الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الإمارات ريت» تتملك «الليسيه فرانسيه جان مرموز» بـ 75 مليون درهم

16/05/2018 | 4:50 ص 0 comments

أعلنت «إِكْويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة «الإمارات ريت»، أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق من نوعه مدرج في بورصة نازداك دبي، أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء

أعلنت «إِكْويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة «الإمارات ريت»، أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق من نوعه مدرج في بورصة نازداك دبي، أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء وإعادة تأجير مع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز».

وقد اتفقت «إِكْوِيتاتيفا» مع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز» على شراء مدرستها الحالية في منطقة القوز في دبي مقابل 75 مليون درهم (20.5 مليون دولار) لصالح صندوق «الإمارات ريت» ومن ثم تأجير المدرسة إلى الليسيه لمدة 27 عاماً.

استثمار

هذا وتتوقّع «إِكْوِيتاتيفا» أن تولّد هذه الصفقة عوائد داخلية تتعدى الـ 12% وتوفّر مدخولاً أولياً يبلغ 9.75% على إجمالي تكاليف الاستثمار خلال العام الأول.

عقب إتمام صفقة التملّك، سترتفع قيمة حصّة القطاع التعليمي في صندوق «الإمارات ريت» بشكل فوري لتصل إلى 875 مليون درهم إماراتي (238 مليون دولار أميركي)، لتشكّل بذلك 27% من مجمل حجم المحفظة. ستضمّ المحفظة الإجمالية 11 عقاراً بقيمة إجمالية تبلغ 3.3 مليارات درهم إماراتي (886 مليون دولار أميركي).

تقع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز» في قلب المنطقة السكنية من القوز، بين الخليج التجاري وحي البرشاء. وقد تمّ افتتاح المدرسة في سبتمبر من عام 2017 وهي حالياً تقدّم الخدمات التعليمية وفقاً للمنهاج الفرنسي. وبعد اكتمال التوسعتين المقرّرتين للمدرستين ستتمكّن منشآت المدرسة المكوّنة من صالة رياضية كبيرة ومدرج وحمّامي سباحة داخليين إضافة إلى الصفوف المدرسية، من استيعاب ما يصل إلى 1,500 طالب.

أسندت «الليسيه فرانسيه جان مرموز» حقوق قطعة الأرض المستأجرة إلى صندوق «الإمارات ريت» ودخلت في اتفاقية استصناع (istisna agreement) لتمويل عملية بناء توسّعات المنشآت على مرحلتين، وسيتمّ البدء بتنفيذ التوسعة الأولى فوراً.

مواصفات

يُقدّر الاستثمار الكلّي، بما في ذلك تطوير التوسعتين، بنحو 138 مليون درهم (37.6 مليون دولار) وسيولّد معدل عائدات داخلية تتعدّى 12%. وستتيح المنشآت، التي ستشيّد وفقاً لمواصفات مُشغّل المدرسة، مساحة مبنية إجمالية تتجاوز 21,000 متر مربع.

وقال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي في «إكويتاتيفا» دبي: نحن سعداء بدخولنا في هذه الشراكة الجديدة مع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز»، وهي رابع منشأة تعليمية تنضمّ إلى صندوق «الإمارات ريت». وهذه الاتفاقية مماثلة للاتفاقيات التي أبرمناها في السابق مع مدرسة جبل علي ومدرسة بريتيش كولومبيا الكندية. وسنكرّر سجلّ أدائنا الناجح في إدارة هاتين المدرستين مع الليسيه فرانسيه بنجاح مماثل. ونحن ندعم من خلال صفقة التملّك الجديدة هذه، دخل صندوق «الإمارات ريت» من الإيجارات لنقدّم بذلك قيمة متزايدة ونضمن تدفّقات مالية على المدى الطويل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عمار النعيمي: نموذج الإمارات للقيادة الحكومية إضافة نوعية لمسيرة الدولة - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: «أن نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقته الحكومة الاتحادية

حمدان بن زايد: الإمارات وفّرت الإمكانيات لوصول المعلمين إلى العالمية - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة أن الإمارات وفرت الإمكانيات للوصول بالمعلمين إلى العالمية.

«موديز»: رفع الفائدة يدعم ربحية بنوك الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قالت وكالة موديز العالمية لخدمة المستثمرين إن رفع سعر الفائدة في الإمارات سوف يفيد البنوك الإماراتية.

الإمارات والوحدة.. لقاء التعويض - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

يتطلع فريقا الإمارات والوحدة إلى التعويض في مباراتهما المهمة في الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم على الملعب الخضراوي برأس الخيمة ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الاتحاد الدولي يشيد باستعدادات الإمارات لمونديال التقاط الأوتاد - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل من قبل فرق العمل في فترة وجيزة،

رحيل أحد أشهر مصنعي السفن التقليدية في الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

توفي أمس سيف بن محمد بن مصبح بالقيزي الفلاسي، الذي يعد واحداً من أهم صناع السفن التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات تقدم للأردن حزمة مساعدات بـ3 مليارات درهم - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، أمس، حزمة مساعدات مالية للمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذاً لمخرجات القمة الرباعية التي انعقدت في مكة المكرمة في يونيو 2018.



«الإمارات ريت» تتملك «الليسيه فرانسيه جان مرموز» بـ 75 مليون درهم اخبار الامارات أعلنت «إِكْويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة «الإمارات ريت»، أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق من نوعه مدرج في بورصة نازداك دبي، أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/economy/capital-markets/2018-05-16-1.3266097 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الإمارات ريت» تتملك «الليسيه فرانسيه جان مرموز» بـ 75 مليون درهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars