الموضوعات تأتيك من 13839 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جارتنر: 77% من المؤسسات غير مهتمة بتكنولوجيا بلوك تشين الاقتصادي

15/05/2018 | 10:25 م 0 comments

الاقتصادي - تكنولوجيا: أظهرت دراسة مسحية أجرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن 77% من مدراء تكنولوجيا المعلومات غير مهتمين بتكنولوجيا بلوك تشين في مؤسساتهم، حتى أنهم لم يتخذوا أي إجراء لدراسة هذه التكنولوجيا أو تطويرها. وبينت الدراسة الخاصة بمدراء تكنولوجيا المعلومات أن 1% فقط من هؤل ...

الاقتصادي – تكنولوجيا:

أظهرت دراسة مسحية أجرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" أن 77% من مدراء تكنولوجيا المعلومات غير مهتمين بتكنولوجيا "بلوك تشين" في مؤسساتهم، حتى أنهم لم يتخذوا أي إجراء لدراسة هذه التكنولوجيا أو تطويرها.

وبينت الدراسة الخاصة بمدراء تكنولوجيا المعلومات أن 1% فقط من هؤلاء المدراء قاموا بشكل ما من أشكال اعتماد أو تشغيل تكنولوجيا "بلوك تسين" ضمن مؤسساتهم، في حين أشار 8% منهم إلى إدراج هذه التقنية ضمن خططهم القريبة القادمة.

وتعليقاً على نتائج الدراسة، قال نائب الرئيس وزميل مؤسسة "جارتنر" ديفيد فورلونجر: "تقدم دراسة جارتنر المسحية دليلاً واقعياً حول ندرة حالات اعتماد ونشر تكنولوجيا البلوك تشين"، مؤكداً أهمية فهم ماهية هذه التكنولوجيا، وما يمكن أن تساهم به لتحويل طريقة عمل الشركات والقطاعات في المستقبل.

وأضاف فورلونجر أن الإسراع باعتماد ونشر تكنولوجيا "بلوك تشين" يمكن أن يسبب للمؤسسات مشكلات عديدة تتعلق بالابتكارات غير المجدية أو الاستثمارات الضائعة أو اتخاذ القرارات المتهورة، أو حتى رفض التكنولوجيا التي يمكن من خلالها تغيير قواعد اللعبة.

وذكر 23% من مدراء تكنولوجيا المعلومات المشاركين في دراسة "جارتنر" أن مبادرات "بلوك تشين" تتطلب وجود أحدث المهارات على الإطلاق، وذلك لاستخدامها ضمن أي مجال تكنولوجي.

وقال 18% من المدراء المشاركين في الدراسة إن المهارات الخاصة بتكنولوجيا "بلوك تشين" هي من أكثر المهارات التي يصعب إيجادها والحصول عليها.

وأشار 14% من مدراء تكنولوجيا المعلومات إلى أن تكنولوجيا "بلوك تشين" تتطلب مستويات كبيرة من التغيير في ثقافة وطريقة عمل قسم تكنولوجيا المعلومات، فيما يعتقد 13% منهم أنه يجب تغيير كامل هيكل قسم تكنولوجيا المعلومات بهدف نشر واستخدام تكنولوجيا "بلوك تشين".

وأظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن مدراء تكنولوجيا المعلومات من قطاعات الاتصالات والتأمين والخدمات المالية، يشاركون بفعالية أكبر في التخطيط لاستخدام تكنولوجيا "بلوك تشين"، مقارنة مع مدراء تكنولوجيا المعلومات من قطاعات أخرى.

وبينت الدراسة المسحية أن مدراء تكنولوجيا المعلومات في قطاعات النقل والحكومة والمرافق، باتوا يركزون بشكل أكبر اليوم على المشاركة في التحول نحو استخدام "بلوك تشين" بالتزامن مع تركيز هذه القطاعات على كفاءة العمليات والاستفادة من فرص سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية.

وتابع فورلونجر:"بينما أبدت العديد من القطاعات اهتماماً بمبادرات تكنولوجيا بلوك تشين بشكل مبدأي، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه القطاعات قادرة على التعامل مع الشبكات اللامركزية والموزعة والمرمزة، أو أنها ستماطل فقط لتتمكن من إدخال تكنولوجيا بلوك تشين إلى أنظمة تشغيلها التقليدية".

وتوقعت شركة "تريدلايز" العالمية مؤخراً أن تتبنى الإمارات وجميع دول المنطقة قريباً تكنولوجيا "بلوك تشين" في كافة قطاعات العمل، لما تتيحه هذه التقنية الحديثة من مزايا عديدة.

وتتيح تقنية "لوك تشين" قدراً عالياً من الشفافية والأمان، للعديد من المؤسسات والشركات العاملة في مختلف القطاعات، خاصة البنوك والخدمات المالية التي تتطلب أعلى درجات الأمان.

وتتصدر الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط في تبني تقنية "بلوك تشين" والعملة المشفرة، كما تهدف استراتيجية "دبي للبلوك تشين" التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي، إلى تعزيز مكانة الإمارة في ريادة التكنولوجيا العالمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أفضل عروض الأسبوع لشراء الموبايل أونلاين - تكنولوجيا 08/07/2018 | 8:00 م

نقدم لكم عروض الأسبوع لشراء الموبايل أونلاين من أكبر مواقع التسوق الإلكتروني داخل مصر، بأذواق وأسعار متفاوتة تناسب الجميع.\n1- Xiaomi Redmi S2 – ثنائي الشريحة\nالذاكرة الخارجية: حتى 256 جيجابايت.\nالكاميرا الخلفية: مزدوجة – 12 ميجابكسل + 5 ميجابكسل.\nن...

5 أساطير خاطئة عن تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين 08/07/2018 | 8:00 م

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن بعض الأساطير الخاطئة المتعلقة بتكنولوجيا القرن الحادي والعشرين والتي أصبحت راسخة في عقول الكثير من المستخدمي

: اتفاق بين رواندا واليابان للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات 08/07/2018 | 8:00 م

وقعت رواندا واليابان على اتفاق لتشجيع التعاون بين البلدين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقد تم التوقيع على هذا الاتفاق بين وزارة الشئون الداخلية والاتصالات اليابانية وهيئة الاتصالات ...

جريدة المصدر: ايتيدا تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية فرص الترويج لقطاع تكنولوجيا المعلومات 08/07/2018 | 8:00 م

استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'ايتيدا'، وفداً من الغرفة التجارة الأمريكية بمصر وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة

تكنولوجيا صينية لزراعة الصحراء 05/07/2018 | 1:00 م

يمكن للتكنولوجيا الصينية التي حولت رمال صحراء غوبي إلى حقول مُوِرِقة من عباد الشمس، أن تحول الكثبان الرملية ‏في إمارة أبوظبي بمنطقة سويحان إلى مروج خضراء.

الصين تحاول سرقة أسرار تكنولوجيا صناعة أشباه الموصلات من تايوان لتصنيع الرقائق محليا 05/07/2018 | 1:00 م

تحاول الصين سرقة الموظفين وبيانات التصنيع من الشركات التايوانية المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات لخفض وارداتها الأجنبية من الرقائق.

فايبر مصر تستحوذ على إكوينوكس العالمية - تكنولوجيا 05/07/2018 | 1:00 م

أعلنت شركة “فايبر مصر”، الشركة الرائدة في مجال تكامل الأنظمة ومقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات، عن استحواذها على “إكوينوكس العالمية”، المؤسسة الرائدة في مجال توفير وتنفيذ حلول التكنولوجيا والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى واحده من اهم ص...



جارتنر: 77% من المؤسسات غير مهتمة بتكنولوجيا بلوك تشين الاقتصادي اخبار التكنولوجيا الاقتصادي - تكنولوجيا: أظهرت دراسة مسحية أجرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أن 77% من مدراء تكنولوجيا المعلومات غير مهتمين بتكنولوجيا بلوك تشين في مؤسساتهم، حتى أنهم لم يتخذوا أي إجراء لدراسة هذه التكنولوجيا أو تطويرها. وبينت الدراسة الخاصة بم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://aliqtisadi.com/1090867-صعوبات-اعتماد-بلوك-تشين-في-المؤسسات/ الاقتصادي | بوابة الأعمال والشركات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جارتنر: 77% من المؤسسات غير مهتمة بتكنولوجيا بلوك تشين الاقتصادي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars