الموضوعات تأتيك من 14192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قوّات سوريا الديموقراطيّة تتقدّم في دير الزور: الناغور أوّل بلدة تطرد منها داعش

15/05/2018 | 7:00 ص 0 comments

حققت #قوات_سوريا_الديموقراطية تقدماً على حساب تنظيم ''#الدولة_الإسلامية'' في آخر جيب يسيطر عليه في محافظة #دير_الزور في شرق #سوريا، على ما أفاد متحدث اليوم. وأطلقت قوات سوريا الديموقراطية، وهي...

اقرأ أيضا:
الأردن: لا موعد محدد لفتح الحدود مع سوريا...مصراوى
هل نجح اتفاق «سوتشي» بجلب السلام في سوريا؟ - صحيفة الرأي
ما المستقبل الذي ينتظر قطاع النفط في سوريا؟
رئيس النواب العراقي: استقرار سوريا مطلب عربي لاستقرار المنطق...مصراوى

حققت قوات_سوريا_الديموقراطية تقدماً على حساب تنظيم "الدولة_الإسلامية" في آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير_الزور في شرق سوريا، على ما أفاد متحدث اليوم.

وأطلقت قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية مدعوم من التحالف الدولية بقيادة واشنطن، في 1 أيار المرحلة النهائية من حربها ضد التنظيم لانهاء وجوده في شرق سوريا وتأمين الحدود مع العراق المجاور.

وسيطرت ليل الاحد الاثنين على بلدة الباغوز بعد اشتباكات عنيفة، لتكون أول بلدة تطرد الجهاديين منها منذ انطلاق الحملة الأخيرة. وقال المتحدث باسمها كينو غابرييل لوكالة "فرانس برس": "يتم الآن العمل على تنظيفها من مخلفات داعش من ألغام وغيرها"، كذلك يجري البحث عن أي عناصر مختبئين. 

وتعمل قوات سوريا الديموقراطية حالياً، وفقا لغابرييل، على "انشاء المواقع الدفاعية اللازمة لمحاصرة داعش في مناطق حوض الفرات في شكل نهائي وكامل".

وتجري العمليات حالياً بالتنسيق مع القوات العراقية عند الجهة الثانية من الحدود وقوات التحالف الدولي.

ونشر التحالف الدولي على حسابه على "تويتر" اليوم صوراً للجنرال جوزيف فوتيل، قائد القوات الاميركية في الشرق الأوسط، مصافحاً قادة من قوات سوريا الديموقراطية. وأورد في تغريدة: "إجتمع جنرالات من التحالف والولايات المتحدة بشركائهم في قوات سوريا الديموقراطية من أجل الوقوف والإطلاع في شكل أوسع على واقع الحرب ضد داعش في وادي نهر الفرات الأوسط". 

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية منذ 1 ايار، وفقا للتحالف، على حوالى 64 كيلومتراً مربعاً في المنطقة. وقد طردت العام الماضي، بدعم من التحالف، التنظيم المتطرف من مساحات واسعة عند الضفة الشرقية لنهر الفرات الذي يقسم محافظة دير الزور إلى قسمين. 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استمرار المعارك اليوم، مشيراً إلى مقتل 18 عنصراً من تنظيم "الدولة الإسلامية" في الاشتباكات والقصف الجوي على أطراف منطقة البحرة في الـ24 ساعة الأخيرة.

ويسيطر التنظيم المتطرف على ثلاث بلدات وقرى رئيسية في الجيب الصغير، هي هجين وسوسة والشعفة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كوريا تتبرع بـ 400 ألف دولار للأونروا لدعم لاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن - 12/10/2018 | 12:00 م

وقع سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لى بوم يون، ومدير عمليات الأونروا فى الأردن، روجر ديفيز، اتفاقاً بمبلغ إجمالى قدره 400 ألف .

السومة يقود سوريا للفوز على البحرين وديا - 12/10/2018 | 12:00 م

قاد عمر السومة منتخب بلاده سوريا إلى الفوز على مضيفه البحريني 1-0 ، اليوم الخميس، في مباراة دولية ودية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

سوريا: إدلب حالة استثنائية؟ - فرانس 24 11/10/2018 | 1:50 م

النقاش : مواقع منزوعة السلاح في منطقة إدلب، هي فكرة روسية تركية تبنتها أبرز الجماعات المسلحة وسحبت أسلحتها الثقيلة. سيناريو مختلف عن سيناريوهات ال...

حرب الجهاديين الأهلية في سوريا: إلى أين تقود القاعدة أنقرة؟ - 11/10/2018 | 1:50 م

تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا، حول معارك بين الإسلاميين في إدلب السورية، والفوائد التي تجنيها تركيا من الوضع هناك.

الحرب في سوريا: واشنطن تشترط خروج القوات المدعومة إيرانيا كي تشارك في إعادة الإعمار - BBC News Arabic 11/10/2018 | 1:50 م

وزير الخارجية الأمريكي يقول إن بلاده لن تقدم أي مساعدة مالية لإعادة إعمار سوريا، طالما بقت القوات المدعومة إيرانيا فيها.

الكرملين يرفض التعليق على شروط تسليم إس-300 إلى سوريا - 10/10/2018 | 1:00 ص

أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن عملية تسليم صواريخ الدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا، قد تمت، مضيفا أن السؤال حول شروط التسليم يوجه إلى إلى وزارة الدفاع الروسية.

منتدى أنطاليا يدعو إلى حلول سياسية في سوريا وشبه الجزيرة الكورية - 10/10/2018 | 1:00 ص

دعا رؤساء برلمانات دول أوراسيا، اليوم الثلاثاء، إلى تسوية النزاع في سوريا وملف كوريا الشمالية النووي بطرق سلمية.



قوّات سوريا الديموقراطيّة تتقدّم في دير الزور: الناغور أوّل بلدة تطرد منها داعش اخبار سوريا حققت #قوات_سوريا_الديموقراطية تقدماً على حساب تنظيم ''#الدولة_الإسلامية'' في آخر جيب يسيطر عليه في محافظة #دير_الزور في شرق #سوريا، على ما أفاد متحدث اليوم. وأطلقت قوات سوريا الديموقراطية، وهي...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/804517-قوات-سوريا-الديموقراطية-تتقدم-في-دير-الزور-الناغور-أول-بلدة-تطرد-منها-داعش https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قوّات سوريا الديموقراطيّة تتقدّم في دير الزور: الناغور أوّل بلدة تطرد منها داعش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars