الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس الهيئة الهندسية: 20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس 6 نوفمبر الموجز

24/10/2014 | 12:56 م 0 comments
رئيس الهيئة الهندسية: 20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس 6 نوفمبر   الموجز

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك في قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن يوميًا، لافتا إلى أن ذلك يسير بمعدلات طبيعية

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك في قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن يوميًا، لافتا إلى أن ذلك يسير بمعدلات طبيعية مع أعمال الحفر الجاف دون تعطيل الملاحة في القناة الأصلية.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي له بأحد قنوات الاتصال، التي تم حفرها بقناة السويس الجديدة، أن القناة يعمل بها 73 شركة وطنية، إضافة إلى 4100 معدة هندسية و18100 عامل في المشروع.

وأضاف: «وصلنا إلى 75 مليون متر مكعب حفر على الناشف»، وبحلول 6 نوفمبر المقبل ستتكمن كافة الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة في القناة الجديدة، لبداية عمليات تكريك مكثفة.

وقال الوزير إن عدد الكراكات الأجنبية التي ستعمل في قناة السويس الجديدة 20 كراكة، إضافة إلى 6 كراكات مملوكة لهيئة قناة السويس، 20 في مشروع القناة الجديدة ستعمل في نوفمبر المقبل، و6 لتوسعة القناة القديمة، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في تأجير الكراكات الجديدة هو تقليل المدة الزمنية الخاصة بأعمال الحفر والتكريك.

وأشار اللواء كامل الوزير إلى أن القوات المسلحة تخطط حاليًا لتنفيذ مجموعة إنشاءات سياحية وترفيهية وتجارية على منطقة شرق قناة السويس الجديدة بما لا يؤثر على البئية أو القناة أو الأمن القومي، لافتا إلى أنه تمت دراسة الأمر، وسيتم الإعلان عن اسم المشروع ومكوناته.

وبيًن اللواء كامل الوزير أن هناك عروض عديدة من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق من أكبر دول العالم تطورًا في هذا المجال، لافتا إلى أن هناك تعاون وثيق مع المهندس هاني عازر الخبير العالمي في مجال الأنفاق وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية.

وأوضح أن هناك اتصالات دائمة مع المهندس هانى عازر لشراء تلك الماكينات العملاقة، التي قد تستغرق عملية بنائها من 10 أشهر إلى عام، مؤكدا أنه في الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن تفاصيل شراء تلك الماكينات، قائلا:«نتروى في العروض المقدمة لتخفيض النفقات، والحصول على أفضل العروض السعرية».

وقال إنه تم صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالعاملين في مشروع قناة السويس الجديدة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك عن كل الفترات السابقة، منوها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بشكل يومي آليات العمل في المشروع، ويطمئن بنفسه على مستحقات العمال بالمشروع وأوضاعهم المعيشية.

وقال اللوء كامل الوزير إنه تم الاتفاق مع شركتي «المقاولون العرب» و«أوراسكوم» على إنشاء نفقين على يبدأ تنفيذها في محافظة بورسعيد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 6:13 م

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع يهدد الاستقرار في […]

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال
16/04/2024 | 6:13 م

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد احد اخبار كرة القدم على هاي كورة من قسم أخبار ريال مدريد .

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة
16/04/2024 | 6:13 م

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص بتقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمى نسبة نمو بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025.

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -
16/04/2024 | 6:13 م

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة الهيئة الوطنية للإعلام

أكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية أن الاردن يقوم بجهود كبيرة لمساعدة المدنيين في غزة وتخفيف معاناتهم،و لابد من التوصل لهدنة انسانية في غزة لايصال المساعدات، ووقف العنف في الضفة الغربية.

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة   الهيئة الوطنية للإعلام
12/04/2024 | 3:33 ص

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر

قرر مراقب مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه زد إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده عقب مباراة الفريقين والتي انتهت أحداثها منذ قليل.

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر
12/04/2024 | 3:33 ص

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخسارة من الزمالك | مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس   مصراوى
12/04/2024 | 3:33 ص

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره الشرق للأخبار

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور المدير العام تيري فريمو، ورئيسة المهرجان  إيريس كنوبلوخ. الشرق للأخبار

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره    الشرق للأخبار


رئيس الهيئة الهندسية: 20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس 6 نوفمبر الموجز مؤتمرات وندوات قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن أعمال التكريك في قناة السويس الجديدة لا تعوق مطلقا أعمال الملاحة أو عمليات سير السفن يوميًا، لافتا إلى أن ذلك يسير بمعدلات طبيعية



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

رئيس الهيئة الهندسية: 20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس 6 نوفمبر   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2014/10/23/1697955 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس الهيئة الهندسية: 20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس 6 نوفمبر الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars