الموضوعات تأتيك من 14197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

منظمة السياحة العربية تتوقع: 195 مليون سائح يزورن المنطقة بحلول 2030

15/05/2018 | 10:50 ص 0 comments

توقع الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن يزور المنطقة العربية بحلول ‏‏2030 ما يعادل 195 مليون سائح.

اقرأ أيضا:
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى
اليوم- السياحة تعلن تفاصيل الخطة الترويجية الجديدة...مصراوى
«روشتة» لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا - الأهرام اليومي
السياحة : إعداد دراسات بحثية للفئات المستهدف جذبها من الخار...مصراوى

إضافة تعليق

توقع الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن يزور المنطقة العربية بحلول ‏‏2030 ما يعادل 195 مليون سائح، أو ما يزيد بمعدل ثلاث مرات على العدد الحالى للسياح ‏إلى المنطقة العربية، مؤكدا بأن السياحة صناعة كبرى ومورد اقتصادى مهم.

وأكد رئيس المنظمة عبر موقعها الإلكترونى ، أن أكثر من مليار ومائتان مليون سائح ‏جاب العالم خلال العام  2017 ، ولم تستقطب المنطقة ‏العربية سوى ما يقارب 73 مليون سائح، مشيرا إلى أن السياحة البينية العربية قبل الظروف الراهنة ‏قد وصلت لـ 45 % ثم تراجعت لـ 30 % تقريباً مما كبدها خسائر ‏وصلت حتى تاريخه أكثر من 40 مليار دولار.

وشدد، على مدى أهمية تنمية السياحة البينية ‏العربية وتطويرها لما لها من مردود اقتصادى مباشر على الدول العربية وشعوبها مما ينمى ‏مجتمعاتها المحلية ويثرى قاعدتها‎.

وأكد آل فهيد أن تحقيق تنمية سياحية مستدامة للدول يقتضى توفر رؤية متكاملة مع الجوانب الأخرى تعتمدها على المدى الطويل، فيما يخص تطورها وآثارها المختلفة (اجتماعيا وتراثيا واقتصاديا) على المجتمعات المستضيفة.

وأضاف أن السياحة المستدامة تتطلب رؤية ومشاركة فعلية لكل الأطراف المتدخلة من أجل تحقيق أهدافها ضمن إطار التنمية المستدامة، فميدان صناعة السياحة لازال يشهد توسعا وابتكارا لإيجاد روافد جديدة منها السياحة الخضراء والسياحة المسؤولة والسياحة البيئية وسياحة المؤتمرات والمعارض والسياحة الرياضة والثقافية ،مما يجعلها تدخل فى إطار التنافسية والتطوير وإدماج الصناعة السياحية مع الاقتصاد ومعطياته ومخرجاته الاقتصادية المحلية.

وأشار إلى أن مفهوم السياحة المستدامة هو هدف لخدمة اقتصاد الدول ومجتمعاته المحلية دون الإضرار بالثروة الطبيعية أو التراثية والبيئية، من خلال تزايد الإقبال على سياحة المناطق والمواقع التراثية ذات البعد الثقافى والتاريخي، والعمل على زيادة الوعى البيئى والثقافى فى بعض المجتمعات المحلية لدى دول العالم العربى سواء المتقدم منها سياحياً أو النامية والتى تسعى لتطوير هذه الصناعة لديها كمصدرة الى سوق السياحة العربية والعالمية أو المستضيفة لها .

 

 

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى 12/10/2018 | 4:50 ص

تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة الحجوزات السياحية بأسوان تنتعش...مصراوى

السياحة النيابية توصي بتعديل قانونين السياحة والآثار 12/10/2018 | 4:50 ص

ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية، أمس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد

«المانسترلي»: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي أهم مطالب السياحة حاليا 10/10/2018 | 7:50 م

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن القطاع السياحي حاليا يحتاج إلى عدد من الإجراءات العاجلة للنهوض به ونحن مقبلون على إجراء انتخابات الغرف السياحية

عضو بـ«غرفة السياحة» يطالب بتفعيل المادة «13» من لائحة تنظيم عمل الشركات 10/10/2018 | 7:50 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، إنه لابد من تطبيق القانون المنظم لعمل شركات في مصر بشكل قوى وفعال وتطبيق لائحته التنفيذية على الجميع حتى يحقق المصلحة العامة للجميع. وأشار «صادق»، في تصريحات صحفية اليوم

خبيران لـCNN: قطاع السياحة المصري بحاجة لدعم حكومي ورقابة - CNN Arabic 10/10/2018 | 7:50 م

قال تقرير أعدته شركة جونز لانج لاسال للاستشارات، إن قطاع السياحة المصري حقق إيرادات بلغت 4.8 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018، وهي زيادة كبيرة جداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كيف تخطط السياحة لمراجعة وتطوير فنادق الغردقة × 9 معلومات - 10/10/2018 | 7:50 م

على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالإعلان عن عملية فحص لفنادق مدينة الغردقة.



منظمة السياحة العربية تتوقع: 195 مليون سائح يزورن المنطقة بحلول 2030 اخبار السياحة توقع الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، أن يزور المنطقة العربية بحلول ‏‏2030 ما يعادل 195 مليون سائح.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/5/15/195/3793882 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منظمة السياحة العربية تتوقع: 195 مليون سائح يزورن المنطقة بحلول 2030

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars