الموضوعات تأتيك من 13404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

11 ملاحظة على «التجوال بالإيماءات» في «أندرويد بي» - الإمارات اليوم

16/05/2018 | 4:25 ص 0 comments

طرحت شركة «غوغل»، خلال مؤتمرها للمطورين «آي أو 2018» الذي عقد أخيراً، النسخة التجريبية من الإصدار الجديد لنظام التشغيل «أندرويد»، المخصص للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، التي أطلقت عليها «أندرويد بي»، موضحة أنه يعمل بنظام «التصفح والتجوال داخل الهاتف بال

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج البراق : تنزيل تطبيق البراق سامسونج الكفالة الذكية للاندرويد 2018 ( تطبيق البراق برنامج النقاط التشجيعي ) - المشرق نيوز
: OPPO تنضم لقائمة أوائل الهواتف التي تتيح النسخة التجريبية من أندرويد P للمطورين
الإصدار التجريبي من أندرويد بيتا متاح الآن.. تعرف على كيفية تنزيله والأجهزة المتوافقة معه -
: تطبيق Your Phone لإدارة هاتفك الأندرويد على حواسيب ويندوز 10
أخبار التقنية : نظام Android P سيخبرك عن تطبيقات الخلفية التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون

طرحت شركة «غوغل»، خلال مؤتمرها للمطورين «آي أو 2018» الذي عقد أخيراً، النسخة التجريبية من الإصدار الجديد لنظام التشغيل «أندرويد»، المخصص للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، التي أطلقت عليها «أندرويد بي»، موضحة أنه يعمل بنظام «التصفح والتجوال داخل الهاتف بالإيماءات».

وبعد إطلاق «أندرويد بي» أجريت العديد من التحليلات والمراجعات الفنية لنظام الإيماءات بالنسخة الجديدة، حيث كشف محللون 11 ملاحظة يجب أخذها في الحسبان عند التعامل معه. ووفقاً للعديد من المحللين، فإن هذه الملاحظات قد يتم تلافيها بالنسخة النهائية من النظام.

وأفادت مواقع تقنية عدة بأنه يمكن تناول تلك الملاحظات كالتالي:

تصفح غير افتراضي

التجوال داخل الهاتف

أوضح محللون أن الملاحظات على النسخة التجريبية من نظام التشغيل «أندرويد بي»، تغطي مختلف الجوانب المتعلقة بالتجوال داخل الهاتف، من حيث أوامر التنقل وتنفيذ المهام والوصول إلى الإعدادات، والخواص المتقدمة، فضلاً عن التعامل مع المحتوى الموجود على الهاتف.

«التصفح بالإيماءات غير افتراضي.. ولا توفير في مساحة شاشة الهاتف».

أول ما يمكن ملاحظته على نظام «غوغل» الجديد أن طريقة التصفح بالإيماءات التي تعد من أهم خواصه، لا تعمل بصورة افتراضية، ولا يتم تشغيلها إلا بعد التوجه إلى إعدادات نظام الهاتف، ثم اختيار «الإيماءات» وفتح الخيار ووضع أمر Swipe up on Home على وضعية التشغيل، وهذا عكس المتوقع، حيث كان الاعتقاد أن نظام التصفح والتجوال بالإيماءات في النظام يعمل تلقائياً.

شاشة «النظرة العامة»

لاتزال شاشة «النظرة العامة» المستخدمة في الإصدارات السابقة مفروضة ولا يمكن التخلص منها، حتى في حال استخدام نظام التصفح بالإيماءات، إذ تظهر هذه الشاشة وهي محتوية على بطاقات كبيرة يتم تمريرها أفقياً، مع شريط بحث ومجموعة من اختصارات التطبيقات المقترحة المحددة المحتوى أسفلها.

مفتاح «العودة»

تم وضع مفتاح «العودة» في وضعية محدودة بالصفحة الرئيسة في الإصدار الجديد، ويظهر كمفتاح صغير الحجم علي شكل «حبة دواء»، باعتبار أن هذه الوظيفة دخلت ضمن نظام التصفح بالإيماءات، لكن عند فتح تطبيق أو صفحة من تطبيق أو غيره يعود مفتاح «العودة» إلى مكانه القديم بتصميمه القديم.

لا مساحات

كان المتوقع أن نظام التصفح والتجوال عبر الهاتف بالإيماءات سيخلي الشاشة الرئيسة من كثير من الأيقونات التي تستخدمها مفاتيح التنقل التقليدية، ويترك فيها مساحات إضافية خالية ومريحة، لكن ذلك لم يحدث واقعياً، إذ يوجد مفتاح الصفحة الرئيس في مكانه على شكل «حبة دواء»، ومفتاح العودة بجانبه في الشريط نفسه أسفل الشاشة، وتختفي هذه المفاتيح عند الدخول في نشاط يغمر الشاشة بكاملها، مثل تشغيل فيديو.

شريط غير متوازن

يحتوي نظام الملاحة بالإيماءات على مفتاح الصفحة الرئيسة، لكن لا يوجد في الوقت نفسه مفتاح «النظرة عامة» الذي كان يظهر إلى اليمين، ما يترك المستخدم مع سلسلة غير متجانسة من الرموز، ويسبب نوعاً من التنافر البصري على الأقل.

التنقل بالضربات

يعمل نظام التجوال بالإيماءات بطريقة «الضربات الشديدة» أو التنقل السريع ومرة واحدة من وضعية إلى أخرى، وكأن المستخدم يضرب هاتفه، وليس بهدوء وسلاسة كما هي الحال عند التجوال باللمس في الوضع الحالي، حيث إنه مع النسخة التجريبية الجديدة يمكنك التمرير سريعاً مرة واحدة على المفتاح الرئيس للوصول إلى شاشة النظرة العامة.

«التبديل السريع»

فى النسخة الجديدة أصبح النقل بمفتاح الفأرة الأيمن على الصفحة الرئيسة هو البديل للضغط المزدوج على مفتاح «النظرة العامة»، وبهذه الطريقة فإن نظام التجوال والتصفح بالإيماءات أصبح هو البديل لميزة «التبديل السريع» بين التطبيقات، أو الانتقال من تطبيق إلى آخر عبر الهاتف.

تقسيم الشاشة

مع اختفاء مفتاح «النظرة العامة»، أصبح هناك وضع جديد لحالة تقسيم الشاشة وتثبيت التطبيق، ففي النظام الحالي كان مفتاح «أندرويد» التقليدي ينشِّط اثنتين من ميزات «أندرويد» المتقدمة، وهما ميزة تقسيم الشاشة لعرض تطبيقين في الوقت ذاته، وميزة تثبيت التطبيق التي تتيح قفل تطبيق واحد محدد على الشاشة، ثم طلب رمز أو كلمة مرور للوصول إلى أي شيء آخر، وفي الإصدار الجديد تغير هذا الوضع، وأصبح يتم الوصول إليهما عبر التمرير السريع على المفتاح الرئيس.

«مساعد غوغل»

لايزال الضغط طويلاً على مفتاح الصفحة الرئيسة يؤدي إلى سحب وتشغيل «مساعد غوغل»، لكن المفتاح أصبح متعدد الوظائف، إذ يمكن الضغط عليه برهة أو الضغط عليه طويلاً أو تمريره إلى أعلى، أو تمريره مرتين، أو تمريره إلى اليمين، أو نقره إلى اليمين، أو التحدث فقط في ذلك بصوت عال، وفي كل مرة يحدث شيء ما، ومن بين ذلك تشغيل مساعد «غوغل» الرقمي.

التطبيقات الخارجية

لوحظ أثناء الاختبارات أن نظام التجوال والتصفح بالإيماءات الجديد لا يعمل جيداً مع التطبيقات والبرمجيات الخارجية التي لا تأتي تلقائياً مع النظام.

كل الأجهزة

بعض الاختبارات الأولية أشارت إلى أن النظام الجديد لا يعمل على كل الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد»، إذ إنه يعمل جيداً على أجهزة «بيكسل» من «غوغل»، وهو ما لم يحدث بالصورة نفسها مع أجهزة أخرى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جوجل تطلق تحديثا جديدا لتطبيق Duo يتيح مشاركة الشاشة مع الآخرين - اليوم 6:00 ص

أطلقت شركة جوجل تحديثا جديدا لخدمة محادثات الفيديو التابعة لها Duo على منصة أندرويد، والذى يركز بشكل كبير على الدعم الفنى للتطبيق..

اعرف كيف يمكنك الآن حظر الاتصالات المزعجة على هاتف أندرويد - تكنولوجيا نيوز اليوم 6:00 ص

تختلف طريقة حجب مكالمات الهاتف من هاتف أندرويد لأخر على حسب إصدار نوع الأندرويد وأيضا عن طريق الاستعانة ببعض التطبيقات للقيام بذلك. طريقة حجب مكالمات الهاتف في هواتف بيكسل: في هواتف بيكسل أو Nexus التي تستخدم أندرويد مارشيملو فيما أعلى  داخل  تطبيق الهاتف يمكنك النقر على الثلاث نقاط بأعلى يمين الشاشة ثم اختيار “الإعدادات “> …

القراصنة الكوريون الشماليون يستخدمون متجر أندرويد وفيسبوك لنشر الهجمات - البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم 6:00 ص

القراصنة - أصبحت كوريا الشمالية تدريجيًا قوة قرصنة خطيرة، إذ نجح فريق من القراصنة الكورين الشماليين في استضافة ثلاث تطبيقات أندرويد خبيثة على الأقل ضمن متجر تطبيقات أندرويد الرسمي المسمى جوجل بلاي Google Play، وذلك وفقًا لاكتشاف قام به باحثون يعملون في شركة الأمن والحماية السيبرانية مكافي McAfee، مع استخدام فيسبوك لتوزيع ونشر

تطبيق مـايكروسـوفت وورد على منصة أندرويد يتجاوز 500 مليون عملية تحميل اليوم 6:00 ص

تطبيق مايكروسوفت وورد على منصة android يتجاوز 500 مليون عملية تحميل...

أكثر من 3300 تطبيق أندرويد قد تنتهك خصوصية الأطفال - البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم 6:00 ص

دراسات وتقارير.. وجد الباحثون أن جزءًا كبيرًا من تطبيقات الأطفال الرائجة قد تتعارض مع تشريع الخصوصية في الولايات المتحدة عن طريق جمع البيانات بشكل غير صحيح وإن كان ذلك غالبًا ما يكون عن غير قصد ولم يأت الرد من جوجل على النتائج التي لا تشوبها شائبة وهناك أكثر من 3,300 تطبيق أندرويد مخصص للأطفال على جوجل

لعبة Fortnite تتوفر لأجهزة أندرويد قريباً امس 14:00 م

شركة Epic Games المطورة للعبة فورتنايت Fortnite ستطلق اللعبة على نظام أندرويد Andriod وتطوّر بعض المميزات على نسخة الهواتف الذكية

قوقل تُحدّث تطبيقها Duo ليدعم ميزة مشاركة الشاشة في أندرويد - عالم التقنية امس 14:00 م

تُحاول قوقل المضي قُدمًا مع خدماتها الأقل استخدامًا، وهذا لا يعني عدم أهمية هذه الخدمات بل العكس...



11 ملاحظة على «التجوال بالإيماءات» في «أندرويد بي» - الإمارات اليوم اندرويد طرحت شركة «غوغل»، خلال مؤتمرها للمطورين «آي أو 2018» الذي عقد أخيراً، النسخة التجريبية من الإصدار الجديد لنظام التشغيل «أندرويد»، المخصص للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، التي أطلقت عليها «أندرويد بي»، موضحة أنه يعمل بنظام «التصفح والتجوال داخل الهاتف بال



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 11 ملاحظة على «التجوال بالإيماءات» في «أندرويد بي» - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars