الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

إلغاء العزومات وتخفيض كميات الشراء.. محاولات مواطنين بالمنوفية للهروب من غلاء الأسعار صور

15/05/2018 | 8:25 م 0 comments
إلغاء العزومات وتخفيض كميات الشراء.. محاولات مواطنين بالمنوفية للهروب من غلاء الأسعار   صور

تشهد الأسواق التجارية وخاصة شوادر بيع البلح وياميش رمضان، إقبالا من المواطنين لشراء مستلزمات الشهر الفضيل، ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة؛ إلا أن المواطنين لم يتخلوا عن عاداتهم المتبعة كل عام

اقرأ أيضا:
بوابة : تجار السجائر: ارتفاعات متتالية في الأسعار الفترة المقبلة
بوابة الوسط - مع حلول رمضان .. بلدي شحات يشكل لجنة لكبح ارتفاع الأسعار‎
تقرير لجنة المحروقات: الأسعار منخفضة وهوامش ربح الشركات لم تتغير - 2M
: تجار الياميش بالسويس: الأسعار مناسبة والإقبال ضعيف
سياحة الباحة تراقب الأسعار استعدادا للإجازة الصيفية - المدينة

تشهد الأسواق التجارية وخاصة شوادر بيع البلح وياميش رمضان، إقبالا من المواطنين لشراء مستلزمات الشهر الفضيل، ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة؛ إلا أن المواطنين لم يتخلوا عن عاداتهم المتبعة كل عام.

تجولت "بوابة الأهرام" في سوق شارع عمر أفندي التجاري، في مدينة شبين الكوم، لتتعرف على أسعار السلع الرمضانية، ووجهات النظر المختلفة للمواطنيين.

تشير فاطمة محمود، "ربة منزل" من المتواجدين فى أحد الشوادر لبيع البلح وياميش رمضان، إنها جاءت لشراء مستلزمات رمضان كما هو الحال كل عام، قائلة "أهو شهر فى السنة وربنا يعينا" مؤكدة أنها لا تستطيع التخلي عن هذه العادات حيث إن لديها ابنة متزوجة ولابد أن تحضر لها الياميش كالعادة كل عام، مشيرة إلى أنها اضطرت لتقليل الكميات فقط حتى تستطيع أن تلبي كل احتياجات المنزل فى شهر رمضان.

وأضافت رانيا سعيد، أنها حاولت التحايل على غلاء الأسعار بتقليل الكميات، ووضع خطة بالمأكولات والمشروبات طوال الشهر، مؤكدة أنها ألغت جميع العزائم لهذا الشهر، خاصة وأن لديها طالب بالثانوية العامة ولا تريد أن تشغله عن المذاكرة وتريد تغذيته بشكل جيد حتى يتحمل عبء المذاكرة.

وأشار علاء البنا، صاحب شادر لبيع الياميش والمشروبات والمكسرات، أنه لا يوجد طلب على المكسرات كالأعوام السابقة حتى إن لديه زبائن أصبحت تقلل كميات الياميش إلى النصف للتغلب على غلاء الأسعار، مؤكدا أن أسعار البلح زادت بنسبة 40% عن العام الماضي، وتراوحت أسعارها من (17-20-35-40) جنيها للكيلو، فيما زادت أسعار العصائر المجففة الجاهزة بنسبة 100% ، مشيرا إلى أنه توجد حالة صدمة من الأسعار، ويسرد قصة لسيدة جاءت لشراء مستلزمات رمضان فصدمت بالأسعار وأغمى عليها.

ويوضح شريف السواح، عامل بأحد الشوادر لبيع مستلزمات رمضان، إنه رغم تقليل هامش الربح إلا أن الأسعار لا تزال مرتفعة بالنسبة للمواطن، وخاصة محدودي الدخل، قائلا "فى ناس بتدخل تقولي مش معايا غير 100 جنيه شكلي بيهم مش ببقى عارف أعمل إيه"، موضحا أن الطلب على المكسرات قل بشكل كبير، حيث إن الأسعار تأتي كالتالي (عين الجمل مقشر 270 جنيها وبقشره 110 جنيه للكيلو الواحد)، والبندق المقشر (160 جنيها للكيلو)، والكاجو (320 جنيها للكيلو)، والفسدق (250 جنيها للكيلو)، واللوز المقشر (220 جنيها للكيلو) فيما وصل ثمن الزبيب (58 – 88) جنيها للكيلو، و98 جنيها للمشمشية، و32 جنيها للتين المجفف، مؤكدا أنه لا يزال هناك مواطنون من ميسورى الحال يشترون المكسرات رغم غلاءها، لافتا أن الإقبال يزداد على شراء البلح.

ومن جانبها، قامت المحافظة بفتح معارض أهلا رمضان لتخفيف العبء عن المواطن، حيث افتتح الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية "معارض أهلاً رمضان للسلع الغذائية" بمركزي أشمون وشبين الكوم لتوفير وبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل والأسر الفقيرة، والأولي بالرعاية بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية بالمنوفية، في إطار استعدادات محافظة المنوفية لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بافتتاح منافذ لبيع المنتجات الغذائية لمحدودي الدخل ومكافحة الغلاء والتصدي لجشع التجار .

كما أعلن السكرتير العام أنه سيتم افتتاح 4 معارض أخرى بمدن قويسنا والباجور ومنوف وسرس الليان لتعمل هذه المعارض طوال شهر رمضان المبارك من أجل توفير السلع الغذائية ذات جودة عالية وبسعر مخفض بنسبة تتراوح من 20 % - 30 % عن مثيلتها في المحلات والسوق الخارجي، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط وتوفير احتياجاته من السلع الأساسية، مضيفا أن هناك رقابة من مفتشي التموين والأغذية ومباحث التموين للتأكد من صلاحية الأغذية التى تقدم للمواطن.


٫
٫
٫
٫
٫
٫
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحليل أسعار مؤشر السوق الأمريكي داو جونزDow Jones / US30 امس 20:25 م

اليومية؟ و الأسبوعية المستويات أهم هي ما جونز الداو مؤشر

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار.. كم أصبحت الأسعار؟ Zamn Press زمن برس امس 20:25 م

زمن برس، فلسطين:  ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار الأميركي من أعلى مستوياته أمام سلة من العملات، بينما فسّر مستثمرون محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي على أنه لا يشير إلى زيادات سريعة في أسعار الفائدة. وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي أن معظم صانعي السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي يعتقدون أن زيادة أخرى في أسعار الفائدة ستكون مبررة "قريبا" إذا لم يطرأ تغيير

المغاربة يحاربون غلاء الأسعار في رمضان بالمقاطعة امس 20:25 م

أشهر المغاربة سلاح المقاطعة في وجه بعض السلع والمنتجات احتجاجا على أسعارها ...

وزارة الصناعة والتجارة تنسق مع الغرفة التجارية والصناعية ضمن حملة ضبط الأسعار دنيا الوطن امس 20:25 م

وزارة الصناعة والتجارة تنسق مع الغرفة التجارية والصناعية ضمن حملة ضبط الأسعار



إلغاء العزومات وتخفيض كميات الشراء.. محاولات مواطنين بالمنوفية للهروب من غلاء الأسعار صور الاسعار تشهد الأسواق التجارية وخاصة شوادر بيع البلح وياميش رمضان، إقبالا من المواطنين لشراء مستلزمات الشهر الفضيل، ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة؛ إلا أن المواطنين لم يتخلوا عن عاداتهم المتبعة كل عام



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

إلغاء العزومات وتخفيض كميات الشراء.. محاولات مواطنين بالمنوفية للهروب من غلاء الأسعار   صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1918263.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إلغاء العزومات وتخفيض كميات الشراء.. محاولات مواطنين بالمنوفية للهروب من غلاء الأسعار صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars