الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

محمد رمضان يكتب: «البورصة» تعبر بحر الأزمات - جريدة البورصة

15/05/2018 | 9:25 ص 0 comments

ترددت كثيرا قبل أن أبدأ فى الكتابة فدائماً ما يخشى الواحد منا خوض التجارب الجديدة ولكن دفعنى إلى ذلك حبى الشديد لهذه المؤسسة جريدة «البورصة» التى شرفت بالانضمام إليها منذ 2011 هذا العام الذى شهدت فيه بلادنا الكثير من الاضطرابات وبالطبع نالت مؤسستنا العريقة جزءا منه.

اقرأ أيضا:
البورصة تواصل الارتفاع مع بداية آخر جلسات التداول قبل العيد...مصراوى
بوابة : برلماني: طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة خصخصة مقنعة
بوابة : 8.2 مليارات جنيه قيمة تداولات البورصة المصرية خلال 3 أيام
: البورصة تفحص مستندات زيادة رأس مال زهراء المعادي للاستثمار
البورصة تربح 630 مليون جنيه في ختام التعاملات وسط تباين المؤشرات التحرير الإخبـاري

ترددت كثيرا قبل أن أبدأ فى الكتابة فدائماً ما يخشى الواحد منا خوض التجارب الجديدة ولكن دفعنى إلى ذلك حبى الشديد لهذه المؤسسة جريدة «البورصة» التى شرفت بالانضمام إليها منذ 2011 هذا العام الذى شهدت فيه بلادنا الكثير من الاضطرابات وبالطبع نالت مؤسستنا العريقة جزءا منه.
وتوالت الأزمات واحدة تلو الأخرى و«البورصة» صامدة لا تعرف سوى النجاح ولا ترضى بغيره بديلا تضم بين جنباتها فريق عمل على مستوى عال من المهنية خاض التجربة فى بحر هائج أمواجه متلاطمة وزمن ضاعت فيه القيم والمبادئ وغلبت فيه المصالح والأهواء ليقدم نموذجاً مختلفا وضع نصب عينيه الموضوعية والحيادية ولم يتراجع ولو للحظة واحدة عن التمسك بهما رغم كل الإغراءات.
تعجب كثيرون ممن لهم باع طويل فى سوق الصحافة من «البورصة» التى لم تتوقف يوماً عن النشر حتى بعد أزمتها الأخيرة التى بدأت فى نوفمبر عام 2016 والتى نظر إليها البعض على أنها ضربة قاضية لهذه المؤسسة ورجالها ولكن ها هيا «البورصة» تقول للجميع نحن مستمرون واقفون على أقدامنا لم نتراجع ولم نرفع الراية البيضاء ونحتفل اليوم بمرور عشر سنوات من التأثير والصمود.
قد يستغرب البعض كتابتى بهذه الطريقة خاصة ونحن فى زمن ضاع فيه الانتماء بل قد يصنفه البعض نفاقا ولكن أقول بحق إن «البورصة» بيت احتوى الجميع حتى أصبح الواحد منا يشاركها أفراحه وأحزانه ولا تكتمل فرحته الشخصية إلا من خلال فرحة هذا البيت الكبير.
وعندما صدر قرار التحفظ على أموال مؤسس هذا الصرح الكبير ظن البعض أن المسيرة قد انتهت وأن الحياة قد توقفت ولكنهم نسوا أن هذا المكان لم يكن يوماً مجرد مقر عمل نأتى إليه صباحاً ونروح عنه مساء نسوا أن قائدى هذه السفينة علمونا أن هذه المهنة لم تخلق لموظفين وإنما خلقت لمبدعين ومثقفين فهؤلاء الشباب تربوا على أيدى محترفين ليسوا فى العمل الصحفى فحسب وإنما متمرسين فى فن إدارة الأزمات.
وبحكم عملى كمحرر فى الشئون الخارجية لم يحالفنى الحظ كثيرا مثل باقى زملائى فى هذا الوسط فى مقابلة مصادر حكومية ومحلية لأتلقى الخبرات من خلال مقابلتهم ومجالستهم ولكنى أتذكر دائماً أن قائد هذا الركب الأستاذ الكبير مصطفى صقر، لم يتركنى فى بحر المعاناة فنصحنى فى بداية مسيرتى الصحفية أن أتعامل بحرية وألا أكون مترجماً فحسب وأن أتحرر من القيود وأن أخلع عباءة الموظف كل هذه الإرشادات كانت تذكرنى بنصائح الوالد لولده الذى يرغب فى أن يشاهده دائما فى المقدمة.
ونحن الآن وأثناء احتفالنا بمرور عشر سنوات على إصدار هذا الصرح العملاق لا يسعنى إلا أن أقول إن طريق النجاح ليس مفروشاً بالورود ودائماً سيقابلنا ما نخشاه ومالا نتوقعه وأؤكد أننى فى الماضى كنت أدخل فى حيرة شديدة عند مواجهة الصعاب ولكن الآن وبعد ما لاقته «البورصة» على مدار تاريخها من أزمات فإننى أقول اليوم يا «مرحب بالأزمات» لأن هذا المكان ورجاله علمونى كيفية التعامل معها والصبر والتحمل فى سبيل الوصول إلى الهدف وتحقيقه.
إن كل واحد منا له فترات قوة وأوقات ضعف فهذه هى طبيعة الحياة لا تسير على وتيرة واحدة ولكن لو أصبح الجميع مثل «البورصة» وتعلم منها الدرس جيداً لعبرنا جميعاً إلى بر الأمان فى سلام وأمان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: 20.10 مليون مبيعات المؤسسات في البورصة خلال الأسبوع الجاري اليوم 14:00 م

استحوذت المؤسسات على 40.71 % من التعاملات في البورصة خلال الاسبوع الحالى وكانت باقي التعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 59.29 %، وقد سجلت المؤسسات صافي ...

بوابة : 8.2 مليارات جنيه قيمة تداولات البورصة المصرية خلال 3 أيام اليوم 14:00 م

بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 8.2 مليارات جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 576 مليون ورقة منفذة على 67 ألف عملية، وذلك مقارنةً بإجمالي قيمة تداول قدرها 6.1 مليارات جنيه وكمية ...

بوابة : خبير: البورصة تتجاوز المخاوف بشأن رفع أسعار الطاقة اليوم 14:00 م

قال سعيد الفقى خبير أسواق المال إن مؤشرات البورصة المصرية ارتفعت مع نهاية تداولات الأسبوع حيث ارتفع المؤشر الرئيسي 202 نقطة بنسبة 1.25% ووصل إلى مستوى 16345 نقطة بأحجام تداول 741 مليون جنيه. وبذلك ...

: 2.8 مليار جنيه تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع اليوم 14:00 م

بلغ إجمالي قيمة التداول فى البورصة خلال الأسبوع الحالي نحو 2.8 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 576 مليون ورقة منفذة على 67 ألف عملية وذلك ...

: الفقى : البورصة ستواصل التحسن لتصل إلى 16800 نقطة خلال الأسبوع المقبل اليوم 14:00 م

قال سعيد الفقي خبير أسواق المال ومدير شركة اصول للوساطة المالية،ان البورصة المصرية اغلقت مؤشراتها على ارتفاع جماعى مع نهاية تداولات الاسبوع حيث ...

البورصة تنهي الأسبوع على صعود بنسبة 1.3%...مصراوى اليوم 14:00 م

البورصة تنهي الأسبوع على صعود بنسبة 1 3...مصراوى

البورصة تربح 6.7 مليار جنيه خلال 3 جلسات بنسبة زيادة 0.7% - اليوم 14:00 م

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 6.7 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 914.739 جنيه، بارتفاع بنسبة 0.7% عن الأسبوع الماضى..



محمد رمضان يكتب: «البورصة» تعبر بحر الأزمات - جريدة البورصة البورصة ترددت كثيرا قبل أن أبدأ فى الكتابة فدائماً ما يخشى الواحد منا خوض التجارب الجديدة ولكن دفعنى إلى ذلك حبى الشديد لهذه المؤسسة جريدة «البورصة» التى شرفت بالانضمام إليها منذ 2011 هذا العام الذى شهدت فيه بلادنا الكثير من الاضطرابات وبالطبع نالت مؤسستنا العريق



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

المصدر https://www.alborsanews.com/2018/05/15/1104816 جريدة البورصة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محمد رمضان يكتب: «البورصة» تعبر بحر الأزمات - جريدة البورصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars