الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري

15/05/2018 | 1:25 م 0 comments
لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة   التحرير الإخبـاري

عادت شركة مايكروسوفت من جديد تنافس بشكل قوي من خلال لابتوب سيرفس Surface الذي صنع خصيصا للطلاب والمحترفين، ولذلك أتى الجهاز بنظام تشغيل جديد ببعض الخص

اقرأ أيضا:
هواوي تقدم MateBook X Pro .. أول نوت بوك في العالم بشاشة عر...مصراوى
الكشف رسمياً عن لاب توب أسوس زين بوك برو 15 بمعالج i9 وشاشة 4K - تكنولوجيا نيوز
جهاز ألعاب Corsair One يحصل على الجيل الثامن من معالجات
العرب القطرية: موديل جديد من آسوس Zenbook 13
تقنية و تكنلوجيا - أسوس تكشف عن لاب توب Zenbook Pro 15 بمعالج Core i9

عادت شركة مايكروسوفت من جديد تنافس بشكل قوي من خلال لابتوب سيرفس Surface الذي صنع خصيصا للطلاب والمحترفين، ولذلك أتى الجهاز بنظام تشغيل جديد ببعض الخصائص المميزة التي تتماشى مع مكوناته وأدائه واحتياجات المستهلكين أيضًا، حسبما ذكر موقع Techradar التقني، وجاء اللابتوب بسعر 799 دولارا، وهو مزود بمعالج بيانات إنتل M3-7Y30، ورامات 4 جيجابايت، وهارد بمساحة 128 جيجابايت، لكن تذكر أن تلك المميزات تأتي في النسخة المطروحة منه بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وإذا أردت الحصول على جهاز بترقية CPU إلى i5 فإن سعر الجهاز سيصل إلى 999 دولارا أمريكيا، إلا أنه سيعطيك معالج بيانات 2.5GHz Intel Core i5-7200U، مع رامات 4 جيجابايت وهارد بحجم 128 جيجابايت، ويمكنك أيضًا الحصول على اللابتوب بمواصفات Intel Core i7 ورامات 8 جيجابايت وهارد بحجم 256 جيجابايت بسعر كلي 1599 دولارا أمريكيا، كما يمكنك زيادة الرامات إلى 16 جيجابايت والهارد إلى 512 جيجابايت في مقابل سعر كلي 2199 دولارا أمريكيا.

وبعض التعديلات الأخرى متاحة أيضًا، مثل تحميل نظام ويندوز 10 الاحترافي مقابل زيادة 49 دولارا أمريكيا، إلا أن اللابتوب يأتي بنظام ويندوز 10 S وهو النسخة المصغرة أو المحدثة من نظام 8 كما يقول البعض، والذي يميزه هو مجموعة البرامج التي تحتاج لإمكانيات أقل واستهلاك بطارية أفضل. 

الجدير بالذكر أن الفئة السعرية للجهاز تضعه في منافسة مباشرة مع أجهزة العام الماضي وهي MacBook، وإتش بي Spectre x360 وديل XPS 13.

التصميم
يتميز اللابتوب بشاشة 13.5 بوصة، وتعد من أفضل شاشات مايكروسوفت بجانب التصميم العام الرائع للجهاز، والذي يجعلك تريد قضاء وقت أطول في استخدامه، والمادة المستخدمة في لوحة المفايتح "الكانتارا"، وهي مادة تم استيرادها من إيطاليا وتم قطعها بالليزر لتناسب مفاتيح الجهاز، وهي تضفي إحساسا مميزا جدا عند لمس المفاتيح، خاصة وقت الكتابة.

مسافة الضغطة الكاملة هي 1.5 ميلليمتر تقريبا وهي المريحة جدا عند الكتابة، ما يجعلها تجربة مميزة وسهلة، كما أن الحجم الكلي للابتوب نحيف بسبب عدم توافر سماعات بالجهاز إلا أنه يوفر مخرجا للصوت، أما عن المخرجات والتوصيلات فهى تأتي بمنافذ USB 3.0 ومنفذ صغير للعرض الخارجي مع عدم توافر دعم منفذ USB-C السريع جدا والحديث، ما خيب آمال الكثير.

الحجم النهائي للجهاز نحيف جدا، وهو بعرض 14.58 ملليمتر وبوزن 1.25 كيلوجرام، ما يجعله أنحف من جهاز ديل وماك بوك وإتش بي السابق ذكرها.

وعلى ذكر النحافة، صرح موقع iFixit بأن أغلب مكونات الجهاز ملصقة في اللوحة الأم، ما يجعله مستحيل الترقية أو التبديل أو حتى الإصلاح في حالات كثيرة لعدم قابليته لنزع المكونات، ما يجعل الصيانة أمرا مكلفا جدا بعد انتهاء الضمان.

شاشة الجهاز مزودة بزجاج مضاد للخدش Corning Gorilla Glass 3، وبوضوح 2256 x 1504 بيكسل، الذي يعطي كثافة 201 بيكسل لكل بوصة، وفيما يخص النسب والأبعاد فسنلاحظ أبعادا مختلفة بشكل بسيط بسبب نسبة الشاشة وهي 3:2  بخلاف شاشات أبل مثلا التي تعطي نسبة 16:9، لذلك عند مشاهدة أفلام بعرض كبير مثلا ستجد أشرطة سوداء تظهر بجانب الشاشة.

الأداء
بطارية الجهاز رائعة ودامت لمدة 8 ساعات بنسبة 80% من البطارية فقط، وهو المعدل الرائع بدون شحن.

البرمجيات والتطبيقات محددة في الجهاز بسبب نظام التشغيل الذي لا يدعم التطبيقات، لكن يأتي النظام أيضا عالي الأمان والإنتاجية لأنه يسجل كل البيانات التي يحتويها نظام التشغيل، ما يوفر تفاعلا سريعا وأداء أقوى للجهاز، ويمكنك ترقية اللابتوب لويندوز 10 نسخة المحترفين، لكنك ستفقد مميزات الأمان والسرعة في الأداء، إلا إذا كنت تبحث عن برامج معينة.

المميزات:
اللابتوب ككل مصمم بجودة عالية تتماشى بين نظام التشغيل والمكونات ونحافة الجسم التي تعطيك إحساسا مميزا.

العيوب:
الويندوز الجديد لا يدعم الكثير من البرمجيات، ما سيجعلك تواجه بعض العقبات إذا كنت مرتبطا ببرمجيات معينة، ولكن الحل هو الترقية للنسخة الاحترافية من ويندوز 10، وعدم وجود منافذ USB-C كان مخيبا لآمال الكثير، خاصة أنه في العام الحالي أصبحت تلك المنافذ هي السائدة في أغلب الأجهزة.

الحكم النهائي:
لابتوب سيرفس مميز للغاية، خاصة عند التوازن بين نحافة الجهاز وصلابته وأدائه، ما يجعله يتربع على عرش التنافس في فئته السعرية، رغم أن الأجهزة المنافسة ربما تحتوي على مميزات طفيفة، إلا أن هذا الجهاز يعمل في تناغم قوي وقابلية للترقية والتحديث لكن العقبة الوحيدة هي نظام التشغيل الحصري لبعض البرامج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
MSI GT75 8RG Titan حاسب محمول يملك أقوى معالج! – اخبار الامارات العاجلة امس 11:00 ص

هذا الحاسب يملك أقوى معالج موجود في عالم الحاسبات المحمولة Core i9-8950HK و سداسي النواة بسرعة 2.9 جيجاهرتز تصل إلى 4.8 جيجاهرتز على أجهزة حاسب محمولة

دوت إمارات - طلاب روس يبتكرون طريقة فريدة لتبريد معالجات ا... امس 11:00 ص

تمكنت مجموعة من طلاب الدراسات العليا في جامعة بطرسبورغ الروسية من ابتكار طريقة فريدة لتبريد المعالجات في الحواسب. تعتمد طريقة التبريد الجديدة على نظام خاص.

إنتل تقتحم عالم السيارات ذاتية القيادة - GreenArea.me امس 11:00 ص

ذكرت شركة “Mobileye” التابعة لإنتل أنها عقدت اتفاقية جديدة مع إحدى الشركات الأوروبية المنتجة للسيارات ذاتية القيادة. ولم تكشف إنتل عن اسم الشركة التي تم التعاقد معها، أو عن الشروط والتفاصيل المادية للعقد، لكنها أكدت أن “الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ عام 2021، أي عندما ستطرح الجيل الجديد من معالجات EyeQ5 المصممة للمركبات ذاتية القيادة”. يذكر …

Razer تكشف عن لاب توب ألعاب Blade الجديد - امس 11:00 ص

أعلنت شركة Razer اليوم عن إطلاق جهاز لاب توب جديد موجه لعشاق الألعاب يحمل اسم Razer Blade laptop، وهو يأتى بشاشة 15.6 بوصة، مع وجود معالج من الجيل الثامن Intel Core

مايكروسوفت وقوقل تكشفان عن ثغرة جديدة على نمط Spectre - عالم التقنية امس 11:00 ص

مع بداية العام الحالي كشف الباحثون الأمنيون من قوقل عن ثغرة تهدد تقريباً كل كمبيوتر تم تصنيعه خلال آخر 20 سنة وكانت على مستوى العتاد ضمن معالجات إنتل، واليوم لدينا إصدار آخر من هذه الثغرة لا تقل عنها خطورة. كشفت مايكروسوفت وقوقل عن ما سموه تجاوز التخزين التخميني Speculative Store Bypass وهي ثغرة تتيح للقراصنة …

إنتل تكشف عن ثغرة جديدة في الرقاقات امس 11:00 ص

كشفت الشركة الأكبر لصناعة معالجات الكمبيوتر، "إنتل كورب"، عن خطط لإصلاح خلل جديد يؤثر في رقاقاتها، وذلك للمرة الثانية هذا العام، بعدما أعلنت عن ثغرتي "سبكتر" و"مِلتداون". ومن المستبعد أن يكون هذا هو الإصلاح الأخير.

مايكروسوفت وجوجل يكشفان عن ثغرة جديدة بنفس خطورة Spectre وMeltdown - امس 11:00 ص

شهدت بداية عام 2018 اكتشاف ثغرات الأمان Meltdown و Specter اللتان أثرتا على معالجات انتل، والآن تعود التقارير للتحذير مرة أخرى.



لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري إنتل عادت شركة مايكروسوفت من جديد تنافس بشكل قوي من خلال لابتوب سيرفس Surface الذي صنع خصيصا للطلاب والمحترفين، ولذلك أتى الجهاز بنظام تشغيل جديد ببعض الخص



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/888495/مايكروسوفت لابتوب سيرفس ديل أبل https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars