الموضوعات تأتيك من 13405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

15/05/2018 | 9:00 م 0 comments
المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

اقرأ أيضا:
سابقة: المغرب يستضيف النسخة 12 للمؤتمر العالمي للسكك الحديدية الفائقة السرعة
صحيفة إسبانية: المغرب أصبح مرجعا إفريقيا في صناعة السيارات - 2M
وزارة الاتصال ترد على “مراسلون بلا حدود”: المغرب لا يضايق ولا يعتقل الصحافيين – اليوم 24
المغرب يساهم بأكثر من 200 مليون درهم في شراكة علمية مع الاتحاد الأوربي – اليوم 24
UBS: المغرب أكثر الدول العربية حظا في الفوز بمونديال روسيا

بعث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى جميع الاتحادات الكروية العالمية، وذلك من أجل حثها على دعم ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي ينافس فيها المغرب، الملف الثلاثي الأمريكي المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كند، والمكسيك.

ونشرت الجامعة، عشية اليوم الثلاثاء، في موقعها الرسمي، هذه الرسالة، باللغتين العربية والإنجليزية، والتي أبرز فيها أهم الدوافع والعوامل، التي يجب على المنتظم الدولي الإمان بها، من أجل التصويت لصالح الملف المغربي.

وضرب فوزي لقجع، موعدا مع  بالاتحادات الكروية العالمية، يومي 12 و13 يونيو المقبل، تاريخ انعقاد مؤتمر “الفيفا” بروسيا،  ” الذي سيواكب أبرز مستجدات الكرة المستديرة ومنافستها، وسيتم خلاله التصويت على البلد المستضيف للنسخة 23 من المونديال ‘.

وخاطب رئيس الجامعة، الاتحادات الدولية قائلا ” ستختارون في ذلك التاريخ البلد المستضيف لكأس العالم، والمغرب أرض كرة القدم بدورها مشاركة في المنافسة على تنظيم البطولة بكل هدوء وروح رياضية، وبملف مسؤول ومربح، يحترم البيئة والإنسان بدرجة أولى، كما أنه شامل”.

وقدم في رسالته، الملاعب  المرشحة لاستضافة كأس العالم، في الملاعب الـ12، التي  تتماشى ومعايير الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”، مشيرا إلى اعتماد المغرب في ملفه، على تقنية الملاعب المركبة والتي يمكن الرفع من طاقتها الاستيعابية وحذفها مباشرة بعد المنافسات الكروية، لضمان نسخة استثنائية وبمعايير خاصة.

وشدد المتحدث ذاته، أن المغرب سيوفر لجميع الاتحادات الكروية التي ستشارك منتخباتها بنهائيات كأس العالم، الظروف المثالية للاعبين وأيضا للجماهير التي ستحج للمدن المستضيفة للمسابقة التي تعد وجها تراثيا وثقافيا للملكة، كما أنها ستوفر لـ “الفيفا”،  إيرادات قياسية ستصل إلى 5 ملايير دولار.

وأكد لقجع في الرسالة ذاتها أن ” اختيار البلد المنظم، لا يمكن أن يحدد فقط من خلال قدرة ملاعبه، وكذا مدى تطور اقتصاده، بل يجب هذا الاختيار أن يأخد بعين الاعتبار قدرة هذه النسخة من كأس العالم على تحقيق التطور الاجتماعي والاقتصادي لبلد أو قارة ككل، فشرف تنظيم أكبر تظاهرة رياضية عالمية، لن يحظى به سوى عدد محدود من البلدان”.

وأضاف ” المغرب، بلد ضارب في القدم، هو  صلة الوصل بين إفريقيا وأروبا، بين الشرق والمغرب، ينافس على استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 30 سنة، إنها المرة الخامسة التي يقدم فيها المغرب ترشحه، بدعم من كل أفراد الأمة، وبإرادة قوية من شباب مغاربة من أجل الاحتفال بالرياضة الأكثر شعبية في العالم، وجعلها وسيلة من أجل الارتقاء وخلق الفرص”.

واختتم رساته بالقول:” التصويت للمغرب هو التوصيت لكاس عالم إنساني، ولعالم منفتح ومتعدد الأطراف، ملتزم من أجل بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، هذا الرهان هو الذي دفعنا لمراسلتكم بكل تواضع لنطلعكم على التزامنا وعزمنا على استقبالكم”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القرعة الصعبة تقلص آمال المغرب في كأس العالم صحيفة الوئام الالكترونية اليوم 12:25 م

تطور أداء المغرب بوضوح خلال التصفيات الأفريقية، وأثبت أحقيته في الظهور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لكن آمال ترك بصمة مؤثرة في روسيا تعرضت لضربة قوية، عند سحب قرعة البطولة في ديسمبر الماضي. وسيلعب المغرب في المجموعة الثانية، إلى جانب بطلة أوروبا البرتغال، والمرشحة بقوة للقب إسبانيا، بينما سيبدأ مشواره بمواجهة صعبة

لجنة الترشح المغرب 2026 تلتقي برئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم - 2M اليوم 12:25 م

التقى سفراء لجنة الترشح المغرب 2026 يومه الإثنين برئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، دافور سوكر، بغية الترويج للملف المغربي المرشح لاحتضان كأس العالم 2026 أياما قليلة قبل حسم لجنة "التاسك فورص" في مرور الملفين المرشحين لمرحلة التصويت النهائي. وكان نجما الكرة المغربية، عزيز بودربالة ونورالدين النيبت، أحد أعضاء المكتب المديري لجامعة الكرة المغربية، من بين ممثلي لجنة الترشح، إضافة إلى أسطورة ألعاب القوى المغربية، نوال المتوكل، حيث تقاسموا مع المسؤولين الكرواتيين رؤية وخصوصيات الملف المغربي. ويعتبر دافور سوكر، الرئيس الحالي للاتحاد الكرواتي للعبة، أحد أساطير كرة القدم العالمية، إذ فاز بلقب هداف نسخة كأس العالم فرنسا 1998، كما سبق له حمل قميص أندية عملاقة مثل ريال مدريد وأرسنال. ومن المنتظر أن تعلن الفيفا في تاريخ 29 ماي الجاري عن قراره النهائي بخصوص مرور الملفين المرشحين

المغرب.. حملة مقاطعة المنتجات تصل أسواق السمك ‬‎ اليوم 12:25 م

حملة المقاطعة المغربية تشمل منتجات ثلاث شركات رئيسية في مجال المياه المعدنية، والحليب ومشتقاته، والوقود.

بوابة : المغرب يعين سفيرا جديدا لدى موريتانيا بعد أعوام من الخلافات اليوم 12:25 م

استقبل وزير الخارجية الموريتاني، «أسلكو ولد أحمد إزيد بيه»، اليوم الإثنين، بمكتبه سفير المغرب الجديد بموريتانيا «حميد شبار» بعد سنوات من الفتور والتوتر بين البلدين. وقدم السفير المغربي نسخة من أوراق ...

المغرب: إدانة شرطي مرتش بمطار المنارة في مراكش اليوم 12:25 م

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش (جنوب المغرب)، مساء الإثنين، بشهرين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم (500 يورو ) بحق شرطي يعمل بمطار المنارة.

المغرب: جدل حول مضاعفات تحرير أسعار الوقود - جريدة الحياة اليوم 12:25 م

المغرب: جدل حول مضاعفات تحرير أسعار الوقود

UBS: المغرب أكثر الدول العربية حظا في الفوز بمونديال روسيا اليوم 12:25 م

دراسة معقدة تتوقع الفائز بمونديال روسيا



المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24 اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24
المصدر http://www.alyaoum24.com/1082987.html http://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars