعة للمشروع، والتى تقع بين شارع قصر النيل وصبرى أبو علم والقاضى الفاضل وعلوى.



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/722159 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إنفوجراف شوارع «البورصة» على الطراز الأوروبى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars