الموضوعات تأتيك من 13401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

شبكة بلدي الإعلامية تعلّم كيف تنظف نظام الأندرويد في هاتفك

27/04/2018 | 10:25 ص 0 comments

منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج البراق : تنزيل تطبيق البراق سامسونج الكفالة الذكية للاندرويد 2018 ( تطبيق البراق برنامج النقاط التشجيعي ) - المشرق نيوز
: OPPO تنضم لقائمة أوائل الهواتف التي تتيح النسخة التجريبية من أندرويد P للمطورين
الإصدار التجريبي من أندرويد بيتا متاح الآن.. تعرف على كيفية تنزيله والأجهزة المتوافقة معه -
: تطبيق Your Phone لإدارة هاتفك الأندرويد على حواسيب ويندوز 10
أخبار التقنية : نظام Android P سيخبرك عن تطبيقات الخلفية التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون

بلدي نيوز
نشرت مجلة "كومبيوتر أوي" الإسبانية تقريرا، نقلت فيه جملة من الحيل الفعالة التي من شأنها أن تجعل الهاتف ونظام تشغيله دون مشاكل، كما لو أنك اشتريته حديثا، بإزالة تراكم الملفات والتطبيقات في الهاتف، والقضاء على العراقيل التي تؤدي إلى إبطاء عمله.
وقالت المجلة في تقريرها إن الهواتف الذكية أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وعلى الرغم من التطورات والتقدم في عالم التكنولوجيا، إلا أن بعض المشاكل تؤدي إلى تلف الهاتف أو ضعف أدائه.
وبينت المجلة أنه في حال لاحظنا أن الهاتف الذكي يعمل ببطء وأردنا أن يعود الهاتف إلى حالته الأولى، أي مثلما كان مباشرة بعد اقتنائه، يمكن اللجوء إلى بعض الإعدادات والحيل التي ستكون حاسمة في تغيير عمل الهاتف إلى الأفضل.
وتتلخص هذه الطرق في تنظيف سلة المهملات في الهاتف، وتحرير مساحة من الذاكرة، وأيضا تحسين عمل البطارية. وتساعد هذه الحيل على تسريع نظام التشغيل، وجعل الهاتف الأندرويد يبدو جديدا. وفيما يلي سنعرض هذه الحيل العشر الفعالة.
ونقلت المجلة أن الحل الأول يتلخص في حذف أو تعطيل أو إجبار إغلاق التطبيقات. وعلى وجه الخصوص، توجد في الهاتف تطبيقات أضافتها الشركة المصنعة، التي لا يمكن إلغاؤها أو حذفها. في نفس الوقت، تتراكم التطبيقات بموجب الاستخدام اليومي للهاتف، التي نتوقف عن استخدامها بعد فترة وجيزة. ولتنظيف جهاز الأندرويد وتسريع عمله، ينصح بإلغاء تثبيت أو تعطيل عمل التطبيقات التي لا نستعملها.
وللقيام بهذه الخطوة، يمكن الولوج إلى الإعدادات، ثم التطبيقات، ثم جميع التطبيقات. وانطلاقا من هذه الخانة، يمكن مراجعة كافة التطبيقات، واتخاذ القرارات اللازمة، إما إزالتها، أو إجبار إغلاقها.
وأوضحت المجلة، ثانيا، أن محو الذاكرة المخبئية للتطبيقات من الحيل الأخرى التي تجعل هاتفك يبدو جديدا. وغالبا ما تحتل الذاكرة المخبئية تطبيقات لا نستخدمها، مما يؤدي إلى الحد من سرعة عمل الجهاز. ولمحو الذاكرة المخبئية، يمكن الولوج إلى الإعدادات، ثم التخزين، ثم بيانات الذاكرة المخبأة، والضغط على خيار الموافقة على المحو.

وكشفت المجلة عن الحيلة الثالثة، التي تتمثل في التقليص من الإشعارات، خاصة المتأتية من التطبيقات التي لا نستعملها بشكل دائم؛ وهو ما يساعد على تسريع عمل نظام التشغيل. وبشكل خاص، يعدّ إلغاء إشعارات برنامج خرائط غوغل أمرا بالغ الأهمية إذ أنها من التطبيقات التي تستهلك أكبر كم من الطاقة في الخلفية.
وذكرت المجلة، رابعا، أن خفض أو إيقاف عمل التأثيرات البصرية والصور المتحركة، من الحيل الفعالة في هذا السياق. وبشكل عام، تؤدي هذه الخيارات إلى جعل عمل الهاتف بطيئا، وتمنع عمله بسلاسة. أما الحيلة الخامسة، فتتلخص في اختيار خلفية مظلمة وثابتة للهاتف، لأن الخلفيات المتحركة والملونة تستهلك موارد وبطارية الهاتف أكثر من غيرها من الخيارات.
في هذا السياق، يمكن أيضا توفير بطارية جهاز الأندرويد عن طريق ضبط إضاءة الشاشة واختيار الحد الأدنى الضروري. ويمكن أيضا تنشيط وضع القراءة لتقليل سطوع الخلفية في تلك التطبيقات التي تستخدم للقراءة فقط.
وأوردت المجلة أن الحيل السادسة والسابعة تتمثل في حذف الملفات والصور ومقاطع الفيديو، وتنظيف الملفات غير المرغوب فيها على التوالي. ومن الجهة الأولى، يجمع مستعملو الهواتف الذكية في أجهزتهم وسائط متعدد مع مرور الوقت، التي لا تعد جميعها ضرورية. ويكمن الحل هنا في التخزين السحابي أو في نقل الملفات إلى الحاسوب.
من جهة أخرى، تتراكم في الهاتف أيضا ملفات البريد غير المهمة، والتي تؤدي إلى إبطاء عمل نظام التشغيل. وفي مثل هذه الحالات، يمكن اللجوء إلى تطبيقات تساعد على حذف الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية، على غرار تطبيق "باور كلين".
وأضافت المجلة أن الحيل السابعة والثامنة تتمثل في تعطيل التحديثات التلقائية والتي تعمل في الخلفية، وإعادة تشغيل الهاتف المحمول على التوالي. في هذا الصدد، يستحسن التحكم يدويا في تحديث التطبيقات التي نحتاج العمل بها، مما يوفر الكثير من الطاقة والموارد.

في نفس الوقت، يعد إعادة تشغيل الهاتف أمرا ضروريا، نظرا لأن الهاتف يعمل بمعدل 24 ساعة. وبفضل هذه الخطوة الأخيرة، سيتم تحديث عمل الجهاز، وتحسين أداءه. كما لا يجب نسيان أن عديد المشاكل تحل عبر إعادة التشغيل.

وفي الختام، قالت المجلة إنه في حال كانت الحيل السابقة غير مجدية، يمكن اللجوء إلى الحيلة العاشرة، التي تتلخص في إعادة تعيين أو تهيئة جهاز الأندرويد. وبشكل عام، سيساعد تطبيق هذه الحيل على كسب الوقت، وتحقيق نتائج مذهلة تجعل الهاتف يبدو جديدا، كما لو أنك اشتريته حديثا.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لعبة Fortnite تتوفر لأجهزة أندرويد قريباً اليوم 14:00 م

شركة Epic Games المطورة للعبة فورتنايت Fortnite ستطلق اللعبة على نظام أندرويد Andriod وتطوّر بعض المميزات على نسخة الهواتف الذكية

قوقل تُحدّث تطبيقها Duo ليدعم ميزة مشاركة الشاشة في أندرويد - عالم التقنية اليوم 14:00 م

تُحاول قوقل المضي قُدمًا مع خدماتها الأقل استخدامًا، وهذا لا يعني عدم أهمية هذه الخدمات بل العكس...

واتس أب يضيف ميزات لـ آي فون ويكشف عن أخرى لـ أندرويد - الإمارات اليوم اليوم 14:00 م

وعدت شركة "واتس آب" بطرح عدد من الميزات لمستخدمي التطبيق قريبا.ومن بين الميزات الجديدة إجراء محادثات فيديو للمجموعات، وكذلك تمكين استخدام ملصقات شركات أخرى غير واتس آب ضمن التطبيق، بحسب موقع "Gadgets" المختص في الأخبار التقنية.وطرحت الشركة ميزة جديدة إلى

تحديث تجريبي لمتصفح إيدج على اندرويد يدعم أدوات الرقابة الأبوية - عالم التقنية اليوم 14:00 م

قبل أيام حصل متصفّح إيدج الخاص بمايكروسوفت على تحديث جديد يدعم فقط نظام تشغيل iOS، وفيه أتى بالد...

مزايا في أندرويد P يجب عليك معرفتها سواليف اليوم 14:00 م

سواليف قد لا يكون لدى أندرويد P اسم رسمي حتى الآن، ولكن هذا لا يمنعنا من إثارة المزايا الجديدة وتعديل نظام التشغيل المحمول، حيث أصدرت جوجل أندرويد P لعامة الجمهور كإصدار تجريبي في أوائل أيار خلال Goog

: مايكروسوفت وورد على أندرويد يتجاوز 500 مليون عملية تحميل اليوم 14:00 م

أصبح تطبيق 'مايكروسوفت وورد' على منصة أندرويد أول تطبيق تقدمه شركة مايكروسوفت يحصل على ما يصل إلى 500 مليون عملية تحميل بعد تطبيق “سكايب الشهير”، حيث يتصدر “وورد” بقية تطبيقات مايكروسوفت على منصة ...

كوريا الشمالية: تطبيقات خبيثة في أندرويد لملاحقة المنشقين اليوم 14:00 م

نشرت مجموعة كورية شمالية يطلق عليها اسم Sun Team ثلاثة تطبيقات خبيثة في متجر التطبيقات "غوغل بلاي". وقال باحثون في شركة McAfee الأمنية إن هذه التطبيقات استُخدمت لاستهداف المنشقين عن النظام.



شبكة بلدي الإعلامية تعلّم كيف تنظف نظام الأندرويد في هاتفك اندرويد منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://www.baladi-news.com/ar/news/details/30026/تعلّم_كيف_تنظف_نظام_الأندرويد_في_هاتفك شبكة بلدي الإعلامية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة بلدي الإعلامية تعلّم كيف تنظف نظام الأندرويد في هاتفك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars