الموضوعات تأتيك من 13839 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

15/05/2018 | 9:00 م 0 comments
المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

اقرأ أيضا:
البنك الدولي: خلال 13 سنة بلغت نسبة وصول سكان القرى في المغرب إلى الطرق الصالحة 80% – اليوم 24
طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي
بعد رفع الحظر عن الدواجن الأمريكية.. المغرب سيستورد 9 آلاف طن في 2018 – اليوم 24

بعث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى جميع الاتحادات الكروية العالمية، وذلك من أجل حثها على دعم ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي ينافس فيها المغرب، الملف الثلاثي الأمريكي المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كند، والمكسيك.

ونشرت الجامعة، عشية اليوم الثلاثاء، في موقعها الرسمي، هذه الرسالة، باللغتين العربية والإنجليزية، والتي أبرز فيها أهم الدوافع والعوامل، التي يجب على المنتظم الدولي الإمان بها، من أجل التصويت لصالح الملف المغربي.

وضرب فوزي لقجع، موعدا مع  بالاتحادات الكروية العالمية، يومي 12 و13 يونيو المقبل، تاريخ انعقاد مؤتمر “الفيفا” بروسيا،  ” الذي سيواكب أبرز مستجدات الكرة المستديرة ومنافستها، وسيتم خلاله التصويت على البلد المستضيف للنسخة 23 من المونديال ‘.

وخاطب رئيس الجامعة، الاتحادات الدولية قائلا ” ستختارون في ذلك التاريخ البلد المستضيف لكأس العالم، والمغرب أرض كرة القدم بدورها مشاركة في المنافسة على تنظيم البطولة بكل هدوء وروح رياضية، وبملف مسؤول ومربح، يحترم البيئة والإنسان بدرجة أولى، كما أنه شامل”.

وقدم في رسالته، الملاعب  المرشحة لاستضافة كأس العالم، في الملاعب الـ12، التي  تتماشى ومعايير الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”، مشيرا إلى اعتماد المغرب في ملفه، على تقنية الملاعب المركبة والتي يمكن الرفع من طاقتها الاستيعابية وحذفها مباشرة بعد المنافسات الكروية، لضمان نسخة استثنائية وبمعايير خاصة.

وشدد المتحدث ذاته، أن المغرب سيوفر لجميع الاتحادات الكروية التي ستشارك منتخباتها بنهائيات كأس العالم، الظروف المثالية للاعبين وأيضا للجماهير التي ستحج للمدن المستضيفة للمسابقة التي تعد وجها تراثيا وثقافيا للملكة، كما أنها ستوفر لـ “الفيفا”،  إيرادات قياسية ستصل إلى 5 ملايير دولار.

وأكد لقجع في الرسالة ذاتها أن ” اختيار البلد المنظم، لا يمكن أن يحدد فقط من خلال قدرة ملاعبه، وكذا مدى تطور اقتصاده، بل يجب هذا الاختيار أن يأخد بعين الاعتبار قدرة هذه النسخة من كأس العالم على تحقيق التطور الاجتماعي والاقتصادي لبلد أو قارة ككل، فشرف تنظيم أكبر تظاهرة رياضية عالمية، لن يحظى به سوى عدد محدود من البلدان”.

وأضاف ” المغرب، بلد ضارب في القدم، هو  صلة الوصل بين إفريقيا وأروبا، بين الشرق والمغرب، ينافس على استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 30 سنة، إنها المرة الخامسة التي يقدم فيها المغرب ترشحه، بدعم من كل أفراد الأمة، وبإرادة قوية من شباب مغاربة من أجل الاحتفال بالرياضة الأكثر شعبية في العالم، وجعلها وسيلة من أجل الارتقاء وخلق الفرص”.

واختتم رساته بالقول:” التصويت للمغرب هو التوصيت لكاس عالم إنساني، ولعالم منفتح ومتعدد الأطراف، ملتزم من أجل بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، هذا الرهان هو الذي دفعنا لمراسلتكم بكل تواضع لنطلعكم على التزامنا وعزمنا على استقبالكم”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي 08/08/2018 | 7:00 م

أطلق مغربيان يقيمان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مشروعا رائدا يهدف إلى التعريف وإبراز التراث المغربي للجمهور العالمي عبر موقعي

هل ينضمُّ المغرب إلى الناتو العربي لمواجهة الخطر الإيراني؟ 08/08/2018 | 7:00 م

لا هُدوءَ بعْد اليوم في منطقة الشرق الأوسط المُثخنة بالانقسام والتمزق المذْهبي، فقد أبتْ إدارة الرئيس الأمريكي...

» ارتفاع فاتورة مشتريات المغرب من الحبوب خلال الفصل الأول من السنة 08/08/2018 | 7:00 م

كشفت إحصائيات جديدة لمكتب الصرف، عن ارتفاع فاتورة مشتريات المغرب من الحبوب خلال الفصل الأول من السنة الجارية، حيث بلغت فاتورة المشتريات 8,7 ملايير درهم، مقابل 8,51 ملايير درهم من العام الماضي أي بز…

» المغرب ضيف شرف على الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب 08/08/2018 | 7:00 م

يحل المغرب ضيف شرف على الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب، الذي سيقام في الفترة ما بين 21 و26 غشت الجاري، تلبية لدعوة من جمهورية الصين الشعبية. وأعلنت وزارة الثقافة والاتصال، في بلاغ …

بسبب المقاطعة.. شركة سنترال الفرنسية تبحث وضع نموذج تسويق جديد في المغرب ‬‎ 08/08/2018 | 7:00 م

شركة "سنترال دوانون" الفرنسية تكبدت خسائر فادحة جراء حملة المقاطعة الشعبية المغربية المستمرة منذ الربيع الماضي.



المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24 اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24
المصدر http://www.alyaoum24.com/1082987.html http://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars