الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

دار الأركان السعودية تطلق المرحلة الثانية من “شمس الرياض” ‬‎

15/05/2018 | 9:00 ص 0 comments

المرحلة الثانية من المشروع ستقام في الرياض وسوف تتضمن فيلات بتصميمات داخلية.

اقرأ أيضا:
الاتحاد السيبراني يعين مؤسس أبل سفيراً للبوابة التقنية السعودية
: عاجل.. أخبار السعودية اليوم دولة أوروبية جديدة تنوي فتح سفارة لها في الرياض
وثائقي ألماني يكشف أسرار السعودية ودعمها للإرهاب
: الهلال السعودي يصل الرياض بعد خوض معسكره الإعدادي للموسم الجديد
فريق نسائي سعودي يتوج بالمركز الأول في «هاكاثون الحج»

أطلقت شركة التطوير العقاري السعودية الكبرى دار الأركان، اليوم الإثنين، المرحلة الثانية من مشروع بقيمة عشرة مليارات ريال (2.7 مليار دولار) في الرياض، يتضمن فيلات بتصميمات داخلية لبيت الموضة الإيطالي روبرتو كافالي.

ويشير مشروع شمس الرياض، وهو أحد المشروعات الرئيسية لدار الأركان في عاصمة المملكة، إلى انتعاش القطاع العقاري في البلاد بعد أنّ تضرر في السنوات الماضية بفعل هبوط أسعار النفط، والذي قلص إنفاق الدولة على مشروعات جديدة ودفع الحكومة إلى تأخير دفع استحقاقات لشركات المقاولات.

ويضم المشروع، الذي يمتد على مساحة تزيد عن خمسة ملايين متر مربع، مجمعًا سكنيًا لموظفي الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وهي واحدة من أكبر شركات البتروكيماويات في العالم.

وأبلغ يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة دار الأركان “رويترز” بأنّ الاستثمارات في المرحلة الثانية ستبلغ 600 مليون ريال، وستمولها الشركة والمبيعات على الخارطة.

وتابع: “استثمرنا حتى الآن ملياري ريال في هذا المشروع الذي سيطلق على خمس مراحل، سيتجاوز إجمالي الاستثمارات في المشروع عشرة مليارات ريال في العامين القادمين”.

وقال زياد الشعار الرئيس التنفيذي لدار الأركان إنّ “المرحلة الثانية ستُستكمل خلال خمس سنوات، وستطلق الشركة المرحلة الثالثة هذا العام”.

وأعلنت دار الأركان هذا الشهر أنّها “حققت صافي ربح للربع الأول من العام بلغ 331.1 مليون ريال، مقابل 12.1 مليون ريال قبل عام، مع انتهاج استراتيجية جديدة لتنويع مصادر الدخل”.

وقال الشلاش إنّ “التباطؤ الاقتصادي في المملكة تسبب في هبوط هوامش أرباح الشركة إلى نحو 18 في المئة على مدى العامين إلى الثلاثة أعوام السابقة، من 45 في المئة”.

لكنه أشار إلى أنّ “سوق العقارات السعودية ستكون واحدة من أفضل القطاعات للاستثمار فيها على مدى السنوات الخمس القادمة، حيث يحفز سكان المملكة من الشباب الطلب”.

وتريد الحكومة زيادة النشاط في سوق العقارات لتنشيط الاقتصاد، واتخذت خطوات لإصلاح القطاع في إطار خطتها الاستراتيجية 2030.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: عاجل.. أخبار السعودية اليوم دولة أوروبية جديدة تنوي فتح سفارة لها في الرياض 09/08/2018 | 12:50 ص

يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | ...

روسيا تؤيد السعودية .. وتنتقد كندا في أزمتها مع الرياض 09/08/2018 | 12:50 ص

أعربت روسيا اليوم الأربعاء 8 أغسطس عن تأييدها للسعودية في الخلاف المتصاعد مع كندا، وأبلغت أوتاوا أنه من غير المقبول أن تلقي أوتاوا محاضرة على المملكة بشأن حقوق الإنسان.

8 أنواع من الروبوتات تصنعها الموهوبات في الرياض 04/08/2018 | 9:25 ص

تَمَكّن الطلاب الموهوبون والموهوبات المشاركون في البرنامج التدريبي الصيفي للطلاب والطالبات الموهوبين؛ من تصميم أكثر من ثمانية أنواع من الروبوتات التي

: الهلال السعودي يصل الرياض بعد خوض معسكره الإعدادي للموسم الجديد 04/08/2018 | 9:25 ص

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي إلى العاصمة الرياض، مساء الجمعة، قادمة من النمسا، عقب خوض الزعيم لمعسكر خارجي ...

وثائقي ألماني يكشف أسرار السعودية ودعمها للإرهاب 04/08/2018 | 9:25 ص

يقدم الفيلم الوثائقي أسرار السعودية للمتلقي الألماني والأوروبي صورة صادمة وغير معهودة للسعودية، ككيان فاحش الثراء يوجه منذ عقود مداخيله من أموال النفط للترويج لنمط متشدد من الإسلام، وفي دعم وتمويل الإرهاب إقليميا وعالميا.



دار الأركان السعودية تطلق المرحلة الثانية من “شمس الرياض” ‬‎ الرياض المرحلة الثانية من المشروع ستقام في الرياض وسوف تتضمن فيلات بتصميمات داخلية.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/economy/companies/1331154 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دار الأركان السعودية تطلق المرحلة الثانية من “شمس الرياض” ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars