الموضوعات تأتيك من 13406 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الإمارات ريت» تتملك «الليسيه فرانسيه جان مرموز» بـ 75 مليون درهم

16/05/2018 | 4:50 ص 0 comments

أعلنت «إِكْويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة «الإمارات ريت»، أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق من نوعه مدرج في بورصة نازداك دبي، أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء

اقرأ أيضا:
أول مؤتمر للتميز الحكومى بالتعاون مع الإمارات - الأهرام اليومي
كيف فقدت الإمارات هويتها العربية الإسلامية؟
الإمارات عززت وجودها العسكري بإرسال قوات للسيطرة على مطار وميناء الجزيرة الثورة نت
الإمارات وإيران.. شقاق في السياسة وعناق في الاقتصاد
وجهات نظر الإمارات وسقطرى.. ارتباط تاريخي Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

أعلنت «إِكْويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة «الإمارات ريت»، أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق من نوعه مدرج في بورصة نازداك دبي، أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء وإعادة تأجير مع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز».

وقد اتفقت «إِكْوِيتاتيفا» مع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز» على شراء مدرستها الحالية في منطقة القوز في دبي مقابل 75 مليون درهم (20.5 مليون دولار) لصالح صندوق «الإمارات ريت» ومن ثم تأجير المدرسة إلى الليسيه لمدة 27 عاماً.

استثمار

هذا وتتوقّع «إِكْوِيتاتيفا» أن تولّد هذه الصفقة عوائد داخلية تتعدى الـ 12% وتوفّر مدخولاً أولياً يبلغ 9.75% على إجمالي تكاليف الاستثمار خلال العام الأول.

عقب إتمام صفقة التملّك، سترتفع قيمة حصّة القطاع التعليمي في صندوق «الإمارات ريت» بشكل فوري لتصل إلى 875 مليون درهم إماراتي (238 مليون دولار أميركي)، لتشكّل بذلك 27% من مجمل حجم المحفظة. ستضمّ المحفظة الإجمالية 11 عقاراً بقيمة إجمالية تبلغ 3.3 مليارات درهم إماراتي (886 مليون دولار أميركي).

تقع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز» في قلب المنطقة السكنية من القوز، بين الخليج التجاري وحي البرشاء. وقد تمّ افتتاح المدرسة في سبتمبر من عام 2017 وهي حالياً تقدّم الخدمات التعليمية وفقاً للمنهاج الفرنسي. وبعد اكتمال التوسعتين المقرّرتين للمدرستين ستتمكّن منشآت المدرسة المكوّنة من صالة رياضية كبيرة ومدرج وحمّامي سباحة داخليين إضافة إلى الصفوف المدرسية، من استيعاب ما يصل إلى 1,500 طالب.

أسندت «الليسيه فرانسيه جان مرموز» حقوق قطعة الأرض المستأجرة إلى صندوق «الإمارات ريت» ودخلت في اتفاقية استصناع (istisna agreement) لتمويل عملية بناء توسّعات المنشآت على مرحلتين، وسيتمّ البدء بتنفيذ التوسعة الأولى فوراً.

مواصفات

يُقدّر الاستثمار الكلّي، بما في ذلك تطوير التوسعتين، بنحو 138 مليون درهم (37.6 مليون دولار) وسيولّد معدل عائدات داخلية تتعدّى 12%. وستتيح المنشآت، التي ستشيّد وفقاً لمواصفات مُشغّل المدرسة، مساحة مبنية إجمالية تتجاوز 21,000 متر مربع.

وقال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي في «إكويتاتيفا» دبي: نحن سعداء بدخولنا في هذه الشراكة الجديدة مع مدرسة «الليسيه فرانسيه جان مرموز»، وهي رابع منشأة تعليمية تنضمّ إلى صندوق «الإمارات ريت». وهذه الاتفاقية مماثلة للاتفاقيات التي أبرمناها في السابق مع مدرسة جبل علي ومدرسة بريتيش كولومبيا الكندية. وسنكرّر سجلّ أدائنا الناجح في إدارة هاتين المدرستين مع الليسيه فرانسيه بنجاح مماثل. ونحن ندعم من خلال صفقة التملّك الجديدة هذه، دخل صندوق «الإمارات ريت» من الإيجارات لنقدّم بذلك قيمة متزايدة ونضمن تدفّقات مالية على المدى الطويل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اقتصاد الإمارات تسمح للأجانب بتملك الشركات بنسبة 100% بحلول نهاية العام 21/05/2018 | 6:00 م

ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن مجلس الوزراء وافق أمس الأحد على خطوات تسمح بتملك المستثمرين الأجانب شركات مقرها الإمارات بنسبة 100 في المئة بحلول

شاهد: مسحوق لحليب الأطفال من الإبل في الإمارات Euronews 21/05/2018 | 6:00 م

شاهد: مسحوق لحليب الأطفال من الإبل في الإمارات

مقالات 21/05/2018 | 6:00 م

قررت الحكومة الاماراتية رفع نسبة تملك المستثمرين الاجانب العالميين في الشركات لتصل الى 100 بالمئة، ومنحهم تأشيرات عمل تصل الى عشر سنوات، في خطوة تهدف الى تحفيز الاقتصاد.

الإمارات.. منظومة متكاملة لجذب المستثمرين العالميين 21/05/2018 | 6:00 م

أطلقت الإمارات، أكبر منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول، لاستقطاب الكفاءات والمواهب والمستثمرين العالميين في القطاعات الحيوية، للاقتصاد الوطني.

الإمارات تسمح للمستثمرين العالميين بالتملك الكامل في الشركات - CNNArabic.com 21/05/2018 | 6:00 م

أعلن رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، عن إجراء تغييرات في نظام تملك غير الإماراتيين للشركات، ليسمح للمستثمرين الأجانب بالتملك بنسبة مائة في المائة من الشركات بنهاية العام الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الإمارات تسمح للمستثمرين الأجانب بتملك شركات محلية بالكامل - Forbes Middle East 21/05/2018 | 6:00 م

أعلن رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن مجلس الوزراء وافق على السماح بتملك المستثمرين العالميين (الأجانب) لنسبة 100% من الشركات بالدولة. وكانت الإمارات تسمح للأجانب بالتملك ولكن بنسب محدودة، وتسعى الدولة الخليجية لتحفيز الاستثمار، في إطار خطتها لتنويع اقتصادها. وأقر مجلس الوزراء بدولة الإمارات خلال…



«الإمارات ريت» تتملك «الليسيه فرانسيه جان مرموز» بـ 75 مليون درهم اخبار الامارات أعلنت «إِكْويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة «الإمارات ريت»، أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق من نوعه مدرج في بورصة نازداك دبي، أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/economy/capital-markets/2018-05-16-1.3266097 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الإمارات ريت» تتملك «الليسيه فرانسيه جان مرموز» بـ 75 مليون درهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars