الموضوعات تأتيك من 13841 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري

15/05/2018 | 1:25 م 0 comments
لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة   التحرير الإخبـاري

عادت شركة مايكروسوفت من جديد تنافس بشكل قوي من خلال لابتوب سيرفس Surface الذي صنع خصيصا للطلاب والمحترفين، ولذلك أتى الجهاز بنظام تشغيل جديد ببعض الخص

اقرأ أيضا:
: أجهزة Chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل.. تعرف على سعرها!

عادت شركة مايكروسوفت من جديد تنافس بشكل قوي من خلال لابتوب سيرفس Surface الذي صنع خصيصا للطلاب والمحترفين، ولذلك أتى الجهاز بنظام تشغيل جديد ببعض الخصائص المميزة التي تتماشى مع مكوناته وأدائه واحتياجات المستهلكين أيضًا، حسبما ذكر موقع Techradar التقني، وجاء اللابتوب بسعر 799 دولارا، وهو مزود بمعالج بيانات إنتل M3-7Y30، ورامات 4 جيجابايت، وهارد بمساحة 128 جيجابايت، لكن تذكر أن تلك المميزات تأتي في النسخة المطروحة منه بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وإذا أردت الحصول على جهاز بترقية CPU إلى i5 فإن سعر الجهاز سيصل إلى 999 دولارا أمريكيا، إلا أنه سيعطيك معالج بيانات 2.5GHz Intel Core i5-7200U، مع رامات 4 جيجابايت وهارد بحجم 128 جيجابايت، ويمكنك أيضًا الحصول على اللابتوب بمواصفات Intel Core i7 ورامات 8 جيجابايت وهارد بحجم 256 جيجابايت بسعر كلي 1599 دولارا أمريكيا، كما يمكنك زيادة الرامات إلى 16 جيجابايت والهارد إلى 512 جيجابايت في مقابل سعر كلي 2199 دولارا أمريكيا.

وبعض التعديلات الأخرى متاحة أيضًا، مثل تحميل نظام ويندوز 10 الاحترافي مقابل زيادة 49 دولارا أمريكيا، إلا أن اللابتوب يأتي بنظام ويندوز 10 S وهو النسخة المصغرة أو المحدثة من نظام 8 كما يقول البعض، والذي يميزه هو مجموعة البرامج التي تحتاج لإمكانيات أقل واستهلاك بطارية أفضل. 

الجدير بالذكر أن الفئة السعرية للجهاز تضعه في منافسة مباشرة مع أجهزة العام الماضي وهي MacBook، وإتش بي Spectre x360 وديل XPS 13.

التصميم
يتميز اللابتوب بشاشة 13.5 بوصة، وتعد من أفضل شاشات مايكروسوفت بجانب التصميم العام الرائع للجهاز، والذي يجعلك تريد قضاء وقت أطول في استخدامه، والمادة المستخدمة في لوحة المفايتح "الكانتارا"، وهي مادة تم استيرادها من إيطاليا وتم قطعها بالليزر لتناسب مفاتيح الجهاز، وهي تضفي إحساسا مميزا جدا عند لمس المفاتيح، خاصة وقت الكتابة.

مسافة الضغطة الكاملة هي 1.5 ميلليمتر تقريبا وهي المريحة جدا عند الكتابة، ما يجعلها تجربة مميزة وسهلة، كما أن الحجم الكلي للابتوب نحيف بسبب عدم توافر سماعات بالجهاز إلا أنه يوفر مخرجا للصوت، أما عن المخرجات والتوصيلات فهى تأتي بمنافذ USB 3.0 ومنفذ صغير للعرض الخارجي مع عدم توافر دعم منفذ USB-C السريع جدا والحديث، ما خيب آمال الكثير.

الحجم النهائي للجهاز نحيف جدا، وهو بعرض 14.58 ملليمتر وبوزن 1.25 كيلوجرام، ما يجعله أنحف من جهاز ديل وماك بوك وإتش بي السابق ذكرها.

وعلى ذكر النحافة، صرح موقع iFixit بأن أغلب مكونات الجهاز ملصقة في اللوحة الأم، ما يجعله مستحيل الترقية أو التبديل أو حتى الإصلاح في حالات كثيرة لعدم قابليته لنزع المكونات، ما يجعل الصيانة أمرا مكلفا جدا بعد انتهاء الضمان.

شاشة الجهاز مزودة بزجاج مضاد للخدش Corning Gorilla Glass 3، وبوضوح 2256 x 1504 بيكسل، الذي يعطي كثافة 201 بيكسل لكل بوصة، وفيما يخص النسب والأبعاد فسنلاحظ أبعادا مختلفة بشكل بسيط بسبب نسبة الشاشة وهي 3:2  بخلاف شاشات أبل مثلا التي تعطي نسبة 16:9، لذلك عند مشاهدة أفلام بعرض كبير مثلا ستجد أشرطة سوداء تظهر بجانب الشاشة.

الأداء
بطارية الجهاز رائعة ودامت لمدة 8 ساعات بنسبة 80% من البطارية فقط، وهو المعدل الرائع بدون شحن.

البرمجيات والتطبيقات محددة في الجهاز بسبب نظام التشغيل الذي لا يدعم التطبيقات، لكن يأتي النظام أيضا عالي الأمان والإنتاجية لأنه يسجل كل البيانات التي يحتويها نظام التشغيل، ما يوفر تفاعلا سريعا وأداء أقوى للجهاز، ويمكنك ترقية اللابتوب لويندوز 10 نسخة المحترفين، لكنك ستفقد مميزات الأمان والسرعة في الأداء، إلا إذا كنت تبحث عن برامج معينة.

المميزات:
اللابتوب ككل مصمم بجودة عالية تتماشى بين نظام التشغيل والمكونات ونحافة الجسم التي تعطيك إحساسا مميزا.

العيوب:
الويندوز الجديد لا يدعم الكثير من البرمجيات، ما سيجعلك تواجه بعض العقبات إذا كنت مرتبطا ببرمجيات معينة، ولكن الحل هو الترقية للنسخة الاحترافية من ويندوز 10، وعدم وجود منافذ USB-C كان مخيبا لآمال الكثير، خاصة أنه في العام الحالي أصبحت تلك المنافذ هي السائدة في أغلب الأجهزة.

الحكم النهائي:
لابتوب سيرفس مميز للغاية، خاصة عند التوازن بين نحافة الجهاز وصلابته وأدائه، ما يجعله يتربع على عرش التنافس في فئته السعرية، رغم أن الأجهزة المنافسة ربما تحتوي على مميزات طفيفة، إلا أن هذا الجهاز يعمل في تناغم قوي وقابلية للترقية والتحديث لكن العقبة الوحيدة هي نظام التشغيل الحصري لبعض البرامج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
آيسر تعلن عن موعد إطلاق أجهزة Chrombook 13 الجديدة وسعرها - عالم التقنية 07/08/2018 | 10:00 ص

أطلقت شركة آيسر 4 نسخ جديدة من الحواسيب المحمولة (لاب توب) في شهر مايو الماضي، لكنها لم تعلن عن موعد إطلاقها أو حتى سعرها الرسمي في ذلك الوقت. لكن الشركة الآن كشفت عن موعد إطلاق اثنين من أجهزتها وسعرها الرسمي، وهما Chromebook 13 ونسخة Spin. ويتمتع كل منهما بحجم شاشة 13.5 بوصة من نوع IPS …

أخبار : الحاسوب المحمول MacBook Air 2018 قد يستخدم معالجات Intel Kaby Lake 07/08/2018 | 10:00 ص

أخبار : كان هناك البعض ممن توقعوا أن تتخلص شركة أبل من تشكيلة MacBook Air الخاصة بها، ولكن هناك أيضًا بعض الذين يعتقدون أن التشكيلة يمكن أن تستمر ...

آيسر تطلق لاب توب Chromebook 13 و Spin 13 بالأسواق خلال سبتمبر - 07/08/2018 | 10:00 ص

من المقرر أن يتوفر جهاز Chromebook 13 و Chromebook Spin 13 للعملاء التجاريين بدءًا من شهر سبتمبر المقبل، تعرف على الأسعار.

أجهزة Chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل 07/08/2018 | 10:00 ص

أجهزة chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل

أفضل أجهزة تابلت أندرويد لعام 2018.. جلاكسى Tab S3 فى المقدمة - 07/08/2018 | 10:00 ص

إذا كنت تبحث عن جهاز تابلت جديد يعمل مع نظام تشغيل أندرويد ففيما يلى بعض الترشيحات التى تساعدك فى الاختيار.

: أجهزة Chromebook 13 الجديدة ستأتي في سبتمبر المقبل.. تعرف على سعرها! 07/08/2018 | 10:00 ص

بعد الكشف عن أجهزة الحواسب المحمولة الجديدة التي تعمل بنظام تشغيل Chrome OS في شهر مايو الماضي، أعلنت شركة Acer أخيرًا عن سعر وموعد وصول هذه الأجهزة ...



لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري إنتل عادت شركة مايكروسوفت من جديد تنافس بشكل قوي من خلال لابتوب سيرفس Surface الذي صنع خصيصا للطلاب والمحترفين، ولذلك أتى الجهاز بنظام تشغيل جديد ببعض الخص



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/888495/مايكروسوفت لابتوب سيرفس ديل أبل https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لابتوب مايكروسوفت سيرفس.. المنافس الجديد لماك بوك بمواصفات مميزة التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars