الموضوعات تأتيك من 13417 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بنوك الإمارات تقود القطاع الخاص في «الذكاء الاصطناعي» - البيان

16/05/2018 | 4:50 ص 0 comments

أكّد مصرفيون أن البنوك الإماراتية قطعت خطوات جيدة في توظيف حلول الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز خدمة العملاء ومكافحة عمليات الاحتيال والجريمة المالية والتخاطب بين الأنظمة المختلفة

اقرأ أيضا:
أول مؤتمر للتميز الحكومى بالتعاون مع الإمارات - الأهرام اليومي
كيف فقدت الإمارات هويتها العربية الإسلامية؟
الإمارات عززت وجودها العسكري بإرسال قوات للسيطرة على مطار وميناء الجزيرة الثورة نت
الإمارات وإيران.. شقاق في السياسة وعناق في الاقتصاد
وجهات نظر الإمارات وسقطرى.. ارتباط تاريخي Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

أكّد مصرفيون أن البنوك الإماراتية قطعت خطوات جيدة في توظيف حلول الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز خدمة العملاء ومكافحة عمليات الاحتيال والجريمة المالية والتخاطب بين الأنظمة المختلفة في البنوك، وخفض التكلفة، وتعزيز أرباح البنوك وحّل العديد من التحديات التي تواجه البنوك في كافة أنشطتها، ما جعلها تقود القطاع الخاص في عملية توظيف حلول الذكاء الاصطناعي.

ونّوه المصرفيون بالدعم الحكومي الكبير للتوظيف الناجح لتقنيات الذكاء الاصطناعي والذي حفّز كافة الجهات على توظيف تلك التقنيات للارتقاء بالخدمات وتقديمها بكفاءة عالية، متوقعين أن يستمر الذكاء الاصطناعي في احتلال أولويات الاستثمارات التقنية في البنوك خلال المرحلة المقبلة، بالتزامن مع تحديد قدرة الذكاء الاصطناعي في تسريع عملية معالجة وتحليل البيانات المصرفية، مشيرين إلى أن من شأن هذه التقنيات تعزيز أداء موظفي البنوك وليس استبدالهم بالضرورة.

تجارب

وقال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: خصص بنك الإمارات دبي الوطني، الرائد على مستوى المنطقة في مجال العمليات المصرفية الرقمية، العديد من الاستثمارات الضخمة التي من شأنها تعزيز سلاسة وبساطة العمليات المصرفية وتسهيل الوصول إليها.

وعلى سبيل المثال، أطلق البنك روبوت الذكاء الاصطناعي "بيبر" الذي يعد أول روبوت مخصص للاستخدام في بيئة مصرفية على مستوى العالم، في عدد من فروعه خلال عام 2016.

ويتفاعل الروبوت ثنائي اللغة الذي يأتي ليضفي طابعاً من المرح على التجربة المصرفية، مع عملاء بنك الإمارات دبي الوطني في فرعي جميرا أبراج الإمارات ودبي مول ويقدم لهم المساعدة في الحصول على تذاكر انتظار الدور، والمعلومات حول المنتجات والخدمات المصرفية بأسلوب تفاعلي، إضافة إلى تسجيل انطباعاتهم عبر مقياسٍ مخصص لسعادة المتعاملين.

«روبوت» شرعي

قال موسى خوري، رئيس الإدارة الشرعية في بنك دبي الإسلامي إن البنك في طور التحضير ليطلق قريباً أول "روبوت" مدرب على الشريعة في الإمارات، متوقعاً إطلاق هذا الروبوت بحلول 2019.

وأضاف: سيكون من مهام هذا الروبوت تقديم جلسات التدريب على الشريعة التي تقدم بشكل شهري للموظفين الجديد في البنك، ونأمل أن يتمكن هذا الروبوت من إجابة كافة "الأسئلة الشائعة" التي قد تخطر على بال المتدربين. وسنقوم بشكل دوري بتعليم الإجابات لأي أسئلة طارئة لهذا الروبوت وذلك من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ابتكار

وأكّد عارف الرملي، رئيس الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في المشرق إن القطاع المصرفي يقود القطاع الخاص في عملية توظيف حلول الذكاء الاصطناعي، التي قال إنها من أولويات المشرق، مؤكداً أن الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي تحتل المرتبة الأولى في الاستثمارات التقنية للبنك، وذلك بهدف تقديم أفضل الحلول المصرفية الإلكترونية المبتكرة للعملاء وتحقيق مصلحتهم وتعزيز عمليات البنك، وتأكيداً على التزام المشرق بمواصلة قيادة الابتكار في القطاع المصرفي في الدولة والمنطقة، وتعزيز موقعه الريادي في القطاع المصرفي.

وأضاف: قمنا بتوظيف الذكاء الاصطناعي من خلال طرح "تشات بوت" قبل عامين من خلال تطبيق "سناب"، وتسريع عملية فتح الحساب للعملاء لتعزيز خدمة العملاء، بالإضافة إلى الاستفادة من هذه التقنيات في هذه الآونة في عمليات مكافحة عمليات الاحتيال ومكافحة الجريمة المالية، وعمليات التخاطب بين الأنظمة المختلفة في البنوك.

فرص

من جانبه قال أيمن الأشقر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوبوتيو" Oboteo للذكاء الاصطناعي ومقرها دبي إن البنوك في دبي والإمارات قطعت خطوات جيدة في توظيف حلول الذكاء الاصطناعي من خلال الاستفادة من هذه التقنية في تعزيز خدمات العملاء، مشيراً إلى أن البنوك تقوم باستكشاف فرص تعزيز تلك الحلول في مجال مكافحة الجريمة المالية وعمليات الاحتيال ورصد العمليات أو الأنماط غير الطبيعية في تعاملات البنك اليومية التي تقدر بملايين العمليات.

بيانات

وقال جايديب غوبتا رئيس قطاع الخدمات المصرفية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في بنك ستاندرد تشارترد إن استخدام البيانات المالية للعميل وتفضيلات المخاطر ومعرفة العائد المرجو من استثمار العميل، و»المستشار الآلي» وغير ذلك من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كلها تساهم بشكل أو بآخر في توفير خوارزمية شخصية لكل عميل في القطاع المصرفي، وتساهم أيضاً في إدارة المحافظ المالية دون إشراف أو تدخل العنصر البشري في تلك العمليات.

أنظمة حوسبة تحاكي القدرات الذهنية البشرية

قال جورج اوزبورن، رئيس تغطية التمويلات البديلة في بنك باركليز إن الذكاء الاصطناعي أصبح أحد أهم عناصر التحول الذي تشهده صناعة الخدمات المالية، حيث يأتي لتطوير أنظمة حوسبة قادرة على أن تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، مثل التعلم والاستنتاج والتصحيح الذاتي، مشيراً إلى أن هذه التكنولوجيا تساهم بشكل كبير على الارتقاء بالنتائج المرجوة من خلال تطبيق أساليب مستمدة من جوانب الذكاء البشري ولكن بقدرات أوسع وأكثر شمولاً.

وأضاف: تعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل يمكن المؤسسات على التعلم ومراقبة أنماط السلوك لدى العملاء، وتحديد مؤشرات الاحتيال، والكشف عن خروقات الأمن الإلكتروني في وقت قصير جدا مقارنة بالوقت الذي يستغرقه العقل البشري لإكمال ذات التحليل. ولا شك أنه في مجال التكنولوجيا المتقدمة فإن جهود الابتكار والتطوير ما زالت متواصلة على جميع الأصعدة، وبالتحديد في مجال مواكبة تحديات الاحتيال.

وأوضح أوزبورن أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تساعد المؤسسات المالية على تقديم خدمات ومنتجات تركز بشكل أكبر على تلبية احتياجات العملاء. وهي تساهم أيضاً في إثراء تجارب العملاء للخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية. وبينما تزداد التكنولوجيا ذكاءً، فإنها تزداد حاجة هذه المؤسسات إلى مواصلة الاستثمار في إدارة المخاطر المرتبطة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
معلومات مباشر امس 15:50 م

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

قرقاش: الإمارات لم تسعَ للتأثير بانتخابات الرئاسة الأميركية أخبار سكاي نيوز عربية امس 15:50 م

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن الإمارات لم تسعَ للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية التي أجريت عام 2016.

الإمارات تنفي مساعدة ترامب في الفوز بالانتخابات - امس 15:50 م

نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن تكون بلاده سعت إلى التأثير في انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

«الصعود إلى القمة» ثقافة حياة في الإمارات - البيان امس 15:50 م

«الصعود إلى القمة» ومواجهة التحديات وتخطي العقبات، مثّل، أول من أمس، محور وموضوع نقاشات الأمسية الحوارية لندوة الثقافة والعلوم في دبي، التي نظمتها بالتعاون مع مؤسسة الأصالة للتدريب والاستشارة، حيث ركزت على نقاش مدى رسوخ النجاح وشاغل التفوق وبلوغ أعلى المر

الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم الدولي للتنوع البيولوجي ‹ جريدة الوطن امس 15:50 م

  تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم دول العالم الاحتفال باليوم الدولي للتنوع البيولوجي الذي يصادف 22 مايو من كل عام. ويحتفي العالم بهذه المناسبة هذا العام تحت شعار “الاحتفال بــ 25 عاماً من الجهود لحماية التنوع البيولوجي” وذلك بمناسبة مرور 25 عاماً على اتفاقية التنوع البيولوجي التي وقعتها الإمارات في عام 1992 وتم التصديق […]

قانون الإستثمار الجديد سينعش القطاع العقاري في الإمارات - Forbes Middle East امس 15:50 م

اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة عدداً من القرارات الهامة خلال الأسبوع الحالي، منها السماح بمنح تأشيرات تصل مدتها إلى 10 أعوام للمستثمرين والمتخصصين والطلبة المتفوقين، كما تم السماح بتملك المستثمرين العالميين (الأجانب) لنسبة 100% من الشركات بالدولة. من المتوقع أن تحسن تلك القرارات من النظرة الإقتصادية للدولة، كما رحب عدد كبير من المغتربين بتلك القرارات.…

الإمارات تؤيد مغربية الصحراء الغربية - امس 15:50 م

أعربت الإمارات عن تأييدها لمغربية الصحراء الغربية المتنازع عليها، ونددت بما أسمته "الأنشطة الإرهابية لكل من حزب الله وجبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال إقليم الصحراء عن المغرب".



بنوك الإمارات تقود القطاع الخاص في «الذكاء الاصطناعي» - البيان اخبار الامارات أكّد مصرفيون أن البنوك الإماراتية قطعت خطوات جيدة في توظيف حلول الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز خدمة العملاء ومكافحة عمليات الاحتيال والجريمة المالية والتخاطب بين الأنظمة المختلفة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/economy/capital-markets/2018-05-16-1.3266090 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بنوك الإمارات تقود القطاع الخاص في «الذكاء الاصطناعي» - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars