الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جارتنر: 77% من المؤسسات غير مهتمة بتكنولوجيا بلوك تشين الاقتصادي

15/05/2018 | 10:25 م 0 comments

الاقتصادي - تكنولوجيا: أظهرت دراسة مسحية أجرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن 77% من مدراء تكنولوجيا المعلومات غير مهتمين بتكنولوجيا بلوك تشين في مؤسساتهم، حتى أنهم لم يتخذوا أي إجراء لدراسة هذه التكنولوجيا أو تطويرها. وبينت الدراسة الخاصة بمدراء تكنولوجيا المعلومات أن 1% فقط من هؤل ...

اقرأ أيضا:
رئيس تكنولوجيا النقل : ٢٢ ألف مواطن سجلوا في تطبيق حجز تذاكر القطارات -
ما هي تكنولوجيا التقاطعات الذكية التي كشفت عنها هوندا لت...مصراوى
باستخدام تكنولوجيا المعلومات.. خطة وزارة الاتصالات لتمكين ذوى الإعاقة صوت الأمة
تطبيق تكنولوجيا التعرف على الوجوه: في قاعات الشخصيات الهامة في روسيا -

الاقتصادي – تكنولوجيا:

أظهرت دراسة مسحية أجرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" أن 77% من مدراء تكنولوجيا المعلومات غير مهتمين بتكنولوجيا "بلوك تشين" في مؤسساتهم، حتى أنهم لم يتخذوا أي إجراء لدراسة هذه التكنولوجيا أو تطويرها.

وبينت الدراسة الخاصة بمدراء تكنولوجيا المعلومات أن 1% فقط من هؤلاء المدراء قاموا بشكل ما من أشكال اعتماد أو تشغيل تكنولوجيا "بلوك تسين" ضمن مؤسساتهم، في حين أشار 8% منهم إلى إدراج هذه التقنية ضمن خططهم القريبة القادمة.

وتعليقاً على نتائج الدراسة، قال نائب الرئيس وزميل مؤسسة "جارتنر" ديفيد فورلونجر: "تقدم دراسة جارتنر المسحية دليلاً واقعياً حول ندرة حالات اعتماد ونشر تكنولوجيا البلوك تشين"، مؤكداً أهمية فهم ماهية هذه التكنولوجيا، وما يمكن أن تساهم به لتحويل طريقة عمل الشركات والقطاعات في المستقبل.

وأضاف فورلونجر أن الإسراع باعتماد ونشر تكنولوجيا "بلوك تشين" يمكن أن يسبب للمؤسسات مشكلات عديدة تتعلق بالابتكارات غير المجدية أو الاستثمارات الضائعة أو اتخاذ القرارات المتهورة، أو حتى رفض التكنولوجيا التي يمكن من خلالها تغيير قواعد اللعبة.

وذكر 23% من مدراء تكنولوجيا المعلومات المشاركين في دراسة "جارتنر" أن مبادرات "بلوك تشين" تتطلب وجود أحدث المهارات على الإطلاق، وذلك لاستخدامها ضمن أي مجال تكنولوجي.

وقال 18% من المدراء المشاركين في الدراسة إن المهارات الخاصة بتكنولوجيا "بلوك تشين" هي من أكثر المهارات التي يصعب إيجادها والحصول عليها.

وأشار 14% من مدراء تكنولوجيا المعلومات إلى أن تكنولوجيا "بلوك تشين" تتطلب مستويات كبيرة من التغيير في ثقافة وطريقة عمل قسم تكنولوجيا المعلومات، فيما يعتقد 13% منهم أنه يجب تغيير كامل هيكل قسم تكنولوجيا المعلومات بهدف نشر واستخدام تكنولوجيا "بلوك تشين".

وأظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن مدراء تكنولوجيا المعلومات من قطاعات الاتصالات والتأمين والخدمات المالية، يشاركون بفعالية أكبر في التخطيط لاستخدام تكنولوجيا "بلوك تشين"، مقارنة مع مدراء تكنولوجيا المعلومات من قطاعات أخرى.

وبينت الدراسة المسحية أن مدراء تكنولوجيا المعلومات في قطاعات النقل والحكومة والمرافق، باتوا يركزون بشكل أكبر اليوم على المشاركة في التحول نحو استخدام "بلوك تشين" بالتزامن مع تركيز هذه القطاعات على كفاءة العمليات والاستفادة من فرص سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية.

وتابع فورلونجر:"بينما أبدت العديد من القطاعات اهتماماً بمبادرات تكنولوجيا بلوك تشين بشكل مبدأي، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه القطاعات قادرة على التعامل مع الشبكات اللامركزية والموزعة والمرمزة، أو أنها ستماطل فقط لتتمكن من إدخال تكنولوجيا بلوك تشين إلى أنظمة تشغيلها التقليدية".

وتوقعت شركة "تريدلايز" العالمية مؤخراً أن تتبنى الإمارات وجميع دول المنطقة قريباً تكنولوجيا "بلوك تشين" في كافة قطاعات العمل، لما تتيحه هذه التقنية الحديثة من مزايا عديدة.

وتتيح تقنية "لوك تشين" قدراً عالياً من الشفافية والأمان، للعديد من المؤسسات والشركات العاملة في مختلف القطاعات، خاصة البنوك والخدمات المالية التي تتطلب أعلى درجات الأمان.

وتتصدر الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط في تبني تقنية "بلوك تشين" والعملة المشفرة، كما تهدف استراتيجية "دبي للبلوك تشين" التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي، إلى تعزيز مكانة الإمارة في ريادة التكنولوجيا العالمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
باستخدام تكنولوجيا المعلومات.. خطة وزارة الاتصالات لتمكين ذوى الإعاقة صوت الأمة 12/10/2018 | 3:25 م

فى عام 2012 أطلقت وزارة الاتصالات مبادرة وطنية تركز على دمج وتمكين ذوى الإعاقة فى المجتمع المصرى من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

خبير تكنولوجيا المعلومات: لا يوجد جهاز الكتروني آمن 100% 12/10/2018 | 3:25 م

قال شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن «الشركات الكبرى لديهم برامج حماية خاصة بها منعًا لتسريب بياناتها وأسرارها الخاصة». وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN»، مع عمرو عبدالحميد، أن «هناك تخوف مشروع من استخدام أجهزة فيس بوك الجديدة».

خبير تكنولوجيا معلومات: يجب عدم فتح أي روابط لمواقع دون النظر فيها جيدًا 12/10/2018 | 3:25 م

قال شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن «هناك تشريعات في أوروبا لحماية الخصوصية الخاصة بالمواطنين». وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN»، مع عمرو عبدالحميد، أن «المواطنين يجب أن يكون لديهم توخي حذر عند كتابة بياناتهم، وأي مواطن يرسل إليه

ما هي تكنولوجيا التقاطعات الذكية التي كشفت عنها هوندا لت...مصراوى 12/10/2018 | 3:25 م

ما هي تكنولوجيا التقاطعات الذكية التي كشفت عنها هوندا لتقليل الحوادث...مصراوى

تكنولوجيا: أجهزة ألعاب إكس بوكس الجديدة لن تصل قبل 2020 09/10/2018 | 2:00 ص

تكنولوجيا: ينتظر الكثير من المستخدمين الجيل الجديد من أجهزة ألعاب مايكروسوفت المعروفة بـ Xbox، إلا أن الشركة كشفت أنها لا تخطط لإطلاق أجهزة إكس بوكس جديدة خلال ......

تكنولوجيا اليوم : تطبيق Spotify متوفر الآن على سلسلة الساعات الذكية Garmin Fenix 5 Plus Series 09/10/2018 | 2:00 ص

تكنولوجيا اليوم : لقد وصل تطبيق الموسيقى Spotify إلى سلسلة الساعات الذكية Garmin Fenix 5 Plus Series. وجدير بالذكر أن هذه الساعات الذكية كانت تملك بالفعل وضع الموسيقى منذ البداية، ولكن هذا الوضع كان يدعم فقط iHeartRadio و DeeZer. في حالة إذا كنت تملك واحدة من ساعات Garmin الذكية المتوافقة، فبإمكانك التوجه إلى رابط المصدر أدناه للتحقق من […] The post تطبيق Spotify...

تكنولوجيا اليوم : تطبيق Alexa يحصل على تصميم جديد على منصتي الأندرويد و iOS 09/10/2018 | 2:00 ص

تكنولوجيا اليوم : في حين أن الهدف من إستخدام تطبيق Alexa هو أن يكون بمقدور المستخدمين التفاعل مع أجهزتهم بإستخدام صوتهم، فإنه في بعض الأحيان قد يكون إستخدام تطبيق الهاتف الذكي مفيدًا أو ضروريًا. إذا كنت تستخدم تطبيق Alexa من وقت لآخر، فقد يهمك معرفة أن شركة أمازون قامت بمنح تطبيق Alexa تصميم جديد. الإصدار الجديد من تطبيق […] The post تطبيق Alexa...



جارتنر: 77% من المؤسسات غير مهتمة بتكنولوجيا بلوك تشين الاقتصادي اخبار التكنولوجيا الاقتصادي - تكنولوجيا: أظهرت دراسة مسحية أجرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن 77% من مدراء تكنولوجيا المعلومات غير مهتمين بتكنولوجيا بلوك تشين في مؤسساتهم، حتى أنهم لم يتخذوا أي إجراء لدراسة هذه التكنولوجيا أو تطويرها. وبينت الدراسة الخاصة بم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://aliqtisadi.com/1090867-صعوبات-اعتماد-بلوك-تشين-في-المؤسسات/ الاقتصادي | بوابة الأعمال والشركات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جارتنر: 77% من المؤسسات غير مهتمة بتكنولوجيا بلوك تشين الاقتصادي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars