الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

محمد رمضان يكتب: «البورصة» تعبر بحر الأزمات - جريدة البورصة

15/05/2018 | 9:25 ص 0 comments

ترددت كثيرا قبل أن أبدأ فى الكتابة فدائماً ما يخشى الواحد منا خوض التجارب الجديدة ولكن دفعنى إلى ذلك حبى الشديد لهذه المؤسسة جريدة «البورصة» التى شرفت بالانضمام إليها منذ 2011 هذا العام الذى شهدت فيه بلادنا الكثير من الاضطرابات وبالطبع نالت مؤسستنا العريقة جزءا منه.

اقرأ أيضا:
تعرف على كل الشروط المطلوبة لطرح شركتك في البورصة التحرير الإخبـاري
البورصة تتراجع لليوم الثالث على التوالي...مصراوى
معلومات لازم تعرفها.. قبل ما تستثمر في البورصة التحرير الإخبـاري
الملا: أموك تمثل نجاحا لشركات البترول المطروحة في البورصة...مصراوى
البورصة تواصل خسارتها في نهاية التعاملات تحت ضغط مبيعات الأج...مصراوى

ترددت كثيرا قبل أن أبدأ فى الكتابة فدائماً ما يخشى الواحد منا خوض التجارب الجديدة ولكن دفعنى إلى ذلك حبى الشديد لهذه المؤسسة جريدة «البورصة» التى شرفت بالانضمام إليها منذ 2011 هذا العام الذى شهدت فيه بلادنا الكثير من الاضطرابات وبالطبع نالت مؤسستنا العريقة جزءا منه.
وتوالت الأزمات واحدة تلو الأخرى و«البورصة» صامدة لا تعرف سوى النجاح ولا ترضى بغيره بديلا تضم بين جنباتها فريق عمل على مستوى عال من المهنية خاض التجربة فى بحر هائج أمواجه متلاطمة وزمن ضاعت فيه القيم والمبادئ وغلبت فيه المصالح والأهواء ليقدم نموذجاً مختلفا وضع نصب عينيه الموضوعية والحيادية ولم يتراجع ولو للحظة واحدة عن التمسك بهما رغم كل الإغراءات.
تعجب كثيرون ممن لهم باع طويل فى سوق الصحافة من «البورصة» التى لم تتوقف يوماً عن النشر حتى بعد أزمتها الأخيرة التى بدأت فى نوفمبر عام 2016 والتى نظر إليها البعض على أنها ضربة قاضية لهذه المؤسسة ورجالها ولكن ها هيا «البورصة» تقول للجميع نحن مستمرون واقفون على أقدامنا لم نتراجع ولم نرفع الراية البيضاء ونحتفل اليوم بمرور عشر سنوات من التأثير والصمود.
قد يستغرب البعض كتابتى بهذه الطريقة خاصة ونحن فى زمن ضاع فيه الانتماء بل قد يصنفه البعض نفاقا ولكن أقول بحق إن «البورصة» بيت احتوى الجميع حتى أصبح الواحد منا يشاركها أفراحه وأحزانه ولا تكتمل فرحته الشخصية إلا من خلال فرحة هذا البيت الكبير.
وعندما صدر قرار التحفظ على أموال مؤسس هذا الصرح الكبير ظن البعض أن المسيرة قد انتهت وأن الحياة قد توقفت ولكنهم نسوا أن هذا المكان لم يكن يوماً مجرد مقر عمل نأتى إليه صباحاً ونروح عنه مساء نسوا أن قائدى هذه السفينة علمونا أن هذه المهنة لم تخلق لموظفين وإنما خلقت لمبدعين ومثقفين فهؤلاء الشباب تربوا على أيدى محترفين ليسوا فى العمل الصحفى فحسب وإنما متمرسين فى فن إدارة الأزمات.
وبحكم عملى كمحرر فى الشئون الخارجية لم يحالفنى الحظ كثيرا مثل باقى زملائى فى هذا الوسط فى مقابلة مصادر حكومية ومحلية لأتلقى الخبرات من خلال مقابلتهم ومجالستهم ولكنى أتذكر دائماً أن قائد هذا الركب الأستاذ الكبير مصطفى صقر، لم يتركنى فى بحر المعاناة فنصحنى فى بداية مسيرتى الصحفية أن أتعامل بحرية وألا أكون مترجماً فحسب وأن أتحرر من القيود وأن أخلع عباءة الموظف كل هذه الإرشادات كانت تذكرنى بنصائح الوالد لولده الذى يرغب فى أن يشاهده دائما فى المقدمة.
ونحن الآن وأثناء احتفالنا بمرور عشر سنوات على إصدار هذا الصرح العملاق لا يسعنى إلا أن أقول إن طريق النجاح ليس مفروشاً بالورود ودائماً سيقابلنا ما نخشاه ومالا نتوقعه وأؤكد أننى فى الماضى كنت أدخل فى حيرة شديدة عند مواجهة الصعاب ولكن الآن وبعد ما لاقته «البورصة» على مدار تاريخها من أزمات فإننى أقول اليوم يا «مرحب بالأزمات» لأن هذا المكان ورجاله علمونى كيفية التعامل معها والصبر والتحمل فى سبيل الوصول إلى الهدف وتحقيقه.
إن كل واحد منا له فترات قوة وأوقات ضعف فهذه هى طبيعة الحياة لا تسير على وتيرة واحدة ولكن لو أصبح الجميع مثل «البورصة» وتعلم منها الدرس جيداً لعبرنا جميعاً إلى بر الأمان فى سلام وأمان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: 6.6 مليار جنيه تداولات البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي 16/09/2018 | 1:25 ص

تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 بنسبة 3.1% خلال جلسات الأسبوع الماضي، ليغلق عند مستوى 15309 نقاط، وكذلك انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ...

اقتصاد عضو «البورصة»: التداعيات ما زالت تضرب أوروبا.. ومصر بلا أدوات مالية خطرة 16/09/2018 | 1:25 ص

قال إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إنه بعد مرور عشر سنوات لا يزال الاقتصاد العالمى يواصل التعافى والنمو من تداعيات أزمة 2008،

تأجيل «التلاعب في البورصة» لـ20 أكتوبر وحبس جمال وعلاء مبارك وآخرين 16/09/2018 | 1:25 ص

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لنظر قضية التلاعب فى البورصة، حبس كل المتهمين جمال وعلاء نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك و٧ آخرين، والتأجيل لجلسة 20 أكتوبر مع حبس علاء وجمال مبارك و5 آخرين مع ارسال التقرير إلى اللجنة لكونه منقوص.

البورصة تعيد ذكرى المليم : بدء التعامل به الأسبوع الجاري 16/09/2018 | 1:25 ص

كشفت مصادر رفيعة المستوى بالبورصة عن بدء تفعيل آلية وحدة المزايدة عند 3 علامات عشرية 'التعامل بالمليم'، خلال الأسبوع الجاري، بعد التنسيق والتشاور مع مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية. وقالت ...

: خبير: السيولة المرتفعة تدعم برنامج الطروحات الحكومية في البورصة 16/09/2018 | 1:25 ص

قال محمد سعيد خبير أسواق المال إنه على الرغم من حالة السلبية التي تعيشها البورصة خلال الأسابيع الأخيرة والتي تسببت في تراجع مؤشرها الرئيسي من مستويات 18400 نقطة هبوطًا إلى مستوى 15100 نقطة وانخفاض ...

مؤشر البورصة يتحرك فى نطاق 15100 - 16000 نقطة.. ولعنة تركيا تهدد التداولات 16/09/2018 | 1:25 ص

قال سيد عويضى، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «تى ماتريكس للاستشارات المالية»، إن رفع سعر الفائدة فى تركيا، يؤثر سلبًا على أداء البورصة المصرية، حيث سيعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك فى الوقت الذى تعتمد فيه سوق المال المصرية على الأجانب بشكل كبير.

: انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف التعاملات 13/09/2018 | 8:00 ص

انخفضت مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، وتراجع المؤشر الرئيسي 'EGX 30' بنسبة 0.59% ليسجل 15536.7 نقطة. وانخفض المؤشر الخمسيني 'EGX 50' بنسبة 0.97% ليسجل 2505.5 نقاط، وتراجع المؤشر ...



محمد رمضان يكتب: «البورصة» تعبر بحر الأزمات - جريدة البورصة البورصة ترددت كثيرا قبل أن أبدأ فى الكتابة فدائماً ما يخشى الواحد منا خوض التجارب الجديدة ولكن دفعنى إلى ذلك حبى الشديد لهذه المؤسسة جريدة «البورصة» التى شرفت بالانضمام إليها منذ 2011 هذا العام الذى شهدت فيه بلادنا الكثير من الاضطرابات وبالطبع نالت مؤسستنا العريق



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

المصدر https://www.alborsanews.com/2018/05/15/1104816 جريدة البورصة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محمد رمضان يكتب: «البورصة» تعبر بحر الأزمات - جريدة البورصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars