الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة - جريدة الحياة

امس 10:50 ص 0 comments
عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة - جريدة الحياة

عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة

اقرأ أيضا:
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى
اليوم- السياحة تعلن تفاصيل الخطة الترويجية الجديدة...مصراوى
«روشتة» لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا - الأهرام اليومي
السياحة : إعداد دراسات بحثية للفئات المستهدف جذبها من الخار...مصراوى
جريدة المغرب السياحة الصحراوية موسم واعد: تطور العائدات السياحية بـاليورو مازال دون 2010

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ضرورة «توظيف الإمكانات الكامنة في السياحة والمنتج السياحي المتنوع الذي تتمتع به المملكة، لتعزيز مساهمة القطاع في الاقتصاد في شكل يؤثر إيجاباً في المجتمعات المحلية، ويوفر فرص العمل للشباب الأردني في المحافظات».


وشدد الملك عبدالله خلال ترؤسه اجتماعاً لمتابعة خطط الحكومة وبرامجها للنهوض بالقطاع السياحي في المملكة ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، في حضور ولي العهد الأمير الحسين ورئيس الوزراء هاني الملقي، على ضرورة «تبني منظور استراتيجي وعصري لتنمية السياحة، والتركيز على المقومات المميزة والمنافِسة في المنتجات والأسواق السياحية».

ونوّه بـ «جهود وزارة السياحة والآثار للنهوض بالقطاع السياحي، وتحقيق مؤشرات نمو إيجابية»، مؤكداً أهمية «تكثيف الجهود والاستفادة من بشائر التحسن هذه، والبناء عليها لضمان تحقيق معدلات نمو أعلى».

واعتبر الملك عبدالله أن السياحة العلاجية «من أبرز المجالات الاقتصادية التي يجب أن تنمو كصناعة حقيقية ومتطورة، ما يتطلب العمل على توفير حزم شاملة ومتكاملة من المنتجات والخدمات الجاذبة، لرفع تنافسية هذا القطاع الحيوي». ورأى أن التعاون والتنسيق المؤسسي بين وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والملكية الأردنية، «أمر مهم وضروري في دعم القطاع السياحي والتنمية الاقتصادية».

وأشارت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إلى أن الوزارة «طوّرت خطة استراتيجية لعامي 2018 – 2022 ، تستهدف مضاعفة عدد السياح في الأعوام الخمسة المقبلة، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة، وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح».

ولفتت إلى أن الاستراتيجية «ترمي أيضاً إلى زيادة أعداد الزوار الأردنيين والسياح العرب والأجانب، إلى الأماكن السياحية والأثرية في مختلف مناطق المملكة». وأعلنت أن الوزارة «عملت أيضاً على تفعيل الرحلات الجوية المنخفضة الكلفة لاستقطاب الأفواج السياحية». إذ «باشرت شركة «ريان آر» وهي إحدى أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف في أوروبا، بتسيير رحلات في آذار (مارس) الماضي من مدينة بافوس القبرصية إلى عمان».

وكشفت عناب أن الوزارة «في المراحل النهائية لتوقيع اتفاق مع شركة «إيزي جت» البريطانية لتسيير رحلات من بريطانيا إلى العقبة». ولم تغفل أيضاً «إطلاق حملات ترويجية للأماكن السياحية في الأردن، بالتعاون مع أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم، فضلاً عن حملات ترويجية موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وذكرت أن الدخل السياحي «زاد بنسبة 12.5 في المئة العام الماضي مقارنة بعام 2016، كما ارتفع عدد السياح بنسبة 8.7 في المئة». ولفتت إلى أن قطاع السياحة ومنذ بداية السنة، «يشهد مؤشرات إيجابية وواعدة لتحقيق مزيد من النمو».

وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، «يشهد الأردن حركة سياحية كثيفة، وحقق نتائج إيجابية في الإنجازات على أرض الواقع من خلال ارتفاع أعداد السياح والزيادة في نسب إشغال الغرف الفندقية». واعتبر أن «تسيير رحلات جوية من قبل شركات الطيران منخفضة التكاليف، ستعزز مكانة الأردن على خريطة السياحة العالمية».

وعن الخطة التنفيذية لترويج السياحة الطبية والعلاجية، لفت إلى «وجود منصة متكاملة لخدمة القطاع تضم جميع مزودي الخدمة من القطاعين العام والخاص، وهيئة تنشيط السياحة ملتزمة بترويجها وتسويقها، للوصول إلى المرضى المحتملين من مختلف الدول خصوصاً بلدان الخليج».

ولم يغفل عربيات أهمية السوق الصينية «وهي مستهدفة الآن، ويُعمل حالياً على تسيير رحلات مباشرة منخفضة التكاليف من الصين إلى الأردن، وعلى توقيع اتفاق مع أهم محرك بحث في الصين في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لاستقطاب سياح صينيين إضافيين».
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى 12/10/2018 | 4:50 ص

تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة الحجوزات السياحية بأسوان تنتعش...مصراوى

السياحة النيابية توصي بتعديل قانونين السياحة والآثار 12/10/2018 | 4:50 ص

ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية، أمس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد

«المانسترلي»: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي أهم مطالب السياحة حاليا 10/10/2018 | 7:50 م

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن القطاع السياحي حاليا يحتاج إلى عدد من الإجراءات العاجلة للنهوض به ونحن مقبلون على إجراء انتخابات الغرف السياحية

عضو بـ«غرفة السياحة» يطالب بتفعيل المادة «13» من لائحة تنظيم عمل الشركات 10/10/2018 | 7:50 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، إنه لابد من تطبيق القانون المنظم لعمل شركات في مصر بشكل قوى وفعال وتطبيق لائحته التنفيذية على الجميع حتى يحقق المصلحة العامة للجميع. وأشار «صادق»، في تصريحات صحفية اليوم

خبيران لـCNN: قطاع السياحة المصري بحاجة لدعم حكومي ورقابة - CNN Arabic 10/10/2018 | 7:50 م

قال تقرير أعدته شركة جونز لانج لاسال للاستشارات، إن قطاع السياحة المصري حقق إيرادات بلغت 4.8 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018، وهي زيادة كبيرة جداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كيف تخطط السياحة لمراجعة وتطوير فنادق الغردقة × 9 معلومات - 10/10/2018 | 7:50 م

على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالإعلان عن عملية فحص لفنادق مدينة الغردقة.



عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة - جريدة الحياة اخبار السياحة عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4580705/اقتصاد/عبدالله-الثاني-يدعو-لى-استراتيجيا-عصرية-للسياحة http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عبدالله الثاني يدعو إلى استراتيجيا عصرية للسياحة - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars