الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

البورصة المصرية احتياطيات مصر تصل لـ 172 مليار دولار

12/06/2014 | 6:00 ص 0 comments
البورصة المصرية احتياطيات مصر تصل لـ 172 مليار دولار

مزيد من المكاسب أثارت أجواء تفاؤل باقتناص الأسهم المصرية حيث نجحت بورصة مصر في البقاء على قائمة ام.اس.سي.آي لمؤشرات الأسواق الناشئة، بفضل تحسن الاحتياطيات الأجنبية

البورصة المصرية: احتياطيات مصر تصل لـ 17.2 مليار دولار البورصة المصرية: احتياطيات مصر تصل لـ 17.2 مليار دولار التاريخ: الاربعاء : 11-06-2014 الساعة : 01:37 مساءً الكاتب: Mohammed Abd ElKader المصدر : متابعات

مزيد من المكاسب أثارت أجواء تفاؤل باقتناص الأسهم المصرية حيث نجحت بورصة مصر في البقاء على قائمة ام.اس.سي.آي لمؤشرات الأسواق الناشئة، بفضل تحسن الاحتياطيات الأجنبية .

ولقد قالت ام.اس.سي.آي الليلة الماضية إنها لم تعد تدرس إجراء نقاش عام قد يسفر عن استبعاد مصر من مؤشرها للأسواق الناشئة بعد عام تقريبا من تلويحها بهذه الخطوة بسبب عدم تمكن المستثمرين الأجانب في مصر من تحويل أموالهم للخارج.

وعزت شركة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال (إم.اس.سي.آي) للمؤشرات القرار إلى الزيادة الكبيرة في احتياطيات مصر من العملة الصعبة.

وبلغ الاحتياطي الأجنبي لدى مصر 17.284 مليار دولار بنهاية مايو بعد أن نزل إلى مستوى حرج عند 13.5 مليار دولار العام الماضي. ويرجع الفضل في الزيادة إلى مساعدات دول الخليج التي تدفقت على مصر بعد الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في منتصف 2013.

وقال محمد عمران رئيس بورصة مصر في اتصال هاتفي مع رويترز اليوم “هذا قرار إيجابي جدا يؤكد على وضع البورصة بين الأسواق الناشئة”.

وأوضح عمران أن مصر واجهت في يونيو 2013 خطر وجود نقاش حول استبعاد مصر من مؤشر الأسواق الناشئة بسبب قلق المستثمرين الأجانب حول تحويل أموالهم للخارج.

وقال: “القرار اليوم يؤكد مدى التفاؤل بالوضع الاقتصادي في مصر مستقبلا”.

كانت ام.اس.سي.آي قد أثارت في يونيو الماضي مخاوف الأسواق بعد أن أبدت قلقها من الصعوبة التي يواجها المستثمرون الأجانب عند تحويل الأموال إلى خارج البلاد مرة أخرى.

وأعلن البنك المركزي المصري في أبريل عن الانتهاء من تغطية الطلبات المتأخرة لتحويل أموال المستثمرين الأجانب في بورصة مصر للخارج.

وكانت طلبات التحويل قد تراكمت بسبب عدم استخدام المستثمرين الأجانب آلية تحويل الأموال التي بدأ البنك المركزي العمل بها في نوفمبر 2000.

وقال عمران إن قرارات المركزي وما ترتب عليها من آثار كانت الحافز الرئيسي لام.اس.سي.آي ‭‬‬لاستبعاد السوق المصري من قائمة المراقبة.

وعلق شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر على قرار ام.اس.سي.آي بالإبقاء على بورصة مصر في قائمة الأسواق الناشئة قائلا “الدور المحوري الذي لعبه البنك المركزي المصري في توفير النقد الأجنبي لتيسير تحويلات المتعاملين غير المصريين والآليات التي وضعها بهذا الخصوص ساعد بشكل كبير في هذا القرار الإيجابي للسوق”.

وفي مارس 2013 أسس البنك المركزي صندوقا خاصا لدخول أموال المستثمرين الأجانب إلى مصر يتيح لهم تحويل هذه الاستثمارات وأرباحها للخارج مرة أخرى في أي وقت يريدونه.

وقال عمران “قرار ام.اس.سي.آي سيكون له تأثير جيد على استثمارات الأجانب في البورصة”.

ومن شأن الإبقاء على بورصة مصر في قائمة الأسواق الناشئة أن يمنحها دفعة قوية تعزز المكاسب التي حققتها بعد الإعلان عن فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية التي جرت في مايو.

وقال سامي “إعلان إم.اس.سي.آي يأتى ترجمة لتحسن أوضاع سوق المال في مصر من حيث القيمة السوقية للأسهم وأحجام التداول بعد تحقيق استحقاقات الدستور ونجاح الانتخابات الرئاسية مما ساهم في تدعيم ثقة المستثمرين بالسوق”.

القسم : اقتصاد الكلمات الدلالية : ,,
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:17 م

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس | مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس   مصراوى
14/03/2024 | 10:17 م

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين الذين جذبتهم أسعار الأسهم بعد يومين من الهبوط بفعل جني

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024

تسعى البورصة المصرية لإطلاق مؤشر للشركات التي تتعامل بالشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكوم المالية | مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو   مصراوى
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي

رنا ممدوح _ اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.3%، وأغلق عند مستوى 28964 نقطة.

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي
24/02/2024 | 4:10 م

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي

سجلت تعاملات المصريين نسبة 91.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، واستحوذ الأجانب على نسبة 2.9%، والعرب على 5.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ووفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 122.2 مليون

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي
24/02/2024 | 4:10 م

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024

شهدت البورصة المصرية ارتفاع إجمالي توزيعات الأرباح النقدية خلال الفترة الماضية من العام الحالي.حيث قامت الشركات المدرجة في البورصة المصرية بتوزيع أرباح

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024


البورصة المصرية احتياطيات مصر تصل لـ 172 مليار دولار البورصة مزيد من المكاسب أثارت أجواء تفاؤل باقتناص الأسهم المصرية حيث نجحت بورصة مصر في البقاء على قائمة ام.اس.سي.آي لمؤشرات الأسواق الناشئة، بفضل تحسن الاحتياطيات الأجنبية



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

البورصة المصرية احتياطيات مصر تصل لـ 172 مليار دولار
المصدر http://www.elyaom.com/2014/06/11/economy/119474.html اليوم نيوز | اخبار
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البورصة المصرية احتياطيات مصر تصل لـ 172 مليار دولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars