الموضوعات تأتيك من 14193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

15/05/2018 | 9:00 م 0 comments
المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

اقرأ أيضا:
«سيدياو» تدرس ملف المغرب – اليوم 24
وفد في المغرب.. روسيا تستثمر ملف الصحراء – اليوم 24
الموقع الرسمي لقناة الجديد, محليات, المغرب يرفض منح تأشيرات للبنانيين
مثير.. خيوط أكبر جبهة داعشية بالسجون الأوربية 
تصل إلى المغرب – اليوم 24
373 ألف جندي في المغرب.. و14 مليون مواطن مؤهلون للخدمة العسكرية – اليوم 24

بعث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى جميع الاتحادات الكروية العالمية، وذلك من أجل حثها على دعم ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي ينافس فيها المغرب، الملف الثلاثي الأمريكي المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كند، والمكسيك.

ونشرت الجامعة، عشية اليوم الثلاثاء، في موقعها الرسمي، هذه الرسالة، باللغتين العربية والإنجليزية، والتي أبرز فيها أهم الدوافع والعوامل، التي يجب على المنتظم الدولي الإمان بها، من أجل التصويت لصالح الملف المغربي.

وضرب فوزي لقجع، موعدا مع  بالاتحادات الكروية العالمية، يومي 12 و13 يونيو المقبل، تاريخ انعقاد مؤتمر “الفيفا” بروسيا،  ” الذي سيواكب أبرز مستجدات الكرة المستديرة ومنافستها، وسيتم خلاله التصويت على البلد المستضيف للنسخة 23 من المونديال ‘.

وخاطب رئيس الجامعة، الاتحادات الدولية قائلا ” ستختارون في ذلك التاريخ البلد المستضيف لكأس العالم، والمغرب أرض كرة القدم بدورها مشاركة في المنافسة على تنظيم البطولة بكل هدوء وروح رياضية، وبملف مسؤول ومربح، يحترم البيئة والإنسان بدرجة أولى، كما أنه شامل”.

وقدم في رسالته، الملاعب  المرشحة لاستضافة كأس العالم، في الملاعب الـ12، التي  تتماشى ومعايير الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”، مشيرا إلى اعتماد المغرب في ملفه، على تقنية الملاعب المركبة والتي يمكن الرفع من طاقتها الاستيعابية وحذفها مباشرة بعد المنافسات الكروية، لضمان نسخة استثنائية وبمعايير خاصة.

وشدد المتحدث ذاته، أن المغرب سيوفر لجميع الاتحادات الكروية التي ستشارك منتخباتها بنهائيات كأس العالم، الظروف المثالية للاعبين وأيضا للجماهير التي ستحج للمدن المستضيفة للمسابقة التي تعد وجها تراثيا وثقافيا للملكة، كما أنها ستوفر لـ “الفيفا”،  إيرادات قياسية ستصل إلى 5 ملايير دولار.

وأكد لقجع في الرسالة ذاتها أن ” اختيار البلد المنظم، لا يمكن أن يحدد فقط من خلال قدرة ملاعبه، وكذا مدى تطور اقتصاده، بل يجب هذا الاختيار أن يأخد بعين الاعتبار قدرة هذه النسخة من كأس العالم على تحقيق التطور الاجتماعي والاقتصادي لبلد أو قارة ككل، فشرف تنظيم أكبر تظاهرة رياضية عالمية، لن يحظى به سوى عدد محدود من البلدان”.

وأضاف ” المغرب، بلد ضارب في القدم، هو  صلة الوصل بين إفريقيا وأروبا، بين الشرق والمغرب، ينافس على استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 30 سنة، إنها المرة الخامسة التي يقدم فيها المغرب ترشحه، بدعم من كل أفراد الأمة، وبإرادة قوية من شباب مغاربة من أجل الاحتفال بالرياضة الأكثر شعبية في العالم، وجعلها وسيلة من أجل الارتقاء وخلق الفرص”.

واختتم رساته بالقول:” التصويت للمغرب هو التوصيت لكاس عالم إنساني، ولعالم منفتح ومتعدد الأطراف، ملتزم من أجل بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، هذا الرهان هو الذي دفعنا لمراسلتكم بكل تواضع لنطلعكم على التزامنا وعزمنا على استقبالكم”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب ينقذ 366 مهاجرا غير شرعي كانوا في وضع صعب أخبار سكاي نيوز عربية 11/10/2018 | 9:50 ص

في أخبار المغرب، انتشلت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية نحو 366 شخصا كانوا يشارفون على الغرق قبالة ساحل مدينة العرائش (شمالي البلاد)، خلال اليومين الماضيين.

قبيل افتتاح الملك للبرلمان.. ملفات شائكة تحاصر حكومة العثماني في المغرب ‬‎ 11/10/2018 | 9:50 ص

في خطاب "عيد العرش" الأخير دعا العاهل المغربي حكومة العثماني إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية.

اعتراف اممي بجهود التنمية التي يبذلها المغرب بالصحراء 10/10/2018 | 3:50 ص

اهتمت الصحف اليومية الصادرة الأربعاء، بمستجدات قضية الصحراء، بتزامن مع اقتراب موعد مناقشة مجلس الأمن لتقرير أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

اتّهامات بـ اعتداءات جنسيّة وأجواء مشحونة: محاكمة الصحافي بوعشرين تتواصل في المغرب - النهار 10/10/2018 | 3:50 ص

استؤنفت هذا الأسبوع محاكمة الصحافي #توفيق_بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بعرض مرافعات محامي الطرف المدني، وسط أجواء مشحونة في محكمة الاستئناف بـ#الدار_البيضاء. وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23...

بوابة الفجر: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب 10/10/2018 | 3:50 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

المغرب ينتظر 30 مليار من أوربا لمواجهة ضغط الهجرة السرية ! - زنقة 20 10/10/2018 | 3:50 ص

زنقة 20 | الرباط عجل ضغط الهجرة السرية بعقد اجتماع من مستوى رفيع ببروكسيل بين المغرب والأوروبيين، وإزاحة العراقيل التي تحولت دون صرف الدعم الأوروبي الموعود لصالح المغرب. تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” يوم أمس الاثنين على هامش افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، الذي شارك فيه مسؤولون مغاربة وأوروبيون ببرشلونة، كشف أن يومي السبت والأحد …



المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24 اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24
المصدر http://www.alyaoum24.com/1082987.html http://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يبعث رسالة مؤثرة للاتحادات الدولية من أجل التصويت لـ”موروكو2026″ – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars