الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > شرم الشيخ

«كوليرز»: تصاعد الأداء الإيجابى لمؤشرات السياحة المصرية الربع الأول 2018

امس 15:25 م 0 comments

تصاعدت مؤشرات الأداء الإيجابى لقطاع السياحة المصرى خلال الربع الأول من العام الجارى، مع توقعات باستمرارها حتى نهاية العام وفقا لتقرير صادر من كوليرز انترناشيونال.

اقرأ أيضا:
رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لـ600 وحدة سكنية في شرم الشيخ...مصراوى
إحياء مدحت صالح ومروة ناجي حفل ذكرى أكتوبر في شرم الشيخ...مصراوى

900 غرفة فندقية تضاف للطاقة الاستيعابية ..و«ترافكو» و«إعمار» يعلنان عن خطط توسعية

شرم الشيخ والغردقة تتصدران النمو فى معدلات أسعار الإقامة

تصاعدت مؤشرات الأداء الإيجابى لقطاع السياحة المصرى خلال الربع الأول من العام الجارى، مع توقعات باستمرارها حتى نهاية العام وفقا لتقرير صادر من كوليرز انترناشيونال.
وقال التقرير الذى حصلت «البورصة» على نسخة منه إن التغير فى نسب الاشغالات لأربع مدن سياحية فى مصر كان لمدينة شرم الشيخ بنسبة 23% ثم تلتها مدينة الغردقة 15% ثم الإسكندرية 9% وفى المرتبة الأخيرة حلت مدينة القاهرة الكبرى بنسبة 3%.
كما شهد التغير النسبى فى السعر اليومى للغرف الفندقية خلال الربع الاول تحسنا ملحوظا فى شرم الشيخ بنسبة 11% والغردقة بنسبة 6% فى حين تساوت النسب فى كل القاهرة والإسكندرية بـ5%.
وتسير فنادق شرم الشيخ على درب التعافى كما هو واضح من التعافى الذى شهدته نسب الإشغال ومتوسطات الإسعار التى ارتفعت بنسب 44 و37% على التوالى مقارنة بالعام الماضى.
وشجعت حالة الاستقرار التى تشهدها الدولة حالياً كل من روسيا وألمانيا وهما سوقان رئيسيان على إعادة الرحلات المباشرة إلى القاهرة وشرم الشيخ.
وقال التقرير، إنه إذا استمر التصاعد الإيجابى فمن المتوقع حدوث ارتفاعات أخرى فى الطلب على الوجهات السياحية البارزة فى الجمهورية
وارتفع المعروض من الغرف الفندقية خلال الربع الأول من العام الجارى بنحو 900 غرفة مقارنة بالربع الأول من العام الماضى مع تركز هذا النمو فى سوق مدينة القاهرة.
وتعد القاهرة هى المحرك الوحيد لنمو عرض الفنادق فى مصر خاصة مع افتتاح فندق شيراتون القاهرة خلال الربع الثالث من 2017 وهيلتون هليبوليس فى الربع الأول من العام الجارى.
وساهمت هذه الافتتاحات الجديدة فى نمو العرض بنسبة 5% فى القاهرة خلال الربع الأول من عام 2018 مقارنة بالعام السابق.
ومع تحسن توقعات قطاع السياحة قامت شركات مثل مجموعة هيلتون العالمية والمشغل المحلى المصرى ترافكو وشركة إعمار الإماراتية بالإعلان عن مشاريع جديدة فى مصر.
ومن المتوقع أن تدخل هذه المشاريع 7 آلاف غرفة إضافية إلى السوق بحلول نهاية 2020.
وبلغت عدد الغرف الفندقية ذات العلامة التجارية العالمية خلال الربع الأول من العام الماضى نحو 77 ألف غرفة ومن المتوقع أن تصل 84 ألف غرفة فى نفس الفترة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لـ600 وحدة سكنية في شرم الشيخ...مصراوى 06/10/2018 | 1:50 م

رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لـ600 وحدة سكنية في شرم الشيخ...مصراوى

احتفالا بانتصارات أكتوبر.. مدحت صالح ومروة ناجى يتألقان فى شرم الشيخ 06/10/2018 | 1:50 م

أحيا الفنان مدحت صالح، والمطربة مروة ناجى حفلًا غنائيًا، بقاعة المؤتمرات الكبرى بشرم الشيخ، برعاية ودعم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال الاحتفال بمرور 45 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.

فيديو..شرم الشيخ تستعد لاستقبال 5000 شاب من أجل الإبداع بمؤتمر شباب العالم - 06/10/2018 | 1:50 م

تتجه الأنظار لشرم الشيخ، مدينة السلام، مطلع شهر نوفمبر المقبل، إذ تتزين المدينة لاستقبال شباب من أنحاء العالم كافة، فى فعاليات مؤتمر شباب العالم.

إحياء مدحت صالح ومروة ناجي حفل ذكرى أكتوبر في شرم الشيخ...مصراوى 06/10/2018 | 1:50 م

إحياء مدحت صالح ومروة ناجي حفل ذكرى أكتوبر في شرم الشيخ...مصراوى

بوابة الفجر: شباب تحيا مصر: زيارتنا لشرم الشيخ نزعت التخوفات من الإرهاب (صور) 04/09/2018 | 2:50 ص

أشاد شباب تحيا مصر بجمال وروعة مدينة شرم الشيخ، مؤكدين أن جنوب سيناء تمتلك من المقومات السياحية ما يجعلها في مصاف المدن السياحية الكبرى. جاء ذلك ...

الصين.. إفريقيا.. والقطب الواحد 04/09/2018 | 2:50 ص

بالتزامن مع التطورات الـ«دراماتيكية» التى تشهدها الساحة الدولية، ومع استمرار فشل الإدارة الأمريكية فى إدارة سياستها الخارجية، يواصل التنين الصينى صعوده السريع إلى قمة النظام الدولى، اقتصاديًا، ...

: حصاد الأسبوع في جنوب سيناء.. فودة عميد محافظى مصر.. ميناء الطور يدخل حيز التطوير.. تفحم أتوبيس سياحي بالقرب من شرم الشيخ.. صور 04/09/2018 | 2:50 ص

شهدت محافظة جنوب سيناء احداث عديدة فى حصاد الاسبوع كان ابرزها التجديد للواء خالد فودة محافظا لجنوب سيناء للمرة السابعة ليصبح ...



«كوليرز»: تصاعد الأداء الإيجابى لمؤشرات السياحة المصرية الربع الأول 2018 شرم الشيخ تصاعدت مؤشرات الأداء الإيجابى لقطاع السياحة المصرى خلال الربع الأول من العام الجارى، مع توقعات باستمرارها حتى نهاية العام وفقا لتقرير صادر من كوليرز انترناشيونال.



اشترك ليصلك كل جديد عن شرم الشيخ

خيارات

المصدر https://alborsanews.com/2018/05/14/1104879 جريدة البورصة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «كوليرز»: تصاعد الأداء الإيجابى لمؤشرات السياحة المصرية الربع الأول 2018

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars